أفضل اماكن سياحية في قطر 2024 (جزر في قطر)

جزر في قطر، الأشخاص الذين يرغبون في زيارة دولة قطر من أجل السياحة لا بد لهم من أن يتوجهوا إلى أبرز المعالم السياحية جزر في قطر جزر قطر السياحية، خصيصاً بعد الطفرة العمرانية التي شهدتها الدولة في الآونة الأخيرة، وأصبحت وجهة للكثير من السياح عبر العالم.

لأن دولة قطر أبهرت العالم بحسن طبيعتها، وحسن تنظيمها الأخير للدولة، والذي برز بالتحديد في مونديال قطر 2022 الأخير الذي أقيم في دولة قطر، لذا فإنا في مقالنا هذا سنوجهه إلى الأشخاص الذين يرغبون السياحة في قطر، ونخصص في مقالنا ما هي أفضل جزر قطر التي ينصح بزيارتها.

اماكن سياحية في قطر

أفضل اماكن سياحية في قطر 2024

سنركز على أفضل اماكن في قطر، هي الجزر القطرية العديدة والكثيرة ويمكن أن نقول أن أفضل الجزر هنالك تُقدر بستة جزر على أتم وجه بشكل تقريبي، والسياحة في دولة قطر لاقت قفزة كبيرة في آخر فترة، وذلك بسبب العمل على تطوير الدولة النقاط السياحية، والتي سترقى بالاقتصاد الخاص بهم، وتجعل منه الأفضل والأبرز بين الجميع، والأمور هذه ستلاقى تطورا في مقتبل الأيام أكثر مما هي عليه الآن.

أفضل جزر قطر السياحية من حيث الجمالية

الجزر كما ذكرنا عديدة وكثيرة، وسنتكلم عن جدول سياحي في قطر 2023 إحترافي لأبرز 5 جزر اشتهرت كثيراً على مستوى العالم، وكانت وجهة للكثير من الأشخاص السائحين الذين زاروا دولة قطر لي الآونة الأخيرة، وهذه الجزر التي سنقوم يذكرها تعتبر أهم الجزر القطرية التي لاقت اهتماماً من الزائرين للدولة.

1. جزيرة اللؤلؤة القطرية

أمّا جزيرة اللؤلؤة في دولة قطر تُعد من أهم اماكن سياحية في قطر، فهذه الجزيرة أيضا من الجزر التي يجب على زائري دولة قطر أن يخصصوا وقتا لزيارتها، والاستمتاع بطبيعتها الخلابة، والجو هنالك ممتع جدا، ويوجد أماكن للاستجمام والهدوء.

والجزيرة تقع على بعض شواطئ البحرية، وتستطيع أن تزور منتزهاتها ومطاعمها ومقاهيها، ويوجد فيها الكثير من الأمور العديدة التي تطل على البحر، وهذا ما يميزها عن غيرها، وكما أسلفنا أنها جميلة، وذات خدمات ترفيهية عالية، وتتميز بأنها تنفرد عن غيرها من الجزر.

إقرأ ايضاً: مواعيد العطل الرسمية في قطر

2. جزيرة البنانة القطرية في قطر:

البنانة إذا ما ترجمناها من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية فإنا سنحصل على ترجمة (موز) وهذا الأمر سيضفي إلى مخيلتنا أن الجزيرة مختصة بأشجار الموز، لكن الجزيرة ليست هكذا فحسب.

إنما تعتبر من أهم الأماكن السياحية في قطر ومن أفضل الجزر القطرية التي تتميز بطبيعتها الخلابة، وتعد من أفضل النقاط التي تُضفي جمالية إلى دولة قطر، فالجزيرة تحتوي على الكثير من المقاهي والمطاعم المختلفة، وتستطيع أن تجد أشياء لا تجدها في جزيرة اخرى، ففي الجزيرة بيوت مصممة من أشجار الموز بشكل تقريبي، وهي جميلة إلى حد ما وتشبه الجزر التي نشاهدها في الأفلام، بعبارة دقيقة.

3- الجزيرة البنفسجية في قطر:

أما الجزيرة الثالثة فهي الجزيرة البنفسجية في قطر التي تُعتبر من أشهر أماكن سياحية في قطر للعوائل، وهذه الجزيرة تمنح لزائريها ذكريات جميلة لا تّنسى، فأجوائها جميلة جدا تستطيع عند زيارتها أن تستمتع بجلوسك على الشواطئ الخاصة بها، واستكشاف طبيعتها الخلابة، وهذا الأمر كفيل بأن يعيد حساباتك لأن تطيل زيارتك لهذه الجزيرة.

وهي من أهم الجزر في دولة قطر، ويوجد فيها العديد من المطاعم والمنتجعات القطرية المميزة كحالها مع الجزر الثانية من مطاعم ومقاهي ومنتجعات السياحية، والطبيعة الخضراء جدا، تحتوي على بعض الجسور الصغيرة التي يكون بأسفلها ماء، وهي جميلة مميزة جداً.

4- جزيرة حالول في قطر:

واحدة من الأماكن الجديدة في قطر التي ينصح بها جزيرة حالول التي تبعد أكثر من 80 كيلو متر عن الدوحة العاصمة الدوحة، وهي أفضل ثاني جزيرة من حيث كبرها، تعتبر من أجمل الجزر القطرية، وهذه الجزيرة هي وجهة للكثير من السياح الذين يرغبون فيه معرفة الطبيعة الجبلية للمنطقة.

شاهد أيضاً:

الرواتب في قطر للمقيمين

ويوجد فيها كثير من القوارب التي تتيح لك الركوب فيها، وتستطيع أن تغوص فيها إذا كنت من محبي الغوص، يوجد في الجزيره الكثير من المقاهي والمطاعم، وهي تكون وجهة خاصة للأشخاص الذين يرغبون في معرفة الأماكن النفطية، والصناعات النفطية ويوجد فيها مهابط للطائرات.

5- جزيرة النخيل في قطر:

أيضا جزيرة النخلة التي تكون على خليج الدوحة، وهي تُعتبر من أصغر الجزر من ناحية المساحة فقط، ولكنها ذات إقبال شديد من السياح الأجانب والعرب، هذا الاغمر راجع بطبيعته إلى أنها مهمة بالنسبه للترفيه والسياحة، وتستطيع أن تصل إلى هذه الجزيرة من خلال القوارب التي تكون موجوده على كورنيش الدوحة.

وبمدة لا تكثر عن خمس دقائق، أيضا الجزيرة تحتوي على كثير من الشواطئ التي تبعث في النفس الراحة والطمأنينة، أيضا تعد من أفضل اماكن سياحية في قطر الدوحة لعام 2023 لأنها تحتوي على مراكز ركوب الخيل وبعض المطاعم والمقاهي والمراكب الشرائية، والأماكن المختصة بألعاب الأطفال، إضافة إلى أنها تحتوي الكثير من المطاعم التي تقدم شتى أنواع الطعام.

هذه أبرز جزر في قطر جزر قطر السياحية التي تكون من أفضل الجزر القطرية الذي يقصدها الكثير من الأشخاص حول العالم، نكون قد قدمناها في مقالنا هذا، كما أننا ننصح جميع السياح الذين يرغبون في زيارة دولة قطر أن يزوروا هذه الجزر عن غيرها لأنها من أفضل الجزر

ومن الجزر التي تعطي طابعاً خاصاً لدولة قطر، وهذا الأمر كله يرجع إلى العمل الذي عُمل في دولة قطر في آخر فترة زمنية، فمن يعرف قطر قبل فترة من الزمن، ويزورها الآن فاليوم يرى أموراً عديدة في برنامج السياحة في قطر الخاص به لم تكن موجوده فيما سبق.

نكون بهذا القدر قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن أشهر اماكن قطر 2024، ونأمل أن نكون قد أحطنا ببعض المعلومات التي يطلبها الأشخاص الّذين يبحثون أمور لها صلة، ونتمنى للجميع التوفيق والنجاح وأن تتيسر أمورهم، كما تنتمى مشاركة المقال بين الأصدقاء للحصول على الفائدة المرجوة من هذا الشرح وشكراً.

المؤلف: ثامر العلي.

مواضيع ذات صلة:

أفضل أسماء البنوك في قطر

تكلفة رحلة الى تركيا لمدة اسبوع للشخص الواحد

شركات بيع سيارات بالتقسيط في قطر