أفضل 6 فنادق اقتصادية في المالديف

معلومات عن جزر المالديف، الكثير من السائحين العرب يتوجّهون إلى جزر المالديف بين الحين والآخر، لكن كما هو المعلوم ليست كُلّ الطبقات الّتي تزور المالديف واحدة، فهنالك طبقات تتمتّع بدخلٍ عالِ يمكنها الاشتراك في فنادق المالديف 5 نجوم.

والأخرى تتمتّع بدخل محدود وهذا الدخل يختلف بين شخص والآخر، والفنادق الغالية الرسوم لا تُناسب الجميع، لذا فإنا في مقالنا هذا سنتكلم عن أبرز أرخص الفنادق في جزر المالديف، والّتي تُناسب الجميع.

أرخص فنادق المالديف 2023

سنعرض في هذه الفقرة أسعار فنادق المالديف وأسماء فنادق جزر المالديف، وتعتبر هذه الفنادق من أرخص وأفضل منتجعات المالديف للعوائل والأفراد، علاوة على ذلك فإن هذه الفنادق تعتبر رائدة وليست بذات خدمات قليلة.

1- فندق فيلاميندو آيلاند ريزورت آند سبا

يعدّ هذه الفندق من ضمن الفنادق الرخيصة الثمن في المالديف، ويُعرف هذا الفندق برسومه المتوافقة مع جميع طبقات المجتمع، سواء أصحاب الدخل المحدود أو أصحاب الدخل المفتوح.

والفنادق هذه من ضمن أفضل منتجعات المالديف خصوصية الّتي تُقدّم ثلاث وجبات والكثير من الخدمات الثانية التي توافق زوّاره، وهذا الفندق يصنّف من ضمن الفنادق الّتي أخذت 4.5 من أصل 5 نجوم. 

2- فندق كوكو بودو هيثي

يقع في أفضل جزيرة في المالديف للعائلات والعرسان، أيضا هذا الفندق يعتبر من ضمن الفنادق الجميلة جداً ولمن يتساءل كم تكلفة السفر للمالديف لمدة أسبوع ما يقارب 9,850 جنيه مصري، وهذا الأوتيل يحضى بزيارة الكثير من السكان، وهذا الفندق يتمتع بالرومانسية واللطف.

قد يهمك: ‏السفر والعمل في جزر المالديف

3- فندق فيلاميندهو آيلاند ريزورت آند سبا

ويعدّ هذه الفندق أفضل منتجعات المالديف بوكينج من ضمن المنتجعات السياحيّة الّتي تنعم بالطبيعة الخلابة، ويحتوي الفندق على عدة مرافق سياحيّة عديدة من مساج ومسابح وعدّة أمور ثانية، ويعدّ من ضمن الفنادق التي تشكل أولوية عند الزائرين لجزر المالديف، وهذا الفندق يصنّف من ضمن الفنادق الّتي أخذت 5 من أصل 5 نجوم.

4- فندق ميرو آيلاند ريزورت آند سبا

أيضا هذا الفندق يعدّ من ضمن أفضل فنادق المالديف لشهر العسل الرخيصة الثمن، والفنق هذا ينعم بالكثير من الخدمات التي تجعله من ضمن الفنادق الرخيصة التي تُقصد من الكثير من الأشخاص الذين يزورون جزر المالديف لأول مرّة، وهو مناسب للجميع سواء أصحاب الدخل المحدود أو أصحاب الدخل المفتوح.

5- فندق منتج فيلاسارو مالديفز

أيضا هذا الفندق كان من ضمن قوائم أفضل فنادق المالديف التي ضمت التكاليف الرخيصة داخله، وهو من ضمن أبرز الفنادق التي تتمتع بخدمات عديدة، والأشخاص الّذين قاموا بزيارته نصحوا بأن الأشخاص الذين ينزلون فيه بأن لا يطلبوا وجبات العشاء عن طريقه، بل خارجه.

وذلك يرجع إلى ارتفاع الأسعار عن طريقه، حيث أن أسعار فنادق جزر المالديف بالدولار تختلف بحسب فخامة الفندق وخدمته، بل يذهبوا إلى المطاعم الرخيصة هنالك، ويختارونها دون غيرها.

6- فندق كورومبا المالديف

أيضا يعتبر هذا الفندق من ضمن أبرز الفنادق الرخيصة في المالديف، وينعم هذا الفندق بالكثير من المزايا التي تُقدّم من قبله، وهذا الأمر يعتبر مُلائم للأشخاص الّذين يذهبون إلى جزر المالديف لأول مرّة، وهذا الفندق من أبرز الفنادق هنالك، وهو مقصد للكثير من الأشخاص السائحين.

أشهر 3 مناطق سياحيّة في جزر المالديف

على الرغم من أن جزر المالديف جميعها سياحيّة وتتوافق مع الجميع من ناحية جماليتها، إلا أن الجزيرة تتمتّع بعدّة مناطق خلّابة تتميز عن غيرها، وتعتبر هي الأفضل إذا ما قورنت بغيرها من الجزر أو بغيرها من المناطق، وأبرز هذه المناطق هي كالتالي:

1- المتحف الوطني المالديفي

ويعدّ هذا المتحف من أبرز المتاحف الوطنية هنالك؛ إذ إنه أُسس قبل 70 عاماً، في عام 1952، ويتمتّع هذا المتحف بعدّة تحف تاريخية، وبعض الآثار الملكية في العصرين عصر الإسلام وعصر البوذيّة، وهو من أبرز الأماكن السياحيّة هنالك.

2- قصر أوثيمو غاندوفارو

وهذا القصر يعدّ من أبرز الأماكن السياحيّة من جهة، ومن جهة أخرى قصر تاريخي، فالقصر هذا يعتبر مسكناً لأمير من أمراء جزيرة المالديف وهو السلطان (محمد ثانكيو روفان) وهذا السلطان هو أول سلطان مالديفي يعطي الأمر لجعل هذا القصر رمز تاريخي، والقصر أبرز المعالم التاريخية هنالك.

3- مسجد هوكورو ميسكيي

أيضا المسجد هذا يسمى بمسجد الجمعة الكبير، ويوجد فيه عدّة مآذن وقبب، ويتمتّع بطرز عمراني رفيع المستوى، ويوجد فيه عدّة جدر حجرية مزينة بالكثير من النقوش الإسلامية والكتابات العربية.

ومن أجمل المعالم السياحية في المالديف الأخرى هنالك:

  • موقع HP REEF.
  • جزيرة مافوشي.
  • نالاغورايدو بيتش.
  • جزيرة أليماثا.

السياحة في جزر المالديف:

السياحة في جزر المالديف نشطت نشاطاً كبيراً في الآونة الأخيرة، وهذا المجال شكّل مردودًا عالياً على دولة المالديف من ناحية السياحة، وذلك يرجع إلى أن جزر المالديف تعدّ أفضل مكان سياحي.

إقرأ ايضاً: طرق اللجوء الى جزر المالديف

وهذا المكان هو الأمثل والأنسب من ناحية جمالية المكان والمطرح خاصة أن أسعار جزر المالديف جداً مناسبة، علاوة على ذلك فإن دولة المالديف تُوفّر عدّة تسهيلات أمام السائحين، والدولة هذه دولة جميلة ودولة خلّابة، والدولة هذه من الدول الّتي تقع في جنوب قارة آسيا، والسياحة على أهميتها الكبيرة إلّا أنها تأتي في المركز الثاني من الناحية الاقتصادية بعد الصيد.

لمحة عن السفر إلى جزر المالديف

دولة المالديف من الدول الآسيويّة الّتي أخذت التصنيف الأول من ناحية السياحة على المستوى العالمي، والدولة تضم عدد سكان يصل إلى أكثر من نصف مليون نسمة، والدولة هي عبارة عن ستة وعشرين جزيرة.

تترأسها مدينة (ماليه) العاصمة الرئيسة لجزر المالديف، والدولة تضمّ عدد سكان كما أسلفنا مايقارب النصف مليون، والنصف مليون كلّهم مسلمون، ولا يحقّ لغير المسلم أن يكون مواطناً ما لم يكن مسلماً، هذا الأمر نصّه القانون المالديفي وفق النص الدستوري، والدولة هذه تشتهر بالكثير من الأشخاص حُفّاظ كتاب الله، وهذا الأمر يرجع إلى الكثير من حلقات تعليم القرآن الكريم.

هذه أبرز الأمور المتعلقة بما يخص أرخص فنادق المالديف 2023، وما هي الفنادق الأفضل هناك، إضافة إلى شرح كم سعر الغرفه في المالديف وبعض الأمور المتعلقة بالمناطق السياحيّة في المالديف، نكون وبهذا القدر قد وصلنا إلى نهاية المقال الخاص بنا، نرجو لكم التوفيق والفائدة، نلقاكم في مقالات أخرى، إلى اللقاء.

تحرير: ثامر العلي.

مواضيع ذات صلة: