أفضل الجامعات التي تقدم المنح في البرازيل ممولة بالكامل

التقديم على منح الحكومة البرازيلية 2024: أعزائي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذه التدوينة سنقدم لكم طريقة التسجيل على المنح في البرازيل المجانية الممولة بشكل كامل لكل المقبولين في الدراسة في البرازيل للسوريين والعراقيين والأردنيين والسعوديين والمصريين والمغاربة والجزائريين والتونسيين واليمنيين والسوادنيين والعديد من الجنسيات حول العالم

والجدير بالذكر في هذه المنح يوجود تأمين السكن والتنقل والمصاريف التي يحتاجها كل طالب اثناء فترة الدراسة ، تابعوا الشرح للنهاية للمزيد من التفاصيل حول أفضل منح دراسية في العالم التي يحلم بها الطلبة الراغبين في الدراسة في البرازيل.

المنح في البرازيل

ماهي أفضل الجامعات التي تعطي منح في البرازيل 2024؟

1- منح جامعة ساو باولو:

  • تعد من أشهر الجامعات البرازيلية لكل الراغبين في الدراسة في البرازيل للمغاربة والجنسات العربية والتي تقع في العاصمة ساوباولو وقد ساعد وقوعها في العاصمة على جعلها الجامعة الأم لكافة الجامعات البرازيلية الأخرى والمرجع الأساسي لكل العمليات المركزية والتي تتطلب موافقتها والرجوع إليها.
  • تشتهر هذه الجامعة في أفضل من يطبق نظام التعليم في البرازيل وبتخريجها لأكثر دفعات الطلاب تفوقاّ في البرازيل حيث تكون نسب التفوق مرتفعة سواء من الطلاب البرازيليين أو غيرهم من الطلاب من الدول الأخرى والذين أتوا للدراسة في هذه الجامعة من خلال نظام المنح التي تقدمها جامعة ساوباولو والتي من خلالها الكثير من الطلاب العرب حققوا حلمهم في الدراسة هناك.
  • وشروط دراسة الطب في البرازيل في هذه الجامعة جداً مناسبة وهذه الجامعة تستحوذ على اهتمام كبير وواضح من الحكومة والهيئات المعنية بتسيير أمور الجامعات هناك حيث تخصص سنوياً ميزانيات ضخمة ومبالغ مالية تقدر بملايين الدولارات لدعم العملية التعليمية هناك والنهوض بها لترقى إلى مستويات التعليم في أوروبا وأمريكا الشمالية.
  • كما تقيم هذه الجامعة عدد كبير من الفعاليات والمهرجانات لكل طلاب دراسة الماجستير في البرازيل وحتى المسابقات العلمية كمسابقة البرمجة والإبتكار التي يشارك بها عدد كبير من الطلاب المبدعين ويقومون بعرض مخترعاتهم والأدوات التي صنعوها وحتى البرامج البرمجية
  • وأيضاً عدد كبير من المجسمات التوضيحية لتصاميم خاصة بأبنية ومقترحات لإعادة تأهيل بعض المناطق البرازيلية والتي يتم اعتماد الكثير منها بسبب الصنع المتقن ويقوم المعنيون بتكريم أصحاب هذه الابتكارات ومنحهم الشهادات التقديرية.

رابط التقديم على منح جامعة ساو باولو : أدخلوا من هنا.

2- منح جامعة نيو كامب:

  • تعتبر من أفضل الجامعات التي تقدم المنح في البرازيل من الهيئات التعليمية الرائدة في البرازيل وفي أمريكا اللاتينية بشكل عام ، حيث تأتي خلف جامعة ساو باولو في الترتيب الخاص بالجامعات

  • والذي يصدر كل عام من هيئة القياس الأوروبية والتي تقيم جميع الجامعات الدراسة في أمريكا اللاتينية وفي دول العالم إعتماداً على معايير واسعة ودقيقة ويني كامب من الجامعات التي جاءت في ترتيب متقدم في هذا التصنيف.

شاهد أيضاً:

  • تحتوي هذه الجامعة على عدد كبير من الطلاب والذين يأتون من كافة المناطق البرازيلية ليكملوا دراساتهم في هذه الجامعة بعد إنقضاء المرحلة الثانوية وتحتوي على أكبر عدد من الطلاب أكثر من أي جامعة برازيلية ويعود هذا كون موقعها متوسطاً للكثير من المناطق ويشكل حلقة وصل بين أغلب تلك المناطق.
  • كما إن هذه الجامعة تحتوي على أغلب الكليات وفروعها حيث تضم أبنية كثيرة ضمن حرمها الجامعي وأيضاً تتميز عن باقي الجامعات بوجود سكن داخلي للطلاب مزود بكافة مقومات الحياة وموفر له كافة الخدمات الضرورية وخصوصاً لطلاب المنح الدراسية والذين يأتون كل عام بأعداد محددة للدراسة في يوني كامب ويتم تأمين السكن لهم والمنامة وكل الذي يحتاجونه للعيش هناك.

رابط التقديم على المنحة : أدخلوا من هنا.

3- منحة جامعة يونيفرس :

  • من أفضل الجامعات المتميزة والفريدة في البرازيل والتي تقدم منح دراسية مجانية في أمريكا 2024 وتقع في مدينة برازيليا وتعد المنعش الأساسي لهذه المدينة حيث يمكننا النظر إلى حال هذه المدينة قبل إنشاء هذه الجامعة ومقارنته مع الوضع الحالي للمدينة من ناحية الحركة وأيضاً من جهة الإستثمار.
  • حيث إن إنشاء هذه الجامعة سلط الضوء بشكل جلي على هذه المدينة وأتت هذه النهضة كنتيجة واقعية لإنشاء هذا الصرح ضمنها حيث أدا توافد الطلاب للتسجيل فيها إلى إنعاش حركة المواصلات وجلب المزيد من الباصات والسيارات للمنطقة
  • وأيضاً إنشاء المحال التجارية لتغطية إحتياجات الطلاب هناك ونمو أسعار العقارات كل هذه الأمور يعود الفضل الأول والأخير لهذه الجامعة التي رفعت السوية الإجتماعية والتعليمية والمعرفية لهذه المدينة.
  • كما تتوفر في هذه الجامعة كافة الإختصاصات الأساسية والمطلوبة بكثرة في السوق المهنية وتعتبر شهادتها أيضاً من الشهادات المرموقة والمحترمة في أمريكا اللاتينية.

رابط الموقع الرسمي لهذه الجامعة والتسجيل في المنحة : أدخلوا من هنا.

4- منحة جامعة FGV:

تقدم المنح في البرازيل مجاناً اسم هذه الجامعة هو إختصار لعبارة الجامعة العلمية المتنوعة باللغة العربية وإن هذا الاسم الذي يطلق عليها هو اسم على مسمى وتسمت به هذه الجامعة بكل استحقاق نظراً للسمعة الطيبة والموثوقية الكبيرة بكوادرها التي يعتبرها الكثيرون من أنجح الكوادر التعليمية التي أخرجت في البرازيل.

كما تمتاز هذه الجامعة بالأمان الشديد وعدم حدوث أي نوع من أعمال الشغب ضمنها وقد حازت على تكريم الحكومة البرازيلية بسبب المعايير العالية من التعليم والأهم من ذلك كله توفير البيئة الملائمة لضمان سير العملية التعليمية بشكلها الصحيح.

تقدم هذه الجامعة الكثير من المنح لطلاب الخارج وخصوصاً للدول العربية ويستغل الطلاب العرب سنوياً صدور هذه المنح لكي يبادروا بالتسجيل في هذه المنح.

رابط الموقع الإلكتروني لهذه الجامعة : أدخلوا من هنا.

5- منحة جامعة بورتال:

جامعة رائعة ومحترمة كثيرة السيط في البرازيل وأحيائها الشعبية وتمتلك قاعدة شعبية واسعة في البرازيل وتعتبر هذه الجامعة من أولى الجامعات التي قامت بتعديل نظام الدوام الرسمي فيها وهيكليته بشكل مقسم إلى ثلاثة فصول في السنة عوضاً عن فصلين.

ويأتي هذا الإجراء من هذه الجامعة بسبب موقعها الجغرافي في منطقة ماطرة أغلب أيام السنة وصعوبة حركات النقل في بعض الأيام لذلك أتى هذا الأمر كحل واقعي وساهم في تقليل عدد ساعات الدوام وتقسيمه على الأيام التي يكون فيها المناخ أكثر إعتدالاً وملائماً لراحة الطلاب.

تملك هذه الجامعة عدد من المباني السكنية والتي تحيط بمبنى الجامعة الأساسي والذي يوفر للطلاب الأكثر بعداً عن الجامعة حيث يسهل عليهم مشقة الطريق ولا يحتاجون للسفر كل يوم إلى منازلهم البعيدة وهذه من أكثر الميزات التي تشاد عليها هذه الجامعة.

كما تصدر من هذه الجامعة سنوياً جدولاً بالمنح التي تستطيع استيعابها من خلال موقعها الرسمي

وإلى هنا ونصل وإياكم لختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن أهم الجامعات البرازيلية وبالطبع الوي تعطي المنح في البرازيل 2024 وتطرقنا للحديث عن جملة واسعة من هذه الجامعات

والمميزات الخاصة بكل جامعة برازيلية والفروع التي تضمها لكي تكون لديك نظرة شاملة واقعية عن الحياة هناك ونأمل أن نكون وفقنا في سردنا للحقائق هذه ودمتم بخير.