فتح حساب في بنك دبي الإسلامي اونلاين: الشروط والرسوم

يوجد الكثير من البنوك التي تعمل في مدينة دبي، وكل بنك من هذه البنوك له سياسته الخاصة بالتعامل مع العملاء ومن أهمها بنك دبي الإسلامي حيث تأسس هذا البنك منذ عام 1975 وبات الأن أكبر بنك يقدّم خدمات مصرفية متكاملة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية وخاصةً من ناحية الموجودات، وهو يأخذ طابع شركة المساهمة العامة.

يسعى الكثير من الأشخاص الذين يرغبون بتطبيق الشريعة الإسلامية في تعاملاتهم المالية ضمن البنوك إلى فتح حساب جاري ضمن بنك دبي الإسلامي، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نساعد هؤلاء الأشخاص بشرح نبذة عن تفعيل كريدي بنك دبي الإسلامي أون لاين وكل ما يخص هذا البنك وكيفية فتح حساب في بنك دبي الإسلامي اون لاين.

رسوم فتح حساب في بنك دبي الإسلامي

نبذة عن بنك دبي الإسلامي

يعتبر أفضل بنك إسلامي في الإمارات، والجدير بالذكر دبي من المدن التي أخذت طابع عالمي في السنوات الأخيرة داخل الامارات العربية المتحدة، فهي كما يصفها البعض مدينة الاستثمار والمال والأعمال، ويوجد كل ما يخطر في بالك داخل هذه المدينة من كل الأعمال التجارية والاستثمارية وحتى الصناعية، وهذا الأمر أدى لأن تكون بيئة حاضنة لفتح البنوك والمصارف لإدارة الأموال.

قبل الحديث عن كيفية فتح حساب في بنك دبي الإسلامي عن طريق الانترنت، يجب علينا ذكر نبذة عن هذا البنك وكما ذكرنا فقد تأسس في عام 1975، وهو عبارة عن شركة مساهمة عامة، ولكن الطابع القانوني له انه شكرة محدودة المسؤولية، وقد تم إدراج البنك في سوق دبي المالي او كما تُسمى بورصة دبي.

يحتل بنك دبي الإسلامي المرتبة الثالثة على مستوى العالم في أكبر البنوك الإسلامية ويعمل على تطوير قطاع المال الإسلامي في العالم وهو يقدّم خدمات مالية متكاملة بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية، ويمتلك هذا البنك أكثر من 90 فرعاً في الامارات.

كما أنه لم يقتصر الأمر على فتح فروع له داخل الامارات بل يمتلك 7 فروع أخرى في الأسواق العالمية، ومن بين هذه الفروع هو بنك دبي باكستان الإسلامي وكان هذا البنك أول بنك إسلامي يعمل في باكستان، بالإضافة إلى بنك دبي الأردن الإسلامي وبنك بانين دبي في إندونيسيا الذي تم تأسسيه في عام 2017.

يُقدّر عدد العملاء الذين يقدم بنك دبي الإسلامي لهم خدماته حوالي 1.8 مليون عميل على مستوى العالم وأغلبيتهم من المقيمين في دولة الامارات بشكل عام ومدينة دبي بشكل خاص، ومن بين أهم الخدمات التي يقدّمها البنك هي الخدمات المصرفية الذهبية والخدمات المصرفية البلاتينية، بالإضافة إلى خدمات الأولوية المصرفية كما يعمل البنك على تقديم محفظة كبيرة من ما يسمى قنوات توزيع بديلة.

شاهد أيضاً: شروط الحصول على كريدت كارد بنك دبي الإسلامي للأجانب

خطوات فتح حساب في بنك دبي الإسلامي اون لاين

 الأن نأتي إلى محور موضوع مقالنا لليوم وهو كيفية فتح حساب توفير بنك دبي الإسلامي اون لاين، حيث يمكن فتح حساب جاري أون لاين بشكل بسيط وسهل للغاية، كل ما عليك معرفته هو شروط فتح حساب توفير في بنك دبي الإسلامي، والأوراق والمستندات المطلوبة لفتح أي نوع من أنواع الحسابات الجارية، وفيما يلي سوف نذكر لكم خطوات فتح حساب في بنك دبي الإسلامي اون لاين:

