تعرف على أسباب رفض فيزا البحرين 2024

أسباب رفض تأشيرة البحرين، تجمع مملكة البحرين بين الثقافة العربية الحديثة والمواقع التاريخية التي تعكس 5000 عام من الثقافة البحرينية، وتعد من أكثر الدول زيارةً في الشرق الأوسط، وفيما يتعلق بمناخ البلاد، يلاحظ أن فصول الصيف في الغالب حارة وجافة، مع مرور الرياح الخفيفة عبر جبال زاغروس في الخليج الفارسي باتجاه البحرين.

إذا كنت تريد الذهاب إلى البحرين، بقصد السياحة أو العمل، فأنت بحاجة إلى تأشيرة دخول لهذا البلد، ولكن في هذه الأيام يواجه العديد من الزوار صعوبة في الحصول عليها في هذه المقالة على موقعنا سنعرفك على الأسباب التي قد تؤدي إلى رفض تأشيرة البحرين الخاصة بك وهناك أسباب رئيسية وراء رفض تأشيرة البحرين، فتابع معنا.

شروط فيزا البحرين

طريقة التقديم على تأشيرة البحرين

يجب على زوار البحرين الحصول على تأشيرة للدخول والإقامة في البحرين، على عكس الدول التي لديها استثناءات، حيث في أكتوبر 2014، وضعت البحرين سياسة تأشيرة جديدة وأكثر سهولة للدخول إلى البحرين.

وينص هذا على أن الزائر يجب أن يكون لديه جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر على الأقل، وللحصول على معلومات حول المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة البحرين ونطاق الأهلية، يرجى الاستعلام عن فيزا البحرين عبر زيارة الموقع الإلكتروني لحكومة البحرين من خلال الرابط التالي: من هنا.

كيفية الحصول على تأشيرة البحرين الإلكترونية

يقدم موقع "ترحالك" الذي يعد من أفضل مكاتب استخراج تأشيرة زيارة للبحرين خدمة الحصول على وثائق التأشيرة إلكترونيا من خلال موقع التأشيرات الأمريكية الشهير "ivisa"

حيث يغطي هذا الموقع الخدمي معظم دول العالم ويوفر لك الوقت في الحصول على تأشيرة دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكتب تخليص فيزا في البحرين أو الانتظار لفترة طويلة للإجراءات الحكومية.

ونحن نضمن أيضا التأمين بعد التحقق من جميع المستندات الرسمية، حيث تصبح مراكز الحساب والبطاقات الائتمانية والاستعلام لدينا مفتوحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

الدول التي تدخل البحرين بدون فيزا

هناك الدول مسموح لها دخول البحرين معينة من الحاجة إلى تأشيرة لدخول البحرين، وكل ما تحتاجه للدخول إليها هو بطاقة الهوية الوطنية التي تبين أنك مواطن من إحدى هذه الدول المعفاة، وهذه الدول هي:

  • دولة الكويت.
  • المملكة العربية السعودية.
  • الإمارات العربية المتحدة.
  • دولة سلطنة عمان.
  • دولة قطر.

قائمة الدول الممنوعة من دخول البحرين

هناك العديد من الدول التي لا تستطيع الحصول على تأشيرة دخول إلى البحرين حيث أن الدخول إلى البحرين محظور، وأسماء هذه الدول هي:

  • غينيا.
  • ليبيريا.
  • نيجيريا.
  • سيرا ليون.

قائمة دول يمكنها الحصول على الفيزا عند وصول البحرين

  1. دولة الأوروغواي
  2. دولة الفاتيكان
  3. دولة فنزويلا
  4. دولة أندورا
  5. دولة الأرجنتين
  6. دولة أستراليا
  7. دولة بوليفيا
  8. دولة ماليزيا
  9. دولة المكسيك
  10. دولة البرازيل
  11. دولة بروناي
  12. دولة كندا
  13. دولة تشيلي
  14. دولة الصين
  15. دولة كولومبيا
  16. دولة الإكوادور
  17. دولة غويانا
  18. دولة هونغ كونغ
  19. دولة آيسلندا
  20. دولة اليابان
  21. دولة كازاخستان
  22. دولة ليختنشتاين
  23. دولة موناكو
  24. دولة روسيا
  25. دولة الباراغواي
  26. دولة بيرو
  27. دولة سان مارينو
  28. دولة نيوزيلندا
  29. دولة النرويج
  30. دولة سنغافورة
  31. دولة كوريا الجنوبية
  32. دولة سويسرا
  33. دولة تايلند
  34. دولة تركيا
  35. دول الاتحاد الأوروبي.
  36. الولايات المتحدة الأمريكية.

أسباب أسباب رفض فيزا البحرينرفض فيزا البحرين لعام 2024

هناك أربعة أسباب رئيسية وراء رفض تأشيرة البحرين عليك تجنبها بشكل كامل، سنذكرها لكم على النحو التالي:

1. مشكلة في الوثائق الشخصية:

السبب الأول لرفض تأشيرة البحرين هو وجود مشاكل في الوثائق قد تشمل هذه المشكلات المستندات غير الكاملة التي تطلبها السفارة للقبول في البلاد.

تحقق أيضا مما إذا كان لديك جميع المستندات المطلوبة وتأكد من دقتها، حيث أن أي أخطاء إملائية أو عدم دقة أو وضوح في المعلومات المقدمة سيؤدي إلى رفض تأشيرة البحرين الخاصة بك افعل ذلك لتجنب رفض تأشيرة البحرين.

2. مشكلة مع العناصر المادية:

السبب الثاني الذي يمكن أن يؤدي إلى رفض تأشيرة البحرين هو مشكلة الإثبات المادي، الإثبات المادي هنا يعني أنه ليس لديك ما يكفي من المال في حسابك البنكي لإثبات قدرتك على السفر إلى الدولة.

ومن الجدير بالذكر أنه ليس من الضروري أن يكون لديك مبلغ كبير من الأموال في الحساب، ولكن الأهم هو أن يكون لديك حساب صالح فقط، أي أنه بالإضافة إلى وجود مبلغ معين من المال، وكانت هناك عمليات سحب للأموال المودعة في حسابك خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة قبل تقديم طلب التأشيرة.

3. عدم إثبات حجز الفندق وتذكرة الطيران إلى البحرين:

يفشل العديد من الأشخاص في تقديم دليل على حجوزات الفنادق ورحلات الطيران إلى البحرين، وهذا أحد الأسباب الرئيسية لرفض تأشيرات البحرين، حيث أن الأشخاص يخافون رفض طلب الدخول فيخسروا تكلفة الحجز للفندق أو بطاقة الطيران وحينها ينسون الحجز حتى الموافقة على طلب الدخول.

4. انتهاء مدة صلاحية جواز السفر:

بالطبع، هذا على رأس قائمة أسباب رفض تأشيرة البحرين إن تقديم جواز سفر منتهي الصلاحية سيؤدي بطبيعة الحال إلى رفض طلب الحصول على تأشيرة البحرين، لذلك يجب عليك التأكد من أن جواز سفرك لا يزال صالحا ويغطي بالفعل الشروط التالية: فترة السفر وحتى العودة إلى بلدك مرة أخرى.

5. عدم تقديم وثائق التأمين الصحي:

أحد أسباب رفض تأشيرة البحرين هو عدم تقديم وثائق التأمين الصحي، يجب أن تتضمن وثيقة التأمين الصحي فترة السفر والعودة، ويجب أن يكون تاريخ انتهاء الصلاحية صالحة معتمدة من السفارة نفسها، قد يؤدي تجاهل هذه الوثيقة إلى رفض تأشيرة البحرين الخاصة بك.

6. تسجيل تاريخ إجرامي سابق خاص بك:

دولة البحرين هي إحدى الدول التي تتطلب من زوارها أن يكون لديهم سجل جنائي نظيف بالإضافة إلى ذلك، يجب ألا تكون مطلوبا أو مهددا من قبل أي طرف آخر لأي سبب من الأسباب، سيؤدي وجود أي من هذه الأشياء حتمًا إلى رفض تأشيرة البحرين الخاصة بك وعدم قدرتك على دخول البلاد.

ما هي المهن المسموح بها دخول البحرين؟

يسمح لأي جنسية السفر إلى البحرين من بعد حصوله على فيزا البحرين بشكل قانوني ويمكنه مزاولة أي مهنة قانونية، بشرط ان لا تكون مدة إقامته قد انتهت ولم يقم في تجديدها.

طريقة تقديم شكوى بشأن رفض تأشيرة البحرين

  • يجب عليك أيضا توضيح أنه إذا تم رفض تأشيرة البحرين الخاصة بك، فيحق لك الاستئناف على الرفض.
  • يمكنك أيضا تعديل مستنداتك مرة أخرى وإضافة التوضيحات ثم التقدم مرة أخرى للحصول على تأشيرة البحرين بشكل سريع.

ميزات نظام تأشيرة تأشيرة البحرين أون لاين

  • نظام تأشيرة البحرين الإلكترونية هي نظام منح دخول إلكتروني يسمح للمسافرين بالتقدم بشكل إلكتروني للحصول على تأشيرة لدخول البحرين بوساطة الانترنت.
  • نظام التأشيرة الإلكترونية متوفر لمواطني أكثر من 100 دولة، تشمل الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا والكثير من دول أوروبا.
  • يتم إصدار التأشيرات الإلكترونية لمدة تصل إلى 14 يوما ويمكن استخدامها لأغراض السياحة والأعمال والعبور.
  • للتقدم بطلب للحصول على أذن دخول إلكتروني، يجب على المسافرين زيارة الموقع الرسمي للتأشيرة الإلكترونية للبحرين وملء نموذج الطلب عبر الإنترنت.
  • يطلب التطبيق معلومات شخصية وتفاصيل جواز السفر والمعلومات المتعلقة بسفرك.
  • ويتضمن الغرض من الرحلة ومواعيد الوصول والمغادرة وتفاصيل الإقامة.
  • يجب على المتقدمين أيضا تقديم نسخة من جواز سفرهم، وصورة بحجم جواز السفر، وإثبات السفر في المستقبل.

أسعار تأشيرة البحرين

قيمة التأشيرة الإلكترونية بحدود 1650 جنيه يمكنك دفع رسوم التأشيرة عبر الإنترنت باستخدام بطاقة الائتمان أو الخصم الخاصة بك.

عند تقديم الطلب والموافقة عليه، سترسل التأشيرة الإلكترونية إلى عنوان البريد الإلكتروني لمقدم الطلب.

يُنصح المسافرون بطباعة وحمل نسخة من تأشيرتهم الإلكترونية عند السفر إلى البحرين.

من المهم ملاحظة أن الحصول على تأشيرة معتمدة عبر الإنترنت لا يضمن الدخول إلى البحرين، فالقرار النهائي بشأن الدخول يعود لتقدير سلطات الهجرة البحرينية، حيث قد يتم رفض دخول المسافرين إذا كانوا يشكلون خطرا أمنيا أو إذا كان الغرض من رحلتهم سيء.

وفي ختام مقالنا عن أسباب رفض فيزا البحرين ونكون قد قدمنا لكم معلومات عن كيفية الحصول على تأشيرة لدخول دولة البحرين بشكل عادي، وبشكل الكتروني وأيضا الأسباب التي قد تؤدي لعدم حصولكم على إذن السفر من أجل أن تتجنبوها، آملين أن يفيدكم مقالنا هذا، شكرا لحسن المتابعة معنا.

قد يهمك:

وظائف لليمنيين في البحرين