أسهل دول اللجوء لليمنيين 2023 | دولة تقبل العرب

اسهل الدول للهجرة لليمنيين : أعزائي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذه التدوينة سنقدم لكم أفضل دول اللجوء لليمنيين لعام 2022 - 2023 حيث هنالك رغبة اللجوء إلى ألمانيا لليمنيين لدى ملايين اليمنيين والعرب بصورة عامة من السفر إلى الدول الأوروبية للعيش والأستقرار بها بسبب سوء الأحوال الأمنية والأقتصادية التي تعاني منها

ومن هذه الدول هي اليمن وسوريا والصومال والعراق ولبنان وفلسطين والسودان والمغرب وتونس وليبيا والعديد من الدول حول العالم ، والآن يمكنك الحصول على الكثير من التفاصيل حول اللجوء إلى هولندا لليمنيين 2022 وللعديد من الدول التي تقبل لاجئين بدون تعقيدات.

أفضل دول اللجوء لليمنيين

ماهي الدول التي تقبل اللجوء لليمنيين 2022 ؟

  • كلنا نعلم الظروف الحالية التي تمر فيها اليمن والتي شكلت حالة من الفقر والتراجع على المستويات كافة سواء المستوى التعليمي في المدراس والجامعات وتصنيفها أو على المستوى الاقتصادي من خلال حركة الإنتاج والتصدير التي باتت شبه معدومة لولا بعض المنافذ والحلول التي ابتكرها الشعب اليمني من رحم هذه المعاناة.
  • وكما جرت العادة عند وقوع أي طارئ لشعب معين أو منطقة ما فإن الدول العديدة التي تقوم بطرح أفضل دول اللجوء لليمنيين عبر نظام لحكوماتها لتقديم ما أمكن من المساعدة للتخفيف قدر الإمكان من المعاناة التي يعانيها هؤلاء
  • عن طريق استقبال أعداد منهم قدر المستطاع في الدول الأوروبية التي أصبحت تمتلك عدداً كبيراً منهم مثل السكن في ألمانيا والسويد وكندا الذين قاموا باستقبال اللاجئين ويقومون بهذا حتى يومنا هذا.
  • بالإضافة لوضع برامج اللجوء لليمنيين 2021 للتأهيل وعمل لهؤلاء الناس لدمجهم بشكل تدريجي وفعال في المجتمع عبر تعليمهم الحرف المفيدة ومهن الصناعة وإدخال الشباب إلى الجامعات للتعلم ومحو الأمية لكي يزداد الوعي التعليمي والثقافي عند هؤلاء ويرتفع لديهم القدرة على الإبداع وتقديم الفائدة.
شاهد أيضاً :

كيف يمكن الهجرة لأوروبا عن طريق جمعية رعاية اللاجئين ؟

  • منذ المرحلة الأولى التي بدأت فيها معاناة اليمنيين والشعب اليمني كانت منظمة رعاية اللاجئين اليونسكو تتملل جنباً إلى جنب وبتخطيط مستمر مع منظمات حقوق الإنسان والتي تمتلك أذرعاً حقيقية على الأرض مزودين بكل وسائل التنقل وتسجيل البيانات ويتمتعون بحصانات دولية كجهة محايدة يهمها فقط رعاية المدنيين العزل والذين لا ذنب لهم في أي كارثة تحدث.
  • بالمقابل فإن اليونسكو تعطيك الوجهة لأفضل وأسرع دولة تقبل اللجوء 2022 وفي كل فترة معينة تقوم بتحديدها لنقل المواطنين من مناطق الصراع إلى مناطق أمنة ودول تستقبل هؤلاء كالدول الأوروبية واللاتينية عبر جداول منظمة تضم كافة البيانات المطلوبة والتي تحتاجها في جمع المعلومات عن حالة الفرد والأسرة والأمور التي يعانون منها
  • والعمل على حلها وهل هم بالفعل بحاجة إلى نوع معين أو خاص من المساعدة كل هذه الأمور يتم جدولتها عبر وثائق رسمية خاضعة للدراسة السريعة لتقديم ما يمكن قدر الإمكان.
  • وطبقاً للإحصائيات والدراسات التي أقيمت مؤخراً فإن هذه المنظمة قامت بتقديم يد العون لمئات الآلاف من المواطنين في مختلف محافظات اليمن وعلى امتداد أراضيه وخصوصاً الرعاية الصحية التي ساهمت في معالجة الكثير من الأمراض السارية والوي فتكت بأعداد كبيرة والعمل على إيقافها عبر إعطاء الأدوية واللقاحات وإنشاء المشافي المتنقلة.

ماهي المنظمات التي تقوم بتقديم المساعدة للاجئين والفقراء ؟

1- منظمة الهلال الأحمر :

  • هي من الجمعيات الخيرية التعليمية في اليمن والطبية وبكل تأكيد فإنك سمعت عن هذه المنظمة الشهيرة والتي تنتشر في كل دول العالم الإسلامي فهي منظمة إسلامية تهتم بشؤون رعاية المسلمين وتقديم المساعدة لهم ومد يد العون لمن هم بحاجة المساعدة
  • وتشبه في عملها منظمة الصليب الأحمر الدولي إذ كلاهما يقوم بتقديم اسهل الدول للهجرة لليمنيين ومد يد العون لمن هو محتاج بناءً على دراسات إحصائية دقيقة تقوم بعمل مسح ديموغرافي للمنطقة وتحدد هذه الدراسات نوع وشكل المساعدة المقدمة.
  • ونحيطكم علماً أن المساعدة المقدمة لا تشترط على اللجوء إلى ألمانيا لليمنيين او المواد الغذائية فهذه يمكن أن تكون دائمة ولكل الأسر بشكل دوري لكن يمكننا النظر بشكل أعمق وتتبع خطوات هذه المنظمة الرائعة في مجال الرعاية الصحية للمعاقين
  • من خلال تقديم وسائل المساعدة لهم مثل الكراسي المتحركة وعمليات تركيب الأطراف وإعطاءهم الأدوية المناسبة وإجراء العمليات في المشافي في دول الخارج لمن هم بحاجة لها.

2- جمعية الإنسان السعيد :

  • تعتبر من أفضل جمعيات خيرية تعطي فلوس في اليمن 2022 وتقدم لك تسهلات لأختيار أفضل مكان للهجرة لليمنيين وهذه الجمعية تعنى بتقديم المساعدة لليمنيين والذين عانوا ومازالوا يعانون من الأوضاع الغير جيدة التي تعصف بقراهم ومدنهم نتيجة الاستيلاء على ثرواتهم وعدم السماح لهم بالإستفادة منها مما شكل حالة من الفقر والحاجة عندهم.
  • ومن هنا يأتي دور هذه الجمعية الرائعة التي تشكلت من إتحاد عدد من المغتربين اليمنيين في دول الخارج ومن أصحاب رؤوس الأموال والذين قاموا بالتكاتف والتعاضد فيما بينهم وتوفي المال قدر المستطاع لتمويل هذه الجمعية التي أصبح شعارها نشر السعادة في اليمن.
  • وكما باقي المنظمات فإن هذه الجمعية تقوم بتنظيم جداول الهجرة من اليمن إلى أوروبا وبأسماء الأفراد التي تضعهم في خططها سنوياً للمساعدة وفي كل عام يتم زيادة الأفراد المقرر مساعدتهم لزيادة الأموال الموضوعة في تصرف الجمعية.
شاهد أيضاً :

3- جمعية السلام :

  • أحد أفضلجمعيات خيرية في صنعاء اليمن والتي تقوم بتقديم المساعدة الغذائية حصراً للمحتاجين في المدن التي تقع تحت خط الفقر هناك وتقوم بتنظيم برامج خاصة بالأسرة لتسليم السلل الغذائية وتركز بشكل أكبر على العناية بالطفل اليمني الذي نشأ في ظل هذه الظروف الصعبة
  • وتقوم بتقديم فرص الهجرة من اليمن إلى أوروبا وكافة مستلزمات التي تشهد إرتفاعاً كبيراً في وقتنا الحالي وأسعار ليست في متناول الشعب مما يؤدي لإنشاء جيل ضعيف عرضة للأمراض وبدل أن يكون سانداً لمجتمعه ولأسرته يصبح عبئاً عليهم وهذا ما لا يرغب بوجوده القائمين على هذه الجمعية.
  • وقد لوحظت الآثار الملموسة لهذه الجمعية على الشارع اليمني بشكل كبير وخصوصاً الأطفال حيث إزداد الوعي الصحي وقلت نسبة إصابة الأطفال بالأمراض مع إرتفاع مناعتهم الصحية وحصولهم على كافة الفيتامينات والبروتينات التي يحتاجها الجسم والتي يسبب نقصها مشاكل عديدة.
  • وقد قامت هذه الجمعية ببناء عدد من الأفرع الخاصة بها لتقديم الخدمة للشعب اليمني أهمها في مدينة صنعاء التي يوجد فيها الموقع الرئيسي لجمعية السلام ويمكنكم زيارتها للحصول على المساعدة بعد تقديم الوثائق المطلوبة.

إلى هنا ونصل وإياكم لختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن أفضل دول أوروبا للجوء 2022 - 2023 وعن أهم وأفضل دول اللجوء لليمنيين والتي يمكن لليمنيين اللجوء إليها والحصول على مسكن وتعليم أفضل كما أخذناكم بجولة على أهم الجمعيات الخيرية في اليمن

والتي تقدم يد العون لهذا الشعب العظيم وطلب هجرة ولا يسعنا في الختام إلا الدعاء لليمن وشعبه بالتوفيق والحصول على حياة أفضل سائلين المولى أن يفرج عنهم الصعاب ودمتم بألف خير.

أحدث أقدم