أكثر المنتجات مبيعاً في العراق للنساء والرجال والأطفال

في مقالنا هذا سنتحدث عن أكثر المنتجات مبيعا في العراق عن طريق الإنترنت من قبل الذكور والإناث، حيث الشبكة العنكبوتية أتاحت للكثير من المتاجر التسوق في العراق أن تعمل بشكل إلكتروني عبر الإنترنت وذلك من خلال إنشاء مواقع وصفحات خاصة بها والبحث عن عملاء لهذه المتاجر، تابع الشرح للنهاية عن المتاجر الالكترونية في العراق 2023.

أكثر المنتجات مبيعاً في العراق

أكثر المنتجات مبيعا في العراق 2023

جدير بالذكر استطاعوا من خلال المتابعين والمهتمين في الشراء عبر الإنترنت بالعراق أن يدخلوا في مجال البيع والشراء المتعلقة ببيع وشراء أكثر المنتجات مبيعا في العراق والسلع المتنوعة عن طريق الشبكة العنكبوتية، إذ إن التسوق عبر المتاجر الإلكترونية في العراق أصبح هو نقطة الإرتكاز التي يرتكز عليها العالم وأصحاب المتاجر يرون أن هذه الطرق مُدرّة للأموال ومربحة جداً.

ناهيك على أن منصات التسوق عبر الانترنت ملابس في بغداد واربيل والبصرة والعديد من المدن العراقية توفر لهم وقتاً طويلاً من البيع التقليدي، والدول أصبحت بشكل كامل تعتمد على المسائل الخاصة بالتسويق الإلكتروني بدلاً من التسويق التقليدي، ومن هذه الدول دولة العراق، فكانت من أبرز هذه الدول التي عملت في مجالات التسويق الإلكتروني، وذلك بعد جائحة كورونا.

هذا الأمر جعل من التجارة الإلكترونيّة في العراق مزدهرة ازدهاراً كبيراً في العراق، وتطوّر تطوراً ملحوظاً، حتى إن المبيعات الإلكترونيّة قُدّرت أسعارها ومبيعاتها بأكثر من 20 مليون دولار أمريكي بشكلّ شهري.

أي أن المبلغ يصل إلى أكثر من 200 مليون دولار بشكل سنوي، بناء على هذه الأرقام وهذه الأمور المربحة جدًا ظهر الكثير من الأناس الراغبين بتحصيل الدخل من هذه المنتجات، وبرز التسويق الإلكتروني في السوق العراقي.

وسنتكلم عن أبرز المنتجات وأكثرها مبيعا في العراق في ظل إنتشار مثل هذه التجارات سواء كانت هذه المنتجات خاصّة بالرجال أو بالنساء، فقط نتابع مقالنا إلى نهايته، حتّى يتسنى لنا معرفة هذه الأمور.

متاجر تسوق من داخل العراق

سنذكر لكم ما هي أبرز المتاجر الإلكترونية الشهيرة في العراق في البيع والشراء:

الكثير من المتاجر الإلكترونية العراقية المختصّة تعمل في هذا المجال، ولعلنا نذكر أبرز ثلاثة متاجر في العراق، وهي كالتالي:

  • متجر أورزدي Orisdi الخاص بالتسوق الإلكتروني عن بعد، وهو رقم 1 في دولة العراق.
  • متجر مسواك للتسوق الإلكتروني عن بعد.
  • متجر آي ديجي ستور للتسوق الإلكتروني عن بعد.

أكثر المنتجات مبيعا في الإنترنت في العراق

المنتجات الّتي تُباع في السوق الإلكتروني العراقي عديدة سواء كانت للرجال أم للنساء، المواطنون العراقيون ارتكزوا إرتكازاً كاملًا في هذه المسائل ومبيعاتها المتعددة، وسأقوم بطرحها في هذه الفقرة من المقال.

إذ إنهم ركّزوا بشكل كبير على المنتجات الأساسية التي تستهدف الغذاء وما شابهها من الأمور المهمة في الحياة، وانطلقوا إلى المنتجات الخاصّة بالترفيه والأثاث المنزليّة، والملابس وما يتعلّق بها من أمور ثانوية.

شاهد أيضاً: أفضل مواقع تسوق الدفع عند الاستلام في العراق

حيث إننا نستطيع أن سنرتّب لكم طرق المبيع في العراق لأكثر السلع والمنتجات كما يلي:

أكثر المنتجات مبيعاً في العراق للنساء

  • الأجهزة الخاصة بالعناية بالبشرة، وأجهزة التجميل ومستحضراته من كريمات ومن شامبو وغيرها.
  • والألبسة النسائية بتعدد أنواعها كانت من أكثر المنتجات مبيعا على الفيس بوك، والنظارات الشمسية والإكسسوار الخاصة بالنساء كذالك.

ذكرنا أن أبرز أكثر الأشياء مبيعا للنساء كانت أجهزة العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل، وهذه المستحضرات والأجهزة انتشرت بشكل كبير من حيث المبيع على الإنترنت ومتاجر التسوق للنساء، حيث إنها أخذت المركز الأول.

وانتشرت عدّة متاجر إلكترونية في العراق، ورُوج لها على أنها الأبرز من قبل تجار الجملة في العراق، هذه المتاجر استهدفت السوق بنشر ما عندها من أدوات تجميل كأجهزة شدّ البشرة وما عندها من منتجات تجميل كالكريمات الخاصّة بالوجه والتي تُعطي نظارة للوجه، وللبشرة ومما شابهها من المنتجات.

وهذه الأمور انتشرت انتشاراً كبيراً بالإضافة لمتاجر تسوق اون لاين في العراق التي استهدفت القصّات النسائية الخاصة بالألبسة وموديلاتها، فمثلاً هنالك الكثير من المتاجر اختصت بالمسائل التي استهدفت الألبسة النسائية فقاموا بترويج قطع اللباس والملابس الخاصة بالنساء وحققت مبيعات كبيرة.

  • وهذا الأمر أيضا كان الأمور البارزة في مسألة البيع والشراء في الأسواق العراقيّة الإلكترونيّة، أيضا من الأمور التي لاقت رواجاً كبيراً عند النساء هي الإكسسوار كالخواتم ومثل الاساور وكأمور متعددة متعلقة بالإكسسوار النسائية.
  • أيضاً النظارات الشمسية لاقت رواجًا كبيرًا، يوجد الكثير من المتاجر العاملة على هذا الأمر المختص بالبيع والشراء والمذكورة أعلاه، بالإضافة إلى الجروبات الخاصّة بالنشر والترويج عبر منصات التواصل الاجتماعي بتعدد اشكالها.

أكثر المنتجات مبيعا في العراق للأطفال

هنالك العديد من منتجات مربحة في التجارة الإلكترونية للأطفال، سنذكرها لكم على النحو التالي:

أما أكثر المبيعات للأطفال كانت هي الألبسة الخاصّة بحديثي الولادة، مع الأسرة الخشبية، كذلك الألبسة للأطفال فوق سن الولادة، وأدوات القرطاسيّة، والحقائب المدرسية.

كما ذكرت أن الأطفال كانوا من الفئات المستهدفة في مجالات الترويج لدى مواقع تسوق اون لاين في العراق لشراء الإحتياجات الأساسيّة للمجتمع، أي فئات المجتمع، والأطفال ومن ضمن إحتياجاتهم الحديثي الولادة منهم شراء ما يتعلق بالأمور اللازمة لهم ذلك من قبل الأهل كشراء الأسر الخشبية وكشراء حليب الأطفال والسيريلاك والحفاضات بتعدد أنواعها والأدوية الخاصة بهذه الأمو.

إقرأ أيضاً: المنتجات الأكثر مبيعا في الخليج

ومتجر نون ومتجر أوبن سوق اختصّوا في هذه الأمور التي أضفت لمسة خاصة بالخدمات التي تُقدم إلى الاطفال وتميّز منتجاتها وجعلها فريدة في الأسواق، إذ أنها تقدّم منتجات لا تقدمها غيرها سواء من المتاجر الإلكترونيّة أو حتّى من المتاجر التقليديّة الموجودة على أرض الواقع.

وأبرز وأكثر المنتجات مبيعا في العراق الأشياء الّتي لاقت رواجاً ومبيعاً الأمور المتعلقة بلباس الأطفال وهي الملابس المُستهدفة لجميع الاعمار الخاصّة بالأطفال، أيضاً الحقائب المدرسية والقرطاسيّة، الأمر يعتبر بديهي وطبيعي.

