رابط فتح حساب بنك ظفار اون لاين على الهاتف

يعتبر بنك ظفار من بين أفضل البنوك ليس فقط في سلطنة عمان بل في العالم العربي حيث يوفّر هذا البنك لعملائه أفضل الخدمات المالية والمصرفية بشكل يومي، فإذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن أفضل الشركاء الموثوقين أو أحد المستشارين الماليين ليس لك إلى اختيار بنك ظفار من أجل تمويل المشاريع التي تعمل عليها مهما كانت.

يبقى السؤال الأهم في حال أراد العميل اختيار بنك ظفار لفتح حساب فيه هل يمكن فتح هذا الحساب أون لاين عن طريق الانترنت، وما هي الخطوات الواجب القيام بها لإتمام فتح الحساب، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم كيفية فتح حساب أون لاين في بنك ظفار، وسوف نتحدث عن أهم المستندات المطلوبة لتحديث البيانات وأهم أنواع البطاقات المصرفية وكيف افعل بطاقه بنك ظفار عبر الإنترنت.

فتح حساب بنك ظفار للاطفال

يحتل بن ظفار المرتبة الثانية من حيث البنوك ذات القيمة السوقية الأعلى ويمكن اعتباره أحد المؤسسات المالية المتجذرة والمتفرع منها الكثير من الفروع في سلطنة عمان وغيرها من الدول العربية والعالمية، وهو يتنامى ويكبر يوماً بعد يوم وتكبر معه الخدمات التي يقدمها لتلبي كافة احتياجات المستثمرين للأفراد والشركات على حدٍ سواء والأعمال التجارية الخاصة بهم.

طريقة فتح حساب بنك ظفار اون لاين

ضمن التزام البنك في تقديم أفضل الخدمات المالية والمصرفية للعملاء الراغبين في فتح حساب بنكي في سلطنة عمان لغير المقيمين والمقيمين داخل البلاد مواطنين واجانب وبغية التواصل الفاعل والحثيث الذي يسعى إلى البنك.

وكان من أبرز ما اعلن عنه البنك أنه بات بإمكان العملاء القيام به هو فتح حساب جاري في البنك من خلال الانترنت أون لاين.

وذلك تسهيلاً للعملاء بالتواصل مع البنك وفتح الحسابات دون عناء القدوم إلى أحد فروعه، وفيما يلي خطوات فتح حساب بنك ظفار اون لاين للاطفال والكبار:

  • الخطوة الأولى تتمثل بدخول المستخدم إلى الموقع الرسمي للبنك عن طريق الانترنت: من هنا.
  • وعند الدخول من الرابط الأساسي سوف تظهر لك الصفحة الرئيسية للبنك ومن ثمّ عليك البحث عن تبويب فتح حساب في البنك.
  • هنا سوف يطلب من الموقع أن تقوم بعملية تسجيل دخول جديدة وهي بسبطة للغاية كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول من خلال البريد الإلكتروني، وعند تسجيل الدخول يمكن البدء بعملية فتح حساب في البنك.
  • الأن بعد الضغط على زر فتح حساب سوف يقوم البنك بإعطائك استمارة، وتكون عبارة عن استمارة فيها الكثير من المعلومات التي يجب تعبئتها بدقة مثل الاسم الأول والأخير وتاريخ الميلاد وبعضاً من المعلومات الأخرى.
  • عند تعبئة الاستمارة عليك إرسالها مرة أخرى إلى البنك من خلال الموقع ويجب عليك إرفاق بعض الوثائق الأخرى مثل شهادة الميلاد للتأكد من أن تاريخ الميلاد الذي وضعته هو صحيح وما إلى ذلك.
  •  يتطلب الأمر أن تقوم بإرفاق بعض الوثائق الأخرى والتي سوف نأتي على ذكرها في الفقرة التالية، ولكن منها جواز السفر وصورة عن الهوية الوطنية وما إلى هنالك.
  • عند إرسال كافة المعلومات المطلوبة سوف يقوم البنك بدراسة الطلب والتأكد من كافة المعلومات، وسوف يخبرك بالنتيجة بعدة طرق منها عن طريق البريد الإلكتروني الذي سجلّت الدخول منه، وعن طريق رقم الهاتف المحمول الذي وضعته في الاستمارة.
  • عند موافقة البنك سوف تتم إجراءات فتح حساب لك فيه وسوف يخبرك البنك بطرق الإيداع المتوفرة وطرق السحب والعمولات التي يتقاضاها وما يجب عليك فعله.
  • قم بكل ما يتطلبه منك استمارة فتح حساب بنك ظفار بكل تفصيل، ولكن الأهم أن تكون كافة المعلومات التي تضعها هي معلومات صحيحة لأن أي تعارض يمكن أن يُفشل مع عملية فتح الحساب، ويوفر البنك بعد فتح الحساب العديد من الميزات ومنها البطاقات الائتمانية وغيرها.

نقترح عليك: بنوك تعطي ‏قروض شخصية في سلطنة عُمان

أهم المستندات المطلوبة لفتح حساب في بنك ظفار

في السنوات الأخيرة وبالتحديد في عام 2016 ظهر قانون غسل الأموال في سلطنة عمان، والذي توّجب من خلاله على البنوك العاملة في السلطنة أن تقوم بتحديث معلومات العملاء في كل فترة أو عند طلب البنك ذلك، وهذا ما أكد عليه قرار المركزي العماني في المادة رقم 16 من عام 2022 وذلك من أجل مكافحة غسل الأموال.

بناءً على ما سبق فإن بنك ظفار يقوم بطلب تحديث كافة المعلومات والبيانات الخاصة بالعملاء من خلال إجراء معاملات دورية لتحديث البيانات، وهذا المعاملات تحتاج إلى استمارة فتح حساب بنك ظفار ومجموعة من الوثائق التي يتم طلبها من أجل فتح الحساب او تحديث البيانات، وفيما يلي أهم هذه المستندات:

  1. في حال كان العميل عبارة عن شركة تجارية يجب تقديم شهادة السجل التجاري محدّثة من أجل فتح حساب جاري في بنك ظفار.
  2. يجب أيضاً تقديم وثيقة تثبت أن الشكرة مسجلة في غرفة التجارة في المحافظة التي يكون فيها المشروع التجاري.
  3. في حال كان العميل من الشركات المستوردة للبضائع يجب تقديم رخصة استيراد إلى البنك من أجل فتح الحساب، وأيضاً يجب تقديم عقود تأسيس الشركة والنظام الداخلي لها وخاصةً إذا كانت من نوع شركات المساهمة المفتوحة.
  4. يجب إرفاق وثيقة مع استمارة البنك تسمى بوثيقة تعّهد الملكية النهائي.
  5. يجب إرفاق بعض الثبوتيات التي هي عبارة عن نماذج مختلفة من البنك مثل نموذج فاتكا ونموذج معيار الإبلاغ.
  6. فيحال كنت من المالكين الغير مقيمين في السلطنة ولا تحمل بطاقة شخصية عليك تقديم صورة عن جواز السفر ساري المفعول، وبعض الصور الشخصية وغيرها.

كم رسوم فتح حساب بنك ظفار في سلطنة عمان؟

بحسب تجارب الكثير أكدوا أن الرسوم السنوية هي 0 ريال عُاني بشرط ان يكون الحد الأدنى للرصيد هو 350 ريال عماني.

هل يمكن تحويل من بنك ظفار الي بنك مسقط؟

بكل تأكيد هنالك إمكانية لإجراء كافة التحويلات المالية على المستوى الداخلي في البلاد بين كافة حسابات البنوك المحلية، مع إمكانية إجراء التحويلات المالية إلى حسابات بنكية على مستوى خارج مع القدرة على إجراء عملية تحويل إلى محافظ أخرى بسلاسة.

ما هي أنواع بطاقات بنك ظفار؟

  • بطاقة التجارة الإلكترونية.
  • البطاقة الذهبية بنك ظفار الائتمانية.
  • بطاقة ورلد ماستر كارد الائتمانية.
  • بطاقة بلاتينيوم بنك ظفار الائتمانية.
  • بطاقة ماستر كارد الذهبية الائتمانية.
  • بطاقة فيزا إنفينيت الائتمانية.

ماهي كلمة سر المعاملة بنك ظفار؟

المقصود هنا الكود السري الذي سيصل إلى رقم الهاتف الخاص بك والمسجل في البنك برسالة نصية عند إتمام أي معاملة مصرفية.

ختاماً زوار مدونتنا إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح أفضل طرق فتح حساب بنك ظفار أون لاين، وشرحنا لكم ما هي أهم المستندات المطلوبة لفتح حساب بنك ظفار للاطفال في عدة حالات، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم وحصلتم على الفائدة المرجوة ودمتم بخير.

مواضيع ذات صلة:

شروط فتح حساب في بنك مسقط

الاستثمار في بنك صحار

أنواع بطاقات بنك مسقط ومميزاتها