أفضل 8 أفكار قنوات يوتيوب أجنبية مربحة

إنشاء قناة يوتيوب مربحة، سنقدم لكم في هذه التدوينة كيفية الربح من اليوتيوب بشكل مفضل وسنذكر لكم كم الربح من اليوتيوب ‏وهذا ما سنشرح عنه بالتفصيل ‏بالإضافة لشرح أهم أفكار قنوات يوتيوب أجنبية بشكل مدروس بعيداً عن المقارنة بين بقية القنوات على يوتيوب لأن كل قناة تختلف عن الأخرى والعدد لا يحدد الأرباح في اليوتيوب

والجميع يعلم أن يوتيوب في إحدى خدمات شركة ‫جوجل الشهيرة ومنصة للفيديوهات ‏التي يمكنكم رفع الفيديوهات الخاصة بكم عليها وربح الأموال منها عبر الاشتراك في تحقيق الدخل من الفيديوهات التي تقوم في إنتاجها وعليكم ان تكونوا حريصين جداً أن تكون هذه الفيديوهات بشكل حصري لكم وتختلف أرباحك من محتوى يوتيوب جاهز والمشاهدات وفق معايير كثيرة ومعايير عديدة تختلف بحسب مصادر المشاهدات.

أفكار قنوات يوتيوب أجنبية

أفكار قنوات يوتيوب أجنبية 2023

عادة ما تكون النجاحات مقترنة بفكرة خطرت على بال أحدهم فقام بتطبيقها على الفور ضمن جد وصدق، وما لبثت إلا أن أصبحت فكرة رئيسية وبارزة، واليوم في مقالنا هذا سنتطرق إلى 25 فكرة أخذت من المحتويات الأجنبية:

1. فكرة إنشاء قناة تعليمية

الكثير من مستخدمي تطبيق يوتيوب دخلوا إلى تطبيق يوتيوب للتعلم، فلجأوا إلى القنوات التي تشرح دروسا تعليمية في شتى المجالات سواء في اللغة أم في الأدب أم في التكنولوجيا أو غيرها، وأغلب هؤلاء الأناس هم من فئة الطلاب الذين يريد التعليم عن بعد دون اللجوء إلى المدارس أو مع المدارس معاً.

وعندما تقوم في إنشاء قناة يوتيوب مربحة يجب عليك أن ترتكز على نقاط عديدة أهمها: السؤال بأعتباري منشأ محتوى يجب أن أسأل نفسي ماذا يجب أن أقدم وما هو المجال الذي أستطيع أن أقدم فيه، بداية يجب عليك أن تختص في مجال ضمن فروعك.

شاهد أيضاًطريقة عمل قناة على اليوتيوب من الهاتف

حيث إنك تستطيع أن تعود إلى مراجع ومصادر صحيحة لكي تكون معلوماتك صحيحة وأن تتخذ أسلوباً خاصاً بك وأن يكون هذا الأسلوب ذا طابع يجذب الطلبة إليك ولا يحتوي على ملل وأن يكون أسلوباً جديداً أو مميزاً.

2. إنشاء قناة يوتيوب خاصة بالمشاريع التجارية

الكثير من الناس الآن يريدون أن يدخلوا في استثمار مالي أو في المجالات المالية، ولا يملكون الطريقة الكافية فعندها يلجئون إلى الشروحات المرئية على الشابكة ومن ضمنها تطبيق يوتيوب فتستطيع أن تقدم لهم حل المشاكل، وتستطيع ان تعطيهم برنامجاً يسيرون عليه، من خلاله يستطيعون أن يملكون المال، وذلك بخبرة المعتمدة على معلوماتك لي هذا المجال.

3. أن تتحدث في مقاطعك المصورة عن السفر وعن الرحلات

يمكنك ان تصبح أفضل صانع محتوى في اليوتيوب إذ إن هذا المجال هو وجهة الكثير من الناس الذين يحبون السفر ويرغبون به سواء قدروا على السفر فسافروا، أو جربوا تجربتك أو لم يقدروا فيتمتعوا بما تنشر، فإذا كنت عزيزي من الأناس الذين يسافرون بكثرة إلى أماكن متعددة.

فاستقل سفرك هذا بتصويرك للأماكن التي تزورها وأن تضعها على صفحتك أو على قناتك على منصة اليوتيوب وتجني أرباحا من ذلك، فكثير من الناس يحبون هذا المحتوى ويهتمون به بشغف وحب، وتستطيع أن تكون دليلا سياحيا لمن أراد السفر إلى أماكن زرتها حيث تستطيع أن تقدم التجارب لهم والنصائح.

4. إنشاء قنوات يوتيوب عن التاريخ

تعد من أفضل أفكار قنوات يوتيوب للبنات بدون ظهور الوجه، وذلك بالرجوع إلى الكتب والمصادر كأن تذكر معركة أو كأن تذكر حادثة وقعت وانقضت وعادة ما يلجأ بعض الناس إلى هذه الفيديوهات، لكن يجب عليك امتلاك أسلوب خاص بك لكي ترغب الناس بالاشتراك في صفحتك.

ويجب عليك أن تأتي بقصص من مصادر موثوقة،  وتعتبر هذه الأنواع من القنوات ومحتواها عبارة عن أمانة، فننصحك أن تتحرى الصدق في نقل ما تنشر، وتستطيع أن تجعل في محتواك مقاطع مرئية متحركة أو ثابتة من صور تدل على الكلام الذي ستستحدثه وهذا يرجع إلى أسلوبك وإبداعك.

5. إنشاء قناة لتجربة الأطعمة

تعد فكرة أكثر محتوى ناجح على اليوتيوب إذا كنت صاحب مال كثير تستطيع أن تذهب إلى أي مطعم أو أي منتج سياحي وتقوم بتجربته وتقييمه إذ إن الأمر هذا أصبح منتشرا بكثرة على مواقع التواصل فترى بعض المحتوى يذهبون إلى المطعم الفلاني فيجربون طعامه ويقيمونه مع التصوير.

إقرأ ايضاً: طريقة الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات

هذا محتوى الكثير من صناع المحتوى الآن فأنت تستطيع أن تكون واحد منهم، أضافة لمستك السحرية على الفيديوهات وتقوم على إضافة المتعة، والانتقال من مطعم إلى آخر أو من متجر الى آخر وربما مع الأيام يتهيأ لك تحقيق المال عبر الإعلانات إذا انشهرت، وذلك من خلال المطاعم التي زرتها نفسها.

6. إنشاء قناة لتقيم السلع

تستطيع فتح قناة يوتيوب والربح منها أيضاً بإمكانك أن تفتح قناة خاصة بتقييم السلع التي تشتريها، فمثلاً تستطيع ان تطلب صندوقا مغلقا من الصناديق المغلقة المعروضة على النت وتقوم باستعراضه، أو أنك تطلب منتجاً فلانياً تقوم بإستعراضه.

وهذا الأمر يرجع إليك فأنت بطبعك تختار الأشياء التي تناسبك وتقوم بتقييمها وهذه الفيديوهات أيضا من الفيديوهات التي لها رواج كبير اليوم، أيضاً هذه الفكرة لا تقتصر على التقييم فقط بل ربما تفتح لك باب التسويق لأحدى الشركات، فبعض الشركات من خلال الفيديوهات تتواصل مع صاحب القناة وتعرض عليه أن يعمل مسوق لديها.

7. إنشاء قناة الطبخ للمبتدئات

تعد من أفضل محتوى يوتيوب ناجح للبنات بدون ظهور، وأيضاً هذه الفكرة موجهة للنساء قبل الرجال هو أن تقومين بطبخ أو طهي أصناف جديد ة من الطعام وعرضها على الشابكة مع طريقة الشرح لآلية صنع هذه الوجبة، فالأمر فيه سعة، والأمر يلاقي استحسان الكثير فهو أيضا نوع من الترفيه عدا أنه نوعاً من التعليم، والفكرة هذه تستهدف جميع الاعمار من الأمهات إلى الأطفال.

8. ‏الربح من عمل دورة تعليمية 

يمكنك استغلال الخبرات التي لديك في إنشاء مقاطع فيديو إحترافي عبر عمل دورات تعليمية للأشخاص الذين يحتاجون إلى تعلم هذه المهارات والعمل على تقديم دورات خاصة بك أون لاين او على أرض الواقع من خلال عدة معاهد خاصة بهذا المجال، فقط عليك أن تقوم في تعليمهم أساس إنشاء مقاطع فيديو وتصميم مقاطع فيديو وتحرير المقاطع ودمج الصور فيما بينها.

أشهر أفكار يوتيوب للمبتدئين

من الأفكار الثانية التي لاقت رواجاً كبيراً في المحتوى الأجنبي، محتويات عديدة أبرزها:

  • العمل على إنشاء قناة رياضية، وتقوم بعرض المحتويات الرياضية وتحليلها.
  • إنشاء قناة يوتيوب يتم فيها شرح صنع الأعمال اليدوية.
  • إنشاء قناة يوتيوب تتم إستضافة الناس الناجحون فيها.
  • إنشاء قناة يوتيوب تقوم من خلالها بشرح تطبيقات أندرويد.
  • إنشاء قناه يوتيوب تشرحه من خلالها ألعاب الفيديو.
  • عرض الأعمال الإنسانية والاعمال الخيرية.
  • أيضا من المحتويات إنشاء قناة أفكار تستهدف كيفية التربية وما هي الأمور المطلوبة من الأم.
  • إنشاء قناة مختصة في مجال البورصة والاستثمارات في الاقتصاد.
  • أيضاً من الأفكار إنشاء قناة تتحدث عن الأحداث الموجودة الآن بتنوعها.
  • أيضاً شرح كيفية العمل عن بعد، ونشر قنوات كوميدية.
  • أيضاً إنشاء قناة تهتمون باللياقة البدنية وفن كمال الأجسام.
  • ومن أهم أفكار قنوات يوتيوب هي القنوات تختص بمجال الكتب الصوتية.
  • أيضا قنوات تختص بالتحديات الشخصية؛ أي أنك تتحدى شخصك بالإقلاع عن مسألة ما سواء ضارة أو غير ضرورية.
  • وإنشاء قناة تختص بأهم النصائح التي يجب أن تعمل بها من أجل التوظيف في إي مؤسسة ما أو شركة.
  • أيضاً تستطيع أن تستعرض كتب ما وأن تختصرها كأن تجعل كتاباً في 400 صفحة في مختصر 20 صفحة مسموعة.
  • أو إنشاء بعض القنوات الدينية التي تشرح فيها أمور العقيدة والتوحيد والفقه وغيرها.

في ختام المقالة عن أفضل أفكار قنوات يوتيوب أجنبية لعام 2023 وكان لها الكثير من العمل وذلك لتطوير الخدمات التي حققتها الخدمات وذلك حتى تتمكن من تطوير الآفاق وإضافة إلى العمل على جوهر المقالة والذي هو الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات والتي هي الربح من خلال إعلانات يوتيوب والقدرة على تمكين الكثير من التصورات الممكنة والسلام عليكم.

مواضيع ذات صلة:

أسرار الربح من يوتيوب

الربح من البث المباشر للألعاب

‏أفضل 6 طرق الربح من صناعة الفيديوهات

تفعيل الربح من بث المباشر انستقرام