معرفة هل شراء عقار في دبي يمنح الاقامة للاجانب أم لا

شراء عقار في دبي للاجانب 2024، عندما طرحت في المرة الاولى موضوع قانون تملك الأجانب العقارات في الإمارات والتأشيرة العقارية في دبي لم أكن اتوقع أنها ستفوز باهتمام كبير وعندها سوف تبدأ بإستقبال الأسئلة والإستفسارات من الاشخاص في كل نواحي العالم

وكنت سأحاول كشف بعض الأخطاء المتعلقة بتأشيرة دبي العقارية ومع ذلك بمجرد أن بدأت في كتابة كل هذه الأسئلة بدأت في العودة إليّ والآن هذه هي المقالة الأكثر تفصيلاً التي كتبتها على موقع الويب الخاص بي حول رسوم إقامة مستثمر في دبي وطريقة التقديم عليها.

هل شراء عقار في دبي يمنح الاقامة
إقامة عقار في الإمارات

هل يمكنني شراء عقار في دبي والحصول على شقة مدى الحياة

يمكنك الحصول على الإقامة في الإمارات العربية المتحدة بدون الحاجة إلى إقامة حرة في دبي للبيع 2024، إذا اشتريت عقاراً بقيمة مليون درهم في دبي لكن حق الإقامة هذا صالح لمدة 3 سنوات وتحتاج إلى تجديد تأشيرتك كل ثلاث سنوات لا توجد تأشيرة إقامة مدى الحياة في دبي

في الآونة الأخيرة أعلنت الحكومة عن قانون الإقامة الجديد في الإمارات للحد من شراء إقامة في الإمارات المزورة حول تأشيرة لمدة 5 سنوات للمستثمرين العقاريين وتأشيرة لمدة 10 سنوات للمستثمرين / وأصحاب الأعمال وتأشيرة لمدة 5 سنوات للمتقاعدين هذه التأشيرات ليست سارية المفعول بعد وبمجرد أن تنشر الحكومة المزيد من التفاصيل سأناقشها على مدونتي.

سعر الإقامة الحرة في الإمارات 2024

يسمح سعر الاقامة المجانية في الامارات لحامل التأشيرة الحرة بمعرفة السعر بعملة البلد الذي يتواجدون فيه وقاموا في شراء بيت في دبي ، حيث يوجد العديد من الدول العربية التي يمكن من خلالها الحصول على تأشيرة مجانية لها الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضاً:

يختلف سعر الإقامة اعتماداً على عدد الوسطاء الذين يحصل الشخص عن طريقها على التأشيرة بالإضافة إلى الاستثمار العقاري في دبي للاجانب وفترة عملها ومنها سنتعلم سعر الإقامة الحرة في الإمارات العربية المتحدة لكل الراغبين في استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات في دبي للاجانب من خلال النقاط التالية:

  • إذا كانت فترة صلاحية التأشيرة المجانية تتراوح بين ستة أشهر وسنة واحدة فسيكون سعر التأشيرة 4000 درهم إماراتي أو 1300 دولار أمريكي.

  • إذا حصلت على تأشيرة مجانية من تونس إلى الإمارات العربية المتحدة فإن السعر سيكون ما بين 3 آلاف و4 آلاف دينار تونسي.

  • يتراوح سعر التأشيرة الحرة لدولة الإمارات العربية المتحدة ما بين 1800 و2000 دينار ليبي إذا كان الشخص قد حصل على التأشيرة الليبية.

  • إذا حصل الشخص على تأشيرة دخول مجانية إلى الإمارات العربية المتحدة من المغرب فإن سعر التأشيرة سيكون بين 13000 و15000 درهم مغربي.

  • إذا حصلت على تأشيرة مجانية لدولة الإمارات العربية المتحدة من جمهورية مصر تتراوح أسعار التأشيرات العربية بين 21.000 و26.000 جنيه مصري.

  • تكلفة التأشيرة المجانية لدولة الإمارات العربية المتحدة في الأردن يمكن أن تصل إلى ألف دينار.

  • في حالة حصول الشخص على تأشيرة دخول مجانية إلى الإمارات العربية المتحدة من الجزائر فإن سعر التأشيرة سيصل إلى 160 ألف دينار جزائري.

