بنوك تقدم قرض عقاري في النمسا للراغبين بالاستثمار

أعزائي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذه المقالة سنتعرف معاً على هل يمكن شراء عقار في النمسا وماهي البنوك التي تقدم قرض عقاري في النمسا للعديد من الأشخاص المقيمين في دولة النمسا بمختلف جنسياتهم الراغبين في سحب قرض بنكي في النمسا وذلك من أجل أن يقوموا بإقتناء بيوت خاصّة بهم أو شراء سيارة، أو ما يريدون من شراء أمور ثانية.

وهذا الأمر يعتبر مُلائم للأشخاص العرب المقيمين في أيّ دولة عربيّة ويمتلكون إقامات أوربيّة، وعادة ما يكون هذا الأمر غير مناسب للأشخاص المقيمين هنالك دون إقامة، فهذا الأمر يعتبر صعبًا عليهم، بل يعتبر أمراً مستحيلاً، لذا فإن هذه المقالة موجّهة للسادة المالكين على جنسيات أوروبيّة.

قرض عقاري في النمسا

القروض البنكيّة العقاريّة في النمسا

كما أسلفنا فيما سبق أسعار البيوت في النمسا في تصاعد مستمر بسبب الإقبال الكبير والتزايد في اعداد الوافدين، ومسألة إنشاء والحصول على قرض عقاري في النمسا تُعتبر من العمليات السهلة جداً التي يستطيع أي شخصّ أن يقوم بسحب هذا القرض.

وبالطبع الأمر هذا موجّه للأشخاص الحاصلين على إقامات أوربيّة هنالك ولا يكون عندهم أيّ عوائق تتعلق بالإقامة، والأمر كما قلنا إن مسالة الحصول على تمويل لشراء منزل سهلة، لكنه لا يأتي هكذا بسهولة عاديّة بل يجب عليك إتباع عدة خطوات من أجل هذا الأمر، ولا يأتي القرض في أوروبا عامةً هكذا دون تعب.

الرهون العقارية في دولة النمسا بشكل عام تكون ذات قيمة معينة شائعة في دولة النمسا، والتمويل عادة ما يكون في حدود 70% لكلّ عقار، في مدة تكون بين 15 إلى 30 عامًا، وتعدّ فترة ال 20 يومًا كأنموذج.

وتستطيع بكل بساطة أن تسهل شروط شراء منزل في النمسا من خلال البنوك وتحصل على مدّة تصل إلى 30 عاماً إذا أردت هذا الأمر، أيضًا تتوفّر عدّة خيارات للمشترين، والرهون العقارية تعتبر خطيرة إذا كانت على فترة طويلة، لكن تأتي بأرباح وفائدة مقبولة ولا بأس عليها.

هل يشترط مني شراء عقار في النمسا؟

في الآونة الأخيرة الاستثمار في البنوك النمساوية كَثُر وأصبح شائعاً في جبال الألب في النمسا، ويعدّ هذا الأمر من الخطوات الذكية المتّبعة، خصيصاً للأشخاص الذين يطمحون في السكن في النمسا.

إقرأ ايضاً: خطوات الحصول على قرض شخصي في النمسا

فالبيئة هنالك تتميز برعاية صحية عالية وتتميز بأفضلية الحياة وجمالها، ناهيك عن الأمور المتعلقة بجمال هذا الدولة وطبيعتها الخلّابة، فهي مكان ممتاز للإقامة ورائعة لشراء شقق في النمسا بالتقسيط، يوجد أيضا خيارات عديدة للاستثمار في مدن ثانية مثل فيينا وسالزبورغ، وغيرها من المدن الأوربيّة.

من المسموح له التقديم على قرض عقاري في النمسا

  • لكسب القرض العقاري في دولة النمسا والبدء في مجال الاستثمار العقاري في النمسا، تفرض عليك الحكومة النمساوية الإقامة في مدنها حصرًا من أجل الوصول إلى سحب القرض العقاري، بالحكومة تقوم بتطبيق سياسة الدخل باليورو، من الممكن أن تكون هذه الإقامة بشكل ثانوي.
  • أيضاً من الممكن أن تكون هذه الشركة لها تسجيل وترخيص في النمسا، ويستطيع الأزواج الحصول على قرض عقاري في النمسا، ويجب أن يكون أحد الزوجين نمساوي الجنسية أو أوربّي.
  • والقروض مفعّلة أيضا للأشخاص الحاصلين على أي جنسية أوربيّة وتكون بشكل يسير، لكن لا تكون هذه الميزة لغيرهم من الاشخاص من الجنسيات الأخرى ولا يمكنهم أن يستفيدوا من هذه القروض البنكيّة العقاريّة.
  • ودولة النمسا تفرض نسب قليلة على العقارات، وتكون هذه النسب ب 0.13%، وهذا المعدّل يصنف على أنه ثالث أقل معدل في الدول الأوربيّة، الأمر هذا يشمل جميع الدول الأوربية.

آلية الحصول على قرض عقاري في دولة النمسا للغير نمساويين

يُعدّ الرهن العقاري في دولة النمسا بسيط جدًا وسهلا من ناحية الإعداد، فإذا كنت صاحب جنسية غير أوربيّة فإن الأمر سيكون أشبه بالمخاطرة على نفس البنك الذي تودّ الاقتراض منه.

هذا الأمر يتطلب منك أن تقوم بتقديم مستندات عديدة وإضافية عن الأشخاص الآخرين النمساويين أو الأوربيين، من الضروري أن تقوم بفتح حساب بنكي خاص بك من أجل إتمام المهام ومتابعة الأمر.

بعدها سيقوم البنك بسؤالك إذا ما أردت أن تشتري عقار في النمسا ومن هذه الأمو، وكما أسلفنا فإن الأمر ليس بالسهل ويتطلب منك عدّة أمور عديدة وإضافية عن غيرك من المواطنين النمساويين من جهة أو للمواطنين الأوربيين من جهة ثانية.

أنواع الرهون العقارية في النمسا 2023

يوجد مايقارب 3 أنواع من أنواع الرهون العقارية في دولة النمسا، وهي على الشكل الآتي: 

1- مُعدلات قابلة للتحرير:

هذا النوع يعدّ افضل الأنواع من ناحية الرهن العقاري، والذي يقدّم معدل فوائد مبتدئ، ويعتبر خطر في المدى الطويل، وهذا الأمر يُعرف باسم الرهون العقارية، وعادة ما يتمّ حساب مثل هذه الأمور كلّ ثلاثة أشهر تقريباً.

إقرأ أيضاً: أفضل طرق البحث عن سكن في النمسا

2- سعر الصرف الثابت:

ويعد هذا النوع من أبرز الأنواع المنتشرة في أنواع الرهون العقارية في دولة النمسا وهذا النوع يشتمل على 15 إلى 30 عام بشكل تقريبي، ويعد أكثر مرونة إذا ما قورن بالبنوك الذي تختاره فيما بعد.

3- خليط الرهن العقاري:

يعدّ هذا الخيار جامع للخيارين الذي سبق وتكلمنا عنها، وهذا الخيار قائم على ربط الرهون والقروض معا ضمن شروط معينة وتستطيع عن طريق هذا الخيار أن تبحث عن قرض يساعدك على شراء مسكن ثاني عن طريق البنوك العقارية أو من أجل تحديث منزلك الخاص بك، ومن هذه الأمور.

البنوك الّتي تمنح القروض العقارية للاجئين في النمسا

توجد عدّة بنوك توفّر آلية الحصول على قروض عقارية وأهم هذه البنوك الخاصة بتقديم القروض العاملة على هذا الامر بنك الاتحاد وغيره من البنوك العديدة وهي كالتالي:

هذه أبرز البنوك التي تقدّم ميزة الحصول على قرض عقاري في أوروبا وخاصة في النمسا بدون شروط صعبة وكم سعر البيت في النمسا يكون يمكنك التقديم في حال إلتزمت بالشروط.

نكون بهذا القدر قد وصلنا إلى نهاية المقال الخاص بنا عن كيفية الحصول على قرض الاستثمار العقاري في النمسا، نأمل أن نكون قد وصلنا إلى الفائدة المرجوة من خلال مقالنا هذا.

والذي تكلمنا فيه عن أبرز الأمور المتبعة في الحصول على قروض عقارية بنكية في دولة النمسا، ونرجو لكم الفائدة المرجوة، لا تنسوا مشاركة المقال بين الأصدقاء للحصول على الفوائد، ونرجو لكم التوفيق.

تحرير: ثامر العلي.

مواضيع ذات صلة: