كيف اتصل على رقم أردني من السعودية للهاتف والواتساب

آلية الاتصال من رقم إلى رقم ربما تكون غير مستساغة عند قليلي الخبرة في مجال التكنولوجيا، أو بعبارة أدق الوافدين حديثاً إلى هذا المجال، فالكثير من الأشخاص لوقتنا هذا يسألون ما هي الآلية الخاصة بالاتصال على أي رقمٍ داخل المملكة العربية السعودية.

ونحن في مقالنا هذا سنقوم بشرح عن أرقام هواتف الأردن حسب الاسم وهذه الجزئية التي تخص، ثُم نتبعها بجزئية أخرى لا تقل عنها أهميّة وهي معرفة الأرقام الأردنيّة حسب الاسم من خلال دليل الهاتف الخلوي الاردني الذي سنشرح عنه في السطور أدناه.

طريقة الاتصال في رقم أردني

كيف اتصل على رقم أردني من السعودية ؟

الأشخاص الراغبين في معرفة كيف اتصل على رقم في الأردن؟ وماهي أساسيات الإتصال إلى أيّ رقم موبايل أردني من داخل المملكة الأردنية الهاشمية أو خارجها يجب عليهم إتّباع الخطوات التالية، والتي سنوضحها في عدّة جُزئيات، وهذه الجزئيات أشبه بالقوائم.

الاتصال من رقم أردني من المملكة العربية السعودية:

في بداية الأمر، وقبل أن نلج في حديثنا عن هذه الجزئية التي تخص رمز الأردن للواتس اب والأرضي والخلوي، دعونا نتحدّث عن السؤال الذي يجب طرحه قبل الشروع في أيّ عملية إجراء مكالمات، ما هو الرمز الدولي للملكة العربية السعودية، إذا أجبنا عن هذا السؤال فبكلّ بساطة سنعرف الآلية الخاصّة بالاتصال دون عناء.

ما هو رمز الاتصال الدولي الأردني

الرمز الخاص بالاتصال الدولي السعودي هو (962) يُسبق بصفرين (00) أو إشارة (+) زائد.

الجزئية الأولى:

الاتصال على رقم أردني من رقم سعودي خليوي:

هذه الآلية تعدّ من أسهل الطرق كيفية كتابة رقم الهاتف مع رمز البلد الأردن، إذ إنها لا تحتاج الى خبرة عالية من أجل إتمام الاتصال، وهي كالتالي:

  • إذا كنت موجودًا في المملكة العربية السعودية ، وأردت الاتصال على أي شخص يقيم في أراضي المملكة الأردنية الهاشمية هنالك، أين كان هذا الشخص، سواء أكان قريبا أو كان صديقاً.
  • فبإمكانك الاتصال به بكلّ سهولة، ولا تحتاج إلى خبرة عالية وكبيرة، إنما هذه المسألة تعتبر من المسائل البسيطة، وهي مسألة عادية جداً ويتطلب منك أن تقوم بفتح هاتفك المحمول.
  • ومن ثَمَّ تقوم بفتح لوحة الاتصال الموجودة بهاتفك الشخصي.
  • ومن ثَمَّ تضع الرقم المطلوب للاتصال مُرفقاً بالرقم الذي تريد الاتصال به، وسنذكر لكم كيفية كتابة رقم الهاتف مع رمز البلد الأردن كالتالي:

  1. ندخل رمز الأردن الدولي للهاتف الخلوي +962 ومن ثم الرقم مثلاً 157111231111.
  2. وتستبدل هذه الأرقام بالرقم الذي تُريد أن تتصل عليه، فالأمر سهل جداً، ولا يترتيب خبرة كبيرة، ول يحتاج إلى خبرة عالية من أجل الاتصال.
قد يهمك: طريقة تحويل نقاط امنية الى رقم اخر مجاناً

الجزئية الثانية:

الاتصال من داخل السعودية على رقم محلّي (ثابت) داخل المملكة الأردنية الهاشمية، ولكل الراغبين في معرفة كيف اتصل على رقم بالاردن من السعودية، علينا نستخدم نفس الآلية المتّبعة في شرحنا السابق.

  • والآلية هي إدخال رمز الرقم الأرضي في الأردن الآتي (+962).
  • ومن ثم نُدخل الرقم الأرضي المحلّي هنالك، ونضغط على اتصال.
  • وتتمّ عملية الاتصال دون أي خبرة عالية لهذا الأمر، أو خبرات موجودة.

الجزئية الثالثة:

الاتصال من رقم دولي سعودي إلى رقم داخل أراضي المملكة الأردنية الهاشمية:

هذا الشرح يناسبك إذا وفدت بشكل جديد إلى المملكة العربية السعودية، وكانت إقامتك هنالك جديدة، أو كنت من الوافدين بشكل جديد إلى هذه الدولة، فتستيطع وبإمكانك أن تقوم بإجراء المكالمات بكلّ سهولة ودون أيّ صعوبات تذكر ودون وجود عوائق:

  1. كلّ ما عليك فعله هو أن تقوم بالدخول إلى هاتفك المحمول.
  2. ومن ثَمَّ تتوجه إلى لوحة الاتصالات الموجودة في هاتفك الشخصي.
  3. وتقوم بنفس العملية المتّبعة في شرحنا من ناحية الاتصال وإدخال الرقم بنفس الخيارات المتّبعة.
  4. لكن دون استخدام رمز الزائد (+)، ودون استخدام الرمز الخاص بالاتصال الدولي للمملكة الأردنية الهاشمية (+962).

الجزئية الرابعة:

الاتصال من داخل أراضي المملكة العربية السعودية على رقم محلّي ثابت (أرضي) داخل الأردن:

لكي تقوم بالاتّصال على أيّ رقم أرضي محلي داخل الأراضي الأردنية عن طريق رقم سعودي من أي شركة لا يضر، فإنّا نقوم باتّباع نفس الخطوات التي استخدمانها في الشرح بالأعلى في شرحنا ككل وفي جميع الخطوات التي تكلّمنا فيها، والتي اطلنا الشرح من خلالها، مسبق يرمز الزائد (+)، ومسبق برمز الاتصال الدولي الخاصّ بالمملكة الأردنية الهاشمية (962).

أرقام هواتف الأردن حسب الاسم

توجد الكثير من الأرقام الغريبة الّتي تُسبب إزعاج للأشخاص، وهذا الأمر يعتبر غير مقبولًا عند الجميع، فعندما يأتيهم رقما غريباً ويريدون التّعرف عليه، فإن الشركة لا تُعطهم المعلومات إلا بإجراءات تُعتبر صعبة نوعاً ما.

لكن هذا الأمر لا يتعبر عائقًا في المملكة الأردنية الهاشميّة، والسبب يرجع إلى توافر عدّة برامج إلكترونية أُطلقت لتسهيل هذه المهمة، وأطُلقت من أجل أن يتعرّف الأشخاص عن الذين اتصلوا بهم، وأرقامهم مجهولة، هذه العملية تسمى بمعرفة هوية المتصل، ومن أهم هذه البرامج:

دليل الهاتف الاردني اون لاين

ويعتبر مصدراً شاملاً لجميع الأرقام الأردنية بتعدد الشركات، وهذا البرنامج يُتيح لمستخدميه معرفة الأرقام المجهولة فور إدخالها على خانة البحث الخاصّة بالتطبيق، والتطبيق يتميز بعدّة خصائص وأبرز هذه الخصائص:

مزايا دليل الهاتف الأردني:

  • يعتبر تحميل برنامج دليل الهاتف الاردني مجانيّ بالكامل ولا يتطلب أي رسوم من أجل تشغيله.
  • لا يعتبر الدليل الأردني تطبيقًا ثقيلاً على الهاتف المحمول.
  • التطبيق يدعم اللغة العربية بالكامل، ويوفّر لغات عديدة ثانية جنبا إلى جنب مع العربية.
  • يتمتع التطبيق بواجهة سلسلة في الاستخدام.
  • يحتوي التطبيق على عدّة أرقام للمشافي وغيرها.
  • التطبيق يتوفر على متجر سوق بلاي، يمكنك تنزيله على الهاتف الخاص بك: من هنا.

خاتمة شرحنا عن كيف اتصل على الاردن من السعودية: هذه أبرز الأمور المتعلقة بالاتصال من رقم دولي سعودي إلى المملكة العربية السعودية، وهذه العملية يمكن أن نستخدمها بشكلٍ عكسي، وبكلّ بساطة وسلاسة، فقط نقوم بالتحويل من رموز الاتصال الدولية بين الدولتين بين المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية.

وذلك عن طريق تحويل ال 962 إلى 966 والعكس، وقد شرحنا في مقالنا هذا أبرز الجزئيات المتعلقة بالاتصال وكيف اتصل على رقم أردني من السعودية وما يترتب على هذه الأمور، كما أنّا قد تطرقنا إلى نقاط عديدة أبرزها التكلّم عن دليل الهاتف الأردني وبعض خصائص هذه التطبيق، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الخاص بنا، نلقاكم في مقالات أخرى، إلى اللقاء.

مواضيع ذات صلة:

أفضل 8 شركات التوظيف في الأردن المرخصة

مؤسسات تقدم منح دراسية في الأردن

طريقة الاتصال على رقم اماراتي من خارج الإمارات

تكلفة إنشاء تطبيق في الأردن