  • إذا كان الشخص في دولة عربية غير تلك المذكورة في الفقرات السابقة فيجوز له تعرف على سعر التأشيرة المجانية في بلده عن طريق تحويل 1300 دولار عملة الدولة التي توجد بها.

ما هي التأشيرة المجانية في الامارات؟

التأشيرة الحرة هي واحدة من العديد من التأشيرات التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة والعديد من الدول الأخرى وسوف نتعرف عليها أكثر من خلال النقاط التالية:

  1. إنها إحدى التأشيرات المسموح بها قانونًا ويحصل عليها المسافر لأغراض العمل أو الهجرة في البلد الذي يرغب المسافر في زيارته.
  2. من مزايا هذه التأشيرة أنها لا تلزم حاملها بوظيفة معينة حيث يمكن للشخص الذي يمتلكها العمل مع أكثر من كفيل ويمكن لحاملها العمل في العديد من الوظائف دون تحديد وظائف معينة مثل التأشيرات الأخرى.
  3. يمكن لحامل التأشيرة المجانية تجديدها بسهولة بعدة طرق بما في ذلك تجديد عقد العمل لفترة إضافية وبالتالي زيادة صلاحية التأشيرة.
  4. يجب ألا يتعرض الشخص الذي يرغب في الحصول على التأشيرة المجانية لإصابات خطيرة لأنه يتعين عليه اجتياز الفحوصات الطبية.

قد يهمك: أفضل أسماء مكاتب عقارات في دبي: طرق التواصل معها

رسوم الإقامة الجديد في الإمارات 2024

بالنسبة إلى رسوم تجديد الإقامة في الإمارات للزوجة والأطفال

يمكن لجميع العاملين في دولة الإمارات العربية المتحدة تجديد الاشتراكات العائدة للأسر عند سداد 700 درهم.

كما يحصلون على اشتراكات تصل إلى 1340 درهم في حالة وجود المكفول في دولة الإمارات العربية المتحدة دولة الإمارات العربية المتحدة لا تسمح للأمهات برعاية الأبناء إطلاقاً في حالة وجود الأب يجب أن يعرف كافة شروط الإقامة في الإمارات.

مبلغ تجديد إقامة العامل في دولة الإمارات العربية المتحدة

يدفع العمال المقيمون في الإمارات 270 درهماً لتجديد تصريح إقامتهم يدفع بعض الموظفين أيضاً 230 درهم إذا كانوا يرغبون في الحصول على طلبات مستعجلة.

عقوبة انتهاء الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة؟

يجب على جميع المقيمين في دولة الإمارات تجديد تصريح إقامتهم في غضون شهر واحد بعد تاريخ انتهاء الصلاحية حيث توجد عدة غرامات يجب على المقيم دفعها عند انتهاء فترة التجديد والغرامات سأذكرها لكم بشكل مفصل كالتالي:

  1. دفع 25 درهم يومياً عن الستة اشهر الاولى.
  2. دفع 50 درهماً إماراتي في اليوم للأشهر الستة القادمة.
  3. غرامة تصل إلى 100 درهم يتم دفعها كل يوم بعد السنة الأولى.

وعليه فقد تعلمنا سعر الإقامة الإماراتية المجانية في العديد من الدول العربية والتي يمكن من خلالها الحصول عليها حيث إن الإمارات ليست فقط التي توفر إمكانية الحصول على تأشيرة مجانية ولكن هناك العديد من دول الخليج العربي

التي تقدم هذه الإمكانية ونتمنى ان نكون قد استفدنا من المطلوب في هذا الموضوع عن سعر الإقامة في الإمارات للسوريين لكل الراغبين في شراء عقار في الإمارات العربية المتحدة.

‏وإلى هنا اعزائي نكون قدمنا لكم الكثير من التفاصيل حول كيفية شراء عقار في دبي للعمل لجميع الجنسيات بدون إستثناء، نتمنى نكون قدمنا لكم الفائدة في هذا الشرح كما يمكنك الإستفسار عن أي سؤال يحتاج إلى إجابة لشرح مطول من خلال مواقع التواصل الأجتماعي الموجودة في يمين الشاشة ولا تنسى مشاركة هذه التدوينة على كل أصدقائك حتى يستفيد الجميع.

مواضيع ذات صلة:

شروط شراء منزل في دبي