طريقة عمل استبيان الكتروني بالجوال للايفون وأندرويد

طريقة عمل استبيان الكتروني بالجوال : أحبتي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذه التدوينة سنقدم لكم كيفية التعليق على نتائج الاستبيان الإلكتروني الخاص بك بالإضافة إلى طريقة تحليل الاستبيان الإلكتروني والتعرف على أسهل طريقة عمل استبيان للطلاب بشكل مجاني عبر الإنترنت

ويمكنك استخدامه في كافة مواقع التواصل الأجتماعي ، تابعوا الشرح للنهاية للمزيد من التفاصيل حول كيفية عمل استبيان إلكتروني من خلال مواقع استبيان مجانية لعام 2022-2023.

طريقة عمل استبيان الكتروني بالجوال

طريقة عمل استبيان الكتروني بالجوال ايفون وأندرويد ؟

في الكثير من الأوقات نكون جالسين في أي مكان وتراودنا فكرة ما وهي القيام بإنشاء الاستبيان وعندما تراودنا هذه الفكرة سنجد أنفسنا بشكل مباشر دخلنا إلى تطبيق جوجل.

فدائماً نجد منفذ جوجل هو الحل الأكثر سرعة وتكون القدرة على وصولنا إلى تلك الإستبيانات جيدة حيث نصل لها بمنتهى السهولة على تطبيق الويب الخاص بها ومع كثرة المستخدمين للإستبيانات اليوم.

نجد أن نماذج كثيرة من الأشخاص الذي يستخدمون الإستبيان ويملكون الأجهزة الذكية الخاصة بهم يقترحون ويتمنون أن يوجد تطبيق مخصص للاستبيان بشكل مستقل من أجل القيام بإنشاء هذه الإستبيانات والتعامل معها.

ولكن في الحقيقة بقيت هذه أمنية لأنه حتى الآن لا يوجد أي تطبيق خاص ومن الممكن في المستقبل أن تصبح هذه الرغبة حقيقة.

وعلينا عندها أن ننشئ الاستبيان عن طريق متصفح هاتفنا الخاص والذي قمنا باختياره عن طريق موقع الاستبيانات الذي هو Google Forms.

ستتمكن من معرفة كيفية عمل نموذج form من خلال مختلف الطرق المتوفرة وإضافة إلى العمل على مواقع عمل استبيان التي تعود بربح وفير.

كيفية عمل استبيان إلكتروني في الجوال ؟

  • إذا أردنا أن نعرف الطريقة المثلى من أجل عمل الاستبيان الالكتروني في جوالنا توجد الكثير من الطرائق التي انتشرت في السنوات الخمسة الماضية.
  • وأغلبها حصلت على اهتمام الكثير من الأشخاص وأصبح المبرمجون في تنافس دائم من أجل تصميم الواجهة الأفضل للاستبيان نظراً لأهميته وانتشاره الواسع.
  • وهنا سنتكلم بشكل مفصل عن هذه الطريقة من أجل أن تكون في متناول أكبر عدد من مستخدمي الاستبيان الراغبين في تطويره أو المستخدمين الجدد له وعن طريق جوالنا المحمول بالشكل والمدة التي نريدها.

أفضل مواقع استبيان مجانية 2022

تعد منصة questionpro واحدة من أفضل موقع لعمل استبيان بالعربي والأجنبية بدون دفع المال وينصح به بشدة بسبب مزاياه الغير محدودة ومن ضمنها انه واحد من أهم مواقع استبيان للربح أونلاين.

أهمية إضافة عنوان التطبيق:

بالتأكيد في الدرجة الأولى من إنشاء أي شيء هي وضع توصيف قصير له على شكل عنوان يدلنا على محتوى التطبيق لذلك نحتاج هنا.

في الدرجة الأولى إلى أن نقوم بإدخال عنوان مناسب لتطبيقنا لأنه في حال إنشائنا لاستبيان ما وإرساله إلى أي متلقي نريده بدون عنوان الاستبيان فسون يكون المتلقي في حالة من الحيرة وعدم الرضى تجاه هذا الاستبيان.

لأن العنوان هو الذي يجذب المتلقي في الدرجة الأولى لذلك يفضل على الجميع إرسال الاستبيان مع عنوانه المناسب وبالإضافة إلى موجز قصير عنه من أجل وصفه ولكي نقوم بإضافة العنوان.

علينا الضغط على نص نموذج من دون عنوان ومن بعدها نستطيع البدء بكتابة أي عنوان نريده وبشرط أن يكون فريد ومميز لنا ومن أجل وصف العنوان وجعل المحتوى أكثر أهمية.

علينا أن نضغط على المربع الخاص بوصف النموذج ويكون متواجد أسفل العنوان وبعدها نبدأ بالكتابة فيه حيث نكتب القليل من الكلمات التي تشرح لنا محتوى الاستبيان بشكل مفيد ومختصر.

هل يمكننا أن نضيف أكثر من عنوان إلى الإستبيان؟

عندما نقوم بعملية إنشاء أي استبيان سواء كان في العمل أو الدراسة أو للتسلية والرغبات الشخصية ندخل عنوان مناسب له بالتأكيد.

وكما ذكرنا أن هذه هي المرحلة الأولى والأهم وأيضاً يتيح لنا التطبيق الخاص بالاستبيانات القدرة على إضافة أكثر من عنوان واحد للاستبيان ومن أجل ذلك علينا أن نضغط على الأيقونة الموجودة في الشريط السفلي والتي تدعى أيقونة العناوين.

ويكون لها شكل مميز حيث لها شكل حرف في اللغة الانكليزية بشكليه الصغير والكبير وهو الحرف T.

شاهد أيضاً :

الربح من الاستطلاعات مدفوعة الثمن

كيفية إضافة سؤال إلى الاستبيان الالكتروني الخاص بنا:

  • بعد عملية إضافة العنوان إلى الاستبيان سوف ندخل إلى محتواه ونتعمق في التفاصيل الأخرى وأهم نقطة يرتكز عليها الاستبيان بعد العنوان هي الأسئلة الموجودة ضمنه لأنها الركيزة الأساسية التي أنشأنا الاستبيان عليها.
  • ومن أجل إضافة أي سؤال نريده إلى الاستبيان الخاص بنا علينا أن نضغط على أيقونة تتواجد في أسفل شريط الأدوات وتدعى هذه الأيقونة بأيقونة الإضافة وعند الضغط سوف يتم بشكل مباشر إنشاء سؤال مع خياراته المتعددة إلى نموذجنا.
  • وتكون بشكل مجرد في البداية أي تكون كلمة سؤال وبعدها أرقام الخيارات أسفله ولكي نضيف السؤال سنضغط على مربع سؤال ونكتب السؤال الذي نريده فيه وبعدها سوف نباشر في كتابة الخيارات والاحتمالات التي نريدها.
  • ولكتابة الخيار الأول نضغط على الخيار الذي يحمل رقم 1وهكذا نكمل من أجل كافة الخيارات وفي بعض الأحيان نحتاج إلى تغيير نوع سؤال محدد من أسئلة الاستبيان فعندها يجب أن نضغط على مربع منسدل مكتوب عليه عبارة الاختيار من المتعدد وبعدها نحدد سؤالنا الجديد الذي نريده من تلك القائمة المنسدلة.

كيف نستطيع أن نجعل السؤال إلزامي؟

  • البعض من أسئلة استبيان عن موقع إلكتروني وإضافة إلى ضرورة القيام في الإجابة لتستمر في الخدمات وأهمها استبيان باللغة العربية الذي حقق أهمية واسعة.
  • ومن خلال طريقة عمل مقياس إلكتروني والتي قامت في تطوير الإمكانات والآفاق بشكل مختلف.
  • لا بد أن نكون لاحظنا ونحن نملأ الإستمارة أن هناك العديد من الأسئلة تكون إلزامية من أجل الاجابة عليها حيث أننا إذا لم نقم بالإجابة عليها فلن يتم عرض الأسئلة الأخرى المتبقية وبالتحديد لن يتم إرسال نموذجنا بالمطلق إلى المتلقي.
  • وهذا سيفسد الاستبيان لذلك يجب علينا أن نلتزم بالإجابة على الأسئلة الالزامية الموجودة فيه وعلينا أيضاً أن نشغل المفتاح المخصص من أجل القيام بتبديل الخيار المطلوب الذي يوجد في الأسفل من تلك الأسئلة.
  • ولكن إذا قمنا بتمكين الزر الذي يخص هذه العملية سيتم بشكل تلقائي إظهار رمز مميز عند الأسئلة الالزامية ويكون مميز بعلامة بسيطة مثل النجمة بجانب السؤال على سبيل المثال.

كيفية القيام بترتيب الأسئلة والعناصر في استبيان الكتروني:

أحياناً نضع الأسئلة في الاستبيان بترتيب عشوائي في البداية ولكن في بعض الأحيان تكون الأسئلة متعلقة ببعضها وتتطلب الإجابة على سؤال معين أن نكون قد أجبنا على السؤال الذي يسبقه.

لذلك سنحتاج إلى أن نعيد ترتيب الأسئلة بالشكل الصحيح ولكي نغير موضعها يجب أن نقوم بتنشيط السؤال الذي نريد تحريكه من خلال الضغط عليه في أي مكان منه وبعدها من أعلاه وبالتحديد في الجهة التي تحوي على 6 نقاط متجمعة نقوم بسحبه منها ونضعه في المكان المناسب لنا.

في ختام المقالة عن طريقة عمل استبيان الكتروني بالجوال للأندرويد والآيفون والتي عملت على عرض كيفية إنشاء استمارة الكترونية وإضافة إلى العمل على تقديم وتحديث عمل استبيان للطلاب ومن خلال التطور الواسع والسلام عليكم.

مواضيع ذات صلة :

أحدث أقدم