طريقة شحن اللاب توب وهو مغلق شحن وأثناء التشغيل

أسباب تلف شاحن اللاب توب: أحبتي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذه التدونية سنقدم لكم شرح حول طريقة شحن اللاب توب وهو مغلق بالإضافة إلى عدة أساسيات يجب على كل شخص لديه لاب توب الإنتباه لها ، تابعوا الشرح للنهاية للمزيد من التفاصيل حول كيفية شحن بطارية اللاب توب dell والعديد من الماركات الآخرى.

شحن اللاب توب وهو مغلق

شحن اللاب توب وهو مغلق

سنقدم لكم أفضل طريقة لشحن بطارية اللاب توب بشكل صحيح وطريقة تخزينها وزيادة عُمر البطارية:

شحن بطارية اللاب توب أثناء التشغيل

دائماً عندما تتعرض إلى أي مشكلة على الجوال أو على الحاسب أو على أي أداة كهربائية إلكترونية ستفكر في البداية في البطارية والتي هي الأساس أي نشاط وأي عطل في آن واحد.

ولذلك العمل على التفكير العميق في كيفية إيجاد حل لعمل بطارية اللابتوب بالشكل المناسب وذلك لتتمكن من القيام في توفير مختلف المجالات الواسعة.

والبحث عن طريقة لجعل العمر الافتراضي لبطارية اللاب توب لايقل عن 5 أعوام ولجعل بطارية اللابتوب تأخذ حيز أفضل من الطاقة وتطوير الأساليب في تشغيل وتخفيض عمل اللابتوب.

يتوفر العديد من المشاكل التي ربما تحصل ولا سبب للبطارية فيها أهمها شاحن اللاب توب يشحن ويفصل ربما يكون العطل في محولة الشاحن وربما يكون العطل في إدارة الشحن وغيرها من الأسباب.

إضافة إلى إمكانية التعرض إلى مشكلة لمبة شحن اللاب توب لا تعمل وهذا الأمر لا يتعلق في البطارية وإنما عطل ربما يكون هارد وير أو سوفت وير في برمجة الحاسب بشكل عام وتحقيق الخدمات.

توقف شحن اللاب توب عند 80 والتي تعتبر من النصائح الشهيرة التي يوجهها تجار اللابتوبات بشكل عام والتي يعمل الكثير من الأفراد على تطوير المجالات الواسعة.

من خلال مجموعة نصائح عند شراء بطارية لاب توب جديدة ستتمكن من الالتزام بالتعليمات بشكل جيد ومن ثم العمل على تمديد عمر البطارية وتحسين الأداء بشكل جيد وواضح.

الكثير ينصح في برنامج ايقاف شحن بطارية اللاب توب hp عندما يصل إلى حد معين والعمل على تطوير الإمكانات وإضافة إلى تقدير الخبرات في هذا المجال وتوسيعه بشكل مميز.

إقرأ أيضاً :

‏إنترنت مجاني للجوال ‏عن طريق الكهرباء

نصائح الحفاظ على عُمر بطارية اللاب توب:

  • لكل من يتساءل كيف أشحن اللاب توب بدون شاحن هذا شيء غير منطقي عليك عدم ترك اللاب توب مفتوح لفترات طويلة وذلك لأنه يسبب ارتفاع في الحرارة وضغط على البطارية ومن ثم تقصير عمر البطارية من خلال هذه الخطوة بشكل عام.
  • العمل على جعل البطارية تأخذ حيز من الراحة من خلال تشغيل اللابتوب على الكهرباء ومما يجعل البطارية تحسن من نوعيتها وأدائها بشكل عام وتطوير العمل.
  • الحرص من عدم تلوث البطارية في الغبار وذلك لأنه يضعف من أداء البطارية بشكل عام وإضافة إلى تطوير الخدمات من خلال توفير فرص مختلفة من العمل.

الإلتزام في عدم شحن البطارية وهي متصلة في الشاحن في اللاب توب

فيما يتعلق في شحن اللاب توب وهو مغلق فهو أمر طبيعي متوفر في كافة اللابتوب والتي تساعدك في ذلك ومن خلال لمبة الشحن ستتمكن من معرفة فيما إذا كان اللابتوب يأخذ القدر من الكهرباء أو لا.

كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب HP ؟

من خلال مراعاة العديد من المعايير الأساسية ستتمكن من القيام في الحفاظ على عمر البطارية والحرص عليها من التلف وأهم هذه المعايير هي كالتالي :

1- تفريغ شحن البطارية بالكامل:

يتم فرض نظام لعمل البطارية لتعمل من الصفر حتى المئة وتعتبر هذه عبارة عن دورة كاملة تقوم بها البطارية في حال قامت البطارية بعمليات التفريغ في وقت أقصر من الوقت الذي تم تحديده في البداية هذا يؤدي إلى ضعف في إداء اللابتوب وقصر في العمر المحدد.

تعتبر من المشاكل الجوهرية التي تقصر من عمر اللابتوب والتي ساعدت على التسبب بمشاكل كبيرة في عمر البطارية بشكل عام.

2- بقاء البطارية لساعات طويلة دون القيام في الشحن والتفريغ:

الكثير من مستخدمي اللابتوب يتوجهون إلى القيام في استخدام اللابتوب بالاعتماد على الكهرباء ويعملون على نزع البطارية بالكامل لأوقات طويلة ربما تكون اسابيع وأيام وأشهر وهذا الأمر غير محبذ.

ومن خلال مستخدمي اللابتوب في المنزل يقومون في هذا الأمر بشكل كبير وذلك بسبب توفر الكهرباء بشكل متواصل ولتسهيل العمل بشكل مختلف.

3- تعرض بطارية اللابتوب إلى الحرارة من أكبر المشاكل:

تعتبر هذه المشكلة بسبب تعرض اللابتوب إلى أشعة الشمس أو إلى أي سبب حرارة آخر والذي سبب اندلاع حريق في اللابتوب وخسارة اللابتوب بالكامل إضافة إلى المشاكل الأخرى الناجمة عن هذه الكارثة.

4- استخدام بطارية اللابتوب على الألعاب:

في الحقيقة تشكل هذه الطريقة أكثر طريقة سحب الشحن وإضافة إلى طلب استهلاك أكبر من الطاقة وهذا الأمر بسبب الضغط على الشحن ومن ثم سيؤدي إلى تقليل عمر البطارية وضعف الأداء الذي يصل إلى ساعتين وربما ثلاثة لا أكثر.

لذلك ينصح بشكل كبير في تقليل استخدام الألعاب والتوجه إلى البرامج الأخرى والتي تحتاجها في مجال العمل أو مجال الدراسة وغيرها من المجالات.

كيفية زيادة عمر البطارية بالاعتماد على نظام التشغيل:

  • أغلب المبرمجين والآخرين يرغبون في استخدام نظام التشغيل ويندوز 10 بسبب الميزات المختلفة المتوفرة فيه إضافة إلى أن العديد وجد سرعة في الأداء عالية أكبر بكثير من سرعة الويندوز 7.
  • والجدير بالذكر أنه ضمن هذا النظام يتوفر العديد من الميزات يجدها المستخدم وإضافة إلى توفير العديد من الميزات التي تجدها البطارية وذلك لأن النظام يحسن من أداء البطارية ويحسن من العمر الأطول وغيرها من الميزات المختلفة المتوفرة ضمن النظام على كافة معدات اللابتوب.
  • ومن خلال القيام في عمليات تهيئة البطارية وذلك للحصول على ميزات أفضل من حيث البطارية والحصول على ميزات أفضل من حيث المستخدم.
  • عليك بالضغط على خانة إشارة ويندوز ومن ثم اختيار الخانة x وسيتم ظهور قائمة تطول في المعلومات عليك العمل على اختيار خيار عمليات الطاقة.
  • سيتم ظهور واجهة مليئة في الإعدادات المتعلقة في الطاقة في نظام التشغيل ويندوز 10 وسيطلب منك اختيار إضافات عمليات الطاقة المتوفرة في الجهة اليمنى.
  • في حال كان اللابتوب الشخصي يحمل نظام التشغيل ويندوز 7 فلا داعي إلى هذه الخطوة وذلك لأنها غير متوفرة بالصورة العامة.

في ختام المقالة التي عرضت العديد من المعلومات حول طريقة شحن اللاب توب وهو مغلق وإضافة إلى الأسباب التي تجعل اللابتوب في حالة جيدة والتي يجعله في حالة غير جيدة بالكامل والسلام عليكم.

مواضيع ذات صلة:

كيفية حماية wifi من الاختراق

حل مشكلة تيك توك لا يوجد اتصال بالإنترنت

برنامج للتحكم بشحن بطارية اللاب توب

‏طريقة الحصول على بيتكوين مجاناً كل ساعتين

تحميل أفضل برنامج لحل أي سؤال عربي مجاناً

برنامج حظر المتصلين بالراوتر للآيفون والأندرويد

حل مشكلة عدم وصول سرعة النت كاملة