أرخص أنواع مكيفات الهواء الشباك في الأسواق 2024

في هذه المقالة سنتحدث عن افضل مكيف شباك لعام 2024، حيث أدى الاحتباس الحراري في الجو إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق وبالتالي تحوّل مكيف الشباك من مظاهر رفاهية الحياة إلى ضرورة أساسية يجب تواجده في كل بيت. 

ما يميز مكيف الشباك هو أسعاره المنخفض وتكاليف تركيبه المقبولة مقابل أنواع أخرى من أجهزة التكييف إذ تستطيع أنت بنفسك تركيبه دون مساعدة أحد، ولهذا سنقدم في هذه المقالة أحسن وأوفر أجهزة مكيف الشباك استناداً على آراء المستخدمين وخبرة الخبراء، وما هو حجم مكيف الشباك المناسب لحجم الغرفة المركب فيها بالإضافة إلى مراجعة مواصفات أخرى مثل مستوى ضجيج المكيف ومقدار توفيره للطاقة.

افضل مكيف شباك
افضل مكيف شباك هادي

كيف تختار أفضل مكيف شباك وفقاً لتوفير الطاقة

تُعتبر مكيفات الشباك من أقل الأنواع كفاءة من حيث توفيرها للطاقة وتبريدها لمساحة كبيرة، حيث إن هذا النوع من المكيفات مصمم لتبريد مساحات صغيرة كالغرف والمنازل الصغيرة لفترات طويلة.

ومن سلبيات أفضل مكيف شباك 7 نجوم أيضاً أنه لا يحتوي على انفيرتر الذي يحول التيار المستمر إلى متناوب، وبالتالي يوجد ضياع كبير في الطاقة.

ولكي يسهل تصنيف أفضل مكيفات الشباك وفقاً لعامل كفاءة الطاقة تم تقييمها بالأحرف الأبجدية من A أو أ ذات اللون الأخضر وهو النوع الأفضل وصولاً إلى الحرف G أو J باللون الأحمر وهو النوع الأسوأ.

وأغلب أنواع مكيفات الشباك ذات معامل كفاءة طاقة J أو G، أما إذا كان مضاف إلى مكيف الشباك انفيرتر، فهذا يعني أنه من النوع D أو د وهو أكثر فعالية وأقل هد للطاقة بالمقارنة مع النوع J أو G.

كما أنه من الضروري أن تقرأ كمية الاستهلاك السنوي من الطاقة لمكيف الشباك والمذكور على تعريف بطاقة كل نوع منه مما يسهل عملية الاختيار بناءً على كفاءة توفير الطاقة.

إقرأ ايضاً: أرخص شركات شراء شاشات اقساط بدون كفيل وفوائد

مواصفات لاختيار افضل مكيف شباك 2023

توجد مواصفات إضافية وسمات مميزة لبعض أهم أنواع مكيفات الشباك عليك مراجعتها والانتباه عليها عندما تقرر شراء افضل مكيف شباك هادي بسعر مناسب لميزانيتك.

ميزة التكييف البارد والساخن

يوجد أنواع من مكيفات الشباك تؤمن التدفئة في الشتاء كما التبريد في الصيف وهذه الميزة ممتازة في البلدان التي تتسم بجو معتدل بشكل عام أي فصلي شتاء وصيف قصيرين.

ميزة مقاومة الرطوبة

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية إتجاه الرطوبة فإن هذه الميزة متواجدة لدى افضل مكيف شباك كمبروسر كبير وبعض أنواع مكيفات الشباك.

وجود مؤقت قابل للتعديل

توجد ظروف تكون أنت خارج المنزل وأنت ترغب أن يعمل المكيف قبل ووصلك للمنزل بفترة ومدينة وبدرجة حرارة محددة، وعندما يتواجد في مكيف الشباك هذه الميزة فأنت توفر على نفسك هدر في الطاقة الكهربائية، وبالتالي يصبح افضل مكيف شباك موفر للطاقة وأيضاً تختصر على نفسك وقت تبريد أو تدفئة المنزل قبل وصولك.

عداد النوم

واحدة من أهم معايير اختيار افضل مكيف شباك في السعودية والإمارات وعموم دول الخليج على فرض أنك داخل المنزل وترغب بالنوم عندها تستطيع تفعيل هذا الخيار الذي يوفر لك إمكانية تخفيف درجة حرارة التبريد أو التدفئة في الغرفة وأنت نائم وبشكل تدريجي. يوفر هذا الأمر عليك استهلاك الطاقة وفي نفس الوقت يمنحك شعور بالحرارة المعتدلة والنوم بعمق.

وجود جهاز تحكم عن بعد

قد تفوت هذه الميزة عن البعض وتغيب عن ذهنهم بسبب انشغالهم وتأكدهم من تواجد الميزات الأخرى، لكن هذه الميزة أصبحت من أساسيات افضل مكيف شباك عن تجربة ومن أحدى ركائز الأجهزة الكهربائية في عصرنا الحالي لاختصار الجهد والوقت وتوفي إمكانية تعديل درجة حرارة الغرفة عن بعد.

منبه تنظيف فلتر مكيف الشباك

هذه الميزة مهمة جداً لأختيار افضل مكيف شباك بدون صوت، خصوصاً في المدن والأماكن التي تعاني من تلوث كبير مما يؤثر في فعالية عمل مكيف الشباك، وبالتالي تنظيف الفلتر يزيد من فعالية المكيف وكفاءته وطول عمره.

شرح مفاهيم أنواع المكيفات واسعارها

سنشرح بعض المفاهيم حتى تعرف إلى ماذا ترمز وما دلالة الأرقام التي تُعبر عنها وفق الآتي:

قدرة المكيف على التبريد: واحدتها الطن نسبة إلى وزن الجليد الذي كان يُستخدم للتبريد قبل اختراع المكيفات، مثلاً 1 طن يعني تبريد باستخدام 1 طن من الجليد، أما الآن أصبحت القدرة التبريدية تُقاس بالوحدة الحرارية البريطانية وهي مقدار الحرارة الناجمة عن حرق عود ثقاب واحد، العلاقة الرياضية بين الواحدتين هي 1 طن = 1200 وحدة حرارية بريطانية.

افضل مكيف شباك 2024

1. مكيف شباك من شركة كارير Carrier

  • مواصفاته: قدرة تبريدية 2 طن أو 24200 وحدة حرارية بريطانية يؤمن التبريد والتدفئة في نفس الوقت.
  • يعد ارخص مكيفات شباك 2023، حيث يتمتع بالمتانة والكفاءة العالية وتبريد مساحة كبيرة في وقت قصير.
  • القدرة على التبريد ونشر الهواء في اتجاهين لمساحة تصل إلى 2 متر مربع.
  • مزود بغاز تبريد غير مؤذي للطبيعة أي أنه آمن ومنعش لتنفسك، بالإضافة إلى فلتر نوعي يصفي الهواء من الغبار والأتربة ليامن دخول هواء صحي إلى مكان إقامتك.

2. مكيف شباك LG

  • مواصفاته: قدرة تبريدية 22200 وحدة حرارية بريطانية.
  • يتمتع بالمتانة والصلابة وتصميم حديث وراقي مع انخفاض كبير في درجة. الضوضاء يصل إلى 53 ديسيبل وفق مراجعات المستخدمين.
  • ويبلغ سعر مكيف ال جي شباك 24 ما يقارب 19990 ريال سعودي.
  • يؤمن تبريد وفق درجات حرارة منخفضة جداً مع توفير هائل للطاقة الكهربائية.
  • يتميز بسهولة استخدام لوحة التحكم الخاصة به مع إمكانية التحكم بسرعة المروحة بالإضافة إلى وجود فلتر.

3. مكيف شباك جري 24

  • مواصفاته: قدرة تبريدية 24200 وحدة حرارية بريطانية يؤمن الحرارة الباردة فقط.
  • السرعة في التبريد خلال وقت قصير.
  • يبلغ سعر مكيف شباك جري 24 ما يقارب 1,886.09 ريال سعودي.
  • انخفاض كبير في مستوى الضجيج والحفاظ الكبير على القدرة الكهربائية.
  • القدرة على توجيه الهواء في اتجاهين وتغطية مساحة تصل إلى 22 متر مربع.

مشكلة الضجيج عند اختيار افضل مكيف شباك

تعاني مكيفات الشباك من مشكلة الضجيج والمكيف يطلع صوت غريب وعالٍ أثناء عملها مما يسبب إزعاج وتشتيت انتباه لكل من هو متواجد في الغرفة.

إذ إن وحدة قياس الضجيج هو الديسيبل وبعد القيام بالعديد من التجارب توصلت الدراسات إلى أن قيمة الضوضاء لمكيفات الشباك تتراوح بين 33 و67 دي سيبل.

حيث تعتبر القيمة المتوسطة هي 56.4 ديسيبل ومكيفات هواء الشباك ذات الضجيج 56 الأكثر إنتشاراً.

سنشرح فيما يلي كيفية اختيار اهدى مكيف شباك وفق قيم الضجيج بالديسيبل والأماكن المناسبة لأن توضع فيها:

  • القيمة 30 ديسيبل: هذا النوع من مكيف هواء الشباك مناسب لبيئة هادئة كالمنزل.
  • القيمة 50 ديسيبل: هذا النوع من المكيفات مناسب لسيارة أو أي نوع من مركبات التنقل.
  • القيمة 60 ديسيبل: يعادل ضجيج هذه المكيفات المحادثات التي يقوم بها البشر.
  • القيمة 70 - 80 ديسيبل: وهي المكيفات الأكثر ضجيجاً وتعادل صوت مكنسة كهربائية.

وأخيراً نترك لك عزيزي القارئ اختيار افضل مكيف شباك 2024، وشرحنا لكم النوع المفضل من ارخص مكيفات شباك وفقاً لحاجاتك ومساحة المكان الذي ترغب بتركيب المكيف فيه.

مواضيع ذات صلة: