أفضل 5 أفكار استثمار للأعمال الصغيرة في السويد

أقل مبلغ للاستثمار في السويد، هل ترغب في بدء عمل تجاري مربح في السويد كأجنبياً وتبحث عن فرص عمل في السويد اذا كانت الاجابة نعم، فإليك بعض الافكار للشركات الصغيرة وفرص الاستثمار في السويد.

كما أن السويد دولة اسكندنافية تقع في الجزء الشمالي من اوروبا للسويد حدودها بالقرب من النرويج وفنلدا، وترتبط بالدنمارك عن طريق جسر ونفق مفترق في oresund.

أفضل فرص الاستثمار للاعمال الصغيرة في السويد

تعد السويد هي ثالث اكبر دولة في الاتحاد الاوروبي ويبلغ عدد سكانها 9.7 مليون نسمة يتؤكز السكان السويديون عادة في تلنصف الجنوبي من البلاد حيث يعيش حوالي 84% من السكان في المناطق الحضرية ، كما أن جنوب السويد زراعي في الغالب

في حين ان الشمال غابات بشكل كبير تسمى العاصمة السويدية ستوكهولم المدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في البلاد وأن الحكم في السويد هي ملكية شرعية وديمقراطية برلمانية، والملك هو رأس الدولة

تشجع حكومة السويد الى حد كبير الشركات والاستثمارات وتعترف بها ايضاً كمساهم في الناتج المحلي الاجمالي للبلد ولاعجب على الاطلاق ان الشركات الصغيرة استمرت في الازدياد في الآونة الاخيرة لذلك خاصة في ظل أرتفاع الرواتب في السويد

إذا كانت الهجرة الى السويد تمثل اولوية بالنسبة لك او اذا كنت ترغب في الاستثمار في فرصة عمل، فيمكنك التفكير بالافكار التجارية التالية التي يمكن ان تخدمك بشكل جيد.

أهم أعمال الصغيرة في السويد 2024

1- بدء اعمال استشارات الهجرة

تعتبر أعمال استشارات الهجرة واحدة من الشركات المزدهرة للغاية في السويد وهناك الكثير من الفرص ضمن مساحة الاعمال هذه في السويد اذا كنت محامياً او شخصاً ذي خلفية في شؤون الهجرة، وتنوي بدء عملك في السويد

فعليك بهذا العمل.السويد لديها سياسة هجرة سلسلة، وفي العقود الاخيرة، اصبحت السويد دولة اكثر تنوعاً بسبب الهجرة الكبيرة التي بدأت في عام 2013، قُدر ان 15 في المائة من السكان مولودون في الخارج، وان 5 في المائة إضافية ولدوا لوالدين مهاجرين.

2- بدء اعمال تأجير قوارب

أقل مبلغ للاستثمار في السويد هو الدخول بهذا هذا المجال، من الخدمات الصغيرة الأخرى التي يجب على رائد الاعمال الطموح التفكير بها في السويد هي خدمات تأجير القوارب ومن المثير للاهتمام خاصة أنها تتناسب مع طبيعة العمل في السويد وأجوائها.

كما انه يمكنك البدء بهكذا عمل ببضع قوارب صغيرة تم استغلال توفر الممر المائي الواسع في السويد في جميع انحاء الجنوب مع بناء قناة جوتا في القرن التاسع عشر، مما ادى الى اختصار المسافة بين بحر البلطيق جنوب نورشوبينغ وجوتنبورج.

3- افتح متجر موسيقى.

من اجل الإستفادة من صناعة الموسيقى القوية في السويد، قد يختار رائد الاعمال الطموح فتح متجر موسيقى حيث يبيع فيه الموسيقى المسجلة مسبقاً في نسخ الكترونية ورقية كصوت او أشرطة فيديو واقراص مضغوطة (CD) واقراص فيديو رقمية (DVD) وتسجيلات فونوغراف

واذا قررت فتح متجر موسيقى فعليك التأكد من إجراء دراسات جدوى شاملة وكذلك مسح السوق سيمكنك هذا من تحديد موقع العمل بشكل صحيح في مجتمع او مدينة ذات تركيبة سكانية صحيحة.

4- افتح متجراً للأزياء.

من أهم مشاريع صغيرة ناجحة وتعد اعمال البوتيك واحدة من الشركات الصغيرة المزدهرة في صناعة الازياء والتي يمكن لرجل الأعمال الطموح أن يبدأها في السويد. الاهتمام بالأزياء كبير في السويد، ويوجد مقرات لبراندات مهمة ومشهورة مثل: H&M وJL و ACNE و Lindex وغيرها الكثير

كل ماهو مطلوب لبدء هذا النوع من الاعمال هو متجر في وضع جيد ومال لتزويد متجرك بالملابس و إكسسوارات الموضة من مختلف الماركات والمصممين. الحقيقة هي انه اذا كان يقع متجرك في موقع جيد و مزدحم، وبضاعتك ذات نوعية ممتازة فمن المحتمل انك لن تتعذب كثيرا للوصول الى العملاء.

5- افتح مطعماً.

تعتبر اعمال المطاعم من أفضل أنواع الإستثمار في السويد ومن الاعمال المزدهرة التي يمكن ان تبدأ بها على نطاق صغير في السويد وخاصة لمن يبحث عن عمل في السويد للناطقين بالعربية ، فقط تأكد من ان لديك مزيجا من الاطباق المحلية والعالمية في مطعمك او اذا احببت يمكنك ان تقدم اطباق من البلد التي انت قادم منها

حيث انها ستكون محط اهتمام وأعجاب كونها شيء جديد ومختلف وستجذب اليك كل من السكان المحليين والمهاجرين بشكل منتظم ، كما ويجدر بالذكر ان الاطباق السويدية التقليدية التي يعود بعضها الى مئات السنين جزءاً مهماً من الوجبات السويدية اليومية على الرغم من كون المطبخ السويدي الحديث يعتمد كثيراً على الاطباق العالمية.

ما هو أقل مبلغ للاستثمار في السويد؟

من أجل استثمار مربح يجب أن لا يقل عن على الأقل 170000 دولار لتكون كل الأمور جيدة ومضمونة النجاح

بالنهاية عزيزي القارئ يمكنك العثور على عقد عمل في السويد متى ما وصلت إلى هذا البلد ، حيث أن العمل هو نواة المجتمعات ومع اختلاف انواع الاعمال واختلاف ادواها وانعكاسها على الناس، يصبح كل فرد هو مكملا للفرد الآخر وبخصوص الاعمال الحرة كلما كنت مختلفاً وخلاقاً ومجداً في سعيك كلما لاقيت الاستحسان وانهالت عليك بركات مجهودك.

كما يمكنك الإستفسار عن أي سؤال ترغب به عبر صندوق التعليقات الموجود في أدنى هذا الشرح بالإضافة إلى ذلك يمكنك مشاركة هذه التدوينة مع جميع أصدقائك عبر أزرار التواصل الموجودة في نهاية هذا الشرح مع تمنياتي للنجاح للجميع.

الكاتبة : رباب المصطفى.

مواضيع ذات صلة: