استخدام الكمبيوتر براوتر بدون كابل: 3 طرق فعالة

ستجد هنا شرح عن كيفية استخدام الكمبيوتر براوتر، وبما أن اصبحنا بعصر التكنولوجيا والتطوير فأصبح استخدام الانترنت هو النافذة ليقوم المستخدم بالولوج للعالم الانترنت أو ما يسمى بالعالم الإفتراضي، قد يكون الراغبين بولوج العالم الافتراضي هم مستخدمي أجهزة الكمبيوتر بدلاً من الهاتف المحمول.

فاستخدام الانترنت على الهواتف المحمولة أصبح بديهي نظراً إلى أن الهواتف تدعم هذه التقنية من أساس التصنيع، ولكن بالنسبة لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر، فجهاز الكمبيوتر بالنسبة لموضوع لاستخدام الانترنت فهو أصعب بكثير من الاستخدام على الهاتف المحمولة لذلك سنتعلم في هذا المقال عن كيفية استخدام الانترنت على الكمبيوتر.

كيفية استخدام الكمبيوتر براوتر

كيفية استخدام الكمبيوتر براوتر؟

توجد عدة طرق من اجل الشبكة لا تعمل في الكمبيوتر وتمكن مستخدم الكمبيوتر من توصيل جهازه للانترنت سنتعرف وعلى طريقة تشغيل الإنترنت على الكمبيوتر ويندوز 10 والتي تصلح لجميع الإصدارات دون إستثنا ء، وهي كالتالي:

1. توصيل الكمبيوتر بالإنترنت عبر البرودباند:

هذه أفضل طريقة تشغيل الإنترنت على الكمبيوتر ويندوز 7 وويندوز 10 ، حيث انتشرت كثيراً نظراً لفعاليتها في الخدمة في هذا الموضوع وحل هذه المشكلة التي تعتبر صعبة نوعاً ما، حيث أن هذه الطريقة ان قمنا بمقارنتها مع طريقة التوصيل عبر المودم فهي أفضل من ناحية السرعة وعدة أمور منها:

أنه يمكن لمستخدم طريقة توصيل النت للكمبيوتر بدون كابل هذه، يستطيع الاستماع للموسيقى عبر الإنترنت إضافة إلى أنه يمكن للمستخدم مشاهدة مقاطع الفيديو والأفلام عند استخدام طريقة التوصيل عبر البرودباند.

حيث تقوم شركات عديدة بتقديم خدمة التوصيل عبر البرودباند مرفقة مع جهاز لاسلكي يستطيع أن يتمتع به المستخدم، وبهذا نكون قد انتهينا من شرح حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت عن طريق الكيبل.

قد يهمك: أفضل برنامج حل مشكلة قطع الإنترنت

2. توصيل الكمبيوتر بالإنترنت عبر وصل المودم به:

تعد أفضل طرق المناسبة لكل من يتساءل عن كيفية توصيل النت من الراوتر للكمبيوتر كابل ، حيث هناك العديد من أنواع الكمبيوتر التي تأتي مزودة بمأخذ للمودم فيتم توصيلها من خلال مقبض المودم الذي يعمل على الاتصال بالإنترنت من خلال خط هاتف أرضي ويكون هذا الخط على ملكية المستخدم الراغب باستخدام الانترنت على كمبيوتره.

حيث تقوم خطوط الهواتف الأرضية في تشغيل الواي فاي على اللاب توب عبر شركات الاتصال الخاصة بهذا الموضوع ، ويتم توصيل الانترنت في هذه الحالة عبر خدمة IsPs ، لكن في حالة التوصيل عبر المودم يكون نقل الانترنت على الكمبيوتر الشخصي ضعيفاً وبطيئاً جداً.

إضافة إلى أن هناك العديد من أجهزة الكمبيوتر الحديثة لا تكون مزودة بمأخد للمودم.

3. توصيل الكمبيوتر بالانترنت عبر مدخل الإيثرنت:

وتتم طريقة توصيل النت للكمبيوتر واي فاي هذه عبر مدخل Ethernet port:

وهذا المدخل يرفق بأجهزة الكمبيوتر مأخذ له ، وتتم عملية التوصيل هذه على عدة خطوات وهي كالتالي:

  • معرفة مكان المأخذ لمدخل Ethernet port في الكمبيوتر الذي يختلف مكانه من جهاز كمبيوتر لأخر حسب النوع والشكل.
  • أو ممكن أن يأتي على جانب أجهزة الكمبيوتر إذا كانت من نوع Pc أو الكمبيوتر الشخصي المحمول، أو ممكن أن يتواجد خلف جهاز الكمبيوتر في حال كان من نوع Disk pc أو الكمبيوتر المكتبي.
  • القيام بعملية الإدخال لأطراف الكبل أو الكيبل الخاص بالشبكة أو ما يسمى network cable.
  • وتقوم عملية الإدخال من خلال وصل أحد الأطراف بمأخذ الشبكة المرفق بالكمبيوتر المراد توصيله للإنترنت.

والقيام بإدخال الطرف الأخر من الكيبل بجهاز الشبكة من الأجهزة الشبكية المتوفرة لدى الراغب بتوصيل الكمبيوتر بالإنترنت مثل:

  1. جهاز Router أو جهاز الراوتر مع الضرورة بأن يكون هذا الجهاز موصل مباشرة بالشبكة.
  2. القيام بالضغط على خيار حالة الاتصال الموجود في Task bar أو ما يمسى شريط المهام المخصص لجهاز الكمبيوتر.
  3. بعد تطبيق هذه الخطوات ستتم عملية الاتصال بالإنترنت مباشرة مع دون الحاجة لضبط أي إعدادات إضافية.

بعد أن تعلمنا طرق توصيل جهاز الكمبيوتر بالأنترنت مباشرة، سنتعلم الأن كيفية معرفة سرعة الانترنت الخاص بك.

كيف يمكنني معرفة سرعة الانترنت الخاص بي؟

تتم عملية معرفة سرعة الإنترنت الخاص بك من خلال خطوات وهي كالتالي:

  • الدخول للبرنامج الأساسي في كل جهاز وهو المتصفح.
  • ومن ثم علينا الذهاب للعنوان موقع speedtest من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالجهاز.
  • سيظهر لك أيقونة تحمل الخيار بدء عليك بالضغط ليبدأ اختبار معرفة سرعة الانترنت الخاص بك.
  • سيقوم اختبار فحص سرعة الانترنت بفحص سرعة رفع الملف في الثانية (Upload).
  • أخيرًا سيفحص أيضا سرعة تنزيل هذه الملفات(download).

    حل مشكلة تعذر الاتصال بالشبكة لاب توب

    قد تواجه الراغبين بتوصيل الكمبيوتر بالإنترنت ومن عدم حل مشكلة تعذر الاتصال بالشبكة المحمول وبعض المشاكل والتي أغلب المستخدمين يعجزون عن معرفة الأسباب أو الحلول لهذه المشاكل، سنتعرف على بعض الحلول:

    قد تكون المشكلة من الموقع الإلكتروني المراد الوصول إليه ، لذا على المستخدم التأكد من عدم وجود مشاكل في الموقع الإلكتروني الراغب بتوصيل الانترنت منه، ويفضّل توجه المستخدم لمواقع إلكترونية مشهورة وموثوقة بعدم وجود مشاكل بها مثل:

    • موقع منصة غوغل العالمية والمشهورة.
    • موقع مايكروسوفت المعروف والمشهور أيضاً، وغيرها من المواقع الموثوقة والمشهورة.

    • بعد التحقق من حل مشكلة تعذر الاتصال بالشبكة الواي فاي وعدم وجود مشكلة في الموقع الإلكتروني المراد الوصول إليه، على المستخدم التأكد من عدم وجود مشاكل في الراوتر المستخدم في الوصول للإنترنت.
    • يجب على الراوتر المستخدم في التوصيل أن يمتلك كامل الصلاحية والسماحية في الوصول والولوج لشبكة الانترنت، قد يمكن حل هذا النوع من المشاكل بإعادة تشغيل الراوتر.
    • بعد التأكد من حالة الراوتر وقطع الشك من أن المشكلة تكمن في الراوتر، على المتسخدم التأكد من أن جهاز الكمبيوتر نفسه المراد توصيله للإنترنت يمتلك الصلاحيات للوصول للإنترنت عبر جهاز الراوتر المستخدم في التوصيل ولا يوجد عليه حظر أو ما إلى ذلك.

    ما هو الجهاز الذي تحتاجه للاتصال بالإنترنت؟

    سنتعرف الآن على بعض أجهزة الكمبيوتر التي تستطيع كيفية تشغيل الويفي في الحاسوب المحمول عبر جهاز اتصال ، لذلك فهناك العديد من أنواع أجهزة الكمبيوتر القادرة على الوصول إلى النت عبر جهاز اتصال، والتي تتضمن كالتالي:

    1. Disk Pc ( جهاز الكمبيوتر المكتبي).
    2. PC (جهاز اللابتوب أو جهاز الكمبيوتر المحمول).
    3. الأجهزة المحمولة واللوحية.
    4. Smart watch ( الساعات الذكية).

    وصلنا لنهاية هذا المقال الذي ناقشنا فيها كيفية استخدام الكمبيوتر براوتر وذلك من خلال عدة طرق شرحناها بالتفصيل ضمن المقال، وتعرفنا على كيفية توصيل النت للكمبيوتر بدون كابل وجميع انواع المشاكل التي ممكن أن تسبب عدم الاتصال الكمبيوتر الشخصي بالإنترنت.

    وقد تعرفنا على حلها بالتفصيل إضافة لأنواع أجهزة الكمبيوتر التي تدعم الاتصال عبر الانترنت، وقد قمنا بإرفاق بعض المراجع المفيدة لهذا الموضوع ، نتمنى الاستفادة من كل كلمة كُتبت في هذا المقال وأنه أجاب على كل الأسئلة المطروحة ، ونرجوا القراءة والاستفادة والتوفيق للجميع ، كما نرجو إبداع الآراء حول إن كان هذا المقال مفيداً أم لا من خلال القسم المخصص لذالك ، ودمتم سالمين.

    مواضيع ذات صلة:

    كيفية حماية wifi من الاختراق

    طريقة حظر المشتركين من الراوتر بدون برامج

    رابط تنزيل برنامج قطع النت عن المتصلين للاندرويد مجاناً

    أرخص راوتر هواوي 4G للالعاب والتطبيقات

    حل مشكلة عدم وصول سرعة النت كاملة