سجل في منح السفارة البريطانية في الأردن 2023 | ممولة

كيفية التسجيل في الجامعات للدراسة في بريطانيا مجاناً ضمن التخصصات التي يرغب بها الطالب في منح دراسية في بريطانيا للسوريين والأردنيين

الدراسة في بريطانيا مجانا : سنقدم لكم في هذا الشرح كيفية التسجيل في الجامعات للدراسة في بريطانيا مجاناً ضمن التخصصات التي يرغب بها الطالب في منح دراسية في بريطانيا للسوريين والأردنيين والعديد من الجنسيات حول العالم كما تعتبر بريطانيا من أكثر الدول المتقدمة والحضارية في العالم التي تقدم منح دراسية في الأردن لطلاب المدارس 2022-2023 وتحتوي على الكثير من المعالم الحضارية والتاريخية حول العالم

وتقدم العديد من الفرص الدراسية المجانية سنوياً أبرزها منحة السفر من الأردن إلى بريطانيا ويمكنك التقديم على منح السفارة البريطانية في الأردن من خلال رابط موقع الفيزا البريطانية الذي سنضعه لكم في السطور أدناه ، تابعوا التدوينة سنقدم لكم كيفية الحصول على منحة دراسية مجانية في بريطانيا لعام 2022 - 2023.

منح السفارة البريطانية في الأردن

هل يوجد منح السفارة البريطانية في الأردن؟

تمتلك بريطانيا مبنى ضخم في الأردن على نمط السفارة الأردنية في بريطانيا وهو عبارة عن سفارة عنها في تلك الدولة ويتم فيه مناقشة وظائف السفارة البريطانية في الأردن وجميع العلاقات والأمور الدبلوماسية فيه من قرارات وسبل لتطوير العلاقة بين البلدين في المجالات كافة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية

بالطبع يقيم في هذا المبنى مجموعة من السياسيين المخضرمين والذين يكون على مستوى عالي من الموثوقية والإخلاص لبلادهم ويتمتعون بثقافة عالية وإطلاع واسع على حال البلد الذي يقيم فيه.

وفي سبيل التعاون التعليمي وتبادل الخبرات بين هذين البلدين مؤخراً فقد تم مناقشة موضوع أيفاد طلاب أردنيين للدراسة في بريطانيا ومنحهم هذه الفرصة عن طريق تقديم منحة لحوالي 15 طالباً من حملة الشهادة الثانوية وتم فتح باب التقدم لهذه المنحة ويستمر التقديم لمدة شهر من تاريخ الإعلان.

تشمل هذه المنحة الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوي في السنة هذه أي الناجحين حديثاً ويتم فرزهم لباقي الجامعات البريطانية والمؤسسات التعليمية بناء على كثير من الأمور أهمها المعدل الخاص بالشهادة الثانوية.

شروط منح السفارة البريطانية في الأردن 2023

يوجد العديد من شروط التقدم إلى المنحة حددتها السفارة البريطانية وهي كالتالي :

  • أن يكون الطالب حاصل على المعدل المطلوب الذي تم تحديده.
  • الطالب حامل للجنسية الأردنية من أب وأم أردنيين ولا تقبل شهادة الطالب الأجنبي كون هذه المنحة مخصصة لكي تشمل الطلبة في الأردن وليست مخصصة لباقي الطلاب.
  • يجب إحضار أيضاً وثيقة بحث اجتماعي يتم فيها التصريح عن كافة الأوضاع الاجتماعية المتعلقة بك بالتأكيد.

إقرأ أيضاً :

الوثائق المطلوبة للتسجيل في منح السفارة البريطانية في الأردن

  1. صورة مصدقة عن شهادة الثانوي طبعاً يجري أرسالها إلكترونياً عبر الرابط الذي خصص للتقديم على المنحة.
  2. صورة عن الهوية الشخصية لأحد الوالدين الأب أو الأم.
  3. صورة عن الهوية الشخصية التي تمتلكها يتم إرسالها بشكل واضح لإظهار المعلومات الأساسية.

الرابط الذي خصصته السفارة للتقدم إلى منح السفارة البريطانية في الأردن :

أدخلوا من هنا.

هل يوجد منح جامعات بريطانيا للطلاب الأردنيين؟

تقوم عدد من جامعات بريطانيا المشهورة بتقديم مح منح دراسية مجانية في بريطانيا 2022 - 2023 سنوية بهذا الخصوص يمكنك استغلالها والظفر بأحداثها حيث يتم منحها في كل عام وأهم هذه الجامعات هي كالآتي :

1- منحة جامعة أوكسفورد

تعتبر أوكسفورد اسم لامع وكبير جداً في عالم الجامعات والتي تملك مستوى ترتيب عالي جداً في سلم الترتيب الجامعي الذي يقوم بتصنيف هذه الجامعات بناء على العديد من الخواص التعليمية والحياة الجامعية للطلاب القاطنين فيها وكيفية سير العلاقات التفاعلية بين كليات الجامعة وعدد من معايير الترابط التي يتم أخذها بعين الاعتبار على أية حال.

وتقدم اكسفورد سنوياً عدد من المنح الدراسية لمجموعة من الدول حول العالم والتي تقوم من خلالها باستقطاب مجموعة من الطلاب لكي يقوموا بالدراسة في صفوفها والتمتع بفرصة التخرج من إحدى جامعات بريطانيا

وتعد شهادة جامعة اوكسفورد من المعتبرة والمعترف فيها في كل دول العالم وتعطيك دفعة قوية جداً في سوق العمل وفي السيرة الذاتية الخاصة بك.

تملك هذه الجامعة موقعاً إلكترونياً رائعاً يمكنك من خلاله أن تقوم بالإطلاع على إعلان المنحة فور صدوره على الشرح المخصص لطرق التقديم :

من هنا.

2- منحة جامعة هارفارد

وتعد أكبر جامعة تعتمد النظام التقليدي في أوروبا تم تأسيسها في أواخر القرن الثامن عشر لكي تقوم بتسطير تاريخ حافل كأقدم جامعة تقليدية لاتزال تحتل القمة في مجال لتعليم في أوروبا وفي أخر إحصائية تم إجراءها بينت أن هذه الجامعة تحتوي 60 ألف طالباً يقطنون في مبانيها السكنية وحوالي 24 ألف طالب يقيمون خارجها ويقومون جميعهم بالتعلم في صفوف هذه الجامعة.

تضم هذه المؤسسة التعليمية الحديثة جميع المباني التي يمكن أن تخطر على بالك من الأفرع المشهورة وليس هذا فقط تكون مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية التي يمكن أن تخطر على بالك

وتعد السنوات الدراسية التي يمكن أن تقضيها فيها وقتاً لاكتساب الخبرة بسبب التطبيقات العملية المكثفة التي يتم العمل عليها طوال السنة وتتميز هذه الجامعة أيضاً بميزة عدم وجود فصول دراسية إذ تفتح أبوابها للطلاب طوال العام بطبيعة الحال.

رابط الموقع الرسمي لهذه الجامعة على شبكة الإنترنت للإطلاع على كل ما هو جديد يخص الجامعة : من هنا.

3- منحة جامعة مانشستر

بكل تأكيد لقد سمعت عن النادي الشهير الذي يعتبر أحد أعرق الأندية في العالم وهو مانشستر يونايتد الذي استمد اسمه من اسم هذه المدينة وهي مانشستر الكبيرة وتملك هذه المدينة في مركزها هذه الجامعة الرائعة التي تصنف من أمثر الجامعات حداثة وروعة بالإضافة لضخامة هذه الجامعة التي تتسع لعدد كبير من الطلاب وتقوم باستيعاب الأعداد الكبيرة لطلاب مانشستر.

تسهم هذه الجامعة في تلبية عدد كبير من المنح الدراسية التي يتم منحها للطلاب حول العالم إذ يشكل الطلاب الأجانب أي كل طالب لا يحمل الجنسية البريطانية قسماً كبيراً من طلاب هذه الجامعة ويقومون بالدراسة فيها كما تستقدم إليها عدد كبير من الطلاب لاستكمال دراسة الماجستير والدكتوراه في صفوفها.

رابط الموقع الإلكتروني لجامعة مانشستر الذي يمكنك من خلاله الإطلاع على شروط القبول في جامعة مانشستر :

أدخلوا من هنا.

كيف يمكن تقديم فيزا طالب بريطانيا؟

هذه الطريقة من أحدق الطرق العديدة المعتبرة والتي يستخدمها الكثير من الأشخاص لكي يستطيعوا الحصول على فيزا للسفر حيث إن الحصول على الفيزا ليس بالأمر السهل كما تتصور بل يتطلب منك التصريح عن سبب قيامك بالسفر بكل تأكيد.

والطالب المقبول في المنح الدراسية تلقائياً يتم العمل على إصدار فيزا سفر خاصة به وتندرج تحت خانة فيزا طالب لكي تميزها عن غيرها من جوازات السفر ولكي يتم معاملة طلاب المنح والدراسات العليا معاملة خاصة.

إلى هنا ونصل وإياكم لختام مقالنا الفريد عن طريقة التقديم على منح السفارة البريطانية في الأردن 2022 - 2023 والذي تحدثنا فيه عن أهم نشاطات السفارة البريطانية في الأردن وعن المساهمات التي تقوم فيها ومنها إعطاء اهتمام واسع للشراكة التعليمية من خلال المنح الدراسية ونأمل ان نكون وفقنا في شرحنا هذا ودمتم بخير.

مواضيع ذات صلة :

© ميديا وورد. جميع الحقوق محفوظة تم التوزيع من خلالشبكة موضوعي