كيفية التسجيل في التجارة الإلكترونية بدون رأس مال

طريقة البدء في تجارة الكترونية بدون راس مال التي تُعد هي تجارة قريبة من التجارة التقليدية وسأذكر لكم أبرز فوائد التجارة الإلكترونية للمجتمع

التسجيل في التجارة الإلكترونية : أعزائي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذه التدوينة سنقدم لكم طريقة البدء في تجارة الكترونية بدون راس مال التي تُعد هي تجارة قريبة من التجارة التقليدية ولكن بسبب ظهور مواقع التسوق أصبحت تتم أيضاً عبر شبكة الإنترنت ، حيث يمكن للأشخاص اختصار الوقت والجهد في الذهاب والشراء من الاسواق

ومن أبرز فوائد التجارة الإلكترونية للمجتمع هي يمكن للناس اليوم ومن خلال هواتفهم شراء مستلزماتهم المتنوعة مثل الملابس المستلزمات الإلكترونية والكهربائية المنزلية عبر النت بدون صعوبات بالإضافة لميزة التوصيل لباب المنزل ، ومن أهم مميزات شركات التجارة الإلكترونية هي أنها وفرت ملايين فرص العمل للناس من منازلهم مع راتب عالي للنساء والرجال وفي السطور أدناه سنذكر لكم خطوات إنشاء موقع تجارة إلكترونية بشكل مجاني للربح عبر الإنترنت من هذا المجال

التسجيل في التجارة الإلكترونية

ما هي طريقة التسجيل في التجارة الإلكترونية؟

التجارة الإلكترونية للمبتدئين هي عبارة عن نشاط تجاري نمارسه أون لاين من خلال الانترنت وذلك من خلال إتمام كافة الخطوات المطلوبة على الانترنت من أجل التجارة الإلكترونية.

وذلك كالبيع من قبل البائع والشراء من قبل المشتري وأيضاً إتمام عملية إدارة هذا المشروع التجاري أون لاين.

بالنسبة للبائع هذه التجارة الإلكترونية هي وسيلة لعرض منتجاته بكافة أنواعها والترويج لها من خلال الانترنت عبر وسيلة إلكترونية كالفيسبوك أو الانستجرام أو اليوتيوب وغيرها من المواقع التسويقية المتوفرة لدينا.

أما التجارة الإلكترونية بالنسبة للمشتري هي عبارة عن وسيلة للحصول على كافة إحتياجاته ومتطلباته والخدمات التي يريدها من خلال الإنترنت ويقوم بكافة الخطوات من خلاله.

حيث يقوم المشتري في اختيار المتجر الذي يرد الشراء منه وأيضاً اختيار السلعة التي يحتاجها ومن ثم يجب عليه القيام بتأكيد عملية الشراء بعد اختياره للمنتج.

أنواع التجارة الإلكترونية

أيضاً أمثلة على التجارة الإلكترونية تشمل عدة أنواع على الإنترنت من هذه الأنواع المتوفرة أون لاين:

التجارة الإلكترونية إتباعاً للبائع والمشتري

حيث أن البائع والمشتري هما طرفان أساسيان في متطلبات التجارة الإلكترونية تحديداً في عملية البيع والشراء.

بالنسبة للتجارة الإلكترونية فهما من أحد المعايير المهمة لهذه التجارة الإلكترونية وينقسم هذا النوع من التجارة الإلكترونية لأكثر من نوع منها:

1- نوع B2B Business to Business

هذا النوع هو من يعد ضمن قائمة أفضل أنواع التجارة الإلكترونية وعبارة عن نشاط تجاري إلكترونياً بين شركة وشركة أي أن هذه التجارة تتم بين طرفين.

من التجار الكبار أو أصحاب الشركات أي عمالقة المال حيث يعتبر أصحاب المال كل واحد مستقل لنفسه حيث أن البائع تجار والمشتري تاجر أيضاً.

في هذا النوع من التجارة الإلكترونية يكون كل طرف من التجار صاحب علامة تجارة مختلف عن الآخر.

ومنه تتم عملية البيع من خلال المبادلة بينهما كل واحد منهما يقدم المنتجات الخاصة به للطرف الآخر.

إقرأ أيضاً: مجالات الذكاء الاصطناعي 2023

2- نوع B2C Business to Customer

هذا النوع من التجارة من أهم وأشهر أنواع التجارة الإلكترونية إذ تتم بين طرفين البائع والمشتري.

وذلك من خلال قيام التجار بالترويج للمنتجات والسلع الموجودة لديه عبر الإنترنت وقيام المشتري بشراء هذه المنتجات وجميع المتطلبات التي يحتاجها.

هذا النوع من التجارة يجعل الكثير من الناس تفكر بالترويج لمنتجاتها على الانترنت وتزيد مبيعاتها عن طريق الإنترنت وكل ذلك أون لاين.

وأيضاً الكثير من الناس ليس لديها الوقت الكافي للتسوق وشراء متطلباته عن طريق الخروج من المنزل.

والبحث في السوق لذلك يقومون باللجوء إلى الإنترنت والبحث في المتاجر الإلكترونية عن حاجاتهم وشراءها من الإنترنت.

3- نوع C2B Customer to Business

هذه النوع من التجارة الإلكترونية تتم بين المستهلك والشركة حيث أن المستهلك لديه ما يقدمه للشركة من خدمات ككتابة المحتوى على الانترنت.

ويقدمها على منصة إلكترونية وتقوم الصحف والإعلانات برؤية هذا وبالتالي ستقوم بالتعاقد معه.

وشراؤها منه وهذه الحالة يعتبر الشخص الكاتب هو البائع والشركة الصحفية أو الإعلانية هي الطرف المشتري أو أن يكون لديه علامة تجارية يعرضها على الانترنت.

وبالتالي سوف تقوم الشركات بشرائها منه لتلك العلامة من ملابس واحتياجات أخرى وبالتالي تعتبر الشركة هي المشتري وصاحب العلامة التجارية هو البائع.

لم يكن هذا النوع من التجارة الإلكترونية مشهور أو معروف ونادراً ما يتم العمل به ولكن حالياً أصبح معروفاً ويتم العمل به بشكلٍ تدريجي لأن يستطيع العالم تداوله دائماً وذلك من خلال التعود عليه.

4- نوع C2C Customers to Customers

هذا النوع من التجارة الإلكترونية تتم من مستهلك إلى مستهلك حيث أن هذه التجارة لا تحتوي أي طرف له علامة تجارية.

وليس من أصحاب الشركات وإنما تتم عملية البيع والشراء بين طرفين من الأفراد المستهلكين.

ومن أكثر الأمثلة الشائعة حالياً أن يقوم أحد الأشخاص بالتسويق على منصة فيسبوك أو تيلجرام أو أي منصة أخرى.

وذلك من خلال نشر منتجاته في مجموعات على هذه المنصة وصاحب هذه المجموعة سوف يحصل على أجر مادي لقاء ذلك.

وأيضاً هناك الكثير من المواقع الإلكتروني التي تحصل على عمولة لقاء التسويق لمنتجاتهم من خلالها.

5- نوع B2G Business to Government

هذا النوع من التجارة يتم بين أصحاب الشركات والعلامات التجارية وبين المؤسسات الحكومة ذاتها.

إذ تقوم الحكومة بشراء ما تحتاجه من هذه الشركات والموردين من البضاعة التي لديهم أي أن الحكومة هي المشتري والشركات أو أصحاب العلامات التجارية هي البائع.

من أشهر الأمثلة على نوع التجارة هذا أن الحكومة تحتاج لبرامج لكي يستطيع الموظفون إتمام معاملاتهم من خلالها حيث تقوم بشراء هذه البرامج من الشركات المصممة له.

6- نوع G2B Government to Business

هذا النوع من التجارة يعد من أفضل أنواع التجارة الإلكترونية على عكس النوع السابق حيث أنه يتم بين المؤسسات الحكومية وأصحاب الشركات أو العلامات التجارية الكبرى.

إذ تقوم المؤسسات الحكومية بتقديم الخدمات أو المنتجات لهذه الشركات وأيضاً هناك أنواع للتجارة الإلكترونية وذلك تبعاً لنظام هذه التجارة سواء كانت تجارة بالجملة أو تجارة بالتجزئة ومنها:

التجارة الإلكترونية بالجملة

هذا النوع من التجارة الإلكترونية مشهور حالياً إذ تتم التجار بالجملة من تاجر جملة إلى تاجر تجزئة إذ يقوم تاجر الجملة ببيع البضائع لتاجر التجزئة والذي يقوم بدوره ببيع هذه البضائع للآخرين.

من أكثر المواقع شهرةً بهذا النوع من التجارة هو موقع على أكسبريس الذي يقدم عدد كبير من المنتجات المعروضة عليه والمساعدة في بيعها وذلك كله بالجملة.

التجارة الإلكترونية للبيع بالتجزئة

يتم هذا النوع من التجارة عن طريق القيام بإنشاء متجر إلكتروني أو مجموعة على فيسبوك أو قناة على يوتيوب والبدء بالتسويق لهذه المنتجات من خلالها وبذلك سيقوم الناس بشراء إحتياجاتهم من خلال هذا المتجر إذ تتم هذه التجارة بين شخص والمقابل عدة أشخاص.

من أكثر المواقع شهرة بهذا النوع من التجارة موقع أمازون إذ يقوم الكثير من الأشخاص بالترويج من خلاله وهو يضم عدد كبير من السلع والمنتجات منها ما يتجاوز المليون سلعة إذ تستطيع من خلال أمازون أن تحصل على كافة إحتياجاتك ومتطلباتك.

وأيضاً موقع جوميا مختص بهذا النوع من التجارة الإلكتروني بالتجزئة والذي يوفر أيضاً ميزة الربح من التسويق ومن أفلييت لكل العملاء الراغبين الاستفادة من الخدمات والمنتجات التي يقدمها

اقرأ المزيد: عيوب التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

خطوات التسجيل في التجارة الإلكترونية؟

هناك عدد من الشروط التي يجب أن تستوفيها قبل البدء في إنشاء موقع تجارة إلكترونية او التسجيل في شركات التجارة الإلكترونية منها كالتالي:

يجب أن يكون للمستخدم الذي يريد الدخول إلى التجارة الإلكترونية حساب مستخدم Azure AD موجود في مجموعة أمان متخصصة لأصحاب موقع التجارة الإلكترونية.

أيضاً يحتاج مستخدم Azure AD إلى إعدادات أذونات يتم ضبتها من خلال عدة خطوات منها:

  1. قم بالدخول إلى Azura ثم إلى مستأجر Azure AD
  2. ومن ثم قم بالإنتقال إلى إعدادات المستخدم ثم إلى المستخدمين الخارجيين.
  3. ثم اذهب إلى وحدة إرتباط إدارة إعدادات التعاون الخارجي
  4. ومنه ستتمكن من الوصول إلى صفحة الإعدادات ومن ثم الذهاب إلى إعدادات دعوة ضيف.
  5. ومنه إلى قيود التعاون ثم يجب عليك تعديل إعدادات التعاون إتباعاً لقواعد الأمان المتبعة في شركتك.

أفضل مواقع التجارة الإلكترونية 2023

للتسجيل في أشهر مواقع التجارة الإلكترونية الموثوق بها قم في إتباع ما يلي:

  • قم بفتح رابط التسجيل في التجارة الإلكترونية شوبيفاي من خلال إي متصفح موجود لديك جوجل أو كروم وغيرها من المتصفحات الموجودة في جهازك.
  • رابط أهم موقع التجارة الإلكترونية والتسجيل في شوبيفاي : من هنا.
  • ومن ثم ستظهر لك واجهة جديدة قم بإدخال المعلومات المطلوبة منها بالحقل المخصص منها اسم الموقع ويجب أن يكون اسم واضح وواحد.
  • وبدون أن تتعدد الاسماء لنفس الموقع وبدون وجود مسافات فقط اسم واحد كلمة واحدة للموقع أيضاً يجب أن يكون اسم الموقع جديد غير متكرر من قبل.
  • كلمة المرور يجب أن تكون مميزة ليصعب اختراق حسابك وأيضاً يجب عليك أن تحفظها لأنك سوف تقوم بإدخالها عند كل عملية سحب.
  • ومن ثم قم بتأكيد كلمة المرور ومن ثم قم بإدخال رقم هاتفك الخاص الذي سوف تسجل عليه حسابك.
  • ثم قم بإدخال رمز التحقق الرسومي المعطي في الصورة جانباً ومن ثم قم بالضغط على عبارة إرسال ليقوم الموقع بالتحقق من معلوماتك.
  • وبعد لحظات سوف يكتب لك أنه تم تسجيل الدخول بنجاح وستكون قادراً على فتح المنصة والتصفح بها.

مميزات التجارة الإلكترونية

هناك الكثير من مزايا التجارة الإلكترونية التي تدفعنا إلى التسجيل فيها من هذه المزايا:

1- لا تحتاج إلى رأس مال كبير للتسجيل فيها

من محاسن العمل أون لاين أنك تستطيع كسب المال وذلك بدون الحاجة للبدء برأس مال عالي أو قد لا تحتاج لرأس مال أبداً.

التكاليف التي قد تحتاجها لعملك في التجارة الإلكترونية هي الحجز والإستضافة بالمتجر وأيضاً تكاليف خاصة بالسلع والمنتجات وكل هذه التكاليف تعوضها من أرباحك عند البيع.

2- سهلة وبسيطة العمل فيها

في الأعمال التقليدية هناك أعمال كثير كالسجلات والمعاملات والإدارة والإشراف والأعمال الإدارية وغيرها أما في المتجر الإلكتروني لا تحتاج للقيام بهذه الأعمال كلها إذ يتصف عمل المتجر الإلكتروني أنه سهل وبسيط للغاية.

أهم ما يميز المتجر الإلكتروني عدم حاجته للعمال والموظفين فقط أنت صاحب المتجر تستطيع القيام بكل أعمال المتجر وبكل سهولة وذلك من خلال لوحة تحكم.

أيضاً لا يوجد هناك عناء الجرد وتفقد المواد الموجودة في مخزنك وإنما تستطيع من خلال لوحة التحكم إنهاء هذه الأعمال.

أيضاً يساعدك بتوفير تعب التعامل مع الزبون وشرح التفاصيل والألوان وإنما يستطيع الزبون الدخول إلى متجرك وتصفح ما يريد ومنه سيقدم طلب الشراء لك.

3- التجارة الإلكترونية تساعدك في نمو وتطور تجارتك

حيث أن امتلاكك لمتجر إلكتروني تستطيع من خلاله الوصول إلى كافة أنحاء العالم على عكس المتجر التقليدي فهو مختص في مكان محدد.

تساعدك التجارة الإلكترونية على زيادة مبيعاتك من خلال وصول منتجاتك لكافة أنحاء العالم ومنه سيزداد الطلب عليها وكمية الشراء سوف تزداد.

التجارة الالكترونية تساعد في تطور المجتمع من الناحية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

حيث أن التجارة الالكترونية وجدت الحل للمرأة التي تريد أن تعمل ولكن لديها أطفال.

وأيضاً لطالب الجامعة الذي يريد أن يساعد أهله بالمصروف وليس لديه وقت كافي للعمل خارج المنزل مع الدراسة.

كما إن العمل على الإنترنت بمجال التسويق اون لاين لا يحتاج للكثير من الوقت بضع ساعاتٍ كافية لتأدية أعمالك على الانترنت وتكسب من خلالها مال يفوق الذي تكسبه من العمل التقليدي.

يسهل عليك عملية التواصل مع زبائنك من خلال تطبيقات الدردشة أو من خلال تطبيقات التواصل الاجتماعي أو من خلال الشات بوت.

هناك الكثير من الميزات يمكنك إتباعها لتكسب المزيد من الزبائن وهي كالتالي:

أن يكون لدى متجرك أكثر من طريقة للدفع إما أن يكون الدفع كاش أو يكون الدفع عند الاستلام.

أن توفر لهم خدمة تتبع الشحنات فالكثير من الأشخاص يريدون معرفة وقت شحن السلعة ووقت تسليمها.

أفضل مواقع التجارة الإلكترونية العالمية

أيضاً هناك الكثير من الشركات المختصة بالتجارة الإلكترونية منها:

1- شركة Target

يمكنك الحصول على فوائد التجارة الإلكترونية وكسب المال من أفلييت عبر هذه الشركة الأمريكية للتجارة الإلكترونية للبيع بالتجزئة متخصصة ببيع أثاث المنازل ومستحضرات التجميل والإكسسوار والأغذية والمشروبات.

2- شركة corporate

ان corporate هي من مواقع التجارة الإلكترونية في المغرب وتعد أكبر الشركات التسويق الصينية للتجارة الإلكترونية التي تختص بالأثاث المنزلي والأغذية والإلكترونيات والأدوات الكهربائية والإكسسوار ومستحضرات التجميل.

3- شركة Pinduoduo

تعد من الشركات الصينية للتجارة الإلكترونية وهي مختصة بالمجال الزراعي وكل ما يخصه وتربط المزارع مع المستهلك.

4- شركة The Home Depot

أفضل شركة أمريكية للتجارة الإلكترونية بالتجزئة تختص بمواد البناء وتأجير الأدوات, وشركة Walmart الأمريكية وشركة Alibaba Group الصينية والتي تعد من أضخم شركات التجارة الإلكترونية وغيرهم من الشركات

في نهاية المقال عن ماهي التجارة الإلكترونية للمبتدئين ونكون قد وضحنا مفهوم التجارة الإلكترونية وأهميتها وفوائدها وكيفية التسجيل في التجارة الإلكترونية وذكرنا أيضاً أهم شركات التجارة الإلكترونية في العالم ونأمل لكم الخير والفائدة والسلام عليكم

مواضيع ذات صلة:

ما هو صندوق العشوائي

أفضل 8 تطبيقات ذكاء اصطناعي

افضل موقع تسوق صيني Ali Express

ربح الكوبونات خصم عبر أهم المتاجر الإلكترونية

أفضل 6 مواقع بيع المنتجات على الإنترنت

أفضل مواقع التجارة الإلكترونية في المغرب

أفضل شركة تصميم مواقع في الإمارات

© ميديا وورد. جميع الحقوق محفوظة تم التوزيع من خلالشبكة موضوعي