الجامعات المفتوحة الآن للتسجيل في تركيا 2022-2023

أحبتي زوار موقع ميديا وورد سأذكر لكم عبر هذا الشرح مواعيد التسجيل في الجامعات التركية 2022-2023 حيث تتميز تركيا في موقع إستراتيجي جيد على مفترق طرق بين الشرق والغرب وتربط الدولة في تاريخ من آلاف السنين وتتميز في التنوع المناخي الجيد لأنها جزء من قارة آسيا وأوروبا بفضل هذا الموقع كانت تركيا

ولا تزال مركزاً تجارياً مهماً على طريق الحرير والتوابل وهي أيضاً وجهة مثالية للطلاب الذين يرغبون في الدراسة في الخارج فجميع المدن التركية بها جامعات وكليات بفضل زيادة عدد الجامعات من 76 قبل 10 سنوات إلى 146حيث بلغ عدد الطلاب الجامعيين 3 ملايين و 107000 طالب في عام 2010 بينما كان عدد الطلاب 2 مليون و 949 في والسابق وعدد المعلمين الجامعيين قرابة 77 مليوناً و 100 ألف.

الجامعات المفتوحة الآن للتسجيل في تركيا

التسجيل للدراسة في تركيا

يمكنك التسجيل في الجامعات المفتوحة في تركيا ، ولا توجد مدينة تركية تقريباً بها جامعتين او اكثر من ستة جامعات حتى ان العدد الكلي للجامعات يختلف إلى أكثر من 200 جامعة تركية بما في ذلك أكثر من 115 جامعة عامة

واكثر من 10 جامعات تم تصنيفها ضمن أفضل 500 جامعة في العالم وبطبيعة الحال يعود الفضل في ذلك إلى جهود الجمهورية التركية لتحسين جودة التعليم من أجل تحقيق أعلى المعايير.

بعض العوامل التي تميز تركيا عن بقية الدول الأوروبية الاخرى:

1.تمنحك جودة الدراسات وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات التركية عالماً من الفرص لاكتساب أفضل المهارات التي تحتاجها لمواكبة عصر السرعة الجامعات التركية حاصلة على أفضل درجات الدكتوراه في جميع التخصصات من جنسيات مختلفة من جميع أنحاء العالم.

2.تعتبر الرسوم الدراسية وتكلفة المعيشة أقل في تركيا مقارنة بمعظم الدول الأوروبية أو الأمريكية لكن مستوى وجودة التعليم لا يزال أفضل من الناحيتين الأكاديمية والدولية.

3.تولي الحكومة التركية اهتماماً كبيراً للطلاب الدوليين حيث منحتهم العديد من المقاعد في جامعاتها ذات الجودة العالية والتعليم العالي.

4. يتم اضافة عدد كبير من المواد التي تدرس بلغة أجنبية وخاصة في المجالات الطبية والمتطورة واختصاص العلاقات العامة والأعمال بما أن اللغة التركية ليست اللغة الوحيدة التي تعتمدها تركيا في جامعاتها فإن بعض الكليات فيها أقسام تدرس باللغة التركية مع وجود لغات أخرى هي (الألمانية -العربية-الروسية).

5.تتواجد الجاليات العربية من جنسيات مختلفة في معظم المدن التركية مما يساعد الطالب على التكيف بسهولة مع الحياة الجديدة.

اقرأ أيضاً:

6.يشتهر الأتراك بدفئهم وكرم ضيافتهم. الشعب التركي مضياف وودود بمجرد وصولك إلى تركيا ستجد أن معظم العادات والتقاليد قريبة ومماثلة للمجتمع العربي حيث تتوفر المساجد والأطعمة الحلال في معظم المدن.

7.يمنحك برنامج تبادل الطلاب Erasmus تجربة فريدة للدراسة في أفضل الجامعات في الدول الأوروبية حيث أن معظم الجامعات الحكومية التركية أعضاء في هذا البرنامج.

8.تتميز تركيا بتقديم خدمات البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية في جميع مدنها وكذلك في الجامعات.

الثبوتيات والأوراق الشخصية اللازمة للتقديم:

شروط التسجيل في الجامعات الحكومية التركية لطلاب المرحلة الجامعية

  • نسخة من شهادة الثانوية العامة.
  • صورة شخصية.
  • نسخة من جواز السفر.
  • الشهادات الدولية أو التركية مثل: SAT-YÖS ، تدعم التطبيق عند الاقتضاء.
  • شهادة اتقان اللغة اذا كانت موجودة مثل: TOEFL-ILETS-TOMER.

طلاب الماجستير:

  • شهادة الحصول على البكالوريا.
  • كشف علامات البكالوريا.
  • نسخة من شهادة الثانوية العامة.
  • الصور الشخصية.
  • نسخة من جواز السفر.
  • الشهادات الدولية أو التركية مثل: ALES-GRE ، إن وجدت.
  • شهادة اتقان اللغة مثل TOEFL-ILETS – TOMER

مواعيد التسجيل في الجامعات التركية 2022-2023

الحياة عادت الى ما كانت عليه في تركيا بعد إنخفاض انتشار فيروس كورونا في تركيا وبدأ تعلن العديد من الجامعات الحكومية التركية عن مواعيد قبول الطلاب 2020-2021 الجامعيين الأجانب وهي الجامعات الموجودة في العديد من المدن التركية على سبيل المثال جامعة ساكاريا العلوم التطبيقية

وهي من آخر الجامعات التركية الحكومية التي أعلنت عن مواعيدها النهائية تقديم طلبات البكالوريوس لعام 2022- 2023 مع وجود عدد كبير من الأماكن خاصة في مجال الهندسة المواعيد النهائية لتقديم الطلبات في جامعة ساكاريا للعلوم التطبيقية ومواعيد التسجيل في العديد من الجامعات الحكومية التركية الأخرى عبر المقالة التالية على موقع الويب الخاص بنا.

جامعة ساكاريا للعلوم التطبيقية:

من أحدى الجامعات التركية الحكومية التي تقبل بدون يوس وهي جامعة تقع في مدينة صقاريا التركية وهي من بين الجامعات الحكومية التركية التي أعلنت مواعيد التسجيل.

  • تاريخ بدء التسجيل: 05/11/2022
  • آخر موعد للتسجيل: 2022/05/14
  • تاريخ إعلان النتائج: 2022/07/22

جامعة اسطنبول:

من أرخص الجامعات الحكومية في تركيا وإنها جامعة تركية مرموقة تقع في إسطنبول وهي من بين الجامعات الحكومية التركية التي أعلنت مواعيد التسجيل

  • بدء التسجيل: 15/6/2022
  • نهاية التسجيلات: 6/26/2022
  • إعلان النتائج: 2022/07/08

شاهد أيضاً:

مكاتب تسجيل جامعات في تركيا

هناك طرق عديدة للتسجيل في الجامعات التركية وإليكم أهم 3 طرق:

الطريقة الأولى:

هذا لأنك أكملت تعليمك الثانوي في مدرسة تركية في هذه الحالة قبل البدء في التسجيل يجب عليك تقديم اختبار تعديل الشهادة القياسي في اخر سنتين أعفت الجامعات التركية بعض الطلاب من هذا الامر وقد بدأوا بالتسجيل في الجامعة التي يريدونها

عن طريق الشهادة الثانوية والتسجيل في هذه الحالة غاية في السهولة لذا ما عليك سوى أن تأخذ كشف حساب بنكي وتكلفته تقريباً 50 دولار أي ما يعادل 100 ليرة وقم بإعداد صور لك وجواز سفرك أو بطاقة هويتك وشهادة إنجازك المدرسي.

الطريقة الثانية:

سواء أكملت تعليمك الثانوي في سوريا أو في أي دولة أخرى وفي هذه الحالة تكون فرصتك في القبول أقل من الطلاب الذين أكملوا المرحلة الثانوية وحصلوا على إخلاء تركي ولكن مجموعك قد يساعد في ارتفاعه

أو إذا كنت حاصل على شهادة YUZ أو SAT أو حاصل على شهادات في اللغة مثل شهادة TOMER باللغة التركية أو TOEFL باللغة الإنجليزية تحتاج إلى ترجمة شهادتك والتصديق عليها وستحتاج إلى خبير لمساعدتك في إكمال إجراءات التقديم الجامعي والتسجيل.

يتزايد عدد الطلاب العرب كل عام للتقدم للدراسة في الجامعات التركية لعدة أسباب وأهمها المستوى التعليمي المتميز الذي تتمتع به الجامعات التركية وترتيبها بين أفضل الجامعات العالمية ونظراً لانخفاض الرسوم الدراسية مقارنة بالعديد من الجامعات الأوروبية وبالطبع

بسبب طبيعة تركيا المحافظة وقربها من الشرقية الشخصية التي تناسب الطلاب العرب والمسلمين والجامعات التركية تعلن عن فتح باب التسجيل من مايو إلى يوليو على مدار العام ولهذا فقد شرحنا لكم هذا المقال من خلال موقعنا بعض المعلومات التي بحاجة إلى معرفتها قبل التسجيل في الجامعات التركية والتي نتمنى أن تستمتع بها وتعجبك.

مواضيع ذات صلة :