إنشاء حساب أي كلاود من جوجل: شرح الطريقة الصحيحة

طريقة إنشاء حساب ICloud من قوقل، بما أن المعلومات الموجودة على الهواتف المحمولة بشكل عام مهمة جداً لمستخدمي الهواتف المحمولة، وجميع مستخدمي منتجات Apple سواء iPhone أو أجهزة iPad، تعتبر الصور الشخصية ومقاطع الفيديو اليومية و الموسيقى والتطبيقات التي تم تحميلها على الهاتف بغاية الأهمية بالنسبة لك ولا تريد أن تضيعها أبداً.

فإن حساب اي كلاود وفر لك الحل، في الواقع يجدر بنا التحدث عن إحدى الوسائل المميزة التي توفرها Apple لتخزين هذه الملفات جميعها، وعدم تعريضها للضياع بأي شكل من الأشكال، وضمان حفظ البيانات في حالات الطوارئ المحتملة، وفي هذا المقال خصصنا الحديث عن طريقة فتح حساب أي كلاود، وفوائده وكيف البدأ بإنشاء حساب ICloud من Google.

إنشاء حساب ICloud من قوقل
إنشاء حساب ICloud من قوقل

ما هو حساب ICloud؟

يعد حساب أي كلاود خيار إضافي مميز توفره Apple لمستخدمي الهاتف العاديين من أجل الأمان المستمر لبيانات الهاتف بأي شكل من الأشكال، إذن ما هو هذا حساب ICloud؟ وكيف يعمل؟

نعلم بأن في Google Drive، حيث يتم تقديم هذه الخدمة بالإضافة إلى خدمات Google الأخرى، وتزود Google بما يسمى بالمساحات المخصصة السحابية وتوفر ذاكرة كافية بواحدة الجيجا بايت للمستخدم، منفصلة عن المساحة الرئيسية للجهاز، سواء على هاتفك المحمول أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تتيح لك المساحة هذه حفظ كل ما تحتاجه من نماذج البيانات واستردادها في أي وقت ترغب به.

الفرق بين iCloud و Gmail Drive:

الكثير يرغب في إنشاء حساب iCloud من الاندرويد او الايفون ويطرح هذا السؤال، وفي الحقيقة لا يوجد فرق بين ICloud وGoogle Drive المقدم أعلاه، ومع ذلك، نظراً لأن أي كلاود عبارة عن وظيفة إضافية تأتي مع هاتف iPhone الخاص بك، وليس ضمن نطاق خدمات أجهزة Apple.

شاهد أيضاً: تنشيط الايفون ‏بدون اي كلاود

كما يمكنك بسهولة مزامنة هذه المساحة المخصصة من قبل ICloud مع هاتفك الجوال لحفظ كافة بياناتك الشخصية، كما يمكنك دائماً استرداد أي شيء تخزنه في هذه المساحة، أو استخدامها لنقل الملفات من جهاز iPhone إلى آخر، أو إلى جهاز الحاسوب الخاص بك عبر نفس أي كلاود بسهولة وسرعة فائقة.

فوائد تنزيل أي كلاود

ICloud هي واحدة من الخدمات التي توفرها Apple لمستخدمي هواتف iPhone العاديين، ويمكن للجميع الاستمتاع بالميزات الإضافية لهذه الخدمة فقط إذا كان هاتفهم يحمل شعار Apple.

فقط احصل على معرف Apple وابدأ في تفعيل أي كلاود، توفر هذه الوظيفة الإضافية توفر حوالي 5 جيجا بايت من المساحة، وهو تخزين سحابي لتخزين ما تحتاجه من ملفات مختلفة على هاتفك وإبقائه بعيداً عن أي مخاطر محتملة تؤدي إلى فقدانها أو ضياعها.

ويأتي السؤال هل المساحة المتوفرة هي 5 جيجا بايت أم يمكنك زيادة المساحة المتاحة؟

  • وفي الإجابة عن السؤال نجد أنه توجد خدمة تقدمها Apple في هذا الموضوع تحت اسم ICloud +.
  • وهي وظيفة إضافية أخرى متاحة من Google بعد تفعيل حساب ICloud، ولكن مقابل رسوم مالية معينة.
  • حيث يمكنك تحويل السعة إلى 50 جيجابايت أو 200 جيجابايت أو 2000 جيجابايت، وكل خطة لها سعر محدد مختلف يجب دفعه مقدماً للحصول على هذه الخدمات.

نوع البيانات على ICloud

نظرًا لأننا ناقشنا بالفعل إمكانية زيادة المساحة في السحابة، فإن هذا المكون الإضافي يحفظ بشكل أساسي كل ما تحتاجه من بيانات الهاتف الخاصة ورفعها إلى المساحة السحابية المخصصة للتطبيق.

لذلك لن تفقد أي بيانات، وفيما يلي ميزات تفعيل حساب أي كلاود من جوجل وما يوفره لك هذا المكون الإضافي عند إنشاء حساب ICloud من Google، وقائمة بهذه البيانات هي:

  • كافة أسماء جهات الاتصال المحفوظة على الهاتف.
  • جميع التواريخ المهمة مع كافة المواعيد.
  • جميع الذكيرات والتنبيهات الخاصة بك على هاتفك.
  • جميع ملاحظاتك الشخصية الموجودة في تطبيق Notes.
  • كل الرسائل النصية الصادرة والواردة على جهازك المحمول. 
  • جميع بيانات التصفح على الإنترنت.
  • المعلومات الهامة في تطبيق Health.
  • الملفات من أي نوع وبأي تنسيق عبر ICloud Drive.
  • محفظة تحتوي على جميع كلمات المرور والحسابات لمواقع الويب والتطبيقات.

معلومات التطبيقات الخارجية الأخرى.

إذا قمت بإنشاء حساب ICloud من Google، فيمكنك تخزين كل هذه الملفات بنقرة واحدة بعد التعرف إلى كيفية تخزينها وربطها بالحساب الذي تم إعداده لهذه الخدمة، فسيكون ذلك سهل جداً، وكل ما عليك فعله:

هو الانتقال إلى "الإعدادات" وإتباع الخطوات المحددة لإجراء الإعدادات اللازمة.

ولكن كيف تنشئ حساباً على ICloud من Google، سنتحدث عن كافة الخطوات في الفقرات التالية.

إنشاء حساب ICloud من قوقل

  •  هدفنا اليوم هو شرح خطوات إنشاء حساب أي كلاود من Google، من هنا سنبدأ بشرح كيفية الحصول على حساب ICloud وتخزين ما تحتاجه من المعلومات المتنوعة في المساحة المخصصة للتطبيق، ولكن هناك شيء واحد مهم يجب معرفته أولاً، ومع ذلك، أولاً:
  • عليك الحصول على معرف Apple أو إنشاء حساب Apple Store مختلف بشكل تام عن أي كلاود.
  • ثم يتم الحصول على حساب الهوية الخاص للاشتراك في الخدمات التي تقدمها Apple، لذا عليك أولاً الحصول على حساب Apple وإنشاء حساب ICloud من Google.

طريقة إنشاء حساب ابل ستور من قوقل

يتساءل العديد عن طريقة انشاء حساب ابل ستور امريكي مجاني، وفي الواقع توجد طريقتان لإكمال الخطوة الأولى، وهو إنشاء حساب Apple Store أو معرف Apple، هذا يسمح لك بما يلي:

المقام الأول هو طريقة إنشاء حساب أي كلاود من Google، فهناك طريقة بسيطة لا تستغرق الكثير من الوقت فقط من خلال تطبيقها على iPhone من App Store.

قد يهمك: طريقة تشغيل AirDrop للايفون التحديث الجديد

وطريقة أخرى، يمكنك القيام بذلك من متصفح ويب على جهاز الحاسوب الخاص بك، هذه هي الطريقة الثانية، وكل ما عليك إلا الانتقال إلى متجر التطبيقات وقم بتطبيق الخطوات التالية:

  • بعد الدخول إلى المتجر من جهاز iPhone الخاص بك، من داخل المتجر.
  • اضغط فوق رمز الحساب في الجزء العلوي من الواجهة الرئيسية للبرنامج.
  • ومن ثم عن طريق الواجهة، اختر ايقونة Create New Apple ID، 
  • ثم أملأ الحقول المطلوبة، مثل الاسم ورقم الهاتف وتفاصيل الدفع وتاريخ الميلاد وما إلى ذلك.
  • وقم بجميع الإجراءات اللازمة للتسجيل التي ستطلب منك.
  • وفي الختام، قم بتأكيد رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني الذي تم إدخاله في الحقول المطلوبة في البريد الإلكتروني أو رسالة التأكيد وقم بتسجيل الدخول إلى App Store.

وبعد اتباع الخطوات المذكورة سابقاً، تكون قد قمت بإنشاء حسابك الخاص على أي كلاود، وقمت بالفعل بتوصيله بجهاز iPhone الخاص بك وتحميل كافة بياناتك الشخصية، بعد إنشاء حساب أي كلاود من Google، يمكنك القيام بالعديد من الأشياء الإضافية الأخرى مثل زيادة مساحة تخزين بياناتك وغيرها.

كيفية فتح حساب أي كلاود مقفل نهائياً؟

الإجابة على هذا السؤال لا علاقة لها بطريقة إنشاء حساب ICloud من قوقل، لكن تستطيع إتمام هذه المهمة والتخلص من مشكلة قفل الاي كلاود بسبب فقدان كلمة المرور الذي قد تم وضعه من قبلك من خلال الذهاب إلى أقرب مركز صيانة للجهاز المحمول الخاص بك.

وخلاصة مقالنا عن طريقة إنشاء حساب أي كلاود من جوجل يمكننا القول هو أن حفظ البيانات الشخصية من صور ومقاطع فيديو وغيرها أصبح أمر سهل ومتاح عبر تطبيق ICloud من جوجل، وحفظها من التلف أو الضياع، ولمعرفة تفاصيل اكثر عن خدمات قوقل المميزة تابع موقعنا باستمرار.

مقالات ذات صلة:

كيفية تحويل نظام الايفون إلى أندرويد بدون برامج

طريقة فحص الآيفون على 3uTools قبل شرائه

‏كيفية تشغيل سماعة البلوتوث على الآيفون