منح امريكا 2024: منحة دراسية مجانية في أمريكا ممولة بالكامل

كيف احصل على منحة دراسية في امريكا؟ من أكثر الأسئلة المطروحة حيث قد فتحت الولايات المتحدة الأمريكية أبوابها أمام الطلاب في بداية كل عام دراسي، وتعتبر من أهم وجهات الدراسة للطلاب الذين يرغبون في الاستفادة من الفرص التعليمية المعترف بها دولياً، ومع ذلك تظل التكلفة العالية للدراسة والسفر في الولايات المتحدة أحد أبرز الصعوبات التي تمنع الطلاب من تحقيق أحلامهم، بالإضافة إلى تكاليف السفر والإقامة وغيرها.

فهل من الممكن الحصول على منحة دراسية مجانية في أمريكا، ما هي المنح الدراسية المجانية للشباب في أمريكا؟ وفي مقالنا التالي سنقدم لكم قائمة بأفضل وأشهر برامج منح دراسية مجانية في أمريكا 2024، وطرق التقديم عليها، وكافة التفاصيل المتعلقة بها فتابع معنا.

منح ممولة بالكامل في أمريكا
منح ممولة بالكامل في أمريكا

1. برنامج Humphrey Fellowship Program للمنح المجانية:

يعد من أفضل البرامج التي تقدم منح دراسية مجانية في أمريكا، كما يقدم برنامج Hubert Humphrey مجموعة من التدريبات المخصصة للانتهاء وفق برامج مكثفة في عام واحد في أمريكا، وذلك لكافة تخصصات المهنيين ذوي الخبرة، ويتم اختيار المستفيدين في البرنامج وفق مستوى مهارات المتقدمين.

ومدى الإلتزام بتقديم الخدمات للمجتمع، وتغطي منحة همفري جميع النفقات المتعلقة بالتعليم مثل الرسوم الدراسية والسفر و تكاليف السكن والمساعدات المخصصة لأغراض شخصية.

للتسجيل في المنحة أعلاه: أدخلوا من هنا.

2. المنح الدراسية المشتركة للبنك الدولي الياباني للخريجين:

تم تخصيص برنامج منح الدراسة المشترك بين البنك الدولي واليابان لتقديم برامج مخصصة للمنح في أمريكا لخريجي الجامعات في البلدان النامية والراغبين في الحصول على شهادات التعليم العالي من ماجستير ودكتوراه.

وتطرح منحة البنك الدولي أمام الطلاب 8 خيارات من الجامعات للحصول على منحة دراسية فيها، مثل منحة الدراسة في جامعة هارفارد ومنح الماجستير في جامعة كولومبيا بالإضافة لجامعة شيكاغو.

وتشمل برامج المنح التمويل المادي من أجل المساعدة في مصاريف الدراسة والإقامة، بالإضافة إلى راتب شهري يغطي النفقات الشخصية والمعيشة، ويختلف مقدار التعويض المادي بأختلاف الجامعة وبرنامجها المحدد.

للتسجيل في المنحة أعلاه: أدخلوا من هنا.

3. برنامج المنح الشهير فولبرايت Foreign Fulbright Student Program

فولبرايت هو برنامج للمنح الدراسية الأمريكية والمميزة بأنها ممولة بشكل كامل للطلاب الراغبين في إكمال الدراسات العليا من الماجستير أو الدكتوراه في الجامعات الأمريكية المتنوعة.

شاهد أيضاً: منحة الجامعة الأمريكية

مع تقديم منح ممولة بالكامل في أمريكا مميزة ومنوعة تقدم لطلاب الدراسات العليا الذين يجرون أبحاثاً دون الحصول على شهادة معينة، إن منح فولبرايت الرسوم الدراسية والكتب المدرسية ونفقات السفر بالإضافة إلى التأمين الصحي والرواتب الشهرية.

للتسجيل في المنحة أعلاه: أدخلوا من هنا.

4. منح AAUW International Fellowships الدولية:

المنح الدولية لرابطة كليات المرأة الأمريكية (AAUW) للدراسة أو البحث في الولايات المتحدة، وهذه المنح الدراسية متاحة للنساء من غير المواطنين الأمريكيين أو المقيمين الدائمين في الولايات المتحدة، وقيمة هذه المنح الدراسية 18000 دولارًا لشهادة الماجستير و 20000 دولارًا لدرجة الدكتوراه و 30 ألف دولار لمنح ما بعد الدكتوراه.

للتقديم على المنحة أعلاه: أدخلوا من هنا.

5. منح الدراسة في جامعة Berea College Scholarships

جامعة Berea هي الجامعة الوحيدة في الولايات المتحدة والداعمة الطلاب الدوليين الوافدين بمساعدات مالية بنسبة 100٪ للسنة الأولى من الكلية، كما تشمل المساعدة في دفع الرسوم الدراسية والإقامة ومصاريف الكلية الأخرى للعام الدراسي المقبل.

كما يتعين على الطلاب المساهمة بما يعادل 1،000 دولار أمريكي للرسوم الدراسية، ومن أجل توفير هذا المبلغ من المال، تقدم الجامعة سلسلة من الوظائف الصيفية المدفوعة.

للتسجيل في المنحة أعلاه: أدخلوا من هنا.

6. المنح الدراسية في جامعة كونكورديا:

يتوفر في الجامعة برامج مميزة ومنح ممولة بالكامل في أمريكا مبنية على أساس التحصيل الأكاديمي والمقدرة المالية للطالب، وتصل إلى 25000 دولار سنوياً، كما تقدم جامعة كونكورديا برامج منح جزئية لدعم الطلاب المبتعثين من باقي الدول.

للتقديم على منحة جامعة كونكورديا: أدخلوا من هنا.

متطلبات الحصول على منح دراسية في أمريكا:

فيما يلي بعض المتطلبات الواجب على الطالب التقيد بها للحصول على فرصة في أحد المنح المميزة لاستكمال الدراسة في جامعات الولايات المتحدة، وهي كالتالي:

  • التسجيل على طلب للحصول على فرصة منح دراسية عن طريق الموقع الرسمي للجامعة أو المؤسسة المقدمة لبرامج المنح.
  • يجب على المتقدمين تلبية جميع شروط وأحكام المنحة الدراسية المعروضة على موقع الجامعة.
  • يجب أن يكون طالب المنحة الدراسية في أحد الجامعات حاصل على معدل ممتاز مع شهادةTOEFL مصدقة.

7. منح مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية MEPI

مبادرة الشراكة الشرق أوسطية MEPI هي عبارة عن برنامج تابع لوزارة الخارجية الأمريكية الهدف من زيادة الترابط بين الشراكات الفعالة التابعة للمواطنين وشركات المجتمع المدني

والشركات المخصصة للقطاع الخاص ومبادرات الحكومية في كافة أنحاء الشرق الأوسط ومدن شمال إفريقيا (MENA)، وزيادة أواصر الترابط والمصالح المشتركة وتعزيز مبدأ التشاركية وحل المشكلات الإقليمية، ودعم مبادرات التعاون بين كافة انحاء العالم.

حيث خصصت المبادرة برامج متنوعة تستهدف فيها الطلاب بشكل خاص، بما في ذلك برنامج قادة الغد، وبرامج الطلاب القيادية، وفعلت برنامج زمالة Democracy Trailblazers.

يتميز كل بخدمات وفرص متنوعة، بالإضافة إلى فرصة تدريب أو منح دراسية في الولايات المتحدة الأمريكية للراغبين من الطلاب، حيث تعمل الجامعات في الولايات المتحدة بطرح برامج للمنح الدراسية للطلاب الدوليين في جميع المجالات بشكل سنوي، ومن أهم برامج منح دراسية في امريكا 2024:

برنامج المنح في American University Scholarships:

تقدم الجامعة الأمريكية في كل عام برامج مميزة للمنح الدراسية المدفوعة جزئيًا لطلاب تخصص التعليم العالي، والذين يدرسون في الجامعة، وتتراوح مبالغ هذه المنحة بما يعادل $ 6،000 إلى $ 25،000 ومن الممكن الحصول على فرصة تجديد المنحة في حال التزم الطالب.

ويمكن الاستعانة بخبرات فريق متخصص من المستشارين لتتمكن من الحصول على فرصة منحة دراسية مناسبة في الولايات المتحدة الأمريكية، ومساعدتك في إكمال طلبك، وكتابة خطاب التحفيز ومساعدتك في النجاح في اختبارات القبول.

برامج منح جامعة Oregon University Scholarships:

يقدم برامج منح جامعة Oregon University Scholarships ما يقرب من 30-40 منحة دراسية مميزة كل عام بقيمة 7،500 دولار إلى 30،000 دولار وتشمل كافة المبالغ المطلوبة بالكلية.

قد يهمك: أشهر منح لدراسة الطب في كندا

إذ تقدم جامعة أوريغون أكثر من مليون دولار من المنح المالية، تشمل الرسوم الدراسية كل عام للطلاب الدوليين المبتعثين من جميع أنحاء العالم، وواحدة من أهم مصادر منح دراسية في أمريكا للمصريين والسوريين والعديد من الجنسيات حول العالم التي جعلتها الجامعة الرائدة عالمياً هو برنامج ICSP الشهير.

برامج منح كلية أمهيرست Amherst College Scholarships:

تقدم Amherst College في الولايات المتحدة الأمريكية مجموعة متنوعة من برامج المنح الدراسية للطلاب الدوليين وفق المخصصات المالية، وعندما تتقدم إلى الكلية، سيتم تقييم وضعك المالي

وسيتم تحديد حاجتك إلى المساعدة المالية وفقًا لذلك، وتشمل هذه المساعدة الحصول على فرص وظيفية لتغطية رسوم الدراسة الجامعية، أو الحصول على فرصة منح دراسية مدفوعة التكاليف في الجامعة.

بالإضافة إلى منح ممولة بالكامل في أمريكا الحالية، تقدم معظم الكليات الأمريكية برامج متميزة للمنح الدراسية للطلاب الدوليين المتميزين أو غير القادرين على مواصلة دراستهم بسبب الصعوبات المالية.

والجدير بالذكر يمكنك تصفح أفضل منح دراسية في العالم المتاحة من خلال زيارة الموقع الرسمي للجامعة الأمريكية، ولمعرفة المزيد عن موضوع منح دراسية في امريكا 2024 تابع مقالتنا.

مواضيع ذات صلة: