مميزات جواز سفر كندا: الدول التي يمكن دخولها بدون فيزا

الدول التي يدخلها حامل الجواز الكندي، من مختلف شعوب والبلدان العالم يهاجر الناس إلى كندا ، حيث تعد نسبة العرب المهاجرين، كالجزائريين والفلسطينيين والسوريين وحتى المغاربة، نسبة لا بأس بها بغرض العمل والدراسة في كندا وما إلى ذلك ومن بين أهم الأسباب التي تستحق الذكر هو رغبتهم بالحصول على الجنسية والجواز الكندي نظراً لما يقدمه من ميزات.

اذ أن جواز السفر الكندي يعتبر من أقوى الجوازات في العالم ويعود ذلك لأن كندا تعد من البلدان المتقدمة اقتصاديًا وعسكريًا وسياسيًا ومتطورة في جميع المجالات الصناعية، وتعتبر كندا من الدول التي تهتم براحة وسعادة ورفاهية شعبها في تعتبر البلد الأول في العالم من حيث رفاهية الأفراد وسعادتهم وفي السطور أدناه سنتعرف معاً على الدول التي لا يدخلها حامل الجواز الكندي والتي يستطيع الدخول إليها بشكل فوري من المطار.

الدول التي يدخلها حامل الجواز الكندي
مميزات جواز السفر الكندي

الدول المسموح دخولها بالجواز الكندي

يُعد الجواز الكندي من أفضل جوازات العالم وبحسب موقع Henley Global تم تصنيفه من بين أقوى 10 جوازات حيث أنه أحتل المركز التاسع ( في وقتنا هذا ، بما يتغير إلى الأفضل أو الأسوء في الأيام المقبلة) تحدياً من حيث الميزات والتسهيلات.

اذ ان الدولة الكندية تعمل على نسخة جديدة وتحديث جديد للجواز الكندي ، وقررت الدولة الكندية ان تحدث الجواز وتجعله أكثر جاذبية وأكثر أمانا مما كان عليه وذلك بجعل اسم حامل الجواز منقوش بالليزر بدلاً من يُكتب بالطابعة العادية.

لماذا الجواز الكندي له عدة ألوان ؟

  • يختلف لون الجواز الكندي باختلاف لونه ، وذلك ليتم تفريقه ولأن صلاحيات كل جواز تختلف عن الآخر، بالإضافة إلى الجهة التي تصدر الجواز تكون مختلفة، على سبيل المثال، يتم إعطاء اللون الأزرق للجواز الذي يخص السكان الأصليين، ويتم وضع الأبيض على الجواز غير الدائم أي temporary من نوع.
  • أما الجواز الذي يخص البزنس يُعطى اللون الأحمر وهناك الأخضر الذي يحصل عليه أعضاء ومسؤولين الدولة.
  • إدراك قوة وميزات الجواز الكندي جعله هدف الكثيرين من عرب وعجم نظرا إلى أنهم بامتلاكه يتسنى لهم دخول العديد من الدول بدون فيزا ، المتطورة منها قبل النامية.
  • بلغ عدد الدول التي يدخلها حامل الجواز الكندي أكثر من 180 دولة ولكن يحدث بعض التغيرات اللازم على الإجراءات المتعينة وذلك بحسب الدولة المقصودة.
اقرأ ايضاً: عدد الدول التي يدخلها حامل الإقامة الكندية

مميزات جواز السفر الكندي

أولاً [الدول المسموح دخولها بالجواز الكندي دون فيزا] يمكن لحامل الجواز الكندي الدخول ل ما يقارب 137 دولة دون أن يحتاج لتأشيرة دخول، وهذه الدول سنذكرها كلها في هذه المقالة:

الدول التي يدخلها حامل الجواز الكندي بدون فيزا دخول:

  • اStates of the Americas: Bahamas ,Greenland, Falkland Islands, USA ,Cayman Islands, Cook Islands, Niue, Haiti, Honduras, Bolivia, Perú, Trinidad and Tobago, Argentina, Brazil, Ecuador, El Salvador, Barbados, Bermuda, Grenada, Guatemala, Guam, Guyana.
  • Kiribati, New Caledonia, Costa Rica, Colombia, Curacao Dominican Republic, Sao Tome and Principe, Sint Maarten, Panama, Sao Tome Principe, Uruguay, Vanuatu.
  • European States: Albania, Austria, Bosnia and Herzegovina, Czech Republic, Denmark, Bulgaria, Belgium, Cyprus, Estonia, Estonia, Greece, Hungary, Greece, Faroe Islands, Belarus, Finland, France, Georgia, Iceland, Ireland, Italy,
  • Latvia, Liechtenstein, Lithuania, Luxembourg, Liechtenstein, Malta, Netherlands, Poland, Portugal, Spain, Sweden, United Kingdom, Ukraine, North Macedonia, Mongolia, Monaco, Montenegro (Montenegro), Monaco, Poland, Romania, Kosovo, San Marino, Slovakia, Slovenia, Spain.
  • Switzerland, United Kingdom and Ukraine Asian States: Kyrgyzstan, Kazakhstan, Philippines, South Korea, Hong Kong, Brunei Darussalam, Malaysia, Nicaragua.
  • Qatar, Palestine, Japan, Indonesia, Thailand, Taiwan, Singapore, Fiji, Macau African States: Mauritius, Lesotho, Micronesia, Namibia, Tunisia, Morocco, Botswana, Senegal, South Africa, Gambia.

الدول المسموح دخولها بالجواز الكندي فقط تأشيرة عند الوصول

الدول التي يدخلها جواز السفر الكندي بتأشيرة عند الوصول فبعض الدول تطالب بتأشيرة عند الوصول إليها ولكنه ليس بالأمر المعقد في بضع دقائق يمكن تسوية الوضع.

وهي 44 دولة بشكل تقريبي:

  • American countries: Samoa Asian States: Bangladesh, Bahrain, Iraq, Lebanon, Maldives, Palau, Oman, Kuwait, Jordan, Laos, Nepal, East Timor, Tajikistan, Solomon Islands.
  • Saudi Arabia, Tonga, Tuvalu, United Arab Emirates African States: Cape Verde, Comoros, Ethiopia, Egypt, Gabon, Burkina Faso, Ethiopia, Gabon, Egypt, Guinea-Bissau.
  • Malawi, Madagascar, Mozambique, Marshall Islands, Mauritania, Sierra Leone, Seychelles, Somalia, Togo, Uganda, Zambia and Zimbabwe.

الدول المسموح دخولها بالجواز الكندي بتأشيرة إلكترونية

تفضل بعض الدول التي تحتاج فيزا للكنديين فقط تأشيرة وضع إجراءات معينة تتناسب مع أنظمتها ومن بين تلك الإجراءات وضع تأشيرة إلكترونية مسبقة الحدوث ليتم الموفقة لحامل الجواز بالدخول الى أرضها ومنها:

  1. States of the Americas: Suriname.
  2. European countries: Turkey, Armenia, Azerbaijan.
  3. African countries: Djibouti, Cote d 'Ivoire, Benin, South Sudan, Angola, Nigeria.
  4. Asian countries: Pakistan, Burma, Vietnam.
قد يهمك: كيفية الحصول على جواز السفر الكندي

الدول المسموح دخولها بالجواز الكندي بفيزا

فبعض الدول التي تعاني من أزمات والوضع السياسي غير مستقر تضع ذلك الشرط لأسباب مختلفة من أسباب سلامة أمنية وغيرها، ومن الدول التي تفرض الفيزا على الجواز الكندي هي كالتالي:

  • American countries: Venezuela.
  • European countries: Russia.
  • Asian States: Afghanistan, China, Bhutan, Burundi, India, Iran, Syria, Yemen, Nauru, Turkmenistan.
  • African States: Algeria, Cameroon, Congo, Chad, Central African Republic, Democratic Republic of the Congo, Eritrea, Ghana, Guinea, Liberia, Mali, Saint Helena, Sudan, North Korea.

هامش ، نحن تعمدنا ذكر أسماء الدول باللغة الإنجليزية لان أغلب حاملي الجواز الكندي يعانون من القراءة باللغة العربية ، إذ أن أسماء الدول باللغة الإنجليزية تعتبر أكثر تداولا من اللغة العربية.

ملاحظة بعض المفاهيم التي أخذها البعض بالصورة المغلوطة هي التفرقة بين الجواز السفر الدائم والمؤقت، فهم يعتقدون أن الفرق بين الدائم والمؤقت يتدخل بالميزات والتسهيلات ولكن هذا غير صحيح، بل الفرق كما تظهره الكلمات في مدة صلاحية الجواز فقط لا غير.

وفي نهاية المقال عن الدول المسموح دخولها بالجواز الكندي لعام 2023، نتمنى أنكم قد خرجتم بقدر الفائدة التي كنتم تتوقعونها وأنكم وجدتم ما كنتم تبحثون عنه ويمكنك مشاركة هذه التدوينة مع جميع الأصدقاء حتى يستفيد أكبر عدد ممكن.

مواضيع ذات صلة:

حجز طيران كندا بأسعار رخيصة عبر الإنترنت

‏الهجرة إلى كندا بدون تكاليف وطرق التقديم لها

‏رابط التقديم على وظائف زراعية في كندا

عقود عمل في كندا جاهزة