أهم مسابقات الرسم في السعودية 2024

أهلاً وسهلاً بكم أعزاءي زائري موقع ميديا وورد، من منا لا يحب رؤية اللوحات الفنية المرسومة بإتقان شديد ؟ الرسم كان ولا يزال أحد أهم أعمدة عالم الفن يعبر من خلاله الرسام عن مشاعره وأحاسيسه، تقوم الكثير من الجهات بتنظيم مسابقات الرسم في السعودية 2024.

كبيرة سنوياً يقوم من خلالها العديد من الأشخاص بعرض مواهبهم المذهلة و لوحاتهم الفنية التي تعكس في الكثير من الأحيان شخصية الرسام والطريقة التي ينظر إلى العالم بها.

مسابقات الرسم في السعودية 2024

تهتم المملكة العربية السعودية على غرار العديد من دول العالم المتحضرة بالكثير من النشاطات الفنية واحداها نشاط الرسم، حيث تقام عدة مسابقات سنوياً في هذا المجال يعرض الرسامون فيها مواهبهم مقابل جوائز قد تصل إلى عشرات آلاف الدولارات

ويعود ذلك الى أن الكثير من أصحاب الأموال يجدون متعة كبيرة في مشاهدة المسابقات الفنية التي تغذي أرواحهم وتجعلهم يدخلون في حالة هدوء وسكينة مطلقتين مما يدفعهم لتمويل هذه المسابقات.

مسابقة Sunny Arts للفنون 2024

تعتبر مسابقة sunny arts أحد أعرق وأقدم مسابقات للطلاب 2024 الفنية في المملكة المتحدة وهي مسابقة مدعومة من مجلس الفنون ببريطانيا وهي مسابقة تهدف إلى جذب انتباه أكبر المواهب الفنية بغض النظر عن الخبرة التي يتمتعون بها

تمنح هذه المسابقة الأشخاص المشتركين قرصة كبيرة لعرض أعمالهم الفنية أمام أنظار العديد من المشاهدين ومن ثم بعد انتهاء المسابقة تقوم الشركة المؤسسة لهذه المسابقة بعرض أعمال الفائزين الثلاثة بالإضافة إلى أعمال 7 آخرين من الأشخاص الذين اشتركوا بالمسابقة

في اهم المعارض الشريكة لها في الصين ضمن العديد من المدن مثل بكين وشنغهاي حيث تعتبر الصين من الرواد في السوق الفني الآسيوي كما يحصل الفائزون بالمسابقة على فرصة نشر أعمالهم الفنية عبر الموقع الالكتروني الخاص بالشركة المؤسسة للمسابقة والتي يمكن أن تصل إلى اكثر من 100 ألف زائر.

أنواع الفنون التي يمكن أن تشارك:

  • اللوحات الفنية painting
  • النحت sculpture
  • التصوير photography
  • الأعمال الخزفية ceramic
  • المطبوعات الأصلية original prints
  • فن التركيب installation art
  • الرسم drawing
  • والعديد من الفنون الأخرى.

جوائز مسابقة sunny arts للفنون

الجائزة الأولى: 3000 جنيه إسترليني بالإضافة الى معرض خاص به لمدة شهر في العاصمة لندن وأيضاً الاشتراك بمعرض فني في لندن بمشاركة العديد من الفنانين الاخرين (غير فردي) وأيضاً الاشتراك بمعرض في الصين أيضا بمشاركة العديد من فنانين آخرين (غير فردي).

الجائزة الثانية: 2000 جنيه إسترليني + معرض غير فردي في لندن + معرض غير فردي في الصين.

الجائزة الثالثة: 1000 جنيه إسترليني + معرض غير فردي في لندن.

الشروط المطلوبة المشاركة بمسابقة sunny arts للفنون:

الفئة العمرية: 18 عام فما فوق.

رسوم المشاركة

  • لوحة فنية واحدة: 25 جنيه إسترليني.
  • لوحتين فنيتين: 32 جنيه إسترليني.
  • 3 لوحات فنية: 40 جنيه إسترليني.
  • 4 لوحات فنية: 45 جنيه استرليني.

أحجام الأعمال الفنية ثنائية الأبعاد يجب ان تكون 120×120 كحد أقصى.

كما يجب أن تكون القياسات الخاصة بالأعمال الفنية ثلاثية الإبعاد 80 × 80 × 80 كحد أقصى.

بعض أنواع المطلوبة في مسابقات رسم اون لاين

الفن التشكيلي: في هذا النوع من الفن يقوم الفنان أو المشاهدين باختيار موضوع معين ثم يقوم الفنان بإعادة تشكيل هذا الموضوع بصيغة جديدة حسب الطريقة التي ينظر بها الفنان إلى هذا الموضوع بطريقة واضحة ومريحة للناظرين حتى تصل فكرته للمشاهدين.

الفن التجريدي: يقوم الفنان أو المشاهدين باختيار موضوع معين ثم يعيد الفنان تشكيل هذا الموضوع بلوحة تبعد عن الشكل الواقعي لموضوع الرسمة الأصلي.

فن الرسوم الكرتونية (رسم انمي): وهو نوع الرسم المستخدم في أفلام الرسوم المتحركة اليابانية والتي اكتسبت شهرة كبيرة حول العالم في الآونة الأخيرة نظرا لقدرتها على توصيل فكرة ومشاعر معينة بصورة محببة للعين البشرية، والعديد من الأنواع الأخرى.

اذا كانت لديك الموهبة المطلوبة وكنت قريباً من المملكة المتحدة او قادر على السفر إليها، شارك بهذه مسابقات رسم في السعودية للاطفال والشباب، لما لا ؟ يمكن ان تكون الجائزة الأولى من نصيبك، تمنياتنا بالموفقية للجميع.