أربح أونلاين (مشاريع صغيرة مربحة بدون رأس مال في مصر)

يمكنك الآن اختيار مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال من خلال هذا الشرح المقدم من موقع ميديا وورد لكل من يتساءل عن طريقة الحصول على دخل شهري بدون رأس مال وبدون مجهود عالي ، كل هذه الحلول ستجدوها في السطور أدناه تابعوا الشرح للنهاية للمزيد من التافصيل.

مشاريع صغيرة مربحة بدون رأس مال في مصر

أفضل أفكار مشاريع صغيرة مربحة بدون رأس مال؟

1- موزع عبر الانترنت:

يوجد العديد من الأشخاص المهووسين بعالم الأزياء والملابس أو المبيعات وينوون البدء بالعمل كموزعين عبر الإنترنت وهذا المجال يتطلب الوقت كما وأن تكون متابعاً للموضة ويعتبر هذا المجال فكرة رائعة يمكن لأي شخص أن يعمل بها الى جانب عمله الأساسي كما ويتيح لك استخدام بعض المواقع والمتاجر على الإنترنت وخاصة منصة جوميا لبيع الملابس أونلاين وهي تقدم مشاريع بدون رأس مال للنساء والرجال على حد سواء.

2- مطور تطبيقات:

في حال كان لديك خبرة في مجال التكنولوجيا وترغب في ممارسة وظيفة مطور تطبيقات حيث يعتبر هذا المشروع من أفضل المشاريع الصغيرة وبدون رأس مال.

متوسط الاجر المرتفع لمطوري التطبيقات يجعلها واحدة من افضل الوظائف في قطاع التكنولوجيا والمعلومات، بصفتك مطور ويب فإن وظيفتك الأساسية هي تصميم وانشاء مواقع ويب وانت لست فقط مسؤولاً عن المظهر العام والجاذبية المرئية للموقع.

بل انت ايضاً مسؤول عن جوانب فنية مثل: سهولة الاستخدام والتخطيط والاداء العام. من المتوقع ان ينمو الطلب على مطوري الويب بين الاعوام 2018-2028 بنسبة 13%.

3- التعليم عن طريق الإنترنت:

في الآونة الأخيرة زاد الطلب على سؤال كيف اسس مشروع بدون رأس مال ؟ يمكنك عبر التعليم عبر الانترنت من ربح المال في مصر ولقي هذا المجال انتشاراً واهتماماً واسعاً اذ تعد هذه الفكرة مربحة لا يتوجب عليك سوى اختيار المادة العلمية وطرحها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

4- خدمة التوصيل السريع الطبية:

إن كنت تملك سيارة جيدة ولديك مهارة إدارة الوقت فهذه الوظيفة مناسبة لك، حيث ستعمل في خدمة البريد كسائق مسؤول عن نقل المواد الطبيعة كالعينات المخبرية والأدوية والمعدات

5- خدمة كتابة المقالات:

أنه مشروع مربح من المنزل بدون راس مال خاصة إذا كنت تملك مهارة الكتابة السريعة يمكنك الربح من نشر مقالات بمقابل مادي فإن هذه الخدمة مناسبة لك حتي تعتبر فكرة عمل جيدة تسمح لك العمل عليها من منزلك وفي اوقات حرة حيث يوجد العديد من الأشخاص الذين يحتاجون الى خدمات النسخ الطبي وبعد انتشار تقنية التعرف على الصوت لكتابة مقدم الرعاية.

ويعتبر موقع Listverse ايضاً واحد من بين أفضل المواقع لكسب المال من الإنترنت وهو موقع هام جداً صادق ومضمون للربح من الانترنت ويقدم لكم فرصة رهيبة وكبيرة لربح المال لمن يتقنون اللغة الانجليزية لربح الاموال بطريقة مميزة وسريعة يقدم لكم هذا الموقع للأشخاص الذي لديهم خبرات.

6- خدمة الترجمة:

  • تطور التكنولوجيا ووجود الانترنت فتح الأبواب أمام أصحاب الأعمال للأسواق الأجنبية والتي تتحدث اللغة الانجليزية وهذا ما خلق فرص عمل لمتقنين اللغات وذلك لتقديم خدماتهم من ترجمة المستندات أو المعلومات الى لغات لاستخدامها في الأسواق الأجنبية.
  • ويمكنك عبر موقع خمسات العربي الذي يعد من أهم المواقع الربح من ترجمة نصوص مقابل المال الذي يمكنكم تقديم كافة الخدمات التي تتمتع بها بما فيها الترجمة وكتابة النصوص
  • كل ما عليك هو توفير شهادة معترف بها للغة الأجنبية ومن ثم الدخول إلى هذا الموقع والعمل على تقديم خدمات التصميم والتطوير البرمجة الذي يحتاجها الكثير من الأشخاص في جميع دول العالم وبالتالي سوف تحصل على المال مقابل هذه الخدمات.

7- التسويق الرقمي:

أهمية الإنترنت تزداد بشكل يومي وهذا يجعل الشركات تسوق نفسها بشكل جيد حيث تفضل هذه الشركات العمل مع مصادر خارجية بدلاً من انشاء فريق داخلي يعتبر التسويق الرقمي جزءاً من العلامة التجارية

8- مصمم جرافيك :

إن كنت تملك موهبة التصميم فإن الشركات توفر لك فرص العمل لديها وذلك لأنها بحاجة الى أشخاص موهوبين قادرين على إنشاء إعلانات وتصاميم جرافيك ملفتة كما ويمتاز التصميم الجرافيكي بأنه لا يحتاج إلى معدات ضخمة فكل ما تحتاجه هو بعض الأدوات البسيطة بالإضافة للابتوب

9- التسويق بالعمولة :

يعتبر التسويق بالعمولة من أفضل الأفكار التجارية حيث أن العلامات التجارية التي تريد بيع منتجاتها عن طريق الانترنت تقوم بإعداد برامج جديدة للناشرين والمدونين وأوضخت بعض الدراسات أن المدونين يكسبون حوالي 7500 الى 25 ألف دولار شهرياً يكون 38% من دخلهم من العمل في التسويق الإلكتروني.

10- إنشاء قناة يوتيوب:

تطور موقع يوتيوب من مجرد موقع لرفع الفيديوهات الى مركز قوة للمحتوى ولاسيما بعد ظهور خاصية البث المباشر فيجب عليك كمنشئ محتوى على اليوتيوب أن تختار المجال الذي تبدع فيه لإنشاء فيديوهات جذابة وبهذا ستكسب عدد كبير من المتابعين.

إقرأ أيضاً: ‏ربح 200 دولار يومياً من اليوتيوب ‏بدون رفع فيديوهات

11- استخدام مواقع الخدمات المصغرة

تستطيع الدخول الى مواقع الخدمات وعرض خدماتك على العملاء حيث يوجد الكثير من المواقع التي يبدأ الربح بها من 5 دولار ، ويمكن الربح من موقع Designcrowd ‏ان هذا الموقع صادق %100 لربح الدولارات من النت عبر مجال التصميم ويعد من أفضل المواقع التي يمكنك ربح المال منها إذا كانت لديك موهبة التصميم على الصور او الفيديوهات

حيث يقترح لك هذا الموقع العديد من العروض التي تتيح لك دخل يومي 500 ريال تتخصص في مجال التصميم سواء أن كان تصميم المواقع او تصميم تطبيقات او تصميم من الأقمشة او تصميم الشعارات أو تصاميم إعلانية

أو تصاميم مجانية أي شيء تقوم بتصميم سوف تأخذ بالمقابل المال عبر هذه الخدمات ‏وعندما تقوم في بدء العمل عبر هذه المواقع سوف تحصل على الكثير من الوظائف عبر شركات أشخاص يقومون بطلب تصاميم من هذا الموقع وسوف تأخذ مبلغ من الموقع والحصول على أرباح جيدة من الإنترنت.

12- الربح من صفحات فيس بوك:

إذا كنت تملك صفحة فيس بوك وبها عدد كبير من المتابعين يمكنك عرض إعلاناتك على هؤلاء المتابعين وكسب المال منهم عن طريق شراء الإعلان.

13- الربح من مجموعات الفيس بوك:

أصحاب مجموعات الفيس بوك أصحابها يكسبون منها المال كل دقيقة وذلك عن طريق بيع الاعلانات التي تعرض على مجموعاتهم كما ويمكنك إنشاء مجموعة وجمع عدد كبير من الأشخاص وبيع الاعلانات عن طريق الترويج لها في المجموعة كما ويوجد عدد كبير من الأفكار للمجموعات المتخصصة بالطبخ أو الديكور أو الهندسة

13- إعداد مدونة بلوجر والربح منها:

بكل سلاسة يمكنك إنشاء مدونة على موقع بلوجر وبشكل مجاني تماماً حيث أن هذا الموقع تدعمه شركة جوجل ثم تبدأ بإعداد وتدوين محتوى بأي مجال ترغب به وذلك بعد اكمال أعمال التهيئة وتركيب قالب جيد

و‏يمكنك ‏الآن الربح عبر الكتابة وهو مشروع الكتروني بدون رأس مال وقد ينصدم الجميع من هذا المجال نعم الآن يمكنك عبر الحرف الخاصة بك من الربح من خلال إنشاء مدونة بلوجر وكسب فلوس منها عبر وضع إعلانات ادسنس في بلوجر وبالتالي سوف تربح المال على كل زائر يقوم في الإطلاع على التدوينة التي تقوم في كتابتها , كل ما عليك تعلم أساسيات كيفية تصدر المحركات البحث.

أفضل مشاريع شركات صغيرة في مصر

  • الأعمال القانونية
  • المحاسبة
  • بيع وشراء العقارات
  • عيادة لطب الأسنان
  • مستودعات لتخزين المواد
  • التعدين
  • معامل لصناعة المواد الطبية
  • بناء مدرسة أو معهد تعليمي خاص

الأعمال التي يمكن القيام بها من المنزل

  • التدوين وكتابة المقالات
  • مطور موقع ويب
  • مصمم جرافيكي
  • مصور
  • بودكاستر
  • التدريس عبر الإنترنت
  • إدارة صفحات التواصل الاجتماعي

كيفية إنشاء مشروع بدون رأس مال ؟

يرغب الكثير من الأشخاص البدء بإنشاء مشروعهم الخاص في دخل 2000 ريال يومي بالرغم من أن الحظ لم يحالفهم فهم لا يملكون رأس المال لإقامة المشروع ولكن مع التطور في التكنولوجيا أصبح من الممكن إنشاء مشروع بدون رأس مال.

ماهي التعليمات التي يجب تطبيقها لنجاح المشروع ؟

  • البدء في مشروع مربح بدون تكاليف في مجال لديك خبرة فيه: من الواجب أن تكون فكرة المشروع واضحة وتتميز بسلاسة في التنفيذ ولا تحتمل الفشل أو الخسارة فإن امتلك الفرد مهارة في مجال ما وأصبح لديه القدرة على البدء بمشروعه الخاص وبدون الحاجة الى مساعدة الشركات الأخرى
  • الترويج للمشروع قبل البدء فيه: يتوجب على صاحب المشروع اخبار عائلته وأصدقائه المحيطين به كما ويمكنه الاستعانة في الإنترنت وخبرة الأشخاص الموجودين على وسائل التواصل الاجتماعي
  • عدم تحميل المشروع لنفقات إضافية : النفقات الغير ضرورية لا تساعد المشروع على التقدم وخاصة في بداية المشروع ويجب توجيه النفقات للأشياء الضرورية
  • أخذ النصائح من الإنترنت: للأنترنت دور بارز في البدء بمشروعك الخاص حيث يمكنك استغلال الانترنت عن طريق استخدام أدوات البحث فعند وجود فكرة معينة في ذهنك يجب أن تبحث عنها جيداً عبر الانترنت قبل البدء بتنفيذها ويمكن عن طريق الانترنت أخذ آراء وتجارب الآخرين في الفكرة

  • وكذلك يمكن البحث عن إيجابيات وسلبيات الفكرة لتضع ذلك في حسبانك يمكن استخدام الانترنت في أغراض التسويق والدعاية والاعلان بشكل شبه مجاني وخلال فترة قصيرة.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قدمنا موضوعاً يشمل أفكار لمشاريع مربحة بدون رأس مال وقدمنا أيضاً التعليمات الكاملة للبدء في ذلك.

مواضيع ذات صلة: