كيفية عمل استطلاع رأي على الواتس اب مجاناً

تصويت واتس اب : أحبتي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذه التدوينة سنقدم لكم كيفية عمل استطلاع رأي على الواتس اب بشكل مجاني من خلال أفضل تطبيقات ومواقع يمكنك من خلالها الحصول على رابط تصويت مجاني بكل سهولة وستتمكن من إنشاء تصويت على الواتس اب بفترة لا تتجاوز الدقيقتان كحد أقصى

تابعوا المقالة لنهايتها للمزيد من التفاصيل حول طريقة العمل جدول على الواتس اب من خلال أفضل برنامج تصويت للايفون والأندرويد لعمل استطلاع رأي.

كيفية عمل استطلاع رأي على الواتس اب

ما هو استطلاع الرأي والفائدة من عمل استطلاع رأي على الواتس اب:

من أكثر التطبيقات التي نستخدمها اليوم والتي تكون أساسية لدى الغالبية العظمى من الأشخاص نظراً لأهميتها بوصفها التطبيق الأكثر شهرة بالتواصل بين الأفراد والجماعات من مختلف المناطق والجهات والبلدان هو بالتأكيد تطبيق واتس اب بإصداراته المتعددة منها القديمة ومنها الحديثة.

حيث يشكل هذا التطبيق نقطة التقاء جماعية للأشخاص سواء بغاية الدردشة والتسلية ومشاركة النشاطات اليومية مع أشخاصنا المفضلين إما بالكتابة اليدوية أو عن طريق المكالمة الصوتية إن كنا نريد أن نتكلم بسرعة أكبر.

ونختصر الوقت والكثير من الأحيان تكون مكالمات الفيديو بمثابة الضماد الآمن لبعد المسافات والغرفة لأنها تخفف عناء الإشتياق واللوعة لذا من خلاله نستطيع أن نتكلم مع أحبتنا بالصوت والصورة وبكل أريحية ، حيث لا يتطلب هذا التطبيق الكثير من استهلاك الشبكة ويوفر طاقة أكثر من غيره من التطبيقات نظراً لصغر حجمه.

ويتفاوت حجمه بحسب النسخة والإصدار فنجد أن الإصدارات الحديثة لها حجم أكبر ولكنه أكبر بنسبة قليلة فقط وأيضاً نستفيد من تطبيق واتساب في شركات العمل حيث نستطيع أن نعمل كفريق واحد عن طريق إنشاء مجموعة خاصة بنا.

ونستطيع التكلم فيها عن مختلف الأعمال والاتفاق وتوزيع المهام فمثلا نستطيع أن ننشئ استطلاع لنرى رغبة كل فرد في المجموعة وبحسب رأي الأكثرية يتم اتخاذ القرار لكي يكون بطريقة عادلة ومرضية للجميع ومن أجل الدراسة أيضاً والتعاون بين الزملاء من أجل تخفيف عبء الدراسة.

ونشر الفائدة بقدر الإمكان بين الطلاب بعضهم البعض ولكن ميزة الاستطلاعات تكون متوفرة في تطبيق تيلجرام أكثر من تطبيق الواتس اب.

كيفية عمل استطلاع رأي على الواتس اب ؟

  • وبطريقة أسهل ولكن ذلك لا يشكل أية عقبة لأن الحلول موجودة في التأكيد لهذا السبب سوف نتعرف في التدوينة آنذاك الموجودة في التلغرام على الطريقة المناسبة من أجل إنشاء الاستطلاع والقيام بنشره على تطبيق الواتس اب وذلك بمساعدة موقع بسيط جداً.
  • وبعد تلك الخطوة سوف نكون وصلنا إلى رابطين من روابط الاستطلاع يختلفان عن بعضهما بقليل من الأمور الرابط الأول يكون مع اختيارات حيث يكون الاستطلاع أمامنا بشكل مباشر ولا داعي أن ندخل إلى أي مكان آخر كما في الصنف الثاني.
  • وعملية التصويت هنا تتم من تطبيق واتساب بشكل مباشر حيث نختار ما يناسبنا من الاستطلاع الموجود أمامنا وفي بعض الاستطلاعات نستطيع أن نختار أكثر من شيء واحد.
  • والنوع الثاني من روابط الاستطلاع هو الرابط فقط ولا يحوي على خيارات ، كما ذكرنا في النوع الأول فعملية التصويت هنا والاختيار تكون من خلال هذا الرابط عندها نقوم بالدخول إلى هذا الموقع من أجل مشاهدة الاستطلاعات على تطبيق الواتساب.
  • واستخدامها بالشكل الذي نريده حيث نجد زر share on watsapp ونقوم بنسخ الرابط الخاص من هنا ونشاركه على تطبيق واتساب وليس فقط على هذا التطبيق إنما نستطيع أن نشاركه على أي تطبيق آخر نريده.

أهم موقع لتتمكن من عمل استطلاع رأي على الواتس اب:

برنامج تصويت poll code الذي يقدم نموذج استطلاع رأي وإضافة إلى توفير مجموعة من الملاحظات ستتمكن من الحصول على طريقة عمل استطلاع رأي.

لدينا الموقع المشهور بالاستطلاعات المتعددة والمتنوعة على مستوى العالم كله ويمكن تحميل برنامج تصويت الذي يدعى موقع polls ويشتهر هذا الموقع العالمي أكثر من غيره بتقديمه للخدمات المجانية بخصوص استطلاعات الرأي.

وهنا سنجد عدد أكبر فأكبر من الأشخاص يسارعون إلى التعبير عن رأيهم حول أي قضية في العالم ويمتاز أيضاً هذا التطبيق بسريته التامة.

حيث لا يستطيع أي شخص حتى ولو كان الشخص نفسه الذي أنشأ الاستطلاع أن يتعرف إلى هوية الأشخاص المشاركون لذل لا داعي للخوف أبداً من تصويت Poll.

ويقوم موقع polls بتحديد فترة زمنية غالباً تكون قصيرة ومحدودة من أجل الاسراع في إنهاء الاستطلاعات والحصول على نسبة مرضية من آراء الأشخاص حول أي قضية تواجهنا وأيضاً يستطيع أي شخص إن يقوم بالتصويت لأكثر من خيار ضمن الاستطلاع نفسه فهو غير مُلزم بخيار واحد.

ويستطيع أيضاً ألا يقوم بالتصويت على جميع الاستطلاعات وبعد كل ذلك ستكون النتائج جاهزة بعد حوالي الساعة كحد أقصى ويتم عندها إرسال الرابط الخاص بالنتائج إلى جميع التطبيقات المتعلقة بالاستطلاع وعندما ندخل إلى الرابط ستكون النتائج جاهزة.

كيف نستطيع أن نقوم بالإجابة أو إنشاء رابط تصويت ؟

  • لا داعي للقلق إنها خطوات بسيطة جداً وممتعة وسنقوم بها في جميع الاستطلاعات التي نريد الإجابة عليها أو إذا أردنا أن ننشئ استطلاع خاص بنا حول أية قضية نريدها ونشاركها مع الأصدقاء أو الأشخاص ذوي التجربة والخبرة من أجل الاستفادة منهم وهي كالتالي:
  • يجب أن نقوم بتعبئة الخانات الموجودة في الاستطلاعات بعدة نقاط أساسية من أجل وثوقيه وفعاليته أولاً يجب ذكر الأسم المناسب للاستطلاع وهو اختياري بحسب رغبتنا وغير مجبرين بأي اسم آخر.
  • ولكن بشرط أن يكون مناسب لمضمون الاستطلاع وثانياً يجب علينا أن نكتب سؤال وهي النقطة الأساسية التي ستتمحور حولها الإجابات والنقاشات عند جميع الأعضاء ويمكن أن نستخدم في عبارة السؤال الايموجي المناسب للسؤال.
  • وبشكل قليل كي يكون السؤال جدّي وبنّاء وثالثاً بعد كتابة العنوان والسؤال الأساسي سوف نبدأ بكتابة مجموعة الخيارات التي سيتمحور الاستطلاع حولها ففي البداية.
  • وفي أول حقل نقوم بإدخال الخيار الأول في استطلاعنا ورابعاً نقوم بإضافة حقل جديد إلى الاستطلاع ندخل فيه الخيار الثاني فالثالث فالرابع وهكذا بحسب ما نريد.
  • وخامساً يجب علينا أن نحدد التاريخ اللازم لانتهاء مدة الاستطلاع من أجل عدم هدر الوقت والسرعة في إصدار النتائج ونشرها.

في ختام المقالة عن طريقة عمل استطلاع رأي على الواتس اب والذي عرض كيفية عمل استفتاء على التليجرام وكيفية عمل استطلاع رأي على الواتس اب ومع عرض معلومات حول استطلاعات رأي مضحكة والهدف منها وشكراً على حسن المتابعة.

مواضيع ذات صلة :

أحدث أقدم