وظائف البريد المصري 2023 : شروط التوظيف - رابط تسجيل

رابط التقديم على وظائف البريد المصري اليوم : أعزائي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذه التدوينة سنقدم لكم طريقة التسجيل على أهم الوظائف المطلوبة في مصر 2022 - 2023 التي يمكنك من خلالها الحصول على راتب جيد والحصول على فرص عمل في أهم وظائف خالية في القاهرة والعديد من المدن المصرية الأخرى

والعديد من عقود العمل في مصر عبر تقديم وظائف البريد المصري 2022 الشاغرة للمصريين والمقيمين الأجانب فيها حيث تعد واحدة من وظائف الحكومة المصرية التي سنتعرف عليها من خلال السطور أدناه على رابط التقديم على وظائف البريد المصري 2022 - 2023.

وظائف البريد المصري 2022

ما هي وظائف البريد المصري 2022؟

1- وظائف خدمة عملاء البريد المصري

يعد البريد المصري أحد أقدم الهيئات المأهولة في الحكومة والدولة المصرية منذ تأسيسها حيث أنشأ عام 1865 ليعد أقدم دائرة خدمية تقوم بأعمال البريد والتوصيل بكافة الطرق القديمة وتطور مع إدخال كافة التقنيات الحديثة التي طالت نظم الاتصالات وتم تطوير البريد المصري معها حتى وصل إلى ما هو عليه الأن.

ويتم تعيين وظائف البريد المصري أغسطس 2022 بالإَضافة إلى وظيفة خدمة العملاء في كل قسم أو مكتب ضمن البريد المصري فهو عامل ضروري لتسير الأمور المتعلقة بالمراجعين الذين يبلغون أعداد كبيرة كل يوم يأتون للمراجعة بالإضافة لوجود فرع للبريد في كل مدينة مصرية.

يتم تقديم طلب توظيف للبريد المصري يتضمن رغبتك في ملأ شاغر هذه الوظيفة مع إرفاق المعلومات الأساسية كلها التي تحتاجها مع الطوابع وتقديم الطلب لفرع البريد المصري ويجب عليك امتلاك شهادة ثانوية على الأقل ليتم قبولك في هذه الوظيفة.

2- وظائف استعلامات البريد المصري

من أشهر وظائف خالية المصري اليوم المتوفرة اليوم هي موظف الاستعلامات هو الشخص المسؤول عن الاستعلامات الواردة أو الصادرة من البريد حيث تشكل الاستعلامات الواردة الرسائل الواردة من الجهات الخدمية الأخرى أو المباني الحكومية التي تقوم بإرسال الرسائل البريدية

كما يعد مسؤولاً عن كافة الاستعلامات المرسلة من مركز البريد إلى الجهات الأخرى كونها تمر جميعها عن طريقه ويعد المدقق النهائي لكافة هذه الاستعلامات.

يحتاج كل فرع إلى موظف استعلامات مسؤول عن الوارد وأخر مسؤول عن الصادر وكلاهما يتم بينهما التنسيق لضمان عدم حدوث أي خطأ حيث تحتاج بعض الاستعلامات إلى تأشيرة ثنائية من كلا الموظفين.

تتطلب وظيفة الاستعلامات أن يكون الشخص حاملاً لشهادة ثانوية بالإضافة لامتلاكه شهادة جامعية في التجارة والاقتصاد وهذه الشروط ضرورية لكي تستطيع التقدم لهذه المهنة.

ماهي أكثر الوظائف المطلوبة في البريد المصري؟

1- مدير مركز اتصالات

من أهم وظائف البريد المصري 2022 والأعلى أجراً ويطلب الكثير من الأفرع موظفاً لتعيينه مدير مركز اتصالات حيث تعد مصر من أكثر الدول التي تمتلك مراكز خاصة بالهاتف حيث يوجد في كل قرية تقريباً مركز خاص بالهاتف يحوي كوادر متكاملة من الموظفين وتطلب هذه المراكز كثيراً من الموظفين وخصوصاً مراكز الأرياف التي تعاني من نقص في الكوادر العاملة.

وإن مدير مركز الاتصالات يشترط في وظائف هيئة البريد المصري للمؤهلات العليا والدبلومات أن يكون حاصلاً على إجازة في الهندسة ولهذا نجد طلب كثير للتوظيف بسبب عدم القدرة على تأمين هذه المؤهلات في مراكز الأرياف بطبيعة الحال.

