طرق تحويل الأموال من السعودية إلى مصر بنك الراجحي

أعزائي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذه التدوينة سنقدم لكم كيفية تحويل الأموال من السعودية إلى مصر بنك الراجحي بالإضافة إلى التعرف على رسوم تحويل الراجحي إلى مصر تسعى الناس دائماً على الحفاظ على أموالها بطريقة صحيحة وآمنة وسهلة والأهم أن تكون ذات موثوقية عالية فمنهم من يختار أن يشتري عقارات وسيارات

لتبقى رصيد جامد بين أيديهم ومنهم من يختار أن يضعهم في مصرف أو بنك لأنهم أكثر أمان من اي طريقه أخرى وطبعاً رؤوس الأموال الكبار يقومون بتحويل أموالهم إلى مصارف خارج البلاد ومن إحدى هذه المصارف مصرف الراجحي سوف نتحدث عن تحويل الأموال من السعودية إلى مصر بنك الراجحي في مقالتنا هذه فكونوا معنا.

تحويل الأموال من السعودية إلى مصر بنك الراجحي

ماهي المعلومات الأساسية عن تحويل الراجحي الدولي ؟

يعتبر من أضخم المصارف الإسلامية واكبرها تم بناءه سنة 1958 ميلادي حيث أن المبلغ الكلي الموجود في المصرف حوالي 100 مليون دولار أميركي.

أقل مبلغ تحويل الراجحي الدولي مميز ومقبول لدى الجميع.

ويضم أكثر من نشاط تجاري وفي عام 1980 أصبحت شركة الراجحي مهمة في مجال التجارة والتبادل وفي عام 1990 تم إقامة وافتتاح مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية وذلك لأنها دولة مساهمة به.

ماهي أفرع الراجحي الموجودة حول العالم ؟

1- أفرع الراجحي في السعودية :

تم تأسيسه عام 1990 م وقد أصبح من أكبر الحلول لمحاربة التراجع الاقتصادي وأهم ما يميزه أنه يوجد أفرع مخصصة للنساء فقط وقد وصلت أرباحه إلى 9 %.

2- أفرع الراجحي في الأردن :

  • تم افتتاحه عام 2012 ميلادي وهو فرع مركزي وأساسي من الفرع الموجود في السعودية يحوي أكثر من 11 فرع داخل أراضي المملكة الأردنية الهاشمية وخصوصاً المحافظات التي فيها ازدحام سكاني كبير أي محافظات إربد والزرقاء وعاصمة الاردن عمان
  • ويتميز بالخدمات الكبيرة التي تعطيها للعاملين الذين يعملون في المصرف ويقوم بتطوير برامجه باستمرار والجدير بالذكر إن رسوم تحويل الراجحي إلى مصر ضيئلة جداً وأهم خدماته الصراف الآلي الذي يصل عددها إلى 40 صراف.

إقرأ أيضاً :

3- أفرع الراجحي في الكويت :

معروف بأنه من أحسن المصارف التي تكون تابعة للمصرف فهو موجود من أجل تقديم فيز وجوازات سفر للعاملين به وأيضا التسوق من خلال الإنترنت ودفع الفواتير ضمن الكويت قام البنك المركزي بالسماح بها.

4- أفرع الراجحي في ماليزيا :

  • يعتبر مركز أساسي للتوسع في جنوب شرق آسيا قد تم البدء في العمل عام2007 ويحوي حوالي 18 فرع في جميع أنحاء ماليزيا ويحوي رأس مال حوالي9 مليار رينغيت ماليزي لذلك يعتبر مركز أساسي في ماليزيا
  • ولا ننسى أنه يعطي ميزات للموظفين وذات أمان كبير جداً كان هذا سبب كبير في رضا المواطنين وخصوصا أنه لا يعمل إلا ضمن الشريعة الإسلامية.

ماهي طرق تحويل الاموال من السعودية إلى بنك الراجحي في مصر ؟

1- تحويل الراجحي مباشر للمال بواسطة البنك :

  1. حيث أن أغلب المواطنين يفضلون هذه الطريقة لتحويل أموالهم في مصر حيث أن الشخص الذي يقيم في السعودية في تحويل الأموال إلى أحد فروع البنك الموجودة في مصر حتى إذا لم يملك حساب في البنك
  2. حيث يقوم بإستلام الحوالة الشخص الذي تم تحويل المال إليه ويستطيع أن يستلم لكن بوجود شروط معينة يجب عليه إتباعها :
  • إذا كان الشخص مدني يحضر رقم هويته أو جواز سفره.
  • إذا كان عسكري يجب عليه إحضار بطاقته العسكرية الخاصة به.
  • أما إذا كان الشخص ليس مصريا ولكنه يعيش في مصر يجب عليه أن يحضر أوراق تثبت أنه يعيش في مصر مثل فاتورة ماء أو كهرباء أو عقد إيجار.

  • العمل على دفع رسوم تحويل الراجحي الدولي كاملة بدون تهرب.

  • يعطي البنك إلى الشخص الذي يستلم الحوالة عبر البنوك المصرية التي تتعامل مع بنك الراجحي ورقة بيانات يجب عليه كتابة البيانات بشكل صحيح هذه البيانات هي اسم المرسل ومن أين تم إرسال الحوالة أي من بلد السعودية وما هو المبلغ المرسل.
  • ملاحظة: المستلم يجب أن يكون قد أتم 18 عاماً وإلا لن يستطيع أستلام الحوالة وأكبر مبلغ يمكن إرساله 8500 دولار أميركي.

شاهد أيضاً :

2- تحويل المال بواسطة تحويل الراجحي خدمة العملاء :

قدم الراجحي خدمات مهمة أبرزها تحويل الأموال للأشخاص الذين يعملون في بلدان ثانية لأنهم يريدون إرسال المال إلى أسرهم من أجل مصاريف كثيرة وأيضاً قام بالتعاقد مع 125 بنك في مختلف أنحاء العالم وقام بتوفير طرق كثيرة من أجل التحويل أهمها :

  1. يمكن إرسال المال إلى أفضل البنوك المصرية التي تتعامل مع بنك الراجحي او اي بنك على تواصل مع مصرف الراجحي.
  2. يستطيع الشخص الذي يريد أن يستلم الحوالة أن يقوم باستلامها دون وجود أي حساب في البنك.
  3. إذا كان الشخص يملك حساب في البنك هنا سيصبح التحويل أسهل لأنه يتم بين الحسابات ، كما يمكنه سحب قروض بنك الراجحي في مصر بشكل سلس.
  4. تستطيع أن ترسل المال إلى منزل الشخص الذي يريد الاستلام.

ماهي الأساليب التي تستخدمها لإرسال الحوالة ؟

  • الطريقة التي يعرفها الجميع وهي أن يقوم الشخص بزيارة فرع من فروع البنك وذلك بشرط أن يكون لديه حساب فيقوم بتحويل المال إلى الشخص الذي يريد مع معرفة كافة معلوماته الشخصية وبياناته.
  • يتم الارسال أيضا بطريقة أخرى إلى عنوان بنك الراجحي للتحويل الدولي وهي التكلم مع خدمة الزبائن الخاصة بالبنك وذلك على رقم هاتف تستطيع إيجاده من الإستعلامات.
  • والطريقة الأخيرة بواسطة ATM خدمة الصراف الآلي يقوم بالتحويل إلى الشخص الذي يريد أن يستلم الحوالة.

هل هناك إيجابيات لتحويل الأموال عبر بنك الراجحي ؟

  • بالتأكيد فهي تجعل الشخص الذي يعمل خارج بلاده أن يكون مرتاح البال بأن الأموال التي يرسلها إلى عائلته أو أصدقائه أو لأي شخص ما تصل بكل أمانة وصدق وثقة حتى إن أصبح هناك خطأ ما يستطيع أن يراجع المصرف.

  • وأهم من كل شي في عملية هو التحويل الدولي كم يستغرق الراجحي هي يومين او ثلاثة كحد أقصى.

  • المحافظة على أمواله في مكان آمن.

  • ولكل من يتساءل هل صراف الراجحي يعمل في مصر بالطبع يعمل وفعال.

  • التأكد بأن أمواله عندما يودعها في المصرف فإنها تزداد بسبب الفوائد التي يقوم البنك بإضافتها.
ختاماً أخوتي وأصدقائي وزملائي الأعزاء قدمنا لكم في مقالتنا رسوم تحويل الأموال من السعودية إلى مصر بنك الراجحي وحول التحويل من الراجحي للسودان ومصر وهذه كافة المعلومات اللازمة لكم لكي تستطيعون أن تحولوا أموالكم إلى مصرف الراجحي

ونتمنى أننا استطعنا أن نجيب على أكبر قدر ممكن من أسئلتكم وإستفساراتكم حول مصرف الراجحي وتحويل الأموال وأن تكون هذه الإجابات شفافة وواضحة وسهلة وبسيطة الفهم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مواضيع ذات صلة :

أحدث أقدم