التقديم على فيزا روسيا للسعوديين 2022 | الوثائق المطلوبة

أعزائي زوار موقع ميديا وورد عبر هذا الشرح سأقدم لكم الكثير من التفاصيل التي يحتاجها كل شخص يرغب بالحصول على فيزا روسيا الإلكترونية وبالإضافة إلى ذالك سنتطرق إلى الوثائق المطلوبة للتقديم على فيزا روسيا للسعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية ، تابعوا الشرح للمزيد من التفاصيل.

فيزا روسيا للسعوديين

فيزا روسيا للسعوديين 2022

تبدأ معالجة طلب التأشيرة (نموذج الطلب) بتقديم مجموعة كاملة من المستندات والأوراق من قبل مقدم الطلب أي نقص في أي من المستندات المطلوبة هو سبب لرفض عرض واستلام طلب التأشيرة في بعض الحالات قد تطلب البعثة القنصلية مستندات أو معلومات إضافية من مقدم الطلب

من أجل إتمام معاملة فيزا روسيا الإلكترونية للسعوديين يجب على مقدم الطلب حضور مقابلة شخصية في القسم القنصلي من أجل توضيح تفاصيل المستندات المقدمة والغرض من الزيارة إلى روسيا يجب أن تتوافق المستندات المقدمة مع طلب التأشيرة مع المتطلبات المنصوص عليها في تشريعات الاتحاد الروسي

في حالة التحريف الواضح للوثائق أو المعلومات في نموذج طلب التأشيرة فسيتم رفض التأشيرة يحق للقسم القنصلي عدم إبلاغ مقدم الطلب بأسباب رفض تأشيرة الدخول حيث يتم دفع رسوم التأشيرة عند تقديم طلب التأشيرة أي قبل معالجة الطلب

لعدم استرداد أي مبلغ تم الاستلام رسوم الطلب في حالة رفض التأشيرة إذا تم إصدار تأشيرة دخول فلا يمكن تغيير أو تمديد تاريخ التأشيرة إذا تغير تاريخ السفر بعد إصدار تأشيرة الدخول ستحتاج إلى إعادة تقديم طلب التأشيرة ودفع رسوم الطلب مرة أخرى.

أنواع فيزا روسيا

1- تأشيرة دخول السياح

يتم إصدار التأشيرة السياحية عبر مكاتب استخراج فيزا روسيا في السعودية لمدة أقصاها 30 يوماً ويمكن أن تكون تأشيرة دخول واحد أو اثنين.

إقرأ أيضاً:

أسعار الجامعات في روسيا 2022

2- تأشيرة دخول شخصية

يتم إصدار تأشيرة شخصية عادية للأجانب الذين يدخلون الاتحاد الروسي لمدة أقصاها 90 يوماً بناءً على دعوة صادرة لهم وفقًا لتشريعات الاتحاد الروسي بناءً على طلب مواطن من الاتحاد الروسي الاتحاد الروسي مواطن أجنبي مقيم في الاتحاد الروسي أو كيان قانوني.

3- تأشيرات العمل والإنسانية

يتم إصدار تأشيرة العمل للأجانب الذين يدخلون الاتحاد الروسي في زيارة عمل

يتم إصدار تأشيرة إنسانية للأجانب الذين يدخلون الاتحاد الروسي لأغراض إنسانية (رياضة، فنون، ثقافة، دين).

4- تأشيرة دراسية لروسيا

يتم إصدار تأشيرة طالب عادية لدخول واحد لمدة أقصاها 90 يوماً لمواطن أجنبي يدخل الاتحاد الروسي لأغراض تعليمية يتم بعد ذلك تمديد تأشيرة الدخول من قبل الهيئة الإقليمية لوزارة الشؤون الداخلية لروسيا (MVD)

في مكان تسجيل الهجرة في مكان إقامة مواطن أجنبي في روسيا عن طريق إصدار تأشيرة دخول مع عدة قيود تقابل الفترة التعليمية. يتم تمديد التأشيرة لمدة لا تزيد عن عام واحد في كل طلب تمديد.

المستندات المطلوبة للتقديم:

1.جواز سفر ساري المفعول وصورة عنه يجب أن يحتوي جواز السفر على صفحتين فارغتين على الأقل للحصول على التأشيرة ويجب أن يكون جواز السفر سارياً لمدة تزيد عن سنة ونصف على الأقل من تاريخ بدء الصلاحية.

2.املأ طلب التأشيرة (استمارة الطلب) يكمل المواطن استمارة فيزا روسيا وطلب التأشيرة يجب أن يكون الأجنبي (مقدم الطلب) على الموقع باللغة الروسية أو الإنجليزية الردود على نموذج طلب التأشيرة شاملة

يجب بعد ذلك إكمال جميع حقول نموذج طلب التأشيرة تقديم الطلب على موقع الويب يجب طباعة نموذج الطلب المكتمل وتوقيعه شخصياً من قبل مقدم الطلب حتى لا يتجاوز التوقيع نطاق نموذج الطلب.

3.صورة شخصية مقاس الصورة 3.5 × 4.5 سم. يجب أن تكون الصورة ملونة مع خلفية فاتحة وصورة واضحة للوجه بالكامل بدون نظارات وبدون غطاء للرأس (بإستثناء أولئك الذين يرتدون غطاء الرأس كسمة إلزامية لانتمائهم القومي أو الديني

بشرط أن يكون مقدم الطلب لديه صورة في جواز السفر المقدم وله غطاء رأس مشابه) سيتم وضع الصورة بدقة من قبل مقدم الطلب في الإطار المحدد في نموذج الطلب.

4.خطاب دعوة لدخول الاتحاد الروسي صادر وفقًا للتشريعات الروسية الحالية    

5.شهادة عدم إصابة بفيروس نقص المناعة البشرية (الشهادة صالحة لمدة 3 أشهر).    

6.بالنسبة للأجانب المقيمين في فلسطين يجب إحضار وثيقة رسمية وصورة تؤكد مشروعية الإقامة في فلسطين لمدة تزيد عن 90 يوماً.

كم سعر فيزا روسيا للسعوديين 2022

يتم تحديد سعر التأشيرة الروسية للمملكة العربية السعودية عن طريق تحديد المدة التي تريد البقاء في روسيا وعدد مرات الدخول بشكل عام يتم تحديد سعر التأشيرة الروسية على النحو التالي:

  • وقت السياحة عدد الزيارات السعر
  • 1-3 أيام يكلف 178 دولار
  • 4-20 يوماً مقابل 89 دولار لمرة واحدة
  • 1-3 أيام دخول مزدوج 285 دولار
  • دخول مزدوج لمدة 4-20 يوماً 142 دولار
  • 1-3 أيام متعددة الدخول 267 دولار
  • دخول متعدد لمدة 4-20 يوما 535 دولار

وثائق تأشيرة روسيا للسعوديين

للحصول على تأشيرة دخول إلى روسيا للسعوديين يجب عليك تقديم المستندات التالية:

  1. املأ وطبع نموذج طلب التأشيرة الروسية
  2. جواز سفر ساري المفعول ويجب أن يكون ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل بعد العودة من فترة السياحة في روسيا ويجب أن يحتوي جواز السفر على صفحتين فارغتين على الأقل
  3. نسخة من صفحة جواز السفر لمعلومات الهوية
  4. صورة حديثة لنفسك منشورة على المساحة في نموذج الطلب في قسم الصور
  5. يتم الحصول على وثيقة تأكيد السفر من الفندق (حجز الفندق) أو من وكالة سفر معتمدة من الدولة الروسية 
  6. حجز تذكرة طيران ذهاباً وإياباً روسيا
  7. تأمين صحي لمدة الرحلة السياحية في روسيا
  8. دفع رسوم التأشيرة.

‏وإلى هنا أعزائي نكون قد انتهينا من هذا الشرح عن طرق دخول روسيا بدون تأشيرة 2021-2022 ويمكنك الإستفسار عن أي أمر ترغب به عبر صندوق التعليقات الموجود في الاسفل أدناه نهاية هذا الشرح ولا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع جميع أصدقائك على كل مواقع التواصل الأجتماعي حتى يستفيد الجميع نرجو أن نكون قد قدمنا الفائدة.

مواضيع ذات صلة :