إن الأجر الذي يتلقاه مدير الاتصالات مرتفع مقارنةً بباقي الوظائف الموجودة في البريد ويعتبر هو ذو المرتب الأكبر بين كل الوظائف الموجودة نظراً للمستوى العلمي الذي يجب أن يتحلى به والشهادة ضرورية وضرط لازم لكي يتم قبول المتقدم في الوظيفة وهذه تعد من وظائف ذكور وإناث.

إقرأ أيضاً : أفكار مشاريع صغيرة في مصر في المنزل

2- مدير المبيعات

من أكثر وظائف بريد أسيوط المطلوبة والشخص الذي يتم تعيينه في هذا الموضع يقع على عاتقه مجموعة من المهام المنوط بإنجازها بشكل كامل فيما يتعلق بالأمور المالية الخاصة بحركة المبيع التي تجري في البريد وتعد من المهن الحساسة التي تتطلب من صاحبها أن يقوم بإدارة وجدولة كافة المواد الواردة والصادرة من وإلى مركز البريد والتأكد من سلامة السجلات بوصفه مديراً للمبيعات.

توجد عدة مواد يتم بيعها بسعر مدعوم ضمن مركز البريد وأخرى خدمية كخطوط الهاتف وبوابات الإنترنت والاشتراكات المدفوعة التي يقوم بها المستخدمون بالإضافة لعمليات دفع الأقساط المترتبة على المستخدمين.

يشترط على المتقدم أن يكون بحوزته شهادة جامعية من أحد الأفرع العلمية ولا يهم اسم الفرع ولا يتم تحديد فرع معين فجميعها مقبولة في طلب التوظيف المتعلق بهذه المهنة بالتأكيد.

3- مندوبين سيارات وموتوسيكلات

يملك كل مركز بريدي مجموعة من الأليات التي تصرف خصيصاً له من قبل الهيئة العامة للاتصالات وتتطلب هذه الأليات وجود مندوبين عن الشركات المقدمة لهذه السيارات ويكون المندوب مسؤول عن تلبية حاجة كل مركز بريدي من خلال تلقيه إشعار رسمي من قبل المركز لإبلاغه بحاجة المركز لعدد من السيارات أو الدراجات الكهربائية ويتم على الفور إعداد طلب بالمناقصة المتعلقة بأسعار الأليات المطلوبة لتحصل على الموافقة بعدها.

يتم تعيين المناوبين من قبل المركز ليكون ممثلاً عنه في عملية تأمين حاجة المركز وتعد هذه المهنة من المهن المريحة والتي لا تتطلب الكثير من العمل ولا يوجد عليها أي ضغط يذكر أثناء العمل إذ يعد المناوب من أكثر الوظائف الموجهة ومحددة المهام بشكل كامل من خلال خطة سنوية ترسمها الهيئة العامة للاتصالات تعتمد على الميزانية المحددة لكل مركز بالطبع.

ماهي شروط وظائف البريد المصري؟

تتمتع وظائف البريد المصري بعدد من الشروط التي تفرضها على أنواع مختلفة من الوظائف لكي يتم قبول المتقدمين إليها وأبرز هذه الشروط هي التعهد الذي يتم التوقيع عليه عند قبولك في شاغر معين من أحد الوظائف على إلتزامك بالجدية والمسؤولية الكاملة تجاه عملك بالإضافة لإخلاصك الكامل تجاه مسؤولياتك التي تقع على عاتقك وعدم التخاذل في أي عمل يهدف إلى تطوير الواقع الخدمي للمواطنين فوق أراضي مصر.

أما فيما يتعلق بالشروط ما قبل التوظيف وهو عند التقدم للحصول على شاغر فهو يختلف حسب كل وظيفة وكل مهنة تتطلب شهادة معينة وبعضها الأخر يتطلب شهادة جامعية من اختصاص معين

حيث يتم فسح بعض المجال فيما يتعلق بوظائف معينة لكي تشمل أكثر من شهادة واحدة ويتم التساهل في بعض الشروط ويوجد بعض الشواغر الحساسة التي لا يمكن الاستغناء عن نوع محدد من هذه الشهادات يتم الإلتزام بها بشكل مؤكد.

إلى هنا ونصل وإياكم لختام مقالنا الرائع حول طرق التقديم على وظائف البريد المصري 2022 - 2023 والذي تحدثنا فيه عن أهم الوظائف المتوفرة في شركة البريد المصري الشهيرة في دولة مصر العربية.

وكيفية تقديم طلب التوظيف عبر رابط أحدث وظائف البريد المصري أغسطس 2022 وماهي الخبرات والشهادات المطلوبة ليتم قبولك في الوظيفة ونتمنى أن نكون أسهمنا في زيادة معلوماتكم ودمتم بخير.