ابحث هنا وسوف تجد طلبك

شروط بطاقة هيا 2024: سعرها وطرق التقديم عليها

شروط بطاقة هيّا، تصدّر اسم دولة قطر العناوين الرئيسية خلال السنوات العشرة الماضية خصوصاً بعد أن فازت دولة قطر باستضافة مباريات كأس العالم، ومن أهم مستلزمات وأساسيات دخول قطر لحضور المباريات في الملاعب خلال تلك الفترة هو امتلاك المشجعين لبطاقة هيّا.

وسنشرح في هذه المقالة كم سعر بطاقة هيا بالدولار والريال ونتعرف ما هي بطاقة هيّا؟ ما مدة فعالية استخدامها؟ وما الفائدة التي يجنيها صاحبها منها؟ ما شروط بطاقة هيا للحصول عليها؟ وكم تكلفتها؟

شروط بطاقة هيا

كيفية الحصول على بطاقة هيا؟

أولاً يتساءل الكثير ما هي بطاقة هيّا؟ وُزعت هذه البطاقة لأول مرة لزوار دولة قطر وخاصة مشجعي الفرق المتأهلين إلى كأس العالم للعام 2022، سواء كانت بطاقة فعلية ذكية يحملها صاحبها أو بطاقة رقمية يوفرها تطبيق هيّا يستطيع صاحبها في كلتا الحالتين الاستفادة من مختلف العروض والخدمات التي تقدمها هذه البطاقة والتي سنشرحها لاحقاً.

نجحت دولة قطر في استضافة كأس العالم أفضل استضافة وتنظيمه والمحافظة على أمن وأمان الفرق والمشجعين والزوار من مختلف أنحاء العالم، إذ جهزت دولة قطر الملاعب الثمانية المونديالية وصممتها بحيث تكون جميلة على مستوى عالمي وتحقق مبدأ الاستدامة عندما ينتهي كأس العالم أي إعادة استخدام الملاعب لمدى الحياة أو تفكيك قسم منها إذا كانت معدة لذلك الغرض.

حيث أمنت دولة قطر مستلزمات جميع الفرق على كافة المستويات والأصعدة وأمنت كافة الخدمات والعروض المميزة للمشجعين القادمين من مختلف أنحاء العالم، علماً أن بطاقة هيّا كانت إلزامية لكل المشجعين الذين كان هدفهم من زيارتهم لقطر حضور المونديال.

ما هي مدة صلاحية بطاقة هيا 2024؟

بطاقة هيّا هي بطاقة رقمية أصدرتها دولة قطر خلال فترة المونديال المقام على أراضيها لتيسير أمور حامليها من إقامة مُسهلة وخدمات متنوعة وعديدة، كما مُددت فترة الاستفادة من هذه البطاقة لعام إضافي بعد أن كانت متاحة خلال كأس العالم للعام 2022.

كما أوضحت وزارة الداخلية في قطر بعد انتهاء المونديال أنه يحق لحاملي بطاقة هيّا الدخول إلى دولة قطر حتى تاريخ 24 كانون الثاني/يناير من العام 2024، توجد عدة أسباب لإتخاذ دولة قطر مثل هكذا قرار وأولها هو الإقبال الشديد والمتزايد للحصول على هذه البطاقة من مختلف أنحاء دول العالم وثانيها هو رغبة دولة قطر في تمديد فترة السياحة المرتبطة بكأس أسيا في قطر.

قد يهمك: رابط استعلام عن تأشيرة سياحة قطر بالجوال

وبالتالي إنعاش الاقتصاد القطري وإبراز الوجه الحضاري لدولة قطر وتقديمها كوجهة سياحية واستثمارية لرجال الأعمال وأصحاب الشركات الذين كانوا معلنين أو مشاركين أو حتى فقط سائحين خلال فترة المونديال.

ما هي فائدة مميزات بطاقة هيا التي يجنيها صاحب البطاقة ؟

من بعد شرح كيفية الحصول والاستعلام عن بطاقة هيا يجب أن نذكر عدة تفاصيل تخص مزايا البطاقة لحامل بطاقة هيّا 2024 وكيفية الاستفادة من عدة خدمات مجاناً، وهي كالتالي:

  • السماح لحاملي بطاقة هيّا بالبقاء في دولة قطر أو الدخول إليها مجاناً ولفترة تصل إلى ثلاثة أشهر بدون أن تحصل على تأشيرة في وقت سابق لدخولك.
  • السماح بالدخول إلى ملاعب المونديال المتواجدة قطر والتي يبلغ عددها ثمانية ملاعب مجاناً.
  • الاستفادة من العروض والخصومات على مختلف الخدمات وشراء منتجات عديدة ومتنوعة بعد تطبيق تخفيضات بطاقة هيّا.
  • ومن أبرز مميزات بطاقة هيا هي استخدام وسائل النقل العامة في دولة قطر مجاناً.
  • السماح بالدخول إلى المملكة العربية السعودية والحصول على إقامة فيها لمدة شهرين كاملين.
  • السماح بالدخول إلى الإمارات العربية المتحدة والحصول على إقامة فيها لمدة ثلاثة أشهر كاملين.
  • ومن أهم مزايا بطاقة هيا إمكانية الحصول على علاج مجاني لحاملي بطاقة هيّا داخل دولة قطر.
  • استفادة حاملي بطاقة هيّا من التقديم لخدمة (هيّا معي) الموجودة على منصة بطاقة هيّا والتي تسمح لثلاثة من أفراد العائلة أو الأصدقاء زيارة دولة قطر والدخول والخروج لعدة سفرات.
  • بالإضافة لإمكانية استخدام المستفيدين من هذه الخدمة منافذ الدولة الاكترونياً مجاناً وبدون أي تكاليف إضافية.

ما هي شروط بطاقة هيا للغير قطريين؟

يوجد مجموعة من الشروط التي يجب أن يحققها كل شخص يرغب بالحصول على بطاقة هيّا وهي شروط إلزامية لا يمكن تجاوزها أو التغاضي عنها، وهي كالتالي:

  1. أن يملك صاحب بطاقة هيّا حجز فندقي أو ما يُثبت استضافته عند أحد الأقارب والأهل عن طريق وثائق صادرة من موقع هيّا.
  2. أن تكون صلاحية جواز سفر من يملك بطاقة هيّا ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ دخوله قطر.
  3. أن يملك صاحب بطاقة هيّا تأمين صحي خلال فترة إقامته في قطر.
  4. ومن أبرز شروط هيا أن يملك صاحب بطاقة هيّا وثيقة سفر ذهاب وإياب.
  5. وفي حال وجود خلل أو عدم تحقيق أحد شروط بطاقة هيا السابقة على الشخص المسافر إلى قطر طلب تأشيرة دخول في وقت مسبق.

ما هي تكلفة وسعر بطاقة هيا؟

يوجد عدة فئات تحت بند بطاقة هيّا وتختلف تكلفة كل واحدة منها بإختلاف الفئة والمميزات والخدمات التي تقدمها.

اقرأ أيضاً: تحميل تطبيق آمرني قطر مجاناً

وسنشرح فيما يلي سعر بطاقة هيا بالريال السعودي وتكلفة كل فئة منها بالريال القطري وسعر بطاقة هيا بالدولار الأمريكي علماً أنه لا توجد أي رسوم أو تكاليف مادية للتقديم على بطاقة هيّا من خلال التطبيق أو منصة هيّا الموجودة على الإنترنت:

  • اول فئة من سعر بطاقة هيا قطر: تكلفتها تبلغ ما يقارب 2250 ريال قطري أي ما يعادل 618 دولار أمريكي.
  • ثاني فئة من سعر بطاقة هيا قطر: تكلفتها تبلغ 1600 ريال قطري أي ما يقارب 439 دولار أمريكي.
  • وسعر بطاقة هيا بالريال السعودي ما يقارب 2318.10 ريال للفئة الأولى، وسعر بطاقة هيا الفئة الثانية 1648.42 ريال سعودي.

الإجابة عن أهم التساؤلات المطروحة حول بطاقة هيّا، حيث سنعرض فيما يلي أهم التساؤلات التي قد تدور في أذهان القراء والإجابة عليها.

كيفية تجديد بطاقة هيا؟

يمكنك الحصول على بطاقة هيا للمقيمين والقيام بهذه المهمة عبر الإنترنت من خلال منصة هيا الإلكترونية ، حيث مددت دولة قطر فترة الاستفادة من بطاقة هيّا حتى بداية العام 2024 وفتح باب التقديم عليها حتى بعد نهاية كأس العالم في دولة قطر.

ما هي الفترة المتوقعة لإصدار بطاقة هيا 2024؟

تستغرق مدة تمديد بطاقة هيا والتدقيق في طلب المتقدم والتحقق من استيفائه لكافة شروط الحصول على بطاقة هيّا ما يقارب 5 أيام.

هل تكفي بطاقة هيا لدخول قطر؟

نعم تكفي عند شراء بطاقة هيا بشكل قانوني ، بالإضافة إلى إمكانية صاحبها السفر خارج قطر والعودة إليها عدة مرات طالما أنه يحقق شروطها ولم يتجاوز القانون في دولة قطر.

وأخيراً وختاماً لمقالتنا عن شروط بطاقة هيا 2024 والذي تعرفنا بها على هل بطاقة هيا مجانية أم لا، وننصحك عزيزي القارئ بمراجعة العروض التي تقدمها بطاقة هيّا والاستفادة منها في حال أردت السفر إلى دولة قطر في أي وقت قريب.

تحرير: رؤى بستون

مواضيع لها صلة: