آخر قرار IND في هولندا 2024 يخص اللجوء للعرب

آخر قرار IND في هولندا 2024، الكثير من اللاجئين في هولندا يبحثون عن طريقة يمكنهم من خلالها الحصول على الإقامة الدائمة في هولندا أو تصريح إقامة دائمة فيها, ولكي يتمكن اللاجئين من الحصول على الاستقرار والإقامة الدائمة في هولندا عليهم إتمام بعض الشروط المعينة التي سنتحدث عنها في مقالنا هذا, بالإضافة إلى الحديث عن آخر قرار IND في هولندا 2024.

IND هي دائرة الهجرة والتجنيس في هولندا, وهي دائرة تتبع في عملها لوزارة العدل والأمن في هولندا والمسؤولة بشكل رئيسي عن عمليات الهجرة فيها, وبالتالي تتكفل IND بدراسة كافة الطلبات المقدمة من الرعايا الأجانب والمهاجرين العرب الراغبين للعمل أو الدراسة أو الإقامة في هولندا والعيش فيها، تابعوا الشرح للنهاية للتعرف على قرارات جديدة في هولندا للاجئين.

آخر قرار IND في هولندا 2023
قرارات جديدة في هولندا للاجئين

سيلجئ إلى IND كل شخص يرغب بالذهاب إلى هولندا والبقاء فيها لما يزيد عن 3 أشهر, ويمكنه التقدم بطلب الحصول على تصريح إقامة VVR, أو تصريح إقامة مؤقتة MVV, وأيضاً إذا رغبت في لم الشمل للاجئين السوريين في هولندا او لديك رغبة في البقاء في هولندا لفترة أطول يمكنك عندها التقدم بالحصول على الجنسية فيها.

آخر قرار IND في هولندا 2023

آخر قرار IND في هولندا لعام 2023 يخص طلبات لم شمل الأسرة, والتي يجب على الفرد إتباع بعض الإجراءات واستيفاء الشروط التالية ليتم قبول طلب لم شمل الذي يرغب بتقديمه, وأبرز تلك الشروط هي كالتالي:

  1. عليك بدايةً تقديم الوثائق والإثباتات الرسمية حول الرابطة الأسرية التي تخصك, مع ذكر كل اسم فرد من أفراد أسرتك الذي ترغب بتقديم طلب لم شمل له.
  2. يجب أن تكون حاصلاً على تصريح إقامة في هولندا من أجل اللجوء.
  3. بدءً من تاريخ إعلان اللجوء يتوجب عليك مباشرةً التقدم بطلب لم الأسرة, ويجب أن لا تتأخر أكثر من ثلاثة أشهر من تاريخ قبول اللجوء, وذلك حتى تتمكن من استكمال الوثائق والإجراءات اللاحقة.
  4. يمكن للمواطنين الهولنديين وكل من يملك تصريح إقامة إحضار شريك أجنبي إلى هولندا.

مزايا الحصول على بطاقة الإقامة في هولندا

إن بطاقة الإقامة في هولندا هي عبارة عن بطاقة بيومترية توفر لحاملها إمكانية الإقامة والعيش والعمل في هولندا بشكل قانوني.

بالإضافة إلى حصوله على حرية التنقل بين دول شنغن, دون أن يضطر اللاجئ للحصول على تأشيرة شنغن, ومن أبرز مزايا الحصول على الإقامة في هولندا:

  1. يحق للاجئ الحاصل على الإقامة في هولندا العمل والعيش في هولندا بشكل دائم.
  2. يمكن لمن يحمل بطاقة الإقامة في هولندا أن يحضر عائلته من خلال تأشيرة لم شمل الأسرة الهولندية.
  3. يحق لمن يحمل بطاقة الإقامة في هولندا الاستفادة الكاملة من كافة الخدمات الاجتماعية والحصول على التأمين الصحي في هولندا مثله كمثل المواطن الهولندي.
  4. يحق لمن يحمل بطاقة الإقامة في هولندا أن يحصل على راتب تقاعدي شهري في هولندا عند إحالته إلى التقاعد.
  5. يحق لمن يحصل على الإقامة في هولندا التقدم بطلب الحصول على الجنسية الهولندية, بالإضافة إلى الحصول على جواز سفر هولندي.

شروط اللجوء في هولندا 2024 للحصول على إقامة في هولندا

بحسب قرارات جديدة في هولندا للاجئين حتى يتمكن اللاجئ من الحصول على تصريح إقامة في هولندا عليه استيفاء بعض الشروط التالية الخاصة بجميع الجنسيات التي لها حق اللجوء في هولندا, والتي تتمثل بكل مما يلي:

  • يشترط بالمتقدم بطلب الحصول على تصريح إقامة في هولندا أن يكون لديه أسباب مشروعة وحقيقة تثبت تعرضه للاضطهاد في بلده, سواء كانت تلك الأسباب لها علاقة باللون أو الجنسية أو الدين أو الانتماء لفئة اجتماعية معينة, أو لرأي السياسي معين, وهذه الأسباب منصوص عليها في اتفاقية جنيف للاجئين, ويحق لأي دول ما استقبال اللاجئين تحت مثل هذه الأسباب.
  • يشترط بالمتقدم بطلب الحصول على تصريح إقامة أن يكون لديه مخاوف حقيقية من عقوبة الإعدام أو مخاوف من أعمال التعذيب في بلده الأصلي, أو أي معاملة أخرى غير إنسانية.
  • حتى يحصل اللاجئ على تصريح إقامة في هولندا يجب أن يكون لديه سبب مشروع من مخاوف الوقوع ضحية العنف والاقتتال والدمار والحروب العشوائية في بلده.
  • يحق للاجئ الحصول على تصريح إقامة في هولندا إذا حصلت زوجته أو والده أو والدته أو ابنه على تصريح إقامة لجوء في هولندا.

والجدير بالذكر عند عدم التقيد بهذه الشروط غالباً ستكون سبب من أسباب رفض اللجوء في هولندا بشكل نهائي بقرار من الجهات المختصة المسؤولة عن هذا الشأن.

كيف تحصل على تصريح إقامة في هولندا؟

إن الشروط المطلوبة للحصول على تصريح الإقامة في هولندا تتمثل بالبنود التالية:

  • حتى يتمكن الفرد من الحصول على تصريح إقامة في هولندا, يجب أن يكون حاصلاً على إقامة مؤقتة لمدة خمس سنوات متتالية في هولندا.
  • يحصل الفرد على تصريح الإقامة في هولندا إن لم يخرج منها لأكثر من ثلاثة أشهر.
  • عند تقديم الفرد لطلب الحصول على تصريح إقامة في هولندا لإدارة الهجرة والتجنيس IND, يجب أن يكون وضعه قانوني وليس هناك أي جرائم أو سلوك غير جيد بحقه
  • على المتقدم بطلب الحصول على تصريح إقامة أني كون مسجلاً في مكتب البيانات الشخصية BRP.
  • يشترط بالمتقدم على طلب الحصول على تصريح إقامة في هولندا أن يكون ذو صحة جيدة وقدرة بدنية عالية تسمح له بالعيش في هولندا.
  • يشترط بالمتقدم أن يكون حاصلاً على دبلوم اندماج مدني في هولندا, ويمتلك معرفة جيدة باللغة الهولندية.
  • يجب على المتقدم بطلب الحصول على إقامة في هولندا أن يدفع الرسوم المترتبة على تقديم طلبه.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح آخر قرار IND في هولندا 2024, قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً وافياً عن مزايا الحصول على بطاقة الإقامة في هولندا, وشرحنا لكم شروط حصول اللاجئ على تصريح إقامة في هولندا, وبينا لكم الشروط العامة للحصول على تصريح الإقامة في هولندا تمنياتنا بالموفقية للجميع والسلام عليكم.

مواضيع ذات صلة: