ابحث هنا وسوف تجد طلبك

حل مشكلة اختفاء التطبيقات من شاشة الايفون بشكل جذري

ستجد هنا شرح عن طريقة حل مشكلة اختفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية آيفون، إن التطبيقات للأجهزة كالماء في الحياة، لا يمكن الاستغناء عنها، فبما أننا لا نستطيع أن نعيش دون ماء كذلك لا نستطيع أن نعيش دون برامج موجودة في الأجهزة، فلا يتصور أن يكون هناك جهاز دون تطبيقات أبداً، لهذا السبب عند شراء أي جهاز نقوم بتحميل تطبيقات عليه.

فمن الناس من يكتفي بالقليل منها ومنهم من يحتاج إلى كثير من التطبيقات، لكن يحصل أن تقوم بتحميل تطبيق ما من آب ستور، ولا تجده على الشاشة الرئيسية، إذ إنه يختفي منها في أجهزة الآيفون، فما الطريقة التي أعالج فيها هذه المشكلة؟ وكيف أستطيع العثور على هذه التطبيقات التي قمت بتحملها.

حل مشكلة اختفاء التطبيقات الايفون
مشكلة اختفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية ايفون

أيضاً سنتعرف في هذا المقال من خلال الأسطر التالية التي سنعرض فيها لكل هذه المشكلات، وسنعرض أيضاً لطرق حل مشكلة عدم ظهور التطبيقات في الاب ستور بالإضافة إلى حل مشكلة اختفاء التطبيقات التي قد حملتها من قبل.

طريقة حل مشكلة اختفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية ايفون ؟

إذا قمت بتنزيل أحد التطبيقات ولم تعثر عليه بين التطبيقات المثبتة لديك، يجب عليك أن تتوجه إلى متجر آبل ومن ثم تقوم بالبحث عن هذا التطبيق، فمن المحتمل أن تكون قد حذفت هذا التطبيق أنت أو أي أحد غيرك من دون قصد، ولكي تتحقق من التطبيقات في متجر آبل ستور عليك أن تتبع الخطوات التالية:

  • بداية قم بفتح المتجر الخاص بجهازك وهو متجر آب ستور الخاص بأجهزة آيفون.
  • سجل في شريط البحث اسم التطبيق الذي تريد البحث عنه، وانقر على زر بحث.
  • إذا كتب لك تنزيل بقرب هذا التطبيق فإنه يدل على أن هذا التطبيق غير مثبت لديك ممن قبل، أو أنك قمت بحذفه من غير قصد.
  • والآن يمكنك الضغط على كلمة تنزيل لتعيد تثبيته من جديد.
  • إذا شاهدت بجانب التطبيق كلمة (فتح التطبيق) فإن هذا التطبيق مثبت في جوالك ولا يحتاج إلى تثبيت من جديد.
  • بعد أن تفعل هذه الخطوات التي ذكرناها لك، من بأكيد تثبت التطبيق على جوالك الخاص.
  • ومن ثم نذهب بك الآن إلى الخطوة التي تليها، وهي كيفية إظهار هذا التطبيق على شاشة الجوال الرئيسية.

طريقة إظهار التطبيقات المخفية في الايفون

يتساءل العديد ما هي طريقة إظهار البرامج المخفية في الايفون التي أستطيع من خلالها أن أظهر التطبيقات الخاصة بي بعد أن قمت بتحميلها على شاشة الآيفون الرئيسية؟

إذا أردت أن تعرف جواب هذا السؤال تابع معنا في الخطوات التالية:

  • بعد أن تأتي بجوالك الخاص تذهب إلى الإعدادات.
  • ومن ثم قم باختيار الشاشة الرئيسية.
  • اذهب إلى تمكين الإظهار على الشاشة الرئيسية الخاصة بك.
  • في حال لم يُعرض هذا التطبيق على شاشة الهاتف الرئيسية بعد أن يتم التأكد من تثبيته، تقوم بفتح المكتبة الخاصة بالتطبيقات.
  • وذلك يكون بالضغط المستمر على التطبيق.
  • بعدها تقوم بسحب هذا التطبيق إلى الشاشة الرئيسية على جوالك.
  • قد يحصل أن نقوم بوضع بعض التطبيقات في مجلدات خاصة بها، وذلك قد يكون أكثر تنظيماً لها، ومع مرور الزمن يحصل أن نضيع تطبيقاً ما، ونتساءل عن المكان الذي قد وضعناه فيه، وإيجاد هذا التطبيق ليس بالأمر السهل.
  • لذلك فإن زر البحث يخفف علينا كثيراً من الجهد، إذ إننا نضع اسم التطبيق الذي نبحث عنه في شريط البحث وهو يجده لنا ببساطة.
  • يكون ذلك بفتح كل المجلدات على جهاز الآيفون، من خلال هذه العملية فإن الجهاز الخاص بك سيبحث عن هذا التطبيق في جميع المجلدات وإن كان تطبيق موجوداً في أحد المجلدات فإنه سيجده لك بكل سهولة.
  • إذا وجدت هذا التطبيق فيمكن أن تغير مكانه بوضعه في الشاشة الرئيسية أو في مكان تقوم باستخدامه بشكل يومي حتى لا تنسى مكانه مرة أخرى.

ما هي الطريقة التي أستطيع بها التغلب على سبب اختفاء التطبيقات من الهاتف؟

إن شركة آبل قد سمحت في نظامها الجديد iOS 14  او إظهار التطبيقات المخفية في الايفون iOS 15 وفي إصدارات أخرى أحدث منها، قد سمحت بإخفاء صفحات وما فيها من تطبيقات التي تكون على الشاشة الرئيسية.

فإنك إن قمت بإخفاء هذه التطبيقات من خلال هذه الإصدارات الحديثة، فإن هذا أيضا له حل، فتستطيع أن تظهر هذه الصفحات على شاشتك الرئيسية باتباع الخطوات التي سنوردها لك الآن:

  1. أولاً قم بفتح جوالك.
  2. إضغط على الشاشة الرئيسية بإستمرار إلى أن تهتز الشاشة.
  3. ستظهر لك مجموعة من النقاط أسفل الشاشة، إضغط عليها.
  4. اختر الصفحات التي تفضلها وقم بتمكينها.
  5. سترى كلمة (تم) في أعلى الشاشة اضغط عليها.

ما هي الطريقة الخاصة بعدم فقدان التطبيقات من الشاشة الرئيسية ايفون:

إن مسألة إظهار التطبيقات المخفية للايفون وحل مشكلة فقدان التطبيقات من الهواتف الذكية أصبحت بالأمر البدني فهذا الأمر انتشر وكثر في عدة هواتف تعمل بأنظمة متعددة، ولا شك في أن ذلك يرجع إلى عدم انتباه مستخدم هذا الهاتف إلى مثل هذا الأمر، فنضع بين أيديكم عدة نصائح لعدم فقدان مثل هذه التطبيقات ولعل أبرز هذه النصائح هي كالتالي:

  • القيام بحفظ التطبيقات التي نريدها ضمن مجلدات لكي يتسنى لنا الرجوع لها متى ما أردنا.
  • وضع هذه التطبيقات ضمن الواجهة الرئيسية للهاتف والرجوع إليها بين الحين والآخر.
  • ومن ثم تبدأ عملية التأكد من عدم تنزيلنا لبرامج إخفاء التطبيقات.
  • هذه أبرز الأمور الخاصة بعدم فقدان التطبيقات الخاصة بنا ولعل هذا الأمر كله يرجع إلى مسألة الانتباه.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الخاص عن طرق حل مشكلة اختفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية ايفون لعام 2023، ولا شك في أن مثل هذه المشاكل لا تكون خاصة في شركة آبل فحسب، بل إنها تنطبق على جميع الشركات العاملة في مجال التقنيات الأخرى سواء كانت عاملة بنظام أندرويد أم بغيرها من الأنظمة الثانية التي تبنى على لغات البرمجة.

إلى هذا الحد نختتم وإياكم مقالنا عند طريقة إظهار التطبيقات المخفية في الايفون على أمل أن نلقاكم في مقالات أخرى أكثر نفعاً من هذه التدوينة، دمتم بخير وإلى اللقاء وقبل الختام نذكركم بمشاركة هذا المقال عبر وسائل التواصل الاجتماعي وذلك عن طريق مشاركة الرابط الخاص بهذه التدوينة.

تحرير: علي الفرج.

مواضيع ذات صلة: