التنقل من مطار المالديف إلى الجزر | إرشادات مهمة

سنذكر لكم ماهي وسائل وطرق التنقل من مطار المالديف إلى الجزرالمالديفية الأقل تكلفة، حيث يتساءل العديد من الأفراد عن وش رايكم في المالديف، لهذا في السطور أدناه سنذكر لكم هل جزر المالديف غاليه ام رخيصه والعديد من التفاصيل الضرورية والتي يتوجب على كل شخص يرغب في السفر للمالديف بمعرفتها

الأشخاص الذين يقومون بالسياحة والسفر في افضل وقت لزيارة المالديف، والزائرين للجزر المالديفية يشتهرون بأنهم يبحثون عن أسهل الأمور، وأسهل الطرق التي تساعدهم على تيسير رحلاتهم، هذا الأمر بشكل عام، أما بالنسبة لزوار جزر المالديف بشكل خاص

فإنهم يبحثون عن طريقة يقومون من خلالها بالتنقل ما بين الجزر المالديفية، أو ما بين مطار المالديف الذين وصلوا إليه إلى الجزر، لذا سنتكلم وإياكم في هذا المقال عن أبرز الطرق التي تقوم بتوعية الأشخاص بالتنقل ما بين الجزر المالديفية، وما هي أبرز الخدمات التي تقدمها المنتجعات هنالك ومن هذه الأمور.

طريقة التنقل من مطار المالديف إلى الجزر

عندما يقوم الشخص بوضع رحاله في المطار وفي جزر المالديف، بعد أن ينتهي من إنهاء خدماته يستطيع أن يستفسر عن ما هي وسائل التنقل بين جزر المالديف؟ وعن آلية التنقل من الجزر التي تستطيع من خلالها التنقل بين الجزر، ومكانه إقامتك، يوجد عدة وسائل نقل تعتبر وسائل رفاهية، ووسائل فارهة، وتعتبر مريحة جداً بالنسبة للأشخاص الذين يريدون ذلك.

أبرز طرق النقل في جزر المالديف وهذه الوسائل هي كالتالي:

التنقل في القارب السريع في المالديف

لكي تغادر المطار إلى الجزر بالقارب، فهذا يتمتع بعدة مزايا أبرز المزايا أنه مريح والقارب يعتبر من وسائل النقل العالية في الجودة، بالإضافة إلى الرفاهية التي يقدمها وتكون مطلوبة عند الكثير.

إقرأ أيضاً:

سعر تذكرة جزر المالديف من السعودية

والجزيرة أساساً لم تُقصد إلا من أجل المتعة ويبلغ سعر القارب السريع في المالديف مايقارب 90 دولاراً أمريكياً، هذا القارب يستطيع الزائر أن يركبه لينطلق إلى مكان إقامته أو لينطلق بين الجزر، ويعتبر الوسيلة الأبرز ما بين وسائل النقل في الجزيرة.

التنقل بوساطة الطيارات البحرية

إضافة إلى التنقّل عبر الطائرات البحرية الموجودة في الجزيرة هذه الطائرة تكون أشبه بسابقتها التي تكون كالقارب، لكنها تأخذ شكل الطائرة البسيطة، وتطفو على سطح الماء ويستطيع الأشخاص أن يركبوها للتنقل ما بين مكان والآخر.

وهذه تعتبر من أدوات النقل العالية في السعر لكنها تجربة فريدة حيث يبلغ سعر الطائرة المائية في المالديف مايقارب 200 دولار أمريكي ، وأغلب الناس الذين يزورون جزر المالديف يركبونها من باب المتعة لا أكثر، وتكون قائمة على نظام التنقل بالطائرات البحرية، بعض الشركات التي على رأسها شركة ترانس مالديف.

التنقل عبر الطيارات العادية

أيضاً استخدام الطيران الداخلي في المالديف، هذا الأمر هو أشبه بالطائرات العادية أي أنك تسافر من مكان إلى مكان عبر طائرات حقيقية، وهذه تتبع ما بين الجزر التي تبعد عن بعض، ومن خلال الطائرة ستلاحظ وتشاهد مناظر خلابة، ومدّة الطيران بين جزر تكون بحوالي الساعة الواحدة، لكنها مليئة بعدة مناظر خلابة ومناظر شيقة.

السياحة في جزر المالديف

بداية سنذكر لكم دولة المالديف وعلاقتها بالسياحة، والمعروف عنها دولة المالديف أنها أصبحت من أبرز الدول التي كانت وجهة الكثير من السياح حول العالم، وذلك يرجع إلى أنها دولة خلابة في مناظرها، والدولة جميلة.

وهي وجهة الكثير من الأشخاص وخاصة في مسألة تنظيم رحلات جزر المالديف شهر العسل 2023، هذا الأمر أصبح وجهة الكثير من الأشخاص الذين يحبون السفر ويحبون السياحة بشكل دوري، لذا فإن المالديف كانت من أبرز الدول التي برزت في مجال السياحة، ولا سيما بسبب طبيعتها الخلابة، وجزرها الكثيرة، واستقبال أهلها اللطيف.

معلومات عن مطار المالديف

مطار المالديف: هذا المطار هو أبرز المطارات في دولة المالديف، إضافة إلى مطار إبراهيم ناصر الدولي ويقع في Airport Main Rd 22000 لكل من يتساءل أين يقع مطار المالديف.

لكن هذا المطار يميزه عن غيره أنه ممتلئ بالخدمات المهمة، وتستطيع من خلال هذا المطار أن تستفيد من خدمات السفر التي تقدم لأكثر من 30 مكانا دوليا في جميع أنحاء العالم، ويقدم خدمات عديدة وكثيرة.

لذا فإنه الرقم واحد في السفر ومرغوب من الأشخاص الذين يأتون إلى هذه المنطقة ويفضلونه على مطار إبراهيم نصير الدوليبسبب خدماته هذه، ويقع المطار في جزيرة المالية.

ومطار المالديف يعتبر من أشهر المطارات كما أسلفنا، وهو يلقب بمطار فيلانا الدولي، ويقع على جزيرة هولهولي الشهيرة التي تقع في شمال منطقة مالية أتولى، وتكون قريبة من جزيرة ماليا، تعتبر هذه الجزيرة هي العاصمة لجزر المالديف.

مطار إبراهيم ناصر الدولي

مطار إبراهيم نصير الدولي يعتبر هذا المطار من المطارات الشهيرة مضافة إلى مطار المالديف، وهذا المطار أنشئ عام 1964م، وتم إنشاؤه على جزيرة هولهولي التي تبعد 6 كيلوات متر عن شمال شرق مالها، المطار يعتبر من المطارات الصغيرة، لكنه يقدم خدمات عديدة: مثل النظام والدقة في العمل، والمواعيد الثابتة وغيرها.

خدمات مطار جزر المالديف

مطار المالديف إضافة إلى أنه من أفضل المطارات، فإنه من أشهرها على مستوى العالم أيضا، وما جعله بهذه الشهرة، أنه يقدم عدة خدمات ابرز خدمات مطار المالديف سنذكرها لكم على النحو التالي:

  • بيع بطاقات الجوالات بأسعار تعتبر بسيطة، تبدأ من دولاري أمريكيين فقط.
  • أيضا يقدّم مكاتب للبريد تستطيع من خلال المطار أن تشتري مكاتب للبريد والحصول على أي مساعدات أخرى.
  • تستطيع أيضاً من خلال المكتب شراء بعض الأمور التعريفية التي تُعرفك بالجزر.
  • ويوجد في المطار أيضاً السوق الحرة في مطار المالديف تستطيع من خلالها أن تشتري الأشياء التي تلزمك بجميع العملات العالمية، هذا الأمر ما ميّز المطار عن غيره.
  • إضافة إلى أنه يساعدك بالنسبة لمكتب البريد الموجود فيه الى شحن رصيد هاتفك بالإنترنت.

شاهد أيضاً:

أسعار جزر المالديف بالريال السعودي

أفضل منتجعات في جزر المالديف

بما أن الجزيرة هي وجهة سياحية للكثير من الناس فلا شك أنها تحتوي على الكثير من المنتجعات ومن الأمور الترفيهية، وهذا أمر بديهي وطبيعي وهنالك من يتساءل ما هو اجمل مكان في جزر المالديف، لهذا سننوه إلى ماذا يوجد بجزر المالديف؟ وما هي أهم المنتجعات الموجودة بالقرب منها وأبرز المنتجعات السياحية في جزر المالديف هي:

1. منتجع لوكس نورث

منتجع لوكس نورث ماليه موجود في الجزر الأشهر في المالديف ، أيضاً يبعد هذا المنتج عن المطار بحوالي 15 دقيقة، تستطيع أن تذهب إليه بإستخدام الطيران المائي، ويتميز بأنه من أبرز المعالم العمرانية تصميماً، ويوجد فيه تصاميم ساحرة تطل على بعض البحار، والمحيطات والإقامة فيه ستكون شيقة إلى حد كبير.

2. منتجع وسب تاج اكزوتيكا

أيضا منتجع وسب تاج اكزوتيكا هذا المنتجع يكون من افضل المنتجعات الموجودة في أفضل جزر المالديف للعرسان 2023، أيضا ما يميزه عن غيره أنه أشبه بالفندق، لكنه فندق عال في التصنيف، والمنتجع يحتوي على أكثر من 64 فيلا، مصممات بأفضل التصاميم الفريدة والتصاميم الأنيقة، والتي تعطي طابع المتعة الى زائري المالديف.

3. منتجع وسب شيراتون المالديف فورمان

يعتبر من أبرز المنتجعات المالديفية التي تقرب المطار، ولا يبعد عنه إلا مسافة تقدر بربع ساعة فقط، إذا ما أتى الشخص بقارب مائي، وهو أيضاً بمثابة أشهر فنادق جزر المالديف لأن يحتوي هذا المكان على بعض الغرف التي تزود بوسائل ترفيهية، ويتميز بأنه يحتوي على بعض الأثاث القديمة، ويوجد في هذه الغرف إطلالة تطل على أكثر من شاطئ في البحر.

نكون بهذا القدر قد وصلنا إلى نهاية المقال عن كيفية التنقل من مطار المالديف إلى الجزر وبالإضافة إلى شرح العديد من تفاصيل التي تخص أسعار المواصلات في المالديف لعام 2023، لتسهيل الطرق التي يمكنك من خلالها السفر إلى المالديف بصورة أسلس ، نرجو أن نقدم ‏لكم الفائدة في هذا الشرح.

المؤلف: ثامر العلي.

مواضيع قد تهمك:

‏السفر والعمل في جزر المالديف

مواعيد وأماكن حفلات موسم الرياض المجانية

تكلفة رحلة الى تركيا لمدة اسبوع للشخص الواحد

شروط السفر على جزر المالديف من مصر

طرق اللجوء الى جزر المالديف