التقديم على الكفالة المالية للدراسة في ألمانيا عبر الإنترنت

أعزائي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذا الشرح سأقدم لكم كيفية الحصول على الكفالة المالية للدراسة في ألمانيا حيث أن حلم الدراسة في أوروبا والدول المتقدمة يراود الكثير من الطلاب العرب الطموحين لمستقبل وواقع أفضل والذين يرغبون بالدراسة في جامعات هذه الدول بسبب التقدم المعرفي الهائل والمستوى المرتفع الذي بلغته في المجال التعليمي

فكيف إن كانت من تلك الدول ألمانيا التي تعد أكثر الدول الأوروبية تقدماً وحداثة والإقامة في ألمانيا والهجرة إليها حلم لدر الكثيرين وهناك طرق عديدة للدراسة في ألمانيا منها عن طريق المنح الجامعية أو عن طريق الكفالة المالية فماهي هذه الطرق وما التفاصيل المتعلقة في راتب الكفيل في ألمانيا ، دعونا نتعمق أكثر ونبدأ على بركة اللّه :

الكفالة المالية للدراسة في ألمانيا

ماهي ميزات الدراسة في ألمانيا ؟

  • لكل من يتساءل كيف ادرس في ألمانيا عندما نتكلم عن ألمانيا فإننا نتحدث عن أكثر الدول تقدماً ونجاحاً في العالم إذ تعد ألمانيا متفوقة في الجوانب الحياتية جميعها على أغلب دول العالم كالجانب الصحي والجانب التعليمي وغيرها من هذه النواحي.
  • بالإضافة إلى أنها تملك عدداً كبيراً من الجامعات المصنفة من أكبر الجامعات على مستوى العالم كجامعة برلين وجامعة ميونخ إذ تهتم ألمانيا بالجانب التعليمي والتحصيل العلمي بشكل كبير وهذا ما جعل متابعة التحصيل العلمي في جامعاتها حلماً للكثيرين.
  • أيضاً إذا أردنا تقييم مرحلة ما بعد الدراسة في هذه الدولة فنجد أن فرص العمل متوافرة بشكل كبير وبتنوع أكبر وهذا الأمر يعد مشكلة حقيقية لدى الدول العربية والتي تعاني من تكدس الشهادات العلمية دون أي مجهود يذكر في السعي لتوظيفهم.
  • وتتمتع الدراسة في ألمانيا بأهم ميزة والتي تفتقدها الكثير من الجامعات ألا وهي التركيز على الجانب العملي والتمرين على الدخول إلى سوق العمل بشكل مباشر والعمل تحت أنواع الضغوطات المختلفة التي يمكن أن تواجهك في وظيفتك المستقبلية مما يعني اكتساب الطالب خبرة وهو في صفوف الدراسة في جامعته.
إقرأ ايضاً :

متابعة الدراسة في ألمانيا عبر الكفالة الشخصية في ألمانيا 2022 ؟

  1. وبسبب هذه الميزات الكثيرة للدراسة في ألمانيا يبحث الطلاب لطريقة للوصول إلى هذه الدولة لأجل الدراسة فمن هذه الطرق هو اللجوء للكفالة المالية.
  2. عملية الكفالة المالية باختصار هي طريقة لإحضارك إلى ألمانيا عن طريق شخص مقيم هناك ودفعه لمبلغ مالي بمثابة كفالة لفواتير الدراسة في الجامعة التي تريد الدراسة فيها طبعاً بعد استيفاءك للشروط الموضوعة من قبل الجامعة.
  3. بعد دفع هذه الكفالة يتم ترتيب الأمور اللازمة لعملية إلتحاقك بها من جواز سفر وغيرها من الأوراق الضرورية لتجنب رفض الكفالة الشخصية في ألمانيا
  4. لذلك وطبعاً لاقت هذه الطريقة صدىً كبير لدى الكثير من الشباب وشرع الكثير منهم بتطبيقها وهم الأن يقومون بالدراسة في جامعات ألمانيا.

يمكنكم زيارة المنصة الخاصة بمعلومات الكفالة من خلال الرابط التالي :

أدخلوا من هنا.

ماهي المقاطعات الألمانية التي تعترف بالكفالة المالية ؟

طبعاً فإن الكفالة المالية تستخدم أيضاً في عملية الإقامة والدراسة في ألمانيا للسوريين ولبقية الجنسيات العربية والأجنبية وتوفير مسكن لسحب أقربائك للسكن معك في ألمانيا

وهناك مقاطعات في ألمانيا تعترف بهذه الكفالة وأخرى لا تعترف لذلك قبل شروعك في أي نشاط في هذا الحيز عليك بالتعرف إلى هذا المقاطعات التي تقبل الكفالة وهي كالتالي :

1- مقاطعة شتوتغارت :

فقد وافق مجلس بلدية هذه المقاطعة على قرار يسمح بقبول كفالة الدراسة في ألمانيا المالية للإسكان المرخص في أحياء هذه المقاطعة دون أية مشكلة.

2- مقاطعة ميونخ :

  • أيضاً ما لبثت المقاطعات الاخرى بإعلان سماحها لقبول صيغة الكفالة الشخصية في ألمانيا 2022 إلا وسارع مجلس بلدية ميونخ بإصدار قرار يسمح به بالكفالة.
  • وأيضاً مقاطعة برلين ومقاطعة فولسبورغ تسمح بصيغة عدم رفض الكفالة الشخصية في ألمانيا دون أية مشكلة.

كيف يمكن لم الشمل عن طريق الكفالة ؟

  • يستخدم الكثيرين من الذين قاموا بالهجرة إلى ألمانيا الضمان المالي في ألمانيا وه طريقة الكفالة او مايعرف بأسم (تأشيرة الدراسة في ألمانيا ) للقيام بجلب أهلهم وأقربائهم للسكن في ألمانيا عن طريق ما يسمى بلم الشمل إذ يتم تقديم طلب للسفارة الخاصة ببلدك يتضمن صك الكفالة ووثيقة توضح طلبك في جلب أقاربك عن طريق خاصية لم الشمل.
  • فيوجد العديد من النماذج لمواطنين عرب قاموا بالهجرة إلى ألمانيا عن طريق نظام الكفالة في أوروبا او من خلال اليونسكو وهيئة حماية اللاجئين والمنظمات الإنسانية وبعد ما وصلوا إلى ألمانيا قاموا بالعمل وتأمين مبلغ الكفالة ودفعه لتتم عملية لم الشمل وجلب أهلهم إلى هناك.
  • وقد ساهمت هذه الطريقة بالعديد من الأمور الإنسانية وتخليص الكثير من الفقراء من الواقع المؤلم والتدني في مستويات المعيشة التي تشهده الدول العربية.

ماهي مميزات العيش في ألمانيا ؟

  • ألمانيا من أكثر الدول تقدماً على المستويات كافة حيث توصف الحياة فيها بالمريحة والرائعة إذ يتوفر بها كل مقومات الحياة الأساسية من كهرباء دائمة وغاز وماء وكل ما تطلبه تجده في الأسواق.
  • وهذا ليس بغريب لدى سكان الدول العربية لكن ما يجعل ألمانيا من أكثر الدول حضارية هو الدخل الخاص بالفرد والذي يتناسب مع الأسعار المتواجدة في السوق وهذا ما يجعل الفرد يحصل على كل ما يشتهيه عكس الدول العربية التي يتوفر بها كل شيء لكن بأسعار باهظة ودخل قليل بالنسبة للفرد وأدنى من الحد المتوسط بكثير.
  • فمثلاً يمكنك العمل لعدد قليل من الشهور وتوفير جزء من مرتبك وفي أخر العام المبلغ الذي قمت بتوفيره يمكنك من شراء سيارة في ألمانيا وأيضا بالنسبة للجوال فخلال أيام قليلة يمكنك شراءه أما في الدول العربية
  • فتحتاج للعمل سنوات بشكل شاق ليمكنك الاقتراب من مبلغ شراء سيارة وهذا أمر كارثي بكل ما تحمله الكلمة من معنى ومن أكثر الأمور سلبية في واقعنا العربي.
  • ويوجد أيضاً مساحات واسعة من الحقول والمساحات الخضراء في ألمانيا والتي تسر الناظرين ومناظر خلابة ستسحرك بكل تأكيد عند قيامك بزيارتها.

إلى هنا ونصل وإياكم لختام مقالنا الرائع عن الكفالة المالية للدراسة في ألمانيا والذي تناولنا فيه الحديث عن أحد أهم الأسئلة الشائعة والتي يتم طرحها بكثرة وهو موضوع الكفالة المالية.

وقدمنا لكم بعون اللّه أفضل إجابة خاصة بهذا الموضوع والعديد من التفاصيل الأخرى المتعلقة بالعيش والدراسة في ألمانيا لنضعكم في صورة عن الواقع هناك ونأمل أن تكون كتاباتنا نالت استحسانكم ودمتم بخير.

مواضيع ذات صلة :

أحدث أقدم