إذ أنها تستهدف طلبة المدارس، وهذا الأمر يعتبرُ إجبارياً لا محيد عنه، فمن الطبيعي أن يبحث الأهل عن هذه الأمور لأطفالهم، ويقومون بعملية الشراء عبر مواقع التسوق في العراق ومن المتاجر الإلكترونيّة المختصّة في هذا الأمر وطلبها.

حيث إنها تصلهم بشكل سريع دون مشاكل والدفع عند الباب وتعتبر هذه المتاجر آمنة وسريعة في شراء المنتجات، لا سيّما أنها مرخصة من قبل الجهات المختصّة، ولها مراكز معروفة أيّ أنهم لا يعتمدون النصب والكذب والخديعة في البيع.

أكثر المنتجات مبيعاً في العراق للرجال

ستذكر لكم الآن أكثر المنتجات التي مبيعاً على الإنترنت للرجال في العراق على النحو التالي:

  • أكثر المنتجات مبيعاً كانت هي المنتجات الخاصّة بالعناية بالذقن والشعر عند الرجال والأدوية.
  • البروتينات الخاصّة بلاعبي الاندية، وهي المكملات التي تساعد في نمو الجسم من البروتينات وهرمونات وما شابهها، بالإضافة إلى الألبسة الرجاليّة العراقية.

الرجال كانوا من الفئة المستهدفة في أبرز المنتجات الأكثر شراء من الشبكة العنكبوتية، والمجالات الّتي اختصوا فيها الرجال كانت مقسمة على ثلاثة منتجات:

المنتج الأول

كان خاصاً بالعناية بالشاب ووسامته، إذ إنها مقدمة على كلّ شيء، فأكثر المنتجات كانت مبيعاً هذه الأمور المتعلقة بالشعر والدقن، والتي تضفي جمالاً كما يظن بعض الناس على جمالهم.

نقترح عليك: أقل المشاريع تكلفة واكثرها ربحاً

فيقوم الرجال في التسوق من خلال الإنترنت ومن خلال المتاجر التي تُعلن عن بيع الكريمات الخاصة بالشعر والذقن وطلبها من المتاجر التي توفرها بأسعار منافسة، أو ربما توفّرها بخدمات تجذب الزبون دون غيرها وتتميز بخدمات إضافية الكلام، هذا ينطبق على كل متجر أو كل متجر عن الآخر.

المنتج الثاني

شراء البروتينات والأغذية الخاصّة بكمال الأجسام، وهي مخصصة للأشخاص الشباب الذين يلعبون في النوادي التي تعمل على كمال الاجسام وتضخيمه، إذ إن الشباب يرغبون في جعل أجسامهم أضخم مما عليه الآن، فيتوجهون إلى شراء هذه الأمور، لا شكّ في أن هذا الأمر زاد في الشراء.

المنتج الثالث

الألبسة الرجالية هي مستهدفة من كثير من الشباب، وتعد من أكثر في أشهر موقع تسوق عراقي للملابس Miswag، إذ أن غالبية الشباب يهتمّون بلباسهم ويرونه هو نقطة الأناقة الأولى، ونقطة الإرتكاز التي يقوم عليها الشاب من حيث نظارته ومن حيث شكله الخارجي.

تسوق من الصين والدفع عند الاستلام في العراق

يمكنك من خلال متجر بانجوود banggood الذي يعد موقع صيني أرخص من علي بابا، يمكنك التعامل معه في حال كانت لديك الرغبة في ذالك، حيث يقدم لكم آلاف الممنتجات بأسعار رخيصة جداً يمكنك الإطلاع على بضائع هذه الموقع عند التسجيل في الموقع الرسمي الخاص بهم.

نكون بهذا القدر قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن كيف تختار منتج للبيع في العراق، نأمل أن تكونوا قد استفدتم من المقال الذي قدم لكم لائحة عن أكثر المنتجات مبيعا في العراق لعام 2023، لا تنسوا مشاركته مع الأصدقاء كافة حتى يستفيد أكبر عدد ممكن.

المؤلف: ثامر العلي

مواضيع ذات صلة: