أفضل 5 مواقع تقديم على منح دراسية حول العالم 2024

أفضل مواقع تقدم منح دراسية مجانية، يحلم الكثير من الطلاب حول العالم بالدراسة في الخارج لكن المشكلة تكمن بالنسبة للكثير منهم في مسألة التمويل أو في الحصول على تغطية والحصول على منح من كل العالم بسبب ضعف الجانب المالي

في كثير من الحالات تكون تكاليف الدراسة في الخارج باهظة ولا يمتلكها الكثير من الطلاب، وهناك العديد من منح مالية للأفراد والجامعات حول العالم التي تأخذ هذه القضية بعين الاعتبار والنظر بشكل جدي.

أفضل الدول التي تقدم منح دراسية مجانية

منح دراسية حول العالم

محاولة منح الطلاب المتفوقين من جميع أنحاء العالم الفرصة للدراسة في تلك الجامعات بحيث تسعى دائمًا المواقع مثل "hotcours" إلى إعلام الطلاب بالمنح الدراسية الموجودة في العديد من البلدان بما في ذلك بريطانيا العظمى وأستراليا وسنغافورة وفي هذا المقال سنتحدث عن أشهر المواقع الالكترونية للبحث عنها.

أفضل المواقع للبحث عن المنح الدراسية حول العالم

موقع "مرجع Marj3"

موقع "مرجع" من أفضل المواقع للعثور على منحة دراسية مجانية في العالم ، إنه موقع فريد يوفر لمستخدميه إمكانية الوصول إلى المنحة الدراسية في أي بلد وفي التخصص الذي تريد ما يميز "مرجع" بصراحة هو محرك البحث الذي يوفره للمستخدمين، والذي يقدم الكثير من المرشحات، مما ينتج عنه نتائج بحوث متقدمة ومتطورة للغاية.

إقرأ أيضاً:

بفضل محرك البحث، سيصبح بإمكانك الوصول إلى نتائج بحث هادف باستخدام عوامل تصفية البحث التي ستساعدك على عرض نوع المنح الدراسية التي تبحث عنها بدقة كبيرة، مع إمكانية الانضمام إلى دراسات مختلفة:

  •  BSC
  • برامج التطوع
  • المنح الدراسية.
  • برامج التبادل الثقافي.

على موقع "Marja" الإلكتروني، يمكنك البحث عن فرص الدراسة بناءً على الجنسية أو اختيار الدولة التي تحب ان تدرس بها، مع اختيار نوع المنح الدراسية فإما تكون ممولة بالكامل أو ممولة بشكل جزئي أو لتصل للمنح غير الممولة.

يمكنك البحث عن منح دراسية ممولة بالكامل ، حسب الاختصاص الذي تريد أو حسب الدولة التي تركز عليها مثل الهندسة والطب والأدب واللغات وما إلى ذلك فبعد الانتقاء واختيار التخصص الذي تريده، سيوفر لك هذا الموقع المنح الدراسية المناسبة للبحث بالإضافة الى توفير معلومات كاملة عن كل منحة دراسية ومعلومات عن الجامعة التي تقدمها.

موقع هوت كورسس Hotcourses

موقع "هوت كورسس Hotcourses يعتبر واحداً من أفضل التي بإمكانك الاعتماد عليها للوصول الى أفضل الدول التي تقدم منح دراسية مجانية والفرصة التي تريد والمنحة التي تسعى اليها، بالاضافة الى انه يمنح عدد كبير جدا من المنح الدراسية في مختلف دول العالم والجدير بالذكر

ان ما يميز هذا الموقع هو القدرة على مقارنة الجامعات من جميع أنحاء العالم بطريقة بسيطة ومميزة للغاية، من أجل اختيار الأفضل الذي يناسبك أكثر في حال كنت مرتبكًا في الاختيار بين عدة منح دراسية في جامعات عالمية مختلفة ، بالإضافة الى قدرته على تأمين مساعدات مالية للطلاب ومنحك فرصة الاختيار بين العديد من الخيارات لتسهيل وصولك الى النتائج الافضل للبحث، ومن بينها:

  1. جنسيتك.
  2. الدرجة التي حصلت عليها في اللغة الأجنبية.
  3. التحصيل العام.

موقع فرصة For9a

موقع فرصة هو واحد من أفضل المواقع التي تعمل على البحث عن المنح الدراسية باللغة العربية بفضل هذا الموقع، سيوفر لك إمكانية البحث عن منح دراسية مختلفة: منح البكالوريوس ومنح الماجستير ومنح الدكتوراه.

قد يهمك:

والشيء الجميل أنها تقدم منحاً دراسية في مختلف أنحاء العالم وتمنحك إمكانية تسجيل جميع طلاب الوطن العربي في الفرص هذه والتي ستجد عن طريقها تخصصات مختلفة في مختلف الجامعات العالمية

كما انها تقدم فرصة مراجعة شاملة لجميع المنح الدراسية المتاحة بما في ذلك المنح الدراسية الممولة بالكامل والممولة جزئيًا لجميع برامج الدرجات العلمية مع معلومات مفصلة عن المنح الدراسية بما في ذلك المتطلبات وطريقة التقديم.

بفضل موقع فرصة، ستتمكن من الوصول إلى المنح الدراسية المجانية الأفضل في جميع دول العالم بما في ذلك أمريكا وكندا وأستراليا وألمانيا والعديد من البلدان الأخرى.

موقع International Scholarships

واحد من المواقع الأفضل للوصول الى المنح الدراسية عبر الانترنت، فهو الموقع الخاص للمنح الدراسية الدولية الذي يوفر لمستخدميه أحدث المنح الدراسية المتاحة ، كما يمكنك أيضًا تصفح الموقع والاتكال على ميزة البحث التي تقدم العديد من المرشحات المفيدة لتحقيق أفضل نتائج البحث المتاحة.

من خلال موقع المنح الدولية يمكنك الوصول إلى الفرص التي تناسبك من خلال التصنيفات التي يوفرها الموقع للمستخدم، مما يجعل التنقل سهلاً للغاية واحترافيًا، مما سيساعدك كثيرًا في الوصول إلى المنح الدراسية المناسبة لك.

موقع المنحة Elminha

يعتبر "موقع "Elminha للمنح الدراسية أحد أفضل مواقع البحث عن المنح الدراسية المجانية في العالم ، فإنه موقع مميز للغاية يوفر للمستخدم واجهة سهلة الاستخدام وبسيطة بالإضافة الى انها إحترافية فبمجرد دخولك إلى الموقع سيظهر مربع بحيث ينقلك إلى نتائج البحث المناسبة لك.

وعند التمرير لأسفل ستجد التصنيفات التي يوفرها الموقع، وهي عدد كبير من الدول بما في ذلك أمريكا وأستراليا والصين وكندا والمملكة المتحدة وتركيا وهولندا، والتي من خلال النقر على الايقونة الخاصة بها

ستتمكن من الذهاب إلى مختلف المنح الدراسية والتخصصات وستكون قادرًا على اختيار التخصص الذي تريده والاطلاع على المنح الدراسية المناسبة بالنسبة لك.

وبهذا نكون قد تحدثنا عن المواقع الخمسة الأهم التي تسعى الى تأمين الفرص والمنح الدراسية المدفوعة التكاليف مع العلم ان القائمة تطول ولكن سوف نكتفي بهذا القدر.

مواضيع ذات صلة:

أهم منح دراسية للعراقيين في بريطانيا

التقديم على منحة ألمانيا SBW