التقديم على قرض شخصي في بلجيكا بدون كفيل

امكانية سحب قرض شخصي في بلجيكا هو واقع مرير فُرض على الطفل الرضيع وعلى الشاب الصغير والشيخ الكبير وهو السعي والبحث للعيش في دولة مناسبة للأمور المعيشيَّة تقدِّم خدماتٍ شتى لمواطنيها الذين يطمحون ويسعون لتحقيق وتصميم لمشاريع برأس مال صغير

فإجتمعت هذه الصفات في بلجيكا التي تساهم في تأمين مستلزمات شعبها بتكاليف وأسعار بسيطة مقبولة بالإضافة إلى كلِّ ذلك مدَّهم بالقروض ليكونوا قادرين على افتتاح مشاريع مناسبة لواقعهم فكان منبرنا اليوم من بلجيكا لنصل إلى تقديم كافة المعلومات عن ميزات القروض فيها من قرض شخصي وقرض تعليمي مخصص للطلاب وتبيان البنوك التِّي تساعد في تطوير هذا الموضوع لذلك سوف نحلِّق في علم القروض وكسب المال على الأراضي البلجيكية.

قرض شخصي في بلجيكا

ما هي مزايا القروض المقدَّمة من الحكومة في بلجيكا ؟

تساهم في شراء منزل في بلجيكا بدون ربا وفي شكل كبير على زيادة القيد الزمني المخصص للقروض فكانت أقل مدة متعارف عليها سنة واحدة وأكبر عدد من السنوات متاح بحدود 16 سنة تقريباً. 

ساعدت وبشكل كبير على تحسين الأداء الخاص بالقروض بحيث تكون المبالغ قادرة على تأمين متطلبات مشروع بشكل كامل ليتثنى تحقيق الأرباح والمكاسب بشكل سريع وآني.

يمكنك الحصول على خمس ملايين دولار كحد أصغر من الدولة ويزدهر هذا الرقم ليصل إلى خمس مليارات دولار وهذا رقم كبير جداً ويخولك في البداية بمشروع رهيب جداً.

وسعت الحركة الإقتصادية بشكل معقول وتطورت البلاد لكثرة التطورات والشركات التي تمّ افتتاحها.

تشعّبت القروض إلى أنواع شتّى متنوِّعة فنجد لدينا نوعان سأذكرها لكم كالتالي:

1- النوع الأول يسمَّى الشَّخصي :

  • يتم منحك سلفة فورية والمال والدولارات بغية تطوير ذاتك من تحقيق وجود سيارة أو شراء منزل ويتم حساب بمعادلة رياضيَّاتية كمية النقود الممنوحة لك مع الدخل الشخصي التي تنتجه.
  • وبالطبع ومن دون شك الجميع يعلم بأن قروض في بلجيكا نسب ربحية إضافية تعود للجهة المقدمة وهذا جوهر منحك المال بالإضافة يتوجب عليك أن تختار عدد السنوات التي تريد تسديد المبلغ
  • ويتم تقدير الكمية اللازم إيصالها في كل عام وهنا حسب الرغبة تريد إيصالها كل سنة أو نصف سنة أو كل ثلاث أشهر أو كل شهر او خلال 15 يوم وبالنهاية ترغب الجهة المُقدمة هذا القرض في كل سنة المبلغ المقرر يلزم تسديده وطبعاً هذا التخيير يتوافق مع أوقات حصولك على المال.
إقرأ أيضاً :

ما هي الشروط المطلوبة ليتم اختيار إسمك لسحب القرض الشخصي ؟

  • بدايةً يا صديقي يلزم من يريد منحك هذا القرض معرفتك درجتك ومدى ميزانيتك ليتم إختيار أكبر قيمة مناسبة وحساب قيمة القسط والمدة التي تتناسب مع فترات حصولك على المال.
  • يجب إحضار كشف في الدَّخل الذي تحصل عليه فمثلاً بعض الجهات الحكومية والخاصة المانحة للنقود يلزمها أقل ما يمكن 50 ألف دولاراً حتى يتم إختيارك.
  • يلزمك يا عزيزي تقديم معاملات ورقية من أجل إثبات صحة وتوقيت دخلك وكم يقدَّر دخلك السنوي من أجل معرفة قوّتك المادية وإستطاعتك على هذه القروض ومدى جدّيتك في الدفع.
  • طبعاً يا عزيزي من المؤكَّد أنَّه أي جهة مانحة تحتاج إلى كفيل حتى تستطيع إسترداد حقوقها بالكامل فمثلاً يلزم إمتلاكك عقار مسجَّل في إسمك مثل شقّة في بناء أو أسهم في شركة معيَّنة أو أي رصيد في البنك ليتم تجميده بالكامل ويتم منعك من بيعه حتى من تسديد القرض بشكل كامل وهذا شرط ضمان الحقوق بين الطرفين.
  • يا صديقي من أجل التَّحقق من هويتك ومصداقيتك ومدى الأوراق التي قدمتها تقوم الجهة المانحة بإرسال فريق لتدقيق إمكانياتك وصحة دخلك السنوي والتأكد من الوثائق المصدقة التي قدمتها ومع الأسف الشديد جميع المبالغ المترتِّبة على هذه العمليَّة تضاف إلى القرض الذي سيدفع شهرياً لأنك أنت من تحتاج للمال ويجب قبول بأي شرط يتّخذ بحقَّك.

الأوراق اللازمة بعد قراءتك الشروط السابقة ليتثنَّى لك قبض قيمة القرض الشخصي ؟

  • يجب أن تطلب مساعدة من شخص قادر على كتابة وتعبئة وثيقة باللغة المتعارف عليها في بلجيكا حيث هذه الورقة يكتب عليها اسم الشَّخص الراغب في الإستفادة من هذه القروض بالإضافة إلى القيم الدقيقة الحقيقية للدخل الواصل إلى صاحب العلاقة والفترات الزمنية الي يحصل على هذا الدخل.
  • بالإضافة يا حبيبي يجب أن تكون محقق سن البلوغ القانوني المحسوب من عمرك الشخصي ويجب أن يكون أكبر أو يساوي 18 عام وبالتالي لتحقيق هذا الشرط يجب تقديم صورة عن هويتك الشخصية لتثبت ذلك.
  • إذا كنت من المقيمين في بلجيكا وليس من السكَّان الأصليين يجب تقديم وثيقة تسمى "إقامتك هناك" وتشمل على تقديم صورة عن دفتر السفر أو بطاقة التأمين الصحي الحاصل عليها من الحكومة البلجيكية أو تقديم بطاقة المرور الممنوحة لك ليتم السماح بشراء سيارة والتجوّل فيها.
  • يتوجّب عليك إظهار وجلب وثائق مميَّزة وصحيحة تثبت أينيّة دخلك وكيفيّة عملك وماهيّة وظيفتك وقدميتك حيث تقدم العام التي إلتحقت بالعمل وآلية حصولك على الدخل منهم من خلال تقديم "بيان عن الدخل"
  • يلزم يا إخوتي إرفاق المكان الأصلي والحقيقي القاطن فيه مع أرقامك الشخصية من أجل عملية التَّواصل معك بالإضافة لتأكيد ذلك ترغب الجهة المانحة بإرفاق بطاقة المسكن الحاصل عليها من أي شركة تأمين كانت.

القرض التعليمي الموجّه للطلاب في بلجيكا

  • من أهم قروض في بلجيكا تهتم بلجيكا بالعلم ونشر آفاق التعليم وبوجود عقلاء نيّرين بأفكارهم وتطلعاتهم لكن لكثرة أفراد أسرتهم مع قلة دخلهم جعل من فطنتهم وذكائهم تضيع سدىً لذلك سارعت البنوك والمصارف البلجيكية إلى منح هؤلاء الطلبة النقود الكاملة التي من أجل تغطية كامل عمليّتهم الدّراسيّة.
  • يتم إعادة هذه الأموال المأخوذة عندما يحصل الطالب على فرصة عمل وراتب شهري وذلك بعد إنتهائه من مرحلته الجامعية ومنحه 36 شهراً حتى يجد عمل يؤمن دخله منه.
  • بالنسبة للشروط المطلوب التدرّع فيها والأوراق اللازم إحضارها فهي مشابهة للقرض الشخصي ولا داعي لكتابها مجدداً

الحصول على قرض منزلي في بلجيكا

  • يوجد شرط أساسي ومهم للحصول على قرض منزلي في بلجيكا هو امتلاك حساب جاري وسداد الأقساط الشهرية من المدخول الشهري بواسطة الحساب الجاري.
  • يوجد شرط آخر في قروض في بلجيكا مهم يفرضه البنك وهو رهن كل محتويات المنزل من أثاث منزلي وأدوات كهربائية والإلكترونية للبنك الذي منحك القرض.

يوجد عدة بنوك أساسية تقدم خدمة القرض المنزلي وتستحق الذكر في بلجيكا وهي :

  • بنك BP Paribas Fortis bank
  • بنك ing Belgiun bank
  • بنك kbc bank

إخوتي الكرام إن فكرة القروض الشخصية وغيرها من أرقى المنح والتقديرات الصادرة عن الدولة البلجيكية لما فيها من تنمية لشعور الحب والأمان لدى سكانها ولتكن بلجيكا الدولة الحضارية المتصدّرة دوماً في العالم.

مواضيع ذات صلة :