وظائف تمريض في إيطاليا 2024 (السفر عبر فيزا تمريض)

التسجيل في العمل في ايطاليا، أهلا زوار مدونة ميديا وورد عبر هذه التدوينة سأقدم لكم تفاصيل التقديم على أشهر وظائف تمريض في إيطاليا خاصة بعد ما شهد العالم جائحة وباء كبيرة من المرض المسمى كورونا ونتيجة لكمية الأطباء والممرضين الذين أصابوا بهذا المرض وفقدهم العالم على أثر ذلك أصبح هناك نقض كبير وحاد للغاية بعدد الأطباء والممرضين والطاقم الطبي بشكل عام

وأصبحت معظم الوظائف الشاغرة في بلدان العالم هي وظائف الطاقم الطبي وبالأخص وظائف الممرضين الذين يكونون المسؤولين الأساسين عن العناية المباشرة بالمرض والأدوية التي يجب على المريض تلقيها وإلى ما هنالك

ولكن أكثر البلدان في العالم التي تعرضت للأغذية من هذه ال جائحة وخسرت عدد كبير من الأطباء والممرضين هي إيطاليا التي كانت متصدرة عن غيرها بعدد الوفيات والإصابات لذلك تحتاج إلى إعادة تعافي للقطاع الطبي فيها عبر تقديم رواتب التمريض في إيطاليا بشكل مجزي.

وظائف تمريض في إيطاليا

ما هي وظائف القطاع الطبي في إيطاليا؟

تعد وظائف القطاع الطبي الأكثر انتشار عالميا لما واجهه العالم من أمراض وحالات خطيرة وحوادث وكوارث وغيرها من الأمور التي تسبب حاجة الناس للرعاية الطبية ويختلف المقدمون للرعاية الطبية ومنهم:

وظائف الأطباء في إيطاليا:

  • من أشهر وظائف في ايطاليا 2024 في المجمل يعد الأطباء هم المقدمون الأساسين للاستشارة الطبية التي من خلالها يكتشف المريض ما هي الحالة المرضية التي يعاني منها ويوصف الطبيب الدواء المناسب للحالة

  • بالاعتماد على شروط معينة ويختلف الأطباء بالتخصص الذي يتبعون إليه فمنهم من هو اختصاصه طب العيون ومنهم من هو اختصاصه معالجة الأمراض الباطنية.

وظائف تمريض في إيطاليا :

  • يعد الممرضين المسؤولين الأساسين عن الرعاية بالمريض مثل قياس ضغط الدم الخاص به أو قياس معدل السكر في جسمه أو إعطاء الدواء الذي قام الطبيب بوصفه للمريض في الموعد المحدد ودون تأخير والاعتناء بوظائف المريض الحركية وتنظيم الزيارات الخاصة بالمريض من خلال مراقبة سرير المريض على الدوام.

تختلف أنواع الممرضين كثيراً على حسب المهمات الذي يؤدونها والعمل الموكل إليهم.

ما هي وظائف الأطباء والتمريض المطلوبة في إيطاليا ؟

  • كما تحدثنا سابقاً عن وظائف القطاع الطبي والأفرع التي يتفرع إليها هذا القطاع من حيث المهمات الموكلة إلى كل فرد وبالنسبة لإيطاليا فهي دولة أوروبية منظمة للغاية تسعى لانتقاء هكذا أمور بعناية تامة وبدقة
  • فقد طلبت وظائف وشواغر خاصة بالأطباء في الفترة الأخيرة بالإضافة إلى وظائف تمريض واسعة على امتداد مساحة إيطاليا.
  • وتطلب الحكومة الإيطالية العديد من الأطباء وأكثر التخصصات المطلوبة في هذه المهنة هي أطباء العناية الداخلية مثل أطباء الأنف والفم والحنجرة لما ولدته الكارثة الطبية الأخيرة من نقص حاد جداً بالكوادر
  • التي تعمل بوظائف في ايطاليا في هذا المجال ونقص حاد في الطاقة الاستشارية للأطباء الأعضاء الداخلية لأن هؤلاء الأطباء قد استنزفوا أيضاً في هذه العملية.
  • وبعد تعافي إيطاليا من هذه الكارثة الكبيرة قد رغبت بإعادة هيكلية لمنظومة الطبية الخاصة بها لذلك وضعت العديد من التسهيلات أمام الأطباء القادمين من دول مجاورة وبالأخص الأطباء القادمين من الدول العربية
  • وتتوافر وظائف في إيطاليا للمصريين وقد أعطت الدولة الإيطالية ثقة كبيرة لهؤلاء الأطباء نتيجة للثقة الكبيرة بالخبرات الكبيرة الممنوح لهؤلاء الأطباء على صعيد العديد من التخصصات وقدمت لهم الرواتب المغرية وأماكن السكن ولم تضع شروط قاسية على عملية قبول هؤلاء الأطباء في الساحة الطبية الإيطالية.

قد يهمك:

يكفي لقبولك في الكوادر الطبية الإيطالية أن تكون:

  1. تجاوزت عمر 32 عاماً أمضيتها في تعلم للطب وممارسته داخل أراضي دولتك أو داخل أراضي دولة أخرى.
  2. أن يكون الشخص المتقدم للوظيفة غير مرتكب لأي حرم طبي يذكر ولا جرم عاجي وأن يأتي بشهادة حسن سلوك من الدولة الأم التي جاء منها.
  3. أن تكون الشهادة الطبية التي هو حاصل عليها معترف بها عالمياً ومعترق بها من قبل منظمة الصحة العالمية التي تكون مسؤولة عن تحديد هكذا أمور.

أما الان سوف نتحدث عن وظائف التمريض في إيطاليا تتعدد الوظائف الممنوح للممرضين في إيطاليا من الصحيح أن الممرضين لا يملكون اختصاص في الجامعة الا القليل

ولكن على أرض الواقع يوجد العديد من المهام الموكلة إليهم وسوف نشرحها حيث يجول في فكركم عن فرص العمل الخاصة بالتمريض في إيطاليا ؟

1- وظائف العناية الفائقة بالمرضى

  • تعد من أفضل وظائف ممرضين في ايطاليا قد يكون داخل المستشفيات أو قد يكون داخل المنازل على حسب العمل الموكل إلى كل منهم وتختلف أيضاً المنطقة التي يقدمون فيها خدماتهم.
  • فتتركز الخدمات الطبية الخاصة بالتمريض المنزلي في شرق إيطاليا ويتم منح مبلغ مالي متعارف به لا بأس به لقاء هذه للخدمات الطبية منه.
  • يكون العمل في الغالب هو الاعتناء بالمعمرين الذين في الغالب غير قادرين على أداء الوظائف الحركية المطلوبة منهم بشكل جيد وغير قادرين على التعرف على الدواء المطلوب لتناول ولا حتى يميزون الوقت.
  • تكون الأجور المصرح لها من قبل الدولة الايطالية لهذا خدمات تتراوح بين 3000 يورو في الشهر مع خصم الضرائب إلى 50000 يورو وهي من أشهر وأعلى رواتب التمريض في العالم وحيث تختلف عن رواتب التمريض في فرنسا.

2- وظائف المعالجة الفيزيائية للممرضين

  • تنتشر هذه الوظائف على مختلف محافظات إيطاليا ولا تقول الإحصاءات أنها تتركز في بقعة معينة وتكون المهمات الموكلة لهذا نوع من الممرضين معنية بإعادة الوظائف الحركية للشخص الذي يعتنون به من خلال مجموعة من التمارين.
  • يكون هؤلاء الممرضين حاصلين على شهادات تؤهله للقيام بهذا العمل وتكون الأجور لقاء هذه الوظائف مدفوعة في كل ساعة يعمل بها الممرض ولا تتقيد بمدة زمنية طويلة والأجر في أغلب الأحيان تتراوح من 30 يورو إلى 40 يورو في الساعة وتختلف اختلاف تام عن رواتب التمريض في هولندا.
  • وظائف التمريض الخاصة بالمشافي الخاصة والحكومة وتعطي رواتب التمريض في سويسرا لهذا المجال.
  • هذا النوع من وظائف التمريض يختص بالممرضين الذي يكون لهم دوام جزئي في المشافي والذين يربطون بعقود عمل مع المشافي العامة والخاصة.
  • حيث يعملون ساعات محددة في النهار ويقتصر عملهم على مراقبة الحالة الصحية الحالية لكل مريض من المرضى مثل مراقبة ضغط الدم والحرارة ومعدل السكر وغيرها من الوظائف الحيوية التي تكون ضرورية لمراقبة وضع المريض وتتراوح رواتبهم من 2700 يورو بعد الضرائب إلى 5000 يورو.

وفي ختام مقالنا عن اخبار الشغل في إيطاليا وأحدث وظائف تمريض في إيطاليا وكنا قد تحدثنا بشكل عام عن القطاع الطبي الإيطالي وبشكل خاص عن وظائف ووظائف التمريض في إيطاليا وغيرها من المواضيع التي تهمك عزيزي القارئ.

مواضيع ذات صلة: