نسبة فائدة قروض البنك العربي: كم يعطي للمتقاعدين والموظفين

يعتبر البنك العربي من أهم وأقدم البنوك في الأردن والسعودية، حيث يعود تاريخ تأسسيه إلى عام 1930 ويقع المقر الرئيسي له في عمّان عاصمة الأردن وهو الأكبر من نوعه حيث يضم الكثير من الشبكات المصرفية ليس فقط في الأردن إنما على مستوى الوطن العربي والعالم، ويضم هذا البنك أكثر من 600 فرع في جميع أنحاء العالم.

أهم ما يتميّز به البنك العربي أنه يعمل على تقدّيم الخدمات المالية والمصرفية بشكل متميّز لجميع عملائه وعلى رأس هذه الخدمات هي القروض الشخصية التي يمكن للعاملين والموظفين وجميع الأشخاص الذين يعملون بالأعمال الحرة، كما أنه يمنح البنك هؤلاء العملاء إعادة تمويل للقرض بعد ستة أشهر من تاريخ استخراج أو الحصول على القرض

يبقى السؤال الأهم والأبرز لجميع الأشخاص الراغبين باستخراج قرض شخصي من البنك العربي وكم يعطي البنك العربي قرض شخصي، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم ما هي أهم هذه الشروط وسوف نتحدث عن مميزات هذا القرض.

نسبة فائدة قروض البنك العربي

كم نسبة فائدة قروض البنك العربي؟

في حال طلبت تمويل بمبلغ 60,000 لاير، مع هامش ربح ثابت يبلغ 1.5٪ × عدد السنوات (5). في هذه الحالة، سيكون القسط الشهري 1,075 لاير، وتبلغ الرسوم الإدارية 600 لاير، والربح التجاري 761 لاير، وتصل نسبة الفائدة بشكل سنوي إلى 3.88٪.

ما هي شروط استخراج قرض من البنك العربي

يعمل البنك العربي في الأردن على تلبية حاجات العملاء من خلال منحهم قروض شخصية ميسرة، من خلال هذا البنك يمكن أن تبدأ في مشاريعك وتحقيق طموحاتك أكثر من أي وقت مضى، حيث يمكن أن تصل قيمة القرض إلى حوالي 2 مليون جنيه على فترة سداد تمتد إلى 10 سنوات من تاريخ الحصول على القرض.

مثله مثل أي بنك في العالم لا يمكن للبنك إعطاء قرض بدون أن يضمن حقه في استرداد المبلغ من الشخص المقترض، ولذلك قام البنك بوضع العديد من الشروط الخاصة والتي يجب على المقترض أن يحققه قبل حصوله على المال، وفيما يلي أهم هذه الشروط:

  • يجب أن يكون الشخص عاملاً دائماً في إحدى المؤسسات الحكومية التي تتعامل مع فرع البنك في أي دولة، ويجب أن يكون هذا العامل قد أتم على الأقل ستة 6 أشهر على بدء عمله في الوظيفية.
  • يجب أن يحقق الشخص المقترض نسبة الحد الأدنى من الدخل المطلوب للحصول على القرض الشخصي، فعلى سبيل المثال وليس الحصر في حال كان المقترض في مصر يجب أن يكون دخله لا يقل عن 1000 ألف جنيه مصري.
  • الحد الأدنى لعمر الشخص الراغب بالحصول على القرض هو 21 واحد وعشرون عاماً أما الحد الأقصى لعمر الأشخاص يجب ألا يزيد عن 60 عاماً في نهاية القرض وليس في بدايته، ويمكن أن نستنتج أن أعلى عمر لاستخراج القرض هو 50 عاماً في حال كانت مدة استيفاء القرض 10 سنوات.
  • يجب أن يقوم الشخص الراغب بالاقتراض من البنك العربي بتحويل راتبه من المؤسسة التي يعمل فيها إلى البنك ويجب أن تتم عملية التحويل قبل 6 ستة أشهر على الأقل من تاريخ التقديم على هذا القرض.
  • يجب أن يستخدم العميل الراغب باستخراج القرض لتطبيق عربي موبايل، وهو تطبيق إلكتروني يتيح للعملاء من مختلف أنحاء العالم التواصل مع بنك العربي.
  • من أهم شروط الحصول على القرض الشخصي من البنك العربي هو ان يستوفي المقترض أو الراغب بالاقتراض جميع الشروط وسياسية الأحكام الخاصة بالبنك العربي الائتمانية.
  • يجب تقديم كافة الثبوتيات والأوراق اللازمة بشكل صحيح للبنك وفي الوقت الحقيقي من أجل عدم الوقوع في مغبة تجديد أو تصديق بعض الأوراق.

إقرأ أيضاً: طريقة فتح حساب في البنك العربي أون لاين

مميزات القرض الشخصي من البنك العربي

بكل تأكيد هذا الانتشار الواسع للبنك العربي في مختف انحاء العالم لم يأتي عن فراغ بل بسبب المميزات الكبيرة التي يقدمها لعملائه مع الخدمات المتميزة والمتنوعة، والتي يأتي على رأسها القروض الشخصية التي يمنحها البنك للكثير من عملائه مثل الموظفين وأصحاب المهن، وفيما يلي سوف نذكر لكم اهم مميزات القرض الشخصي من البنك العربي:

  1. يعطي البنك القرض الشخصي بمعدّل أسعار فائدة تنافسية جداً، كما انه يمنح سقوف عالية من القروض فمثلاً الفرع المصري يعطي قرض بسقف يصل إلى 2 مليون جنيه وهو رقم جيد جداً مقارنةً بباقي القروض.
  2. يمنح البنك جميع العملاء مرونة عالية في سداد القرض من خلال زيادة فترة السداد والتي تصل إلى 120 شهراً او 10 سنوات.
  3. من أهم مزايا القرض ان البنك يسمح بإعادة التمويل للشخص بعد ستة أشهر من تاريخ الحصول على القرض الأول، ولكن يجب أن تضع في ذهنك أمر هام انه يمكن الحصول على التمويل الثاني في حال كانت قيمة الراتب الخاص بك تسمح بذلك لأن نسبة الراتب يجب ألا تقل عن 40%.
  4. في حال كان الوضع الاقتصادي صعب عليك أثناء دفع أقساط القرض الشخصي يسمح لك البنك بتأجيل بعض الدفعات إلى أشهر لاحقة، ولكن هذا الأمر يتطلب تقديم طلب خطي إلى البنك والاسباب التي تدفعك لذلك ويتم دراسة الطلب من قبل إدارة البنك والرد عليك إما بالموافقة أو الرفض.
  5. في حال كنت تريد استخراج قرض شخصي بأعلى سقف وكان راتبك لا يسمح لك بسبب ضعفه، يمكن للشخص إدخال أحد أقاربه من الدرجة الأولى الموظفين في هذا القرض لاستخراج قرض مشترك ويتم السداد بينك وبين قريبك لقيمة القرض.

أسئلة شائعة حول قرض البنك العربي:

كم يعطي البنك العربي قرض شخصي؟

يمكن أن يصل مبلغ القرض إلى 20 ضعف راتبك، مع فترة سداد تمتد لمدة تصل إلى 48 شهرًا، وتتميز بأسعار فائدة منخفضة تبلغ 5.14٪.

كم يعطي البنك العربي قرض للمتقاعد؟

يقدم البنك العربي تمويل البنك العربي للمتقاعدين تعرف باسم "الحد الإضافي"، حيث يصل إلى حوالي 10٪ من إجمالي دخل التقاعد، ومن ثم سيتم خصم هذا الحد من قبل صاحب المعاش عند استلام الراتب الخاص به، مع فرض رسوم محددة على هذه العملية.

ختاماً زوار موقع ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما هي نسبة فائدة قروض البنك العربي 2024، وشرحنا لكم أيضاً أهم المميزات الخاصة في قروض البنك العربي السـعودي والأردني، كما نتمنى أن ينال هذا الشرح إعجابكم وحصلتم على الفائدة المرجوة.

قد يعجبك:

قروض تقسيط سيارات بدون مقدم من البنك العربي

‏أفضل بنوك الإستثمار في السعودية