ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل مواقع تعلم اللغة الهولندية عبر الإنترنت لكل المُستويات

هل تريد أن تعرف كم من الوقت تحتاج لتعلم اللغة الهولندية وكيفية تعلم اللغة الهولندية مجاناً؟ أم أنك في حيرة من أمرك بشأن أنسب الطرق لدراسة اللغة الهولندية؟ لا داعي للقلق، فيما يأتي لائحة بأهم المواقع لدراسة اللغة الهولندية إلكترونياً.

وهذه المواقع الهولندية التعليمية مجانية بالكامل وتحتوي على أفضل المصادر لتعلم اللغة الهولندية أون لاين، سواء كنت مبتدئاً في تعلم اللغة الهولندية أو كنت متوسطاً أو متقدماً، فما عليك سوى الاطلاع على مقالنا التالي حول أشهر أسماء مواقع تعلم اللغة الهولندية وستجد كل ما تحتاجه.

أفضل مواقع تعلم اللغة الهولندية

اللغة الهولندية عبارة عن لغة جرمانية غربية، تم التحدث بشكل أساسي في هولندا، وفيها ما يزيد عن 23 مليون شخص يتكلم هذه اللغة في كافة أرجاء أوروبا، وفي السطور ادناه ستجد العديد من المنصات التي تقدم أفضل كورسات تعلم اللغة الهولندية للمبتدئين الحروف والقواعد والكلمات.

1. موقع ليفيموتشا المميز

منصة Livemocha هي بوابة لدراسة اللغة، فتمكنك دراسة اللغة الهولندية، وتوفر كورسات اللغة الهولندية عبر تشغيل الصوت والفيديوهات، ابدأ في دراسة اللغة الهولندية باستعمال حروف الهجاء والأرقام والعبارات وطريقة نطقها، وبعد الانتهاء من الدروس الأساسية، يمكنك أن تنتقل إلى المستوى المتقدم ودراسة المفردات الهولندية وقواعد اللغة وتركيب الجمل.

شاهد أيضاً: منحة حكومة هولندا

من خلال دورة اللغة الهولندية المجانية أون لاين، يمكنك إتقان هذه اللغة بشكل سريع للغاية، لذا، باستعمالك للعملات المعدنية يمكنك فتح الدروس، وستأخذ هذه العملات المعدنية عند التسجيل، ويمكنك أيضاً جني العملات المعدنية خلال تعلم الكورس.

2. موقع Loecsen

يمكنك أن تدرس اللغة الهولندية بسهولة من المنزل عبر تنزيل برنامج تعليم اللغة الهولندية صوت وصورة Loecsen بشكل مجاني، ويمكنك أن تتعلم الهولندية باستخدام مجموعة متنوعة من عبارات المحادثة، ويتألف كورس اللغة الهولندية إلى عدة أقسام.

وهذه الأقسام تتألف حسب المواقف التي من الممكن أن تواجهها عند السفر إلى الأماكن التي يتم التحدث بها بالهولندية، تحتوي هذه الأقسام على الأرقام والألوان والأساسيات الهولندية والفنادق والحانات والمطارات والمزيد، وقم بتشغيل الصوت لتتعلم النطق الهولندي الحقيقي، كما يمكنك تحميل ملفات البي دي إف والملفات الصوتية على جهاز الكمبيوتر لتعلم الهولندية خلال تنقلك.

3. منصة اللهجة الرقمية

تعد Digital Dialects منصة تعليمية أخرى متعددة اللغات ويمكنك دراسة اللغة الهولندية إلكترونياً، وتحتوي دورة تعلم اللغة الهولندية على 17 قسماً مختلفاً للغة الهولندية.

وفيها ستتعلم العبارات والأرقام والمفردات والقواعد والمزيد حول طرق تعلم اللغة الهولندية مستوى A2، كما يمكنك تعلم النطق الهولندي ببساطة باستخدام وحدات الصوت، وتعتبر ألعاب تعلم اللغة الهولندية بمثابة مكافأة إضافية لمساعدتك على التعلم بشكل سريع.

4. موقع التعليم Zeer Goed Dutch

يعتبر Zeer Goed Dutch أفضل منصة تعليم اللغة الهولندية بالصوت والصورة هو موقع متوفر بشكل محاني لتعلم الهولندية أون لاين، لذا أبدأ بتعلم اللغة الهولندية مع قسم المبتدئين.

ثم أنتقل إلى القسم المتوسط ​​وقسم القواعد، كما هناك مسارات مخصصة للمسافرين، وهذه الوحدات تتألف كذلك من دورات متنوعة، ويمكن تعلم حروف الهجاء الهولندية والأرقام وكذلك المفردات والنطق والعبارات بالإضافة إلى إمكانية تفعيل الصوت.

5. موقع iLanguages

iLanguages ​​​​هو موقع هولندي تعليمي مجاني متعدد اللغات يتيح لك دراسة اللغة الهولندية أون لاين، وفيه يمكن دراسة المفردات وكذلك العبارات والقواعد للغة الهولندية من خلال مجموعة متنوعة من الوحدات والتأكد من البطاقات التعليمية وأقسام الاختبار للتمرين، مع ميزة تفعيل الصوت، وكل وحدة ستعلمك النطق الصحيح للغة الهولندية، هذا هو المكان الأنسب لبناء أسسك باللغة الهولندية.

6. منصة Goethe-Verlag

يمكنك دراسة اللغة الهولندية مع Goethe-Verlag مع مئة كورس من اللغة الهولندية بشكل مجاني، فهو المكان الأفضل للمبتدئين لتعلم اللغة الهولندية، وتضمن دروس اللغة الهولندية هذه على عبارات تُستعمل في سيناريوهات وإعدادات متنوعة، ويوفر ميزة تفعيل الصوت، حتى تتمكن من تعلم نطق اللغة الهولندية بسرعة.

7. منصة LearnDutch التعليمية

learndutch هو موقع مجاني لدراسة اللغة الهولندية، ويمكنك العثور فيها على 40 درس، يتم دعمها بالكامل بالصوت والفيديوهات، ويتضمن كل كورس لائحة مفردات مع دروس فيديو وأمثلة، تبدأ هذه الكورسات بمقدمة رئيسية للغة الهولندية وتنتقل إلى المستويات المتقدمة كالأفعال والصفات.

8. موقع تال ثيس Taal Thuis

لدى Taal Thuis ثروة من المصادر لدراسة اللغة الهولندية أون لاين، وهو موقع مخصص لتعلم اللغة الهولندية، وينقسم الكورس إلى 3 أقسام:
  • المقدمة: هذه هي الصفحة الأساسية لهذا الموقع، سيتم عرض النص والفيديو التمهيدي.
  • للمبتدئين: ستساعدك هذه الوحدة المكونة من عشرة دروس على بناء أساس باللغة الهولندية.
  • المستوى المتوسط: أنتقل إلى هذا القسم بعد الانتهاء من قسم المبتدئين، يوجد عشرة دورات لغة هولندية متقدمة متاحة.
  • أنشطة إضافية: دراسة النطق والأرقام ومفردات الطعام والمزيد.
  • النظرية: دراسة طرق استخدام الضمائر وتكوين الجمل والمزيد.
  • الأفعال: تعلم أنواع الأفعال باللغة الهولندية واستخداماتها الشائعة.
  • الاختبارات: يمكنك أخذ اختبارات خاصة بالمبتدئين والمتوسطين، كما تتيح إمكانية اجتياز اختبارات أخرى متوفرة لتحسين مهاراتك باللغة الهولندية.

قد يهمك: برنامج تصوير السؤال يعطيك الجواب

والجدير بالذكر ان دروس اللغة الهولندية الموجودة على هذا الموقع مضمنة في مقاطع صوتية وفيديو مصممة بطرق احترافية جداً.

9. موقع ويسبيك Wespeke

Wespeke هي موقع لتتعلم اللغة الهولندية بشكل مبتكر، ويمكنك هذا الموقع من العثور على شخص ما للدردشة وتعلم اللغة، تحتاج إلى تعيين عوامل فلترة مثل اللغة التي ترغب بتعلمها، واللغة الأم، والفئة العمرية، والدولة، وغيرها، وسيعرض Wespeke الأعضاء بحسب متطلباتك، لذا أختر شخصاً أون لاين وأبدأ الدردشة ثم أضف أعضاء إلى ملفك الشخصي كأصدقاء.

10. منصة LearnWithOliver

بدايةً قم بتعيين مستوى معرفتك باللغة الهولندية والبدء بالدراسة على هذا الموقع، ويمكنك دراسة المفردات الهولندية وتفعيل الصوت لتتعلم النطق الهولندي الصحيح، وسوف تواجه مجموعة متنوعة من العبارات متفاوتة الصعوبة لذا تدرب على أساسيات اللغة الهولندية وقم ببنائها باستخدام التمارين المتوفرة.

11. موقع دولينجو الشهير

هذا موقع لتعلم العديد من اللغات ويعتبر أفضل موقع لدراسة اللغة الهولندية، فيمكنك تعلم اللغة الهولندية بشكل متتالي على عدة مراحل، كما يمكنك العثور على لائحة بالمواقع الإلكترونية لتعلم الفرنسية والألمانية والروسية.

يوجد عدة مستويات يمكنك اجتيازها خلال دراسة اللغة الهولندية، ويتضمن كل مستوى أقساماً مختلفة لتعلم الكلمات والعبارات وكذلك الجُمل الهولندية وغيرها، لذا قم بالاختبار وانتقل إلى المستوى المتقدم، بدايةً، قم بتسجيل الدخول لدولينحو حتى تتمكن من متابعة تقدمك بتعلم اللغة، وسيساعدك كورس اللغة الهولندية مع الصوت على نطق اللغة الهولندية بشكل صحيح.

في الختام، استعرضنا عدة مواقع تعلم اللغة الهولندية إلكترونية لتعلم اللغة عبر الإنترنت بطريقة سريعة جداً، وأبرز الخدمات التي تقدمها كل منها من أجل الوصول لمستوى جيد في تعلم اللغة الهولندية مستوى A1 وتعلم اللغة الهولندية مستوى B1، نأمل أخذ الفائدة المرجوة من هذا المقال.

مواضيع ذات صلة:

موقع حل اسئلة انجليزي

تكاليف المعيشة في هولندا للطلاب

تحميل تطبيق لحفظ الكلمات الألمانية بدون نت