طريقة فحص الآيفون على 3uTools قبل شرائه

طريقة فحص الآيفون على 3uTools، شركة آبل هي إحدى أبرز الشركات العاملة في مجال تصنيع الهواتف الذكية، وتميزت هذه الشركة عن غيرها في الكثير من الأمور التي كانت نقاط اهتمام الجميع، مما تقدمه الشركة من أنظمة الحماية الخاصة بها، إنطلاقاً إلى ما يتعلق بالتصميم الخاص بتطبيقاتها، والكثير من الأمور الأخرى.

هذا الأمر جذب الكثير من المستخدمين للتوجه نحو اقتناء أجهزة هذه الشركة دون غيرها من الشركات، لكن كما هو المعلوم ليس كل الناس لديهم القدرة على شراء الهواتف الجديدة، ربما بسبب ثمنها الباهض أو أن دخلهم لا يؤهلهم إلى الحصول عليهم، بناء على ذلك توجه الكثير إلى إقتناء الهواتف المستعملة، وفي السطور أدناه سنتحدث عن رابط فحص الايفون.

فحص الآيفون على 3uTools
طريقة فحص الآيفون على 3uTools

سنقوم في مقالنا هذا بالتحدث عن كيفية تحميل برنامج فحص الايفون، أبرز الأمور المتعلقة بفحص الهاتف المحمول عن طريق برامج فحص الآيفون المستعمل، ولعل أبرز هذه البرامج هو برنامج 3uTools.

طريقة فحص الآيفون على 3uTools

سأذكر لكم ما هي خطوات فحص الايفون الاصلي عبر برنامج 3uTools:

  • تنصيب 3uTools: من الضروري تنصيب برنامج 3uTools على جهازك اللاب توب من أي متصفح والمواقع التي تتيح هذا التطبيق تعتبر كثيرة وتجدونها بكل سهولة على غوغل.
  • ربط الجهاز بالكمبيوتر: من الضروري ربط جهاز iPhone بالكمبيوتر باستخدام اليو أس بي.
  • الدخول إلى التطبيق المذكور: بعد القيام بالخطوتين السابقتين نقوم بالدخول إلى البرنامج لتخرج لنا نافذة مسماة ب (فحص الجهاز).
  • إنتظار نتيجة فحص الجهاز: بعد أن نقوم بفحص الجهاز ننتظر إتمام المهمة؛ لكي يتسنى علينا معرفة النتيجة.
  • ومن ثم عليك الإنتظار حتى الحصول على نتيجة الفحص: عادة ما تستغرق العملية بعض الوقت حتى تظهر لنا النتيجة، يجب التحلي بالصبر حتى تظهر لنا النتيجة (نتيجة الفحص).
  • ظهور نتيجة البحث: بعد جميع الخطوات المذكورة ستظهر لنا نتائج الفحص عن طريق هذه النتائج سنعرف كل شيء خاص بالهاتف من حالة الكاميرا إلى حالة البطارية وجميع المعلومات المتعلقة بالهاتف المفحوص.
  • عندما ننتهي من جميع هذه الخطوات نقوم بفصل الهاتف من الجهاز (جهاز الحاسوب)، ونكون قد انتهينا من عملية الفحص في برنامج 3uTools.

إقرأ ايضاًكيفية شراء أيفون بالتقسيط من أبل

طريقة فحص الآيفون المستعمل قبل شراءه:

كما أسلفنا الكثير من الأشخاص ليس بقدرتهم الحصول على أجهزة الآيفون الجديدة لارتفاع الأسعار أو لأسباب ثانية، فيلجؤون إلى شراء الهواتف المستعملة لكن لا بد من الذهاب إلى طرق فحص الايفون من الرقم التسلسلي لضمان عدم غشك.

والطرق في هذا المجال عديدة، ولعلها ما أطلقته الشركة، الميزة الفريدة، ‏هذه الميزة أتاحتها شركة Apple ضمن تحديث نزل بشكل رسمي ونزل بعد إصدار iOS 15.2 فالشركة وفرت على المستخدمين الكثير من الوقت من خلال عرض القطع المستبدلة في الهاتف.

وذلك عن طريق عرضها بشكل رسالة عائمة موجودة في الإعدادات يستطيع المستخدمون أن يقرؤونها عندما يدخلوا على الإعدادات، وهذا الامر يكون بكل بساطة ظاهراً بشكل رسالة تحمل معلومات مفادها أنه تم إستبدال البطارية أو تم إستبدال الشاشة وغيرها من هذه الأمور، وتنبؤك إذا ما كانت هذه القطع أصلية من شركة Apple أم أنها من غير شركة آبل.

