كيفية الحصول على شهادة من منصة أريد (معتمدة)

سنقدم لكم في هذه التدوينة شرح موقع Ureed حيث كثرت المنصات الإلكترونيّة التعليميّة في الآونة الأخيرة، خصيصاً بعد عصر إنتشار المعلومات الرقمية، فبدأت التكنولوجيا تُسهّل المهام أمام الجميع، وتترك الأمور تسير وفق أُسس معيّنة، وهذه الأسس مبنية على تسهيل الأمور، وجعلها أفضل مما كانت عليه، لا شكّ أن من هذه الأمور المنصات التعليمية التي لاقت رواجاً كبيراً بين أوساط الطلبة.

من منصة (أريد) إلى منصة (رواق) إلى غيرها من المواقع التعليمية التي تعرض التعليم عن طريق الإنترنت مع العمل على تسهيل البحث العلمي، وسنتطرق إلى أبرز الأمور التي ترتبط بمنصة (أريد) والكثير الأمور الأخرى المتعلقة بطرق الحصول على شهادة من الإنترنت مجانًا، وسنشرح معكم الخطوات المتّبعة في شرح هذه المنصة التعليميّة.

كيفية الحصول على شهادة من منصة أريد

ما هو موقع أريد؟

منصة أريد للعمل الحر تعد هذه المنصة من المؤسسات العلمية المجانية بشكل كامل ولا تتطلب الى اي رسوم في المملكة المتحدة، وهذه المنصة انشئت على يد عده خبراء متخصصين في مجالات عديده ابرز هذه المجالات البحث العلمي والاستثمارات بتعدد انواعها الاشخاص الراغبين في التسجيل في منصة أريد يستطيعون ان يسجلوا فيها بكل بساطه.

اذ ان المنصة لا تطلب اي رسوم للوصول اليها كما انها تقدم مساقات علمية هادفة ومفيدة وفي نهاية هذه المساقات تعطي الاشخاص شهاداته حضور على هذه الدورات وهذه الدورات والشهادات المتعلقة بها تساعد الكثير من الاشخاص في وضعها في الملف الشخصي المعروف بالسي في من اجل التقدم الى وظائف وما شابهها من هذه الامور وغايه المنصة انها ترقى بالعلم في جميع انحاء العالم.

كيفية الحصول على شهادة من منصة أريد؟

  • إذا أردت أن تحصل على شهادات معتمدة دوليا من منصة (أريد) فلا بدّ لك من أن تشترك في دورات منصة أريد، وذلك من أجل الحصول على شهادة تُفيدك في سوق العمل.
  • والتسجيل يعتبرُ مجانياً بشكلٍ كامل ولا يتطلّب منك إلى أيّ خبرات، ولا إلى أيّ مساعي حثيثة.
  • وعن طريق الموقع تستطيع أن تستخدم عدّة مجالات علميّة، وتقوم بتطوير نفسك عن طريق نفس هذه المنصة.
  • والشهادة تُطرح لجميع الأشخاص الّذين تقدّموا للمسارات المعينة، والشهادة تُعطى للأشخاص الّذين تابعوا المسارات العلمية.
  • وتأتي الشهادة مرفقة بعدّة معلومات تتضمن الاسم الخاص بالشهادة، وبعض الأمور الأخرى كاللغة وغيرها.
شاهد أيضاً: الحصول على دورات مجانية بشهادات معتمدة دولياً

المعلومات الّتي تُقدّم عن طريقة منصة أريد للعمل الحر:

هذه المنصة تتيح عده مساقات، والمساقات تكون متنوعة بتنوع الحال، فمن خلال هذه المنصات توجد عدّة دورات علميّة، ربما تكون في مجال الرياضيات وربما تكون في مجال الفيزياء.

وربما تكون في مجال العلوم الطبيعية وغيرها من المعلومات الأخرى، وما هذه المعلومات إلا من أجل أن يقوم الأشخاص بتعزيز مهاراتهم البحثيّة، الأمر هذا يساعدهم على التقدّم العلمي، فالمنصة تعتبر من أفضل المنصات العلميّة المعروفة الآن.

بعض مزايا دورات منصة أريد:

  • كما أسلفنا أن منصة أريد هي منصة لا تعتمد على الربح أبدا في مجالات البحث العلمي، بل هدفها الأسمى أن ترقى بالبحث العلمي وتجعله الأفضل والأبرز، وذلك عن طريق تقديم عدّة خدمات.
  • ويستطيع الجميع أن يتقدموا إلى هذه المنصة بشكل مجاني، ويتابعون ما يريدون، بالنسبة لمنصة (أريد) فإنها أيضاً ذكرنا هذه المعلومات تقوم بتقديم عدّة شهادات، وهذه الشهادات ربما تكون متعلّقة بمسائل اللغة أو مسائل البحث العلمي.
  • وتستطيع أن تقوم بالتسجيل على الشهادة، بكلّ بساطة بعدها يعرضون عليك الرسوم الخاصّة بالحصول على الشهادة بوضوح دون أي صعوبات.
  • وعادة ما تكون هذه الرسوم رمزيّة جداً، فالمنصة هدفها الأول أنها تحدّ من البطالة وتوسع فرص العمل والاستثمار في البحث العلمي، وتقوم على الإبتكار ونقل حدود المعرفة.

من مؤسس منصة أريد ؟

منصة (أريد) هي منصة علميّة اُتيحت بتشجيع الباحثين، وأُسست هذه المنصة على يد الكثير من المستثمرين في البحث العلمي، وكانت هذه المنصة كمنظومة علميّة تربط بين الكثير من الأشخاص، هذا هو هدفهم الأسمى كما ذكرنا.

ويروى أن المنصة أُسست على يد دكتور يسمى ب سيف السويدي، والدكتور هذا من الدكاترة المختصّين في مجالات البحث العلمي، وأسس هذه المنصة، أو كان من مؤسسها بعبارة أدق لأن المعلومات تتضارب ولا توجد معلومة دقيقة إلا من خلال نفس موقع (أريد) لكن هذه المنصة أسست ذكرنا هذه الفقرة في أكثر من موضع للرقي العلمي.

رابط أريد تسجيل دخول: من هنا.

أشهر منصات التعليم عن بعد 2023

سنذر لكم أفضل منصات التعليم عن بعد مجانية أخرى تتيح التعليم الأكاديمي عن بعد، حيث توجد عدّة منصات إلكترونية تُتيح التعلّم من الإنترنت عن بعد، وأبرز المنصات الّتي تُتيح التعليم بالإضافة إلى منصة (أريد) منصتي (رواق) ومنصة (إدراك).

1- منصة إدراك:

يعد موقع إدراك للدورات المجانية لعام 2023 وهي من أشهر اسماء منصات تعليمية عربية وهي المنصة أيضا من المنصات التعليميّة التي تهدف إلى رفع المستوى العلمي، والمنصة تعمل باللغة العربيّة بشكل كامل، وتتيح الدراسة عليها بشكل كامل.

وتعمل على توفير عدّة مساقات علميّة تكون بإشراف مدرسين ومهتمين بهذا الأمر، تستطيع أن تدرس على المنصة عدّة اختصاصات علميّة، مثل الصحة والتغذية، ومثل الفن والإعلام، ومثل اللغات بتعدد أنواعها، أيضا توفّر المنصة دراسة اللغة الفرنسية بالإضافة إلى الإنجليزيّة بشكل مجاني، ومنصة (إدراك) منصة تعليميّة أردنيّة مجانيّة بالكامل.

رابط منصة إدراك تسجيل الدخول: من هنا.

2- منصة رواق:

أيضا هذه المنصة من أبرز المنصات العربيّة التي اهتمت بتقديم دورات تعليميّة باللغة العربيّة، وعادة ما كانت هذه الدورات باختصاص الأدب العربي أو باختصاصات شرعيّة، واقيمت عدة دورات ومساقات.

والذي ينتهي منها يتعرض إلى امتحان، فاذا نجح يأخذ شهادة، ومن هذه الدورات التي أقيمت هي (دورة التدقيق اللغوي) التي اقامها الأستاذ الدكتور (محمد بن محمود فجال) والمنصة مشهود لها بأنها من أفضل المنصات التعليميّة، والّتي تهدُف إلى رفع المستوى العلمي بشكل مجانيّ وعن بعد.

رابط التسجيل في منصة رواق: أدخلوا من هنا.

خاتمة:

هذه أبرز المعلومات المتعلّقة بمنصة منصة الشهادات (أريد) وما يتعلق بالمزايا الاخرى التي تشملها من المساقات انتقالا إلى خدمات المنصة، انتقالاً إلى شرح الموقع، وانتقالاً إلى مؤسسي منصة أريد، نكون قد ذكرنا بعض المعلومات الكثيرة بما يتعلق بهذا المجال.

ونأمل أن نكون قد نوعنا في شرحنا عن أفضل منصات تعلي مية عربية مجانية بشهادات معتمدة، نأمل أن يكون قد وصل إلى عدد عال من القراء الذين دخلوا لقراءة هذه المعلومات، نلقاكم في مقالات أخرى إلى اللقاء.

مواضيع لها صلة: