ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل 4 أسواق رخيصة في أمستردام ينصح بها

تُعتبر العاصمة الهولندية أمستردام من بين أفضل العواصم الأوروبية من عدة نواحي وخاصةً في مجال السياحة، كما أن هذه المدينة لها مكانة خاصةً بين المهاجرين إليها وخاصةً العرب حيث تحتوي على أفضل المعالم السياحية والثقافية التي تهم السائح بشكل عام، كما أن الشعب الهولندي يتمتع بثقافة عالية جداً وهذا يظهر بالمعاملة الحسنة التي يظهرها للسواح.

لقد أصبحت أمستردام وجهة سياحية للكثير من المهاجرين أو السياح من جميع انحاء العالم، ويبحث الكثير من هؤلاء الأشخاص عن أفضل الأسواق الرخيصة في هذه المدينة، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم أهم اماكن التسوق في امستردام التي ينصح بها.

أسواق رخيصة في أمستردام

أسواق رخيصة في أمستردام

تتمتع أمستردام بوجود الكثير من الأسواق فيها وهي مخصصة للعديد من أنواع المنتجات والسلع، وفي نفس الوقت تنقسم هذه الأسواق إلى أسواق غالية ومخصصة للطبقة الراقية، وفي نفس الوقت يوجد اسواق امستردام الشعبيه التي تتميز بأسعارها الرخيصة والأكثر ملائمة.

كما تجد في امستردام أسواق مخصصة للأدوات المستعملة أو حتى الأشياء الفنية المتنوعة، وأكثر ما تجده في اسواق أمستردام هي محلات أو الأماكن التي تقدّم الأغذية والوجبات السريعة وحتى المنتجات الزراعية وغيرها، ولذلك أي شيء يخطر في بالك سوف تجده في أسواق أمستردام الرخيصة وغيرها.

على العموم تنتشر الكثير من أنواع اسواق امستردام الشعبيه جميع أحياء المدينة، ويجب أن تضع في ذهنك أمر هام جداً وهو أن بعض هذه الأسواق هي أسواق غير دائمة أي انها تفتح في أوقات محددة خلال العام أو خلال فصل معين.

وفي نفس الوقت يوجد أسواق تفتح على مدار العام، ويجب التحقق من التاريخ أو التقويم قبل الخروج للتسوق ليتم التخطيط بطريقة أفضل، ومن بين أفضل اماكن أسواق رخيصة في أمستردام نذكر لكم:

1.سوق ألبرت كويب ماركت

يعتبر هذا السوق أيضاً من بين أفضل أسواق التسوق في امستردام الرائعة ورخيصة الثمن في مدينة أمستردام الهولندية، وفي واقع الأمر فإن هذا السوق كان ممر للمشاة في السابق ويقع في جنوب العاصمة، والأن هذا السوق يمتد على ثلاثة شوارع رئيسية ولذلك يعتبر من بين أكبر الأسواق ليس فقط في هولندا وإنما له ترتيب على مستوى أوروبا بالكامل.

يعد تاريخ هذا السوق إلى أكثر من 100 عام خلت، وقد تم تسميته على اسم الرسام الهولندي الشهير ألبت كويب، وكان في السابق هذا السوق يعمل كسوق عادي ولكنه في الوقت الحالي أصبح من بين افضل المعالم السياحية في مدينة أمستردام، ويحتوي على الكثير من الأكشاك وفي نفس الوقت يوجد فيه العديد من المقاهي والمطاعم بالإضافة إلى المحلات التجارية.

نقترح عليك: أفضل مواقع التقسيط في هولندا

2. سوق Waterlooplein

يعتبر هذا السوق من بين أفضل الأسواق الرخيصة في مدينة أمستردام الهولندية، ويقع هذا السوق في الحي اليهودي ضمن المدينة ويحتوي على الكثير من الأشياء التي تدل على تاريخ اليهود، وقد تم افتتاح هذا السوق في عام 1893 بعدما قررت الحكومة الهولندية بنقل أعمال وتجارة التجار اليهود إلى هذا المكان.

في الوقت الحالي يعد هذا السوق من بين أكثر الأسواق المزدحمة في قلب المدينة، ويحتوي السوق على الكثير من الأكشاك الصغير ويمكن من خلاله العثور على أفضل أنواع المنتجات ومنها الطعام ومنها الأشياء الفنية، كما تجد محلات مخصصة لبيع المجوهرات والملابس بالإضافة إلى الإلكترونيات والأثاث والكتب وما إلى هنالك.

3. سوق واترلوبلين

السوق الثالث معنا لليوم هو سوق واترلوبلين والذي يقع في أهم شوارع أمستردام ولا يمكن ذكر الأسواق الرخيصة في أمستردام دون ذكر هذا السوق، حيث يحتوي هذا السوق على الكثير من المنتجات والسلع الرخيصة المختلفة الأشكال والأنواع.

يحتوي سوق واترلوبلين على كل ما يخطر في بالك من الاكسسوارات والتحف الفنية القديمة والحديثة، كما سوف تجد فيه الكثير من أنواع الملابس المستعملة أو التي تسمى بالبالة وهي رخيصة السعر مقارنةً بالجديد، كما تجد فيها أيضاً الأحذية البالة وهي تكون ذو جودة عالية وأغلبها مصنوع من الجلد الطبيعي المريح كما يمكنك إيجاد الحقائب المختلفة.

والجدير بالذكر أنه يفتتح هذا السوق أبوابه بشكل يومي ويتميز بأن أوقات الدوام فيه جيدة حيث يمكنك زيارته من الساعة التاسعة والنصف صباحاً وحتى الساعة الخامسة والنصف مساءً.

4. سوق نوردير ماركت

السوق الرابع معنا لليوم في مدينة أمستردام هو سوق نوردير ماركت، ويقع هذا السوق في منطقة جوردان والتي تتميز بأنها منطقة هادئة وتقع في الجزء الشمالي من المدينة، ويحتوي هذا السوق على كل ما يخطر في بالك من أي شيء تريده ومجموعة كبيرة من المنتجات التي تتميز بأنها ذات سعر منخفض.

من ميزات هذا السوق أنه يقسم أعماله ونشاطاته على مدار أيام الاسبوع، حيث تفتح الأكشاك أبوابها يوم الاثنين وهي مخصصة للمنسوجات والأنتيكات وغيرها، كما أن يوم السبت يتم فتح السوق من أجل بيع المنتجات العضوية والمنتجات الزراعية بشكل عام.

بالنسبة لأيام افتتاح هذا السوق فهو يكون من يوم الاثنين إلى يوم السبت، أما بالنسبة لأوقات أو ساعات الدوام في هذا السوق فهي من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً من يوم الاثنين، اما باقي الأيام فيكون من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الرابعة ظهراً.

قد يهمك: أفضل المطاعم في هولندا

افضل مولات امستردام

1. مول ماجنا بلازا أمستردام

يُعرف مول ماجنا بلازا بكونه واحدًا من أبرز مراكز التسوق في أمستردام، حيث يجمع بين فرص التسوق الرائعة وخيارات الترفيه المتعددة، داخل أروقته، يمكن للزوار العثور على تشكيلة واسعة من المتاجر التي تبيع الأزياء، الإكسسوارات، الأحذية، إلى جانب وجود سوبر ماركت.

كما يقع في شارع الماركات في أمستردام ويضم المول مجموعة متنوعة من المطاعم والكافيهات التي تشمل بيبيتا وماتاس كافيه، مما يوفر تجربة متكاملة للزوار بحثًا عن الجودة والتنوع.

2. مول جيلدر لاند بلاين أمستردام

لأولئك الذين يبحثون عن تجارب تسوق استثنائية في أمستردام، يقدم مول جيلدر لاند بلاين فرصة لا مثيل لها للاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها، وجدير بالذكر يتميز هذا المول بتنوع محلات ملابس الأطفال في هولندا لديه وتنوع المتاجر والأنشطة الترفيهية المتاحة، مما يجعل كل لحظة فيه تجربة ممتعة بحد ذاتها.

حيث يمكن للزائرين التنقل بين متاجر الملابس، المحلات المتخصصة في بيع الأحذية، وحتى السوبر ماركت الموجود داخل المول، ولأوقات الراحة والتسلية، يوفر المول كذلك خيارات متعددة لإمضاء وقت ممتع ومريح.

أبرز الأسئلة الشائعة:

ماذا اشتري من أمستردام؟

في مدينة أمستردام، تتاح لك فرصة استثنائية لاقتناء مجموعة متنوعة من الهدايا التذكارية الفريدة، بدءًا من الأزياء والأحذية، مرورًا بالديكورات المنزلية والأجهزة الإلكترونية، وصولاً إلى تجربة نكهات الأطعمة الأصيلة.

حيث يمكنك الاستمتاع بتذوق الأجبان الهولندية الشهية، وتجربة الأطباق المحلية الشهيرة، ومن ومن بين أفضل ما يُمكنك اصطحابه من أمستردام كهدايا ذات قيمة، تجد الملابس في امستردام، والأحذية، المجوهرات الراقية.

هل التسوق في أمستردام رخيص؟

على الرغم من أن أمستردام ليست من المدن الرخيصة جدًا، إلا أنها ليست أيضًا مدينة باهظة الثمن بشكل مفرط، حيث يمكن العثور فيها على مجموعة متنوعة من المتاجر التي تقدم منتجات بمستويات أسعار مختلفة، بدءًا من محلات ملابس الأطفال في هولندا حتى محلات الكبار والأشياء ذات الأسعار الباهظة إلى العناصر الثانية بأسعار معقولة جدًا.

ختاماً أعزائي زوار موقع ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح مجموعة من أسواق رخيصة في أمستردام الهولندية، وشرحنا لكم ما تتميز به هذه الاسواق والمنتجات التي تبيعها والموقع الخاص بها في المدينة، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

أفضل فنادق هولندا أمستردام رخيصة

أفضل المدن الهولندية للهجرة والدراسة والسياحة والعمل

فتح حساب بنكي في هولندا مجاناً

تصنيف