طريقة استرجاع أرشيف التليجرام بطريقة مضمونة 100%

كيف ارجع القنوات في التليجرام؟ كما هو معلوم لقد انتشرت العديد من مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي في السنوات الأخيرة، وكانت من ابرزها تطبيق الفيس بوك والماسنجر والواتس آب وحتى التويتر وغيرها، ومن بين هذه التطبيقات أيضاً تطبيق التيلغرام الذي يعد من بين التطبيقات المجانية التي تسمح للمستخدم بإنشاء حساب فيه من خلال رقم الهاتف والتواصل السريع مع جهات الاتصال التي لديك التي تستخدم نفس التطبيق.

يبقى السؤال المهم هنا هو كيف يمكن استرجاع القنوات من خلال تطبيق التليجرام في حال تعرضها للإغلاق أو الحذف، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم ماذا يُقصد باسترجاع قنوات التليجرام؟، وأيضاً كيفية استرجاع القنوات المحذوفة بالخطوات.

استرجاع أرشيف التليجرام

ماذا يُقصد باسترجاع قنوات التليجرام؟

من أهم ما يقدمه التليجرام للمستخدمين هو إنشاء القنوات التسويقية أو القنوات التي تستهدف جمهور معين وذلك ومن أسباب إنشاء هذه القنوات هو زيادة عدد المتابعين في مكان معين مثل المواقع الإلكترونية، ولكن أحياناً يمكن أن تظهر بعض المشاكل التقنية أو الأخطاء التي تكون سبباً في حذف قناة التليجرام أو تعرضها للإغلاق.

العديد من الأشخاص هنا يسألون ماذا يعني استرجاع قنوات التليجرام، وهنا نقول لكم أنه في حال قام المستخدم بتسجيل الخروج من حسابه في التليجرام فإنه كأنه أعطى أمر بحذف كافة المحادثات والبيانات الموجودة فيه وخاصةً تلك المحادثات التي تُعطى طابع السرية.

ولكن بالنسبة للقنوات فإن التليجرام يحافظ لك على هذه القنوات لمدة معينة، وهذه المدّة أنت من يقوم بتحديدها بالإضافة إلى الحفاظ على كافة المحادثات الصورية مع جهات الاتصال وتظل القنوات وغيرها محفوظة طالما لم يمر الوقت الذي قمت بتحديده لحذف البيانات بشكل نهائي.

شاهد أيضاً: أفضل بوت تحسين جودة الصور تليجرام بالذكاء الاصطناعي

كل حالة من الحالات التي قمنا بذكرها أعلاه واليت أدت إلى حذف القنوات على التليجرام لها طريقة معينة في عملية استرجاع أرشيف التليجرام، ولكن من المهم أن تعرف كيف ارجع الرسائل المثبتة في التلجرام والخطوات الرئيسية لاسترجاع قنوات تليجرام والتي سوف نأتي على ذكرها في الفقرة التالية:

كيف ارجع القنوات في التليجرام؟

لقد حظي تطبيق تليجرام بشعبية كبيرة في الأونة الأخيرة بسبب ما يقدّمه من ميزات لمستخدميه وخاصةً أن كل هذه الميزات هي مجانية بالكامل، وعلى رأسها إمكانية إنشاء القنوات عليه

وذلك من أجل استخدمها في الأعمال المختلفة التي يمكن أن تكون تجارية او عقارية أو حتى ثقافية وما إلى هنالك، كما يمكن استخدام التطبيق في مشاهدة مقاطع الفيديو أو استخدام البوتات الخاصة به لتنفيذ مهام معينة في أوقات قياسية مقارنةً باستخدامها بالطريقة التقليدية

بالنسبة لحذف القنوات من التليجرام يجب عليك أولاً كخطوة أولى أن تحدد ما هو سبب الحذف، هل بسبب أن الهاتف تم سرقته أو أضعته في مكان ما، أم بسبب أنك تريد تغيير رقم الهاتف الخاص بك الذي قمت بتسجيله على حسابك وتريد الاحتفاظ بالقنوات عليه أو بسبب قيامك بتسجيل خروج منه وانتهاء المدة المحددة للاحتفاظ بالقنوات، وفي حال تعرضت القناة للحذف أو الضياع يمكن استرجاعها من خلال الخطوات التالية:

  • أولاً عليك تنزيل تطبيق التليجرام من المتجر الإلكتروني المتوافق مع هاتفك المحمول ولنفترض جوجل بلاي في حال كنت تستخدم نظام التشغيل أندرويد.
  • بعد الانتهاء من التنزيل عليك تثبيت التطبيق وهنا يجب إخبار نظام التشغيل بالسماح بتثبيت التطبيقات من المصادر الغير معروفة من أجل إكمال التثبيت، وبعدها قم بفتح التطبيق من خلال الهاتف.
  • هنا سوف يسألك التطبيق إذا كان لديك حساب مسبق أو تريد إنشاء حساب جديد، ونحن هنا في حالتنا لديك حساب مسبق وتريد استرجاعه لاسترجاع القنوات التي فيه، إذا ضع رقم هاتفك الخاص بالحساب المفقود.
  • هنا عليك الأن تنشيط الحساب من خلال بعض المصادقات الثنائية التي يقدمها التليجرام، وأنت عليك اختيار أحد هذه المصادقات التي تدل على أنك مالك الحساب المحذوف والذي تريد استرجاعه.
  • هنا سوف يعرض لك التطبيق إما الاتصال الهاتفي بالرقم الذي وضعته أو من خلال إرسال رسالة نصية لك على الهاتف تتضمن كود إعادة تفعيل الحساب.
  • قم بتجريب إحدى هاتين الطريقتين أو كلاهما، وفي حال الفشل في استرجاع الحساب عليك استخدام الطريقة الثالثة وهي إدخال عنوان بريدك الإلكتروني بشرط أن تكون مسجل رقم الهاتف عليه.
  • سوف يقوم التطبيق بإرسال رسالة بريدية لك عبر البريد الإلكتروني الذي يتضمن رقم الهاتف المحمول، وتتضمن هذه الرسالة كود التفعيل.
  • عند حصولك على كود التفعيل الأن نأتي إلى الخطوة الأهم وهو إدخال هذا الكود في المكان المخصص له، وعليك الانتظار قليلاً ريثما يتم تنشيط الحساب.
  • سوف يسألك التطبيق هل تريد استعادة كافة الرسائل الاحتياطية والقنوات وما إلى هنالك، هنا يجب الحرص على الإجابة بنعم وانتظر قليلاً وسوف تجد أن التطبيق فتح لك حسابك القديم متضمناً كافة المحادثات والقنوات التي لم تقم بحذفها أنت.
  • من الجدير ذكره انه في حال لم تفقد الحساب بل أنت قمت عن طريق الخطأ بحذف القناة وما زلت مسجلاً فيه، هنا نقول أن هذه الحالة هي حالة ثانية ويمكن استرجاع القناة بسهولة وذلك عن طريق البحث عن القناة من خلال خانة البحث والانضمام إليها مجدداً، وعنج ذلك سوف يعرف التطبيق أنك مالك القناة وسوف يقوم بإعادة إشرافك عليها.

شاهد أيضاً: كيف اخفي رقمي في التليجرام في الايفون والأندرويد

هل يمكن استرجاع محادثات التلجرام؟

يمكنك من استرجاع رسائل التلجرام المحذوفة للأندرويد والايفون، حيث يعمل برنامج تليجرام بحفظ نسخة احتياطية من خلال الدردشات بشكل يدوي، ويمكنك الآن تصدير دردشة شاملة أو أكثر بملف واحد، كل ما عليك هو تنزيل برنامج استعادة الدردشة تلجرام Notification History Log وتتبع الإجراءات المطلوبة لاسترجاع الصور من التليجرام والمحادثات بشكل تلقائي.

كيف يمكنني العودة لمجموعة غادرتها تليجرام؟

حتى لو أنك غادرت المجموعة في تطبيق التليجرام، فلا يزال من المستطاع العودة والوصول إليها، حتى عرض المحادثات والدردشات القديمة، وتتم العملية من خلال الجزء السفلي من الشاشة حيث ستلاحظ قسم مخصص "انضم إليّ".

يمكنك إتمام المهمة إذا كنت تريد استرجاع قناة تيليجرام محذوفة مرة أخرى، فالمطلوب منك فعله فقط الضغط على زر الانضمام والسلام مسك الختام.

في الختام زوارنا إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ماذا يعني استرجاع القنوات في التليجرام، وشرحنا لكم بالخطوات التفصيلية كيف يمكن أن أرجع القنوات في التليجرام بالخطوات، نتمنى أن ينال هذا ولا تنس مشاركة هذا الموضوع مع جميع الأصدقاء حتى يستفيد أكبر عدد من الشروحات أعلاه، ودمتم بخير.

قد يعجبك:

معرفة رمز تفعيل تيليجرام بثواني

موقع زيادة مشتركين تلجرام مجاناً