  • أولاً بما أننا نتحدث عن فتح حساب أون لاين سوف تحتاج إلى تنزيل تطبيق يسّهل عليك العملية والتطبيق الإلكتروني الذي يتيحه البنك هو تطبيق DIB Mobile، وعليك كخطوة أولى تنزيل هذا التطبيق من المتجر الإلكتروني المتوافق مع نظام التشغيل.
  • قم بتثبيت التطبيق بعد تنزيله ومن ثمّ افتح التطبيق، وهنا يوف يطلب منك التطبيق تسجيل الدخول إليه، وفي حال كنت لا تمتلك حساب إلكتروني في التطبيق عليك إنشاء حساب جديد بخطوات بسيطة للغاية.
  • في حال كنت تمتلك حساب في التطبيق عليك تسجيل الدخول لفتح الصفحة الرئيسية فيه، وهنا سوف تجد الكثير من الخيارات، عليك البحث عن خيار فتح حساب الموجود في القائمة العلوية ضمن الشاشة.
  • عند الضغط على خيار فتح حساب سوف يطلب منك التطبيق إدخال مجموعة من البيانات الشخصية بالإضافة، وهذه البيانات يجب ان تكون متوافقة مع الأوراق التي سوف تعطيها للبنك لاحقاً، وعليك إدخال رقم الهاتف المحمول والضغط على التالي.
  • الأن سوف يقوم التطبيق بسؤالك عن نوع الحساب الذي تريد فتحه ضمن بنك دبي الإسلامي، حيث يتوفر العديد من أنواع الحسابات، وسوف نفترض أنك تريد اختيار نوع الحساب هو الحساب الجاري.
  • الأن سوف يقوم البنك من خلال التطبيق الخاص به بطرح عليك مجموعة من الأسئلة عليك الإجابة عن هذه الأسلة بدقة، مثل كمية الأموال ولماذا تريد فتح حساب في بنك دبي الإسلامي وما إلى هنالك، عند الإجابة عن الأسئلة اضغط على التالي.
  • في هذه المرحلة سوف يظهر لك البنك سياسية الخصوصية التي تتضمن كل الشروط والأحكام، وأنت كل ما عليك فعله هو الموافقة على هذه السياسية للانتقال إلى الخطوة التالية، وننصحك دائماً بقراءة أي شروط وأحكام بتمعّن قبل الموافقة.
  • أخيراً سوف يعرض عليك التطبيق كافة الخدمات المصرفية الذي يقوم بنك دبي الإسلامي بتقديمها للعملاء.
  • وهنا عليك اختيار الخدمات التي تريدها من البنك، ومن المفّضل اختيار كافة أنواع الخدمات المتوفرة، ومن ثمّ عليك الضغط على زر تم.
  • عند فتح الحساب وانتهاء العمليات من قبل البنك سوف تصلك رسالة على هاتفك المحمول وعلى بريدك الإلكتروني الذي قمت بإدخاله سابقاً، تخبرك بإتمام نجاح عملية فتح حساب جاري لك في بنك دبي الإسلامي وكافة التفاصيل المتعلقة بهذا الحساب.

شاهد أيضاً: أفضل البنوك الإسلامية في الإمارات

الأسئلة الشائعة:

كم المبلغ المطلوب لفتح حساب في بنك دبي الاسلامي؟

تتراوح رسوم فتح حساب في بنك دبي الإسلامي بين 500 و1,500 درهم إماراتي، ومن الممكن تصل إلى قيمة 3000 درهم كحد أقصى.

ما هي شروط فتح حساب في بنك دبي الإسلامي؟

لفتح حساب في بنك دبي الإسلامي أون لاين، يجب استيفاء بعض شروط حساب في بنك دبي الإسلامي، والتي تختلف حسب نوع الحساب، وإليك بعض الشروط المطلوبة:

  • أن يكون عمرك 18 عام كحد أدنى، أو أن يكون لديك وصي ان كنت قاصرًا.
  • عليك تقديم المستندات المطلوبة، مثل بطاقة الهوية أو جواز السفر الخاص بك.
  • إيداع مبلغ 3000 درهم إماراتي كحد أدنى عند فتح الحساب.

إليك بعض الشروط الإضافية التي قد تختلف حسب نوع الحساب:

  • بالنسبة لحساب التوفير، يجب أن يكون لديك دخل ثابت.
  • بالنسبة لحساب الراتب، يجب أن يكون لديك عقد عمل.
  • بالنسبة لحساب الاستثمار، يجب أن يكون لديك خبرة في الاستثمار.

أعزاءي زوار موقع ميديا إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما هو بنك دبي الإسلامي، وشرحنا لكم بالخطوات كيف افتح حساب في بنك دبي الاسلامي اون لاين؟ وما هي الشروط والمتطلبات التي يجب تقديمها، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم ودمتم بخير.

تحرير: محمد حلوة.

مواضيع ذات صلة:

قروض شخصية بدون تحويل الراتب في ‏الإمارات

شروط الحصول على قرض من بنك أبوظبي الوطني