كيفية حفظ فيديو من filmora مجاناً بجودة عالية

شرح برنامج filmora، إن الإقبال الهائل عل منصات التواصل الاجتماعي باختلافها وجعلها أداة لكسب المال ولا سيما منصة اليوتيوب جعل هناك داعي كبير جداً لتعلّم مرتاد منصات التواصل الاجتماعي للبحث عن برامج محترفة وسهلة الاستخدام لإنتاج وتحرير الفيديو.

فكان برنامج فيلمورا الخيّار الأول لهم وخاصةً للمبتدئين في مجال تحرير ومونتاج الفيديوهات، حيث يحتوي البرنامج على جميع ما يلزم من أدوات أساسية لتبدأ، يتميز كونه سهل الاستخدام ويمكن التعلّم على استخدامه وكيفية حفظ فيديو من فيلمورا بسهولة كبيرة وسرعة وهذا ما جعله يتصدر لائحة أكثر البرامج استخداماً، بالإضافة لسهولة تحميله من موقع الشركة أو غيرها بدون أي تكاليف.

كيفية حفظ فيديو من فيلمورا

كيفية استخدام برنامج filmorago

سنتعرف معاً ما هو برنامج فيلمورا وماهي عيوبه ومزاياه؟ بالإضافة لكيفية إنشاء الفيديو بالتفصيل باستخدام فيلمورا

حيث يعد تطبيق فليمورا أقوى برامج الإنشاء والتحرير والمونتاج للفيديوهات وإمكانية تعديلها أيضاً بإحترافية وكفاءة عالية وهو برنامج خاص لمونتاج الفيديوهات للكمبيوتر، حيث قامت شركة ووندر شار Wonder Share.

وهي شركة رائدة في مجال صناعة البرمجيات وتطويرها بما يخص الحواسيب، أي أنه برنامج يؤهلك لتصبح جيد في تحرير الفيديوهات، ومن أهم المتطلبات التي يجب توفرها في نظام الحاسب هي أن معالجه من الجيل السادس وما فوق، بالإضافة للعديد من المزايا الأخرى التي يجب مراعاة توفرها في الحاسب قبل تنزيل برنامج فليمورا.

ولأداة التحرير الشهيرة فيلمورا محاسن ومساوئ، هذا ما سأشرحه لكم في السطور أدناه:

مزايا برنامج فيلمورا الشهير بتحرير الفيديو:

  • التطبيق بما أنه موجه بالدرجة الأولى للمبتدئين في مجال المونتاج وتحرير الفيديوهات فهو يتميز بسهولة استخدامه وتتسم واجهته بالبساطة ليكون في متناول جميع الخبرات والمحترفين المبتدئين، بالإضافة لاحتوائه على تشكيلة واسعة من التنسيقات التي تدعم خبرة مستخدميه وأذواقهم.
  • يستخدم برنامج فيلمورا بحسب الإحصائيات أكثر من 100 مليون مستخدم حول العالم فهو برنامج يتسم بالشهرة واسعة النطاق وذلك لتعدد مجالات استخدامه، حيث يقوم المستخدم بالمونتاج وعمل تعديلات للأفلام على الحاسب مما يجعل فيلمورا من أقوى المنافسين للبرامج المشهورة الأخرى.
  • بالإضافة لتوفير واجهة مستخدم مميزة وسريعة التجاوب مع المستخدم وسهلة الفهم على المبتدئين والكثير من مميزات تحرير وإنتاج الفيديو.
  • يتيح لك فيلمورا إمكانية القيام بتعديل الفيديو على نطاق واسع من مونتاج وتحرير وتعديل الفيديو وإمكانية دمج أكثر من فيديو معاً، بالإضافة لخيارات القص والتحكم بسرعة الفيديو، يحتوي فيلمورا أيضاً على أكثر من300 تأثير رائع للعديد من المجالات المختلفة بحسب ما يناسب الفيديو الذي تقوم بتعديله.
  • يسمح فيلمورا بحفظ الفيديو على جهازك الحاسب بجميع الصيغ وبأفضل جودة أو نسخه على قرص مدمج DVD، وإمكانية التحميل الفوري على إحدى منصات التواصل الاجتماعي أو اليوتيوب وغيرة، بالإضافة لإمكانية نقله إلى الهواتف المحمولة الذكية.
  • السماح للمستخدم بالتحكم الكلي بالصوت من جميع النواحي مثل: تسريع و إبطاء الصوت، رفع الصوت أو خفضه، إزالة الضوضاء والأصوات الصاخبة وجعله نقي وهادئ.
  • إضافة مؤثرات أو إزالة مؤثرات من الفيديو قيد العمل، أيّ يوفر فيلمورا للمستخدم جميع الأدوات والتأثيرات الصوتية اللازمة.
  • صُمم فيلمورا ليتناسب مع جميع أنظمة التشغيل من ويندوز وأنظمة تشغيل ماك ومن المميزات اللطيفة هو أن فيلمورا تمكنّك من إنشاء الصور المتحركة Gif الخاصة بالكمبيوتر بواسطة أدوات تعديل الفيديو.
  • بالإضافة لتطوير نسخة منه مختصة بالهواتف الذكية من إصدار أيفون وأندرويد وغيرها من الشركات، وأهم المكتشفات المميزة ببرنامج فيلمورا هو أنه يدعم الفيديوهات عالية الجودة وبدقة عرض عالية جداً تصل إلى 4k.
  • بالإضافة لأنه يتيح عرضه على شاشة سطح المكتب للحاسب وعلى شاشة أي جهاز آخر هاتف أو غيره من الأجهزة التي يدعمها.
  • من أهم التعديلات التي يتيح فيلمورا للمستخدم التعديل بها على الفيديوهات هي القيام بالكتابة والترجمة داخل الفيديو وأيضاً إضافة الموسيقى والأصوات عليها مما يتيح للمستخدم فرصة اخراج عمل احترافي متكامل ابداعي.

عيوب فيلمورا:

  • إذا كانت مواصفات جهازك الحاسوب عادية فهذا سيتطلب من فيلمورا وقت ليس بقصير لتصدير الفيديو الذي قمت بمنتجته وتعديله وأيضاً وقتاً طويل نسبياً ليقوم بتخزينه على حاسوبك.
  • الكثير من المؤثرات التي ترغب بإضافتها أثناء تعديل الفيديو بواسطة فيلمورا تتطلب عملية تنزيل من الانترنت قبل استخدامها كالخط والأصوات، الموسيقى، الصور والفلاتر ولكن بعد تحميلها يمكن مباشرة استخدامها في عملية الدمج والتعديل.
  • بعد آخر إصدار لفيلمورا أصبح من الصعب تنزيله على أجهزة الحاسب ذات المواصفات العادية، إذ بسبب التحديثات التي قامت بها الشركة لتطوير فيلمورا أصبح يتطلب مواصفات نوعية عالية وجودة أداء قياسية.

خطوات إنشاء الفيديوهات مع فيلمورا بالتفصيل:

يمكنك تعلّم كيفية إنشاء فيديو بواسطة فيلمورا من خلال مشاهدة الكثير من الفيديوهات التعليمية التي تشرح ذلك على يوتيوب، لكن في هذا المقال سنشرح لكم بالتفصيل خطوة خطوة.

بالإضافة سوف نقدم شرح برنامج فيلمورا عربي وكيفية القيام بالتعديلات على متطلبات تشغيل Filmora 9، كالتشذيب والقص والتصدير النهائي للمقطع بمساعدة فيلمورا:

  • أولاً: يجب عليك القيام بتشغيل فيلمورا والضغط على أيقونة مشروع جديد (طبعاً البرنامج يدعم أيضاً اللغة العربية وهذا ما زاد من سهولة استخدامه) لاستخدام الاعدادات الإفتراضية للقيام بأول خطوة نحو إنشاء مشروع جديد.
  • ثانياً : بعد ذلك ستظهر على الشاشة الرئيسية نافذة تعديل من هنا يمكنك البدء بخطوتك الأولى بإنشاء الفيديو الخاص بك.
  • ثالثاً : استيراد ملفات الوسائط من خلال الضغط على ايقونة الاستيراد، ومن ثم الانتقال للمجلدات حيث الفيديوهات ومقاطع الموسيقى والأصوات التي تحتاجها، حدد ما تريد من الوسائط وانقر على زر الفتح الذي يتيح لك الوصول لكل ملفات الوسائط التي تحتاجها لإنشاء الفيديو الخاص بك.
  • رابعاً: عليك معاينة مقطع الفيديو الذي ترغب بتعديله وإعادة إنشاءه وذلك عبر النقر المزدوج على الفيديو الموجود في مربع علامة تبويب الوسائط، حيث سيتم تشغيل الفيديو مباشرةً بشكل تلقائي، حيث سيظهر شريط التقدم في الأسفل الذي يبين لك ما مدة تشغيل الفيديو ضمن برنامج فيلمورا.
  • خامساً: عليك الآن أن تقوم بتحرير الفيديو داخل برنامج فيلمورا.
  • سادساً: وأخيراً يجب عليك القيام بتصدير الفيديو الذي قمت بتصميمه وإنشاءه بواسطة فيلمورا.
  • ينصح بترتيب جميع مقاطع الفيديو التي ترغبون بدمجها بجانب بعضها لتجنب الفراغ بينها.
  • يمكنك القيام بإضافة ملفات صوتية أو موسيقى بدلاً من إضافة الفيديوهات وبنفس طريقة إضافة الفيديوهات، وذلك من خلال إضافتها إلى المسار الخاص بالصوتيات الموجود بشكل مباشر أسفل مسار الفيديو، حيث يوجد ملاحظة بجانب المسار هي من تخبرك بأيّ المسارات أنت.

هل برنامج فيلمورا مجاني؟

بالتأكيد نعم، حيث تستطيع تحرير أي فيديو تم من خلال تطبيق Filmora مجاناً.

رابط تحميل برنامج فيلمورا مع التفعيل مجانا: أدخلوا من هنا.

ختاماً قد تحدثنا عن شرح برنامج فيلمورا عربي للمبتدئين، وبذلك أتمنى أن تجدوا الفائدة وأجوبة جميع أسئلتكم التي تتعلق بموضوعنا عن كيفية حفظ فيديو من فيلمورا، ولا تنسى مشاركة هذا الموضوع مع جميع الأصدقاء حتى يستفيد أكبر عدد ممكن.

الكاتبة: صالحة عيسى.

مواضيع ذات صلة:

شرح برنامج Excel للمبتدئين بالجوال

أجمل تطبيق لمشاهدة الأفلام مترجمة مجانا 2023

شرح تطبيقات تقنية الهولوجرام بالتفصيل

رابط تحميل تطبيق دراما لايف للتلفاز للمشاهدة مجاناً