ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل مصادر تمويل عقاري للمقيمين في السعودية بدون كفيل

 تمويل عقاري للمقيمين بالخارج بالسعودية، توجد مجموعة واسعة من أسماء البنوك في السعودية التي تقدم تمويلًا متنوعًا لأهداف متنوعة، بما في ذلك التمويل العقاري، حيث تتنوع عروض التمويل العقاري من بنك إلى آخر، مما يتسبب في حيرة العملاء عند اختيار البنك المناسب لهم.

ولذا سأقدم لكم في هذه المقالة ارقام شركات تمويل عقاري وأسماء بنوك وبعض الإرشادات التي يجب إتباعها حتى تتمكن من تحديد من هو البنك المناسب للتقديم على تمويل عقاري وشخصي بدون أي صعوبات.

أفضل مصادر التمويل في السعودية

طرق تحديد أفضل بنك تمويل عقاري للمقيمين في السعودية؟

أولاً، عليك أن تأخذ في الاعتبار نسبة الفائدة على تمويل عقاري في السعودية، فكلما كانت الفائدة أقل، كلما زادت الأفضلية لصالح البنك، لذا عليك أن تبحث عن أفضل البنوك السعودية التي تقدم أقل نسبة فائدة مناسبة.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تنظر في طرق السداد المتوفرةK حيث يُفضل أن يكون هناك خيار السداد الربع سنوي والسداد الطويل الأجل، حيث يتيح لك ذلك فرصة جمع المبلغ المطلوب للسداد قبل الموعد المحدد، كما يُفضل العمل على اختيار شركات التمويل في السعودية والبنوك التي تتيح طرق سداد الأقساط عبر الإنترنت، حيث تساعدك في توفير الوقت والجهد بدون الحاجة للتوجه للبنوك على أرص الواقع.

أفضل بنك للتمويل العقاري في السعودية 2024

فيما يلي أفضل برامج التمويل العقاري التي لا تتطلب تحويل الراتب في المملكة العربية السعودية، فكما هو معروف أنه يوجد الكثير من البنوك في السعودية والمعروفة بمكانتها وسيطها المرموق، لكن ما يهم حقاً هو احسن بنك للتمويل العقاري مناسب لحاجة المقيم او المواطن في السعودية، لذلك سنذكر أفضل هذه البنوك على النحو التالي:

1.  بنك الرياض:

يُعد بنك الرياض من أهم وأفضل البنوك على مستوى المملكة العربية السعودية ومن زمن بعيد إذ يملك عدد كبير من العملاء المنتشرين داخل وخارج الرياض أيضاً والذين يثقون بالإجراءات المالية والاستثمارات التي يقوم بها.

شاهد أيضاً: أقل نسبة تمويل عقاري في البنوك السعودية مدعوم

لذلك ليس من المستغرب أن يحصل بنك الرياض على حصة الأسد من العملاء الذين يرغبون بالحصول على تمويل مناسب لحاجتهم إذ يعلم القائمين على إدارة البنك أن بناء سمعة طيبة يستغرق سنوات طويلة وتدميرها يتطلب خطأ واحد فقط.

إضافة للمصداقية الكبيرة التي يتمتع بها بنك الرياض بسبب تاريخه العريق وتوفيره عروض وقروض مناسبة لكافة شرائح العملاء المقيمين داخل السعودية، نجد أن بنك الرياض يسعى دائماً إلى تقديم الضمانات التي تضمن استفادة العميل المقيم من العروض الكثيرة التي يوفرها من تمويل السيارة وصولاً إلى التمويل العقاري، وأبرز ما يميز بنك الرياض أنه لا يجبر عملاؤه ولا يطلب ضمانات منهم لإثبات استثمارهم للتمويل في العقارات.

2. بنك الراجحي:

يقدم مصرف الراجحي برنامج تمويل عقاري بدون دفعة أولى الراجحي، والجدير بالذكر مميز يتيح لك تمويلاً يصل إلى نسبة عالية من قيمة العقار، وبأقساط ميسرة وفائدة تنافسية ويعد واحد من ضمن أقل البنوك فوائد في القروض العقارية في السعودية بالوقت الحالي.

3. البنك الأهلي التجاري:

واحد من شركات تمويل عقاري للمقيمين في السعودية التي تعمل على توفير العديد من  الحلول لتقديم تمويل عقاري متنوع يناسب احتياجات العملاء، ويقدم مرونة في طرق السداد وفائدة تنافسية، أيضاً من أهم البنوك وأعرقها منذ تأسيس البنوك على مستوى الوطن العربي.

يوفر بنك الأهلي تمويلات عديدة ومتنوعة تفيد السعوديين في مجال التمويل العقاري بدون تحويل راتب العميل والانتهاء من إجراءات الحصول على التمويل العقاري بأسرع وقت ممكن، لذلك يتسارع العملاء من كافة أرجاء المملكة العربية السعودية للحصول على هذا التمويل والاستفادة منه بشتى الطرق والوسائل.

رقم تليفون التمويل العقاري البنك الأهلي للتواصل: 8002441005.

4. بنك البلاد:

يعتبر أفضل شركة تمويل عقاري في السعودية لعام 2023، يتميز بتقديم برنامج تمويل عقاري يتضمن شروطًا سهلة جداً وفائدة تنافسية مع المصارف الأخرى، ويتساءل الكثير كم يعطي بنك البلاد قرض عقاري وبحسب تجارب الكثير تبين بنسبة 64% من قيمة العقار، حيث يتيح لك تمويلًا يصل إلى نسبة عالية من قيمة العقار الذي ترغب الحصول عليه.

قد يهمك: شراء منزل بالتقسيط في الرياض

5. بنك سامبا:

يوفر لجميع العملاء التي تلبي الشروط الخاصة بهم تمويل عقاري بأقساط ميسرة جداً وفائدة مناسبة للجميع، جعلته يتصدر قائمة أفضل بنك للتمويل العقاري المدعوم 2023، ويتيح لك اختيار الفترة المناسبة للسداد وفقًا لاحتياجاتك.

هل ينصح بالتمويل العقاري للمقيمين في السعودية؟

إن قوة السوق السعودي وكثرة الأيدي العاملة في المملكة العربية السعودية جعلت الاستقرار وتأمين السكن الدائم ضمنها هدف وحاجة لكل مقيم، حيث يعود ذلك لعدة عوامل أهمها الأمن والأمان الذي تؤمنه السعودية وتوفير البنوك والمصارف في المملكة بيئة مناسبة ومضمونة لكل من يرغب بالحصول على تمويل عقاري.

إذ جاءت أهمية التمويل العقاري للسعوديين الذين يتقاضون رواتب شهرية وفق عقد عمل ملزمين به، إذ ولد نشاط السوق السعودي الحاجة إلى التمويل العقاري للمقيمين والساكنين ضمن الأراضي السعودية.

من أجل كل ما ذكرناه سابقاً قدمنا في هذه المقالة لأن يتهافت نسبة كبيرة من المقيمين في السعودية للحصول على التمويل العقاري، وبينا ما هي أفضل البنوك السعودية التي توفره ومن يحقق كافة شروط للحصول على أفضل تمويل عقاري بدون تحويل راتب اطلاقا.

طريقة اختيار البنك المناسب لمدخولك الشهري

إن عروض التمويل العقاري كثيرة ومتنوعة وتنافسية الأمر الذي أدخل العميل المقيم في متاهة وحيرة بشأن أفضل تمويل ممكن أن يحصل عليه، وسنوضح فيما يلي أسهل طريقة ممكنة ليختار العميل التمويل المناسب لظروفه المادية:

  • ابحث عن أسماء البنوك السعودية التي توفر التمويل العقاري وسجلها ضمن قائمة.
  • سجل بجانب كل بنك قيمة التمويل الذي سيمنحه وحجم الفائدة السنوية.
  • حدد البنوك التي تقطع أقل فائدة سنوية يمكنك تحمل دفعها وسجلها في قائمة جديدة.
  • رتب القائمة الجديدة بحيث يكون ترتيب البنوك من الأقل فائدة إلى الأكبر.
  • اختر البنك الذي سيقتطع أقل فائدة وفي حال أنك وجدت بنكين متشابهين من ناحية الفائدة فعليك بالمقارنة بينهما من حيث من هو البنك الذي يقدم تمويل أكبر.
  • توجد بنوك تمنح تمويل عقاري بدون تحويل الراتب للعملاء الذين يملكون حساب في البنوك وأهم هذه البنوك بنك الرياض وبنك الأهلي.

لماذا يفضل الكثير شركات تمويل للمقيمين في السعودية دون غيره؟

يوجد في المملكة العربية السعودية أنواع كثيرة من التمويل ويعود ذلك لكثرة عدد البنوك وتوافر رؤوس أموال كبيرة وتنوع أشكال المنح والقروض، وبالتالي تنوع الخيارات أمام العملاء للاستفادة من التمويلات التي تقدمها البنوك.

لكن أشهر هذه التمويلات هو التمويل العقاري الذي يضمن للعميل أن يملك منزل في نهاية سداده للقرض أو أن يستفيد من التمويل بالشكل الذي يراه مناسب إذا قام المقيم السعودي سحب التمويل العقاري من بنوك توفر هذه الميزة.

قد يهمك: أفضل بنك يعطي فوائد على الودائع في السعودية

تجارب الناس مع التمويل العقاري

سنذكر لكم عوامل مهمة على العميل الانتباه عليها قبل التمويل العقاري:

على العميل المقيم البحث والسؤال الدائم عن أفضل تمويل عقاري ممكن أن يستفيد منه وفي نفس الوقت قادر على سداده دون أن يضع نفسه تحت ضغوط مالية كبيرة، الأمر الذي قد ينعكس سلباً على نفسيته وقد يؤدي إلى تراجع حياته المهنية والمادية لا قدر الله.

لذلك بعد الاطلاع على مخاطر التمويل العقاري ومن خلال البحث الذي قمنا به وجدنا أهم المعايير والشروط التي يجب أن يعير المقيم انتباهه إليها والتي تؤثر بشكل تراكمي على المقيم دون أن يشعر بذلك، إضافة لما ذكرناه سابقاً بأن يكون التمويل كبيو والنسبة صغيرة نقدم أهم التفاصيل التي يجب على العميل الانتباه إليها:

  • زمن تسديد التمويل العقاري: كلما كانت مدة السداد أقصر كلما كان ذلك أفضل.
  • الفترة الزمنية المناسبة لتسديد الأقساط: يختلف من تمويل إلى آخر وأفضل طريقة لذوي المدخول المحدود والثابت هو السداد الشهري أو الربع سنوي، أكثر من ذلك سيبدو القسط ضخم وقد يكسر ميزانية العميل المقيم.
  • طريقة تسديد قسط التمويل العقاري: أفضل طريقة ان يقتطع البنك أقساط التمويل من راتب العميل بشكل مباشر بحسب مدة التمويل أو أن يقوم العميل بدفع أقساطه مباشرة في البنك والأفضل البنوك التي توفر ميزة الدفع الالكتروني.

وأخيراً ننصحك عزيزي القارئ أن تراجع المعلومات من على مواقع البنوك سواء تلك التي ذكرناها في المقالة أو التي تجدها مناسبة لك وتخدم مصلحتك من ناحية الفائدة والمدة الزمنية وطريقة اقتطاع الفائدة، أيضاً يجب أن تراجع شروط تمويل عقاري للمقيمين في السعودية التي يفرضها كل بنك فقد تختلف من عام إلى عام آخر.

تحرير: رؤى بستون

مواضيع ذات صلة: