كيفية إنشاء لعبة اندرويد مجاناً والربح منها 2000$ شهرياً

ربح آلاف الدولارات من برمجة الألعاب : أحبتي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذا المقال ستقدم أفضل طرق الربح من الألعاب وبرمجة التطبيقات للمبتئدين والتي ستقدم لكم الكثير من المعلومات حول كيفية إنشاء لعبة اندرويد والربح منها مبلغ مالي لا يقل عن 2000 دولار أمريكي

والتي تعد واحدة من أشهر طرق الحصول على مشروع مربح من البيت ببلاش عبر لعبة فلوس حقيقية والتمكن من تعلم مهنة مربحة بدون رأس مال على الإطلاق وبدون جهد يذكر ، تابعوا الشرح للنهاية للمزيد من التفاصيل حول كيف تصنع لعبة على متجر play وأب ستور وتربح المال الحقيقي منها. 

كيفية إنشاء لعبة اندرويد والربح منها

ماهي الخطوات لإنشاء لعبة أندرويد والربح منها ؟

  • إن عالم إنشاء التطبيقات والألعاب واسع جداً ومليء بالكثير من التشعبات التي تنقسم هي بدورها الأخر إلى أقسام أخرى ويحتاج الشخص المقدم على إنشاء التطبيقات إلى الإلمام ببعض الأمور الأساسية والقواعد البرمجية التي تخوله أن يقوم بترجمة ما يدور في ذهنه حول التطبيق الذي يريد إنشاؤه وكيف يريد أن يستقر هذا التطبيق.
  • فالبرنامج بداخله ينقسم إلى عدة جوانب يجب أخذها بعين الاعتبار والتبحر في التفكير بها لاختيار الأدوات البرمجية الدقيقة لهذا الأمر ، فالتطبيق يحتوي على وظائف إنشاء لعبة 3D او اي نطام آخر وعدة ويجب على المبرمج أن يسخر التقنيات والأكواد البرمجية في سبيل ترجمة هذه الوظائف
  • وجعلها فاعلة في التطبيق وتتفاعل بشكل مثالي مع الشخص الذي يريد تجربة هذا التطبيق وتنزيله على هاتفه المحمول والاستمتاع بالمهام التي يقوم بها هذا البرنامج.
  • بالإضافة لوجود ما يسمى بالواجهة الرسومية اثناء تصميم العاب اندرويد والتي تتضمن ما يسمى بستايل التطبيق أو ديزاين هذا البرنامج والذي يحدد الشكل الذي ستستوي عليه الواجهة التي ستظهر للمستخدم من ألوان وأيقونات وحجم شاشة العرض والمساكة التي يعرض فيها أي أمر تفاعلي بالإضافة للمساحة الخاصة بتفاعلات المستخدم وغيرها من الجوانب التي يجب مراعاتها.
  • يوجد العديد من لغات البرمجة التي يمكن استخدامها في تصميم العاب اندرويد والعمل على تسخيرها لكي تحقق كل الذي تحدثنا عنه سابقاً وجعله واقعاً فعلياً كلغة جافا الذي يعتمد عليها الكثيرون في إنشاء تطبيقاتهم وكتابة أكواد البرمجة بسبب كونها لغة وظيفية عالية مربحة
  • توفر لك كافة الأدوات المتطورة من صنع العاب على الهاتف بسهولة والأهم من هذا توفر لغة جافا التي تعد من أفضل لغات البرمجة طلباً الإدارة المركزية لكافة الأكواد المعقدة والمتداخلة والوظائف المتشابكة بشكل سلس ولا يقود إلى المتاهات أو الضياع.
  • كما توجد لغة بايثون الشي يميل الكثير من الأشخاص إلى استخدامها بإعتبارها لغة سهلة التعامل في صنع ألعاب أندرويد مربحة والتفاعل مع المبرمج ولا تتطلب الكثير من التعقيد وتختصر جزء كبير من الأكواد البرمجية
  • والتي لا حاجة لها في طرق الربح من بايثون إذ تعتبر هذه اللغة لغة مطورة الفهم وتعمل على تبسيط الأمور على المبرمج والنتيجة واحدة سواء تمت كتابة البرنامج بلغة جافا أم تمت كتابته بلغة بايثون والبعض يميل لهذه اللغة والأخر يميل لتلك فلا فرق في النتيجة النهائية على الإطلاق.
شاهد أيضاً :

ماهي أشهر المواقع للربح وبيع تطبيقات أندرويد ؟

1- الربح من منصة جوجل بلاي :

  • تعتبر هذه المنصة من أشهر المواقع على شبكة الإنترنت والتي يمكنك من خلالها مبشارة العمل في طرق كيفية إنشاء لعبة اندرويد والربح منها والتي تحتوي أكبر مقدار الربح من تطبيقات الأندرويد

  • وقاعدة معرفية للتطبيقات في العالم والمدعومة من شركة غوغل العالمية حيث يزور هذا الموقع سنوياً ملايين الزوار بهدف البحث عن التطبيقات التي يريدونها وأيضاً البحث عن الألعاب والقيام بتنزيلها على هواتفهم المحمولة.

  • موقع جوجل بلاي مقسم إلى عدة أقسام تسهل على الزائر القيام بعملية البحث عن التطبيقات والفئات الخاصة بكل تطبيق ، حيث يقسم الموقع إلى أقسام عديدة مننا القسم الخاص بأكثر التطبيقات شيوعاً وألعاب تحقق الربح وأخر يحتوي على التطبيقات العلمية
  • وهناك القسم الخاص بتطبيقات تحديد المواقع وأخر يحتوي تطبيقات خاصة بالقفل والحماية وهدفنا من ذكر هذه الأقسام هو إيصال الفكرة السليمة حول الدقة الكبيرة في عملية التنظيم التي يتبعها موقع بلاي.
  • والربح من إنشاء تطبيق أندرويد يأتي من خلال استضافة الموقع لهذا التطبيق الخاص بك من بعد دفع تكلفة رفع تطبيق على جوجل بلاي ، لكي يقوم الزوار بالبحث عن الموضوع المتعلق بهذا التطبيق وإيجاده ومن ثم عملية تحميله وعن كل عملية تحميل تحصل على مبلغ مالي من أرباح عملية التحميل هذه
  • كما يساعد تقييم التطبيق الخاص بك بعدد أكبر من النجوم إلى رفع هذا التطبيق وزيادة فرصه بشكل كبير في الظهور في محركات البحث وتصدره لقائمة البحث.

للتسجيل في موقع جوجل بلاي : أدخلوا من هنا.

2- الربح من موقع أبل ستور :

  • لكل من يرغب في تعلم كيفية إنشاء لعبة ايفون والربح منها يعد من مواقع التطبيقات الضخمة أيضاً حيث يحتوي على تجمع كبير من التطبيقات والألعاب من حول العالم ويعد بوتقة تنصهر فيها جميع الخبرات لمبرمجي التطبيقات من حول العالم والذين يقومون بإضافة التطبيقات بشكل دوري إلى هذا الموقع لجني الأرباح.
  • تعتمد أبل ستور سياسة لحساب الأرباح أسهل مما هي عليه عند جوجل بلاي وهذا هو السبب وراء اتجاه الكثير من صناع التطبيقات للقيام بعرض تطبيقاتهم وبيعها في أبل ستور

  • لكن يبقى جوجل بلاي هو المحرك الأساسي لكافة التطبيقات حول العالم والتي ترتبط مع حسابات مصرفية بشركة جوجل مباشرة لكي تتبع إحصائيات تحميل التطبيق والتقييمات التي يمكن أن يحصل عليها.

  • بالإضافة لكون موقع أبل ستور من المواقع المنظمة في مجال انشاء لعبة في بلاي ستور بشكل دقيق ولا يوجد أية فوضى في طريقة عرض التطبيقات ويوجد أيضاً فرز دقيق لكافة أنواع الألعاب والتطبيقات كما يوجد خاصية التخزين السحابي
  • والتي تتيح لك عملية التخزين على سحابة إلكترونية ذات مساحة لانهائية توفيراً للمساحة الموجودة لديك على الجهاز وأيضاً يوجد قسم خاص بك على هذا الموقع يدعى بالمكتبة والتي يمكنك تجميع تطبيقاتك المفضلة فيها لكي يسهل عليك عملية الرجوع إليها والتحميل ومشاهدة التطبيقات منها.

إقرأ أيضاً :

3- الربح من موقع uptodown :

  • يعد أفضل افضل برنامج تصميم العاب اندرويد للمبتدئين ولا شك في إنك قد سمعت عن هذا الموقع عند تنزيل تطبيق ربح المال uptodown أو قمت بعملية التحميل منه ، حيث يحتل هذا الموقع مقدمة المواقع الخاصة بتنزيل التطبيقات من حيث السهولة في التعامل والسلاسة في عملية التنزيل وتوفير أحدث نسخة من التطبيق دائماً في هذا الموقع.
  • يقيم هذا الموقع على ثلاثة وجوه أو أقسام وهي القيم الخاص بالويندوز وثانيها القسم الخاص بتطبيقات الأندرويد والربح من الألعاب المجانية وثالثها الخاص بالأجهزة التي تحمل نظام mac فالقسم الخاص بتطبيقات الويندوز يختص بعرض التطبيقات الخاصة بأجهزة الحاسوب
  • والتي لا يمكن تنزيلها إلا على نظام الويندوز اما القيم الخاص بتطبيقات الاندرويد فتحتوي التطبيقات التي تعمل بنظام الأندرويد والأخير بنظام ماك.
  • كما يمتاز هذا الموقع عن غيره بإمكانية التحميل منه مباشرة دون أي عناء على عكس المواقع السابقة والتي تتطلب منك أن تقوم بإنشاء حساب قبل عملية التحميل لذلك يسهل هذا الموقع عليك الكثير من الوقت. 

رابط الموقع الإلكتروني لهذه المنصة: أدخلوا من هنا.

إلى هنا ونصل معكم لختام مقالنا عن كيفية إنشاء لعبة اندرويد والربح منها لعام 2022 - 2023 والذي تحدثنا فيه بشكل مستفيض عن كيفية إنشاء لعبة اندرويد وبيعه أو الربح منه.

وماهي أشهر المنصات المناسبة لذلك وأهمها اب ستور أمريكي والذي يرغب الكثيرين في التعامل مع بسبب أسعاره العالية ونتمنى أن نكون عند حسن ظنكم ودمتم بخير.

مواضيع ذات صلة :