طريقة إلغاء وتفعيل بطاقة سفر بلس الراجحي 1445

شرح ما هي بطاقات صراف الراجحي للتسوق، هي إحدى أبرز الصرافات الآلية البنكيّة التي تعمل ضمن الأراضي السعوديّة، وتتميّز بأنها أفضل البطاقات البنكية التي تستخدم في عمليات البيع والشراء في الممكلة العربية السعودية، علاوة على ذلك فإن الصراف هذا أطلق ليبلي حاجة الزبائن، والعملاء الّذين لهم إرتباطات مع السفر.

لأن بطاقة الراجحي الإئتمانية تخفف عليهم عبأ السفر والدفع في الخارج، تتيح هذه الصرافات عدّة مزايا إلكترونيّة تخوّل العميل الى استخدامها بكلّ بساطة، ودون أيّ تعقيداتٍ تُذكر،وفي السطور أدناه سنذكر لكم كيف استلم بطاقة سفر بلس الراجحي.

بطاقة سفر بلس الراجحي 

لا بدّ قبل الشروع بإستخدام مثل هذه البطاقات البنكيّة من قراء الشروط المطلوبة وبعض الأحكام، لكي يتسنى على مستخدمي مثل هذه البطاقات التعامل معها بكل خبرة، وهذه البطاقات البلاستيكية تتيح لمستحدميها أيضًا الدفع بأكثر من عُملة سواء بالريال السعودي أو بالدولار الأمريكي، وفي السطور أدناه سنتعرف على مميزات وعيوب بطاقة سفر بلس الراجحي وطرق أستخراجها.

طريقة تفعيل بطاقة سفر بلس الراجحي

بطاقة (سفر بلس الراجحي)

هذه البطاقة من البطاقات البنكية التّابعة لمصرف الراجحي السعودي، وتقوم البطاقة بطبيعة عملها على تأمين عدّة مزايا لمستخدميها، خصيصا أثناء سفرهم، ولتفعيل البطاقة يتوجّب منك عدّة خيارات أبرزها دفع رسوم فيزا تسوق الراجحي 1445 مايقارب 120 ريال سعودي، أبرز هذه الخيارات هي كالتالي:

  • يتطلّب من أيّ عميل يدخُل إلى هذا البنك للحصول على بطاقة بنكية التّوجه إلى الموقع الرسمي لبنك الراجحي السعودي عبر الإنترنت: من هنا.
  • ومن ثَمَّ يقوم بتسجيل الدخول عن طريق الأيقونة الموسومة باسم (أيقونة مباشر) المخصّصة للأفراد.
  • ومن بعدها نقوم بالتوجّه بشكلٍ مباشر إلى الطريقة الخاصّة بتعبئة البيانات التي يطلبها البنك من العميل الّذي يودُّ الاشتراك معهم.

وهذه المعلومات تتطلّب عدّة معلومات، أبرز هذه المعلومات:

  1. اإدخال لرقم الوطني للعميل.
  2. وبصمة الأصبع الخاصة به (معلومات بارو متريّة).
  3. وإدخال البريد الإلكتروني الذي تقوم الشركة عن طريقه بالتواصّل معك فيما بعدُ.
  4. وهذه البطاقة تتيح للزبائن المشتركين في هذا البنك بسحب الأموال من أي صراف متاح.
  5. علاوة على ذلك يستطيع الأشخاص عن طريق البطاقة هذه الشراء والبيع الإلكتروني من المتاجر ومن المواقع العديدة.

آلية استخدام بطاقة سفر بلس الراجحي

أيُّ عميلٍ يقوم بتفعيل هذه البطاقة واستخدامها يمكنه أن يستفيد من عدّة خدمات بعد تفعيل البطاقة البنكيّة المذكورة أنفا، تتشكل الاستخدامات الرئيسة لهذه البطاقة من عدة أمور، أبرز هذه الأمور.

هو إتاحة سهولة استخدام هذه البطاقات البنكيّة في الكثير من العمليات التي تخوّلك إلى سحب الأموال من أي ماكينة صرافة موجودة على الطرقات، إضافة إلى أنها تقدّم عدّة مزايا مثل عمليات البيع والشراء، وآلية استخدامها تعتبر بسيطة جدًا، لا تتطلّب منك أيّ مجهود.

تُستخدم بطريقة سهلة، وهي إدخال هذه البطاقة عبر أي مكينة متاحة في الطرقات، ومن ثَمَّ نقوم في إتباع الخطوات التي يقدّمها البنك وهي باللغة العربية، لا تتطلب إلى أي خبرة ، هذا الأمر يتعلّق بسحب الأموال بشكل مباشر.

  • أمّا بما يتعلّق بالدفع الإلكتروني فيعدّ سهلاً أيضا.
  • فكلّ ما عليك هو معرفة هل يمكن اضافة عملات لبطاقة سفر بلس أم لا وشحنها.
  • ومن ثم إدخال الرمز الخاص بالدفع، وهذا الرمز يُنقل بسهولة.
  • ومن ثم يطلب منك كلمة سر البطاقة وتتمّ عملية الدفع.

طريقة إلغاء بطاقة سفر بلس الراجحي

بعض الأشخاص من الممكن أن لا تُناسبهم بطاقة سفر بلس الراجحي قد لا تناسبهم هذه البطاقة، فيبحثون عن الأمور المتعلّقة بإلغاء بطاقة سفر بلاس الراجحي، هذه الخطوة تعتبر بسيطة جداً، كلما ما في الأمر أن صاحب هذه البطاقة يجب أن يعتمد هذه الخطوة:

  • أن يتقدّم بمعلوماته الشخصيّة من أجل تأكيد عملية الإلغاء، وذلك عن طريق البرنامج الخاص بالراجحي المجاني.
  • بعد الخطوة التي تطلب عدّة معلومات شخصيّة تُكتب يقوم الموقع الخاص بالراجحي بإغلاق البطاقة البنكيّة الخاصّة بك.
  • ومن بعد التأكد من جميع المعلومات الخاصة بالعميل دون أي عناء.

سفر بلس البوابة الرقمية

  • سفر بلس الرقميّة، هذه من أهم البوابات الإلكترونيّة الخاصّة ببطاقات بنك الراجحي، وتسمى بترافل بلاس، هذه المنصة تكون شاملة على عدّة بوابات، يستطيع المستخدمون من خلالها تسيير معاملاتهم.
  • والإطلاع على معلوماتهم الشخصيّة في البطاقة والدفع الالكتروني الشامل، يستطيعون أيضا من خلال بطاقه سفر بلس التحكم في الكثير من الخدمات الإلكترونية.
  • ومميزات بطاقة سفر بلس من الراجحي 1444 كثيرة لا سيما دفع أجور المطاعم والمقاهي، أو الكثير من المنتجعات السياحيّة، علاوة على ذلك فإن البطاقة تتيح خدمات تتعلق بالعملات الرقمية المشفرة، وتتيح خدمات تتعلق بالاستمتاع بالكثير من التجارب عن طريق هذه البطاقة.
  • والبطاقة تحظى برضى الكثير من المستخدمين خصيصاً المستخدمين القدماء في بنك الراجحي، وتعتبر هذه البطاقة من أفضل البطاقات صرافات بنك الراجحي، وكما اسلفنا أنها ملجأ للكثير من الاشخاص.
  • فإذا أردت اقتناء مثل هذه البطاقة فقم بدراسة الخدمات التي تُقدّمها، وانظر إذا ما كانت تناسبك أم لا، ومن ثَمَّ اختر هذه أو غيرها.

إقرأ أيضاً: تفعيل الأسعار المباشرة تداول الراجحي عبر الإنترنت

نصائح لحفظ فيزا تسوق الراجحي الخاصّة بك

إذا أردت معرفة كيف اطلع بطاقة من صراف الراجحي، ومن ثم أن تحفظ بطاقتك البنكيّة من الضياع والكسر والخدش، عليك إتباع هذه الخطوات التالية:

  • لا تضع بطاقتك البنكية في جيب فيه المفاتيح الخاصة بك؛ لأن هذا الأمر يعرضها إلى الحكّ الذي يذهب الباركود الخاصّ بالبطاقة، وهذا يؤدي إلى عدم عملها فيما بعد.
  • خصصّ مكاناً للبطاقة البنكيّة في أي حقيبه تحملها إلى عملك، أو في أي جيب يكون لا يحتوي على أدوات حادة.
  • احفظ نسخة من البطاقة إذا كانت تدعم هذه الخاصيّة عبر تطبيق البطاقة نفسها، أي في حال ما ضاعت البطاقة البنكيّة تستطيع أن توقفها وتجعل النسخة الإلكترونية العاملة على التطبيق تعمل وحدها، ومن ثَمَّ تدفع عن طريق ال NFC.

خاتمة: 

هذا أبرز الأمور المتعلقة بطريقة تفعيل بطاقة سفر بلس الراجحي بالإضافة إلى شرح معرفة متى تتفعل بطاقة سفر بلس، نكون بهذا القدر قد وصلنا إلى نهاية المقال الخاص بنا، نأمل أن نكون قد وفقنا في مقالنا هذا، ونلقاكم في مقالات أخرى أكثر فائدة ومنفعة، إلى اللقاء.

مواضيع ذات صلة: