طريقة الاستيراد من علي بابا للسعودية للمبتدئين

الاستيراد من علي بابا او طلب عينة من علي بابا او طلب جملة من علي بابا كل هذه الأمور تحتاج خبرة وهذا ما سوف نقدمه لكم في السطور أدناه من خلال شرح مقدم من موقع ميديا وورد ، حيث تعتبر عملية الاستيراد من متجر علي بابا الى السعوديه من أهم عملية تجارية في السعودية و مهني يحبذها الكثير والعديد من المواطنين السعوديين لما تعود من ارباح هائلة.

الاستيراد من علي بابا للسعودية

ماذا يعني الاستيراد من علي بابا ؟

ربما لا تكون تعرف كيف يتم تسوق من علي بابا وطريقة إرسال بضائع من الصين الى السعودية عبر متجر علي بابا وبالأخص المنتجات الغذائية والملابس والأثاث المنزلي من ذلك يعد موقع تجارة ملابس في الصين من اهم عمليات التجارة التي تعود بالأرباح الهائلة

عندما بدأت عمليات التجارة في الصين والحصول على المنتجات الى السعودية تعتبر عملية انهاء الأوراق والوثائق الجمركية من اهم الامور التي تحظى على اهتمام العديد من التجار الذين يقومون بالاستيراد او الإراد أيضا تعتبر معرفة كل الوثائق مهمه و التي يتطلب وجودها معاملات جمركيه والتي تعد شخصيه وصحيه وتجاريه مقبولة.

اذا انه يوجد الكثير من المواقع الصينية للملابس التي تحتاج الى وسائل وأوراق متنوعة لأداء عملك ولذا يجب عليك أن تقوم بتجهيز كل شيء تحتاجه إليه ويوجد العديد من الوسائل التي سوف يتم تنزيلها لمرة واحدة وبعد ذلك يتم عملية إرفاق بعد المرافقة بكل شحنة.

ماهو متجر علي بابا ؟

يعد موقع تجارة الصين يعمل على الإنترنت تم تأسيسه من قبل رجل الأعمال الكبير الذي يدعى جاك ما في عام 1999 وذلك بالتعاون مع 17 صديق له وإذا وصل عدد العمال في هذا الموقع الي اربعه الاف موظف يوجد فروع عديده لهذا الموقع متواجده في جميع اصقاع العالم يبلغ عددها في 14 مكتب.

بلغت حصة مكتب متجر علي بابا من اسواق الي ما يقدر بحوالي 5.71 بالمية.

وذلك في عام 2007 إذ دخل متجر علي بابا بورصة هونغ كونغ.

في عام 2014 تم الوصول الى معاهدة مع وزارة الخارجية الموجودة في فرنسا حتى نبقي علي الإطلاع على متجر علي بابا ويتابعو عملية الترويج للمنتجات في فرنسا على موقع علي بابا واذا كانت هذه المعاهدة لمدة ثلاث سنوات ومن خلالها تم تأسيس موقع علي بابا استخدام الويب وذلك لتلبية حاجات الزبائن في كل اصقاع العالم.

والحصول على منتجات الدولة الصينية بالجملة وهذا كله يؤدي الى زياده الطلب على المنتجات علي بابا إلى أن موقع علي بابا اهم موقع وأفضل أداء وأقل تكلفة أقل وقت لتلبية الطلب.

حصل موقع علي بابا علي الكثير من المكأفات لأنه الأهم والأفضل دائماً من بين اي موقع الكتروني عالمي تطبيق علي بابا بامكانك تنزيلها على هواتفكم المحموله من نوع أندرويد وذلك حتى تستطيع الدخول الى الموقع وتابع كل ما يحتاجه من بضائع وأخبار ومراقبة جيد للمنتجات.

إقرأ أيضاً :

كيف تتم عمليه استيراد المتجر علي بابا بالريال السعودي ؟

  • عليك بطلب المستورد من المصرف الذي قمت بإرسال إليه الأموال ويجب مرافقة هذا الطلب بالمبلغ الذي قمت بدفعه إضافة الى العقد.
  • يطلب منك بطاقة ضريبية للمنتج المستورد يجب الحصول على السجل التجاري الخاص ببطاقتك او من مثلا سجل صناعي للعنصر المستورد.
  • يجب ان تقوم بتقديم بطاقة التي تشير الى عمليه استيراد بدلاً من العميل والذي يطلب عمليه استيراد من متجر علي بابا إضافه إلى البطاقة الخاصة في جمركه مع القدره على توفير عامل التخليص الجمركي.
  • ويجب ان تعرف انه يوجد اوراق قد يطلبها الموقع من المستورد في مره واحده وهناك اوراق يطلبها الموقع من المستورد اكثر من مره وعندما تتم عمليه النقل يقوم الطرف المستورد هو بدفع تكاليف أمور عمليه النقل.

ما هي أقسام متجر علي بابا ؟

أولاً: حواسيب الكتروني او هواتف الكتروني

ثانياً: ملحق الحواسيب او الهواتف الكتروني

ثالثاً: البسة خاصة بالرجال وألبسة خاصة بالنساء ومستلزمات النساء من الحلي ومستلزمات الرجال من الحلي وألبسة خاصة بالاطفال واحذية وحقائب وادوية العاب خاصة بالاطفال وروايات وقصص وكتب

وجميع انواع الاثاث المنزلي ومستلزمات المدارس ومستلزمات المكتبة ومستلزمات الرعاية الصحية وستلزمات المهن الحرفية ومستلزمات منزلية ومنسوجات وأقمشة ومستلزمات رياضة واكسسوار للسيارات واكسسوار الطيارات ومنتجات غذائية ومواد تجميلية.

كيف يتم نقل البضائع من جبل علي بابا بالسعوديه ؟

يتيح موقع علي بابا كل مايخص عمليات النقل الى كل الدول في العالم اجمع وذلك يتساءل العديد عن كيف اطلب من علي بابا بالجملة ؟

بواسطة شركة شحن مخصصة على أداء هذه المهمة على أكمل وجه وبالاخص شركه ارا ميسي حيث يمكن هذا الموقع من الوصول بضائع و المنتجات خلال 15 يوم اما بما يخص الطلبات المستعجلة يجب أن يوفر توصيل بشكل أسرع ولكن إضافه تكلفة إضافية

حيث كان متجر علي بابا في الصين يقدم لنا خدمات نقل البضائع عبر موردين علي بابا بكل الطرق من بر والبحر والجو الى السعوديه ويجب الاخذ بالعلم ان النقل بواسطه الجو يسبب تكاليف كبيره جداً لكنه سريع للغاية ولكن النقل بواسطة البحر يحتاج الى اقل كلفة لكنه بطيء للغايه.

ما هي الطرق الذي يتم الدفع بواسطتها في متجر علي بابا ؟

يقدم متجر علي بابا عدد طرق متنوعه للدفع اثناء الاستيراد من علي بابا بدون سجل تجاري من خلالها اذا أنه يدعم الدفع بواسطة باي بال او بطريقة بطاقة الائتمان او طرائق البطاقات البنكية وغيرها الكثير.

ما هي المتطلبات حتى تقوم بشراء من متجر علي بابا ؟

  • الفاتورة الأصلية والوثيقة الاصلية التي تضم كل مواصفات المنتج شهادة من البلد المنتج العمل على ترجمة
  • أصناف وجوده الخدمة.
  • نلاحظ أن متجر علي بابا من أرقى المتجر الموجودة على الإطلاق لما لها من فوائد على كافة الأصعدة.

أهم نصائح الشراء من علي بابا

قصه علي بابا هي قصه قديمه ومشهورة كثيرا ولكن اليوم تحول هذا الاسم الى الذي يجذب الملايين من الاشخاص لقراءه القصه الى اجمل متجر إلكتروني في العالم كافه وبدأ متجر علي بابا بالتطور في عام 1999 بدايته كانت في دوله الصين ولكن الان انتشار ونشاط في اكثر من 200 دوله تلف الارض كانت الرغبه جاك ما الذي يعد المؤسس في متجر علي بابا

هو ربط كبار التجار في الصين مع كل تجار العالم ولكن اليوم تمكن العديد من الافراد الشراء والبيع منتجاته في هذا المتجر وتخطو كافة مشاكل الشراء من علي بابا ، كما اصبح بامكانك الدفع عن طريق الانترنت في طرق دفع موثوقه مثل باي بال

وايضاً يتيح متجر علي بابا لزبائنه ومستخدميه بتقدير وتقييم وضع التجار والمنتجات التي يمتلكها حتى تشبه عمليه الحصول على البضائع او البضائع المثاليه سهله للغايه من بين المليارات من المنتجات.

مواضيع ذات صلة :