أبرز طريقة لفحص الايفون المستعمل قبل شرائه:

1. من الضروري التأكد من الجهاز:

إذا اردت إقتناء هاتف من شركة آيفون فمن الضروري التحقق من نظافة الجهاز وحالته الفنية هذا بما يتعلق بالنظافة الداخلية للهاتف، أما بما يتعلق بالنظافة الخارجية بالهاتف فهذا الأمر راجع الى الشخص فمثل هذه الأمور تكون واضحة وجلية للمستخدم على العيان دون أي صعوبات تذكر.

2. التأكد من صحة البطارية:

من أهم طرق فحص الايفون بالكمبيوتر وعلى جميع الأشخاص المتوجهين لشراء هواتف من شركة آبل يعلمون هذه الميزة التي اشتهرت بها الشركة دون غيرها، وهي إتاحة نسبة بطارية الجهاز ليتسنى على المستخدمين معرفة العمر الخاص بالبطارية وهل تلبي احتياجاتهم أم لا.

3. التأكد من عمل الكاميرا:

أيضا هذه الخطوة من الخطوات المهمة التي تساعدك في معرفة إذا ما كانت هذه الكاميرات تعمل بشكل جيد أم لا، ولا شك في أن مثل هذه العملية للفحص تكون سهلة ولا تحتاج إلى خبرة عالية لمعرفة إذا ما كانت الكاميرا تعمل أم لا.

كل ما على مستخدم هذه الشركة التوجه إلى التطبيق الخاص بالكاميرا ومن ثم فتحه وبكل بساطة تستطيع فحص الكاميرات إذا ما كانت تعمل بشكل جيد أم لا.

4. التأكد من حالة الصوت:

هذه الخطوة شبيهة جداً بالخطوة التي تليها، وتعد هذه الخطوة من الخطوات السهلة والخطوات البسيطة التي لا تتطلب إلى خبرة عالية:

  • كل ما عليك فعله التوجه الى الإعدادات.
  • ومن ثم تشغيل الموسيقا الخاصة بنغمة الرنين على سبيل المثال.
  • أو حتى التوجه إلى تطبيق يوتيوب وتشغيل إي موسيقى ترغب بسماعها.

5. التأكد من حالة الشبكة والاتصال:

  • هذه الخطوة تكمن في ربطك للهاتف المراد اقتناءه على الإنترنت.
  • ومن ثم فحص حالة الانترنت فيه، والعملية تكون سهلة جداً ولا تحتاج إلى مجهود كبير في ذلك.
  • أو عن طريقة إضافة خط سيم في الهاتف وإجراء مكالمة تتأكد فيها من نقاوة الصوت وصفاءه.

6. التأكد من إصدار الهاتف:

واحدة من أهم طرق التحقق من الايفون الاصلي، ولعل هذه الخطوة تكون مهمة في معرفة إذا ما كان هذه الهاتف يوجد فيه ما يسمى بالجبريلك أو لا، وهذا يرجع إلى رفض غالبية مستخدمي آبل لهذا البرامج التي تقوم بالتعديل على برامج النظام.

7. خلو الهاتف من الحسابات:

إذا وجدت في الهاتف أي حساب من نوعي (أيكلاود) أو (جيميل) فلا تقم بشرائه؛ لأن أصحاب تلك الحسابات يستطيعون التجكم بهاتفك دون أي صعوبة تذكر، وهذا الأمر يرجع إلى صلاحيات صاحب الحساب في التجكم بالهاتف الموجود بد\اخله الحساب.

8. التأكد من القفل:

هواتف آيفون إذا سرقت أو نسي الرمز فبل توجد أي طريقة لتجاوز هذه الأمر إلا بفتح القفل الخاص باتصال الجهاز على شبكة المحمول فتأكد من هذه المسألة قبل شروعك في أي عملية شراء.

9. التأكد من الضمان:

تأكد من الضمان الخاص بالجهاز من خلال كود فحص الايفون، وهل هو ساري أم منتهي، إذا كنت مهتم بهذا الأمر.

كود فحص الايفون

يمكنك الآن فحص الايفون عن طريق IMEI من خلال رابط معرفة الايفون الاصلي موقع apple لإتمام هذه المهمة بشكل رسمي.

هذه أبرز الخطوات الخاصة بطرق فحص جهاز الايفون، وبطرق بشراء الهاتف المستعمل، وتعد هذه الخطوات من أبرز الخطوات فحص الايفون عن طريق 3uTools المتبعة من قبل الأشخاص الخبراء قبل شراء أي هاتف مستعمل.

نكون بهذا القدر قد وصلنا لنهاية المقال الخاص بنا عن طريقة فحص الآيفون على 3uTools، نلقاكم في مقالات أخرى، ونعدكم بتقديم الفائدة الأفضل.

مواضيع ذات صلة:

كيف اشتري ايفون بدون فلوس

طريقة ربط الشريحة بشركة AT&T

سعر ومواصفات ايفون 15 برو ماكس

ربح ايفون 14 برو Max مجانا