شروط إقامة مستثمر في الإمارات 5 أعوام

تقديم طلب اقامة مستثمر دبي، ‏لقد تمكنت الإمارات العربية المتحدة من تتصدر قائمة الدول الأفضل في العالم من ناحية التطور وقد وفرت لمواطنيها الكثير من المزايا والعديد من فرص الرفاهية بالإضافة إلى ميزة الجواز الإماراتي القوي وتقدم الحكومة الإماراتية منظومة قوية جداً ساعدت على ازدهار الإمارات بشكل كبير جداً على كافة الأصعدة والمستويات

وأصبحت محط اهتمام الكثير من المستثمرين العرب والأجانب بسبب الاقتصاد القوي والمتين في البلاد بالإضافة إلى مستوى الأمان العالي في البلاد وفي السطور أدناه سوف نذكر لكم كيفية الحصول على إقامة المستثمر في الإمارات وما هي شروط استخراج إقامة مستثمر لعام 2003 وجدير بالذكر تتميز دولة الإمارات العربية المتحدة بالكثير من وجهة السياحية المفضلة لدي الملايين حول العالم

ولهذا يرغب الكثير من الأشخاص في الحصول على الإقامة الدائمة في الإمارات او الإقامة السياحية الإماراتية وكل هذه التفاصيل سنتعرف عليها في السطور أدناه ولمعرفة التفاصيل التي تخص كم تكلفة إقامة مستثمر في دبي والعديد من المدن الأخرى مثل أبوظبي والشارقة وعجمان وفي نهاية هذه التدوينة سنضع لكم الاستعلام عن حالة الإقامة دبي والذي يمكنكم من خلاله الاطلاع على العديد من التفاصيل القانونية الصادرة من جهة رسمية

شروط إقامة مستثمر في دبي
مميزات إقامة مستثمر في دبي

شروط إقامة مستثمر في الإمارات 2024

الجدير بالكر بالبداية أن الإمارات العربية المتحدة تشكل واحدة من أهم الدول العربية التي تحقق نجاح على الصعيد الاستثماري إضافة إلى الحصول على ترتيب عالمي عالي على الصعيد العالمي.

يهدف العديد من الأفراد في فتح مشاريع استثمارية في الإمارات العربية المتحدة وتحقيق مختلف الأشكال الهادفة إلى تقديم وتحقيق التطور البارز وأبرز سبب النجاح الاستثماري في الإمارات العربية المتحدة هي التسهيلات الكبيرة التي تطرحها لكافة الأفراد الراغبين في الاستثمار وتحقيق متعدد من الإمكانات المذهلة.

من شروط الإقامة في الإمارات العربية المتحدة والتي تتشابه مع شروط إقامة مستثمر في سلطنة عمان وذلك بسبب طرح الهدف الواحد وتحقيق الإمكانية المثلى في العديد من التفاصيل الممكنة.

وبسبب الجذب الاستثماري الكبير الذي حقق مختلف الإمكانات وساعد على رفع شأن الاقتصاد في الإمارات العربية المتحدة وبسبب المحفزات الكبيرة التي تم طرحها ساعد الأمر على تحقيق تسهيل إجراءات إقامة مستثمر في دبي 3 سنوات والإقامة في العديد من المدن الإماراتية الآخرى.

أما بالنسبة إلى الشروط التي يتم فرضها على إقامة المستثمرين في الإمارات العربية المتحدة فهي بسيطة للغاية أولها الالتزام في شروط الإقامة وأخرها التقيد في شروط الاستثمار.

مزايا الحصول على إقامة مستثمر في الإمارات

يتوفر العديد من مميزات إقامة مستثمر في دبي وعجمان والشارقة وأبو ظبي على مختلف الأصعدة الأساسية وذلك لتحقيق إقامة مستثمر في أبوظبي والاستفادة من كافة الصلاحيات التي تقدمها الإمارات العربية المتحدة والجهات المعنية في ذلك لتطويرها والتي هي كالتالي:

  • على مستوى الأفراد الراغبين في الاستثمار يحق لهم الإقامة في الإمارات العربية المتحدة لمدة 10 أعوام ومع إمكانية التجديد ومع إمكانية الإقامة مع الزوجة والأولاد بموجب صلاحية إقامة المستثمر.
  • أهم مميزات إقامة المستثمر هي الحصول على إمكانية لم شمل للأولاد والزوجة وذلك لتتمكن من الاقامة والحصول على مستوى تعليمي جيد للأسرة.
  • إضافة إلى أهم مميزات إقامة مستثمر في الإمارات التي تتشابه مع ميزات الإقامة في الإمارات العربية المتحدة للمستثمرين وتحقيق الإمكانات الفعالة بشكل أفضل ومهم.
  • أما فيما يتعلق في المستثمر العقاري إمكانية الإقامة بشكل دائم في عاصمة الإمارات العربية المتحدة ومع إمكانية التجديد بعد انتهاء الفترة المحددة ومع سماحيات وجود الزوجة والأولاد وذلك لمدة نصف عام.
  • إضافة إلى إمكانية الإقامة لمدة 5 عام لرواد الأعمال والقدرة على الإقامة الدائمة في الإمارات العربية المتحدة.
  • إضافة إلى إمكانية الإقامة بالنسبة إلى الأفراد الحاصلين على موهبة خاصة في الإمارات العربية المتحدة وكذلك مع إمكانية إقامة الزوجة والأولاد.
  • والعديد من الميزات والصلاحيات التي تقام إلى الأفراد الموهوبين في مجال عملي معين ومع إمكانية اصطحاب الوالدين والأولاد ومع وجود الإقامة والتعليم المجاني بأفضل صورة.
إقرأ أيضاًهل شراء عقار في دبي يمنح الاقامة للاجانب

شروط إقامة مستثمر في دبي

  1. الحصول على قدر كامل من الحاجة إلى الاستثمار بشكل كامل وذلك بموجب رأس المال المتوفر كاملاً دون الحصول عليه بموجب قرض وغيرها.
  2. إضافة إلى التواجد في الإمارات العربية المتحدة لمدة 3 أعوام بشكل سابق ومع تحقيق التطور الفعلي والمميز بشكل أفضل.
  3. إضافة إلى امتلاك العقار الملك في الإمارات لتتمكن من الحصول على الإقامة الدائمة.
  4. كذلك امتلاك مشروع استثماري لا يقل عن 500000 دولار وله نجاح كبير بشكل أفضل ومميز.
  5. ومع الحصول على الموافقة الأمنية في مدة إقامة المستثمر في الإمارات من الجهات المعنية وذلك لتتمكن من استكمال أوراقك بشكل كامل.
  6. إضافة إلى العديد من الشروط الخاصة في كل فرد على حدا وفي حال كان المقيم في الإمارات العربية المتحدة بصفة الموهبة وذلك بموجب تحقيق الخدمة المناسبة.
  7. وبالنسبة إلى الطبيب الذي يريد الإقامة الدائمة في الإمارات يجب التقدم بتقرير طبي عن النتائج الذي تمكن من تقديمها.
  8. إضافة إلى التفوق الكبير الذي يطرحه ويساعد على تقديمه بشكل فعلي ومن خلال الإمكانات الواسعة.
  9. على كل فرد راغب في الإقامة في الإمارات العربية المتحدة بشكل دائم ضمن صفة معينة التقدم بتقرير عن النجاح فيها وبموافقة الجهات المعنية بذلك الأمر.

الأوراق المطلوبة لتقدم على إقامة مستثمر في الإمارات

  • العديد من الأفراد يتوجه بالتقدم بطلب الاستثمار في الإمارات العربية المتحدة ومن خلال تحقيق العديد من المجالات الواضحة التي كان لها أن تطرح تطور بارز.
  • الاستثمار في الإمارات له الكثير من الإيجابيات البارزة التي تساعد على العمل وتحقيق النجاح على مختلف الأصعدة والمجالات المهمة التي تحقق الإمكانية.
  • من خلال التقدم في البداية بطلب بذلك ومع اصطحاب المستندات الأساسية التي تحتاجه في أي حال.
  • منها المستندات التي تثبت شخصيتك والصور الشخصية وغيرها من الأوراق الأساسية التي يتم التقدم بها بموجب العمل الذي تريد القيام به.
  • إنهاء الأوراق الأمنية من الجهات المعنية والتقدم بجواز السفر وإضافة إلى التقدم في العديد من المعلومات حول فكرة الاستثمار.
  • إضافة إلى التقدم بالعديد من الخدمات حول تأشيرة الإقامة والقدرات المالية ومن خلال تطوير الإمكانات الواسعة في إقامة مستثمر.
  • أنواع الاستثمار مختلفة وذلك بناء عليها ستحصل على الخدمة المفروضة ومن خلال المستندات التي سوف تقدمها لتحصل على إقامة مستثمر عقاري في دبي.
  • مع ضرورة الاحتفاظ في الأوراق عندما ترغب في تجديد إقامة مستثمر دبي وذلك بسبب طلبها من قبل الجهة المختصة في ذلك وتحقيق الإمكانات الفعلية.
  • وإضافة إلى التقدم بالأوراق تثبت دفع رسوم مدة إقامة المستثمر في الإمارات والإيصالات عند تسديد رسوم إقامة مستثمر في عجمان والاستفادة من الخدمات التي تبديها بشكل فعلي.

كم هي رسوم إقامة مستثمر في الإمارات؟

  •  تبلغ رسوم رسوم إقامة مستثمر في أبوظبي بحسب السلطات الإماراتية وقوانينها الأخيرة تبلغ: ما يقارب 100 درهم إماراتي
  • تبلغ رسوم إقامة مستثمر في دبي الصادرة من قبل الجهات المختصة هي 100 درهم لتأسيس الشركة بالنسبة للأجنبي
رابط الاستعلام عن حالة الإقامة دبي: من هنا

في ختام النص عن شروط استخراج إقامة مستثمر والذي ذكر العديد من المعلومات حول قانون الإقامة الجديد في الإمارات 2024 وبالإضافة كيفية الحصول على إقامة مستثمر في الإمارات العربية المتحدة وتحديد العديد من المجالات التي ترغب في معرفتها لتتمكن من تحقيق الأمر بنجاح بارز ومن خلال متسع من الإمكانات بشكل أفضل وعلى أمل النجاح في خطواتك عزيزي.

مواضيع ذات صلة: