ابحث هنا وسوف تجد طلبك

مدة شحن الآيفون الجديد 14: كيفية إطالة عمر البطارية

معرفة كم تدوم بطارية ايفون 14، عند شراء هاتف محمول جديد نرغب جميعنا في الحفاظ عليه، ونحرص على إطالة عمر بطاريته، ونتسأل عن كيفية شحن الجوال لأول مرة، خاصةً إذا كنت ترغب في أن تجعل بطارية iPhone الخاص بك تدوم لفترة أطول.

وكيفية شحن iPhone بشكل صحيح وجعل صلاحية البطارية تدوم لأطول فترة، تبذل Apple جهدها لإرضاء زبائنها على منتجاتها، ويتضمن هذا الجهد استكشاف وتوجيه الإدارة الفعالة لاستخدام بطارية iPhone، وإطالة عمرها بشكل كبير، لذلك سنوضح لك بالتفصيل مدة شحن الآيفون الجديد 14، وكيفية الحفاظ على جودة أداء البطارية، فتابع معنا

مدة شحن الآيفون الجديد 14

مدة شحن ايفون 14 برو ماكس:

تصف Apple عمر البطارية بأنه مقدار الوقت الذي يتم فيه العمل على الهاتف من دون نت بشاحن لزيادة مستوى الشحن، ولكن مصطلح عمر البطارية هو مصطلح يُستخدم فقط بعد استخدام البطارية لأول مرة.

ويشير إلى فترة زمنية قبل الحاجة إلى استبدال الشاشة، وجعلها مختلفة، وسوف يستغرق الأمر وقتاً حتى يتم التعديل بدلاً من ذلك، اتبع الخطوات أدناه لمعرفة كم ساعة يتم شحن الايفون الجديد وطريقة زيادة عمر بطارية iPhone إلى أقصى حد.

مدة شحن ايفون 14 برو ماكس الجديدة؟

ضع في اعتبارك أن جميع الهواتف، سواء كانت أجهزة iPhone أو Android، تتمتع بمعدل شحن بنسبة تتراوح بين 60٪ إلى 70٪ افتراضياً، وتعتبر نسبة قياسية، وإنها النسبة المطلوبة للحفاظ على شحن الهاتف، وقد يستغرق الأمر شهراً أو حتى عاماً إذا كنت ترغب في إيقاف تشغيل هاتفك زمنا كبير من الوقت.

ويقدر وقت الشحن لجهاز iPhone الجديد بما يعادل 14 ساعة على النحو الموصي به من قبل الشركات المصنعة للجوال، وهذا معدل مناسب لشحن البطارية، ولا يعرف مصنعو الهواتف الذكية متى سيكون الهاتف الذكي متاحاً للبيع، ربما بعد شهر أو عام من الإنتاج.

نصائح الحفاظ على بطارية ايفون 14:

بعد معرفة كم تدوم بطارية ايفون 14 برو Max، سنشرح لكم كيفية شحن بطارية آيفون 14 والحفاظ عليها، ويجب إتباع الإرشادات التالية شحن جهاز iPhone الجديد الخاص بك:

استخدم دائمًا شاحنًا أساسي من Apple أو شريكًا معتمدًا من Apple:

وتأكد من أن سرعة الشحن المتوفرة تلائم الهاتف وليست أسرع من اللازم، ومن قبيل الصدفة، تدعم أغلب أنواع الهواتف المحمولة الحديثة ميزة الشحن السريع، وبسرعة مختلفة، والحرص على استعمال تطبيقات مخصصة تناسب الشاحن المناسب، والحفاظ على سرعة شحن هاتفك.

اقرأ أيضاً: حل مشكلة علامة شحن الآيفون وهو مغلق

تجنب السخونة الزائدة أثناء الشحن أو استخدام iPhone:

  • من الأخطار التي تتعرض لها بطارية iPhone هو الحرارة الناتجة عن استخدامها أثناء الشحن أو ممارسة الألعاب، ونوصي بمراقبة البطارية حتى يتم استنفادها تماماً، ويؤدي إنقطاع التيار الكهربائي إلى إيقاف تشغيل الهاتف.
  • كما يوصى بشحن البطارية بمجرد وصول مستوى البطارية إلى 20٪، وإذا قمت بإيقاف تشغيل هاتفك قبل الشحن، فسوف يبرد المعالج بشكل مفاجئ وقد يؤدي إلى تلف البطارية.

كيفية زيادة عمر بطارية iPhone 14؟

يتساءل الكثير من المستخدمين عن كيف ارجع بطارية الايفون ١٠٠، حيث تتكرر حالات تلف بطارية بهاتف iPhone 14 كتلف البطارية بشكل مستمر، مما يجعل من الصعب العثور على الطريقة الأنسب لحماية جهازك بشكل ملائم، ولكن إليك بعض التعليمات:

عدم تشغيل ميزة Always-On Display:

قم بإيقاف تشغيل الشاشة التي تعمل دائماً، على الرغم من استمرار العرض الدائم على أجهزة iPhone، وعلى الرغم من اختلاف تصميمه على Android، إلا أنه يختلف في أنه مسؤول عن المكونات المعروضة على الشاشة.

لذلك يجب إيقافه لتقليل استهلاك البطارية، لذا يجب أن يتم تحديث الميزة هذا يعادل 1 هرتز من إجمالي عمر البطارية الكلي، لأنه يؤثر سلباً على البطارية.

قم بإيقاف تشغيل Promotion وتعطيل معدل الإطارات للاستفادة من عمر بطارية iPhone، وخاصة إذا كنت ترغب في الخروج من وضع Promotion وزيادة عمر بطارية جهاز iPhone 14، فاتبع الإرشادات المذكورة تالياً:

  1. انتقل إلى علامة التبويب "الإعدادات" على جهاز iPhone الخاص بك.
  2. اختر ايقونة ProMotion من الخيارات المحددة على الشاشة.
  3. تفعيل ميزة تبديل حدود معدل الإطارات. يقلل هذا الخيار من معدلات التطوير ما يقارب 60 هرتز.

منع التطبيقات من الظهور في الخلفية:

إن منع التطبيقات من الظهور في الخلفية يعتبر الخيار المناسب لجميع أنواع الهواتف، خاصةً إذا كنت ترغب في الحفاظ على جودة بطارية جهاز iPhone 14 Pro، و يمكن أن يؤدي إغلاق التطبيقات المعلقة في خلفية جهازك إلى توفير الكثير من عمر البطارية، ولكنه قد يمنع أيضًا تلقي إشعارات مختلفة على شاشتك، لذا اتبع النصائح التالية:

  1. اذهب إلى الإعدادات، ثم ادخل على زر عام.
  2. اثم اضغط على أيقونة "تحديث التطبيق في الخلفية" في الشاشة.
  3. أصبح من الممكن اختيار التطبيقات التي تريد تحديثها بشكل فردي وليس التطبيقات الأخرى.
  4. قم باختيار زر تبديل الوضع لمنع عرض وتشغيل التطبيقات غير المرغوب فيها.
اقرأ أيضاً: حل مشكلة بطارية الايفون تخلص بدون استخدام

تشغيل نمط انخفاض الطاقة:

ومن الممكن الاعتماد على الإجراءات التالية لحل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة للايفون وللحفاظ على صلاحية عمر بطارية ولزيادة مدة شحن الآيفون الجديد 14 الجديد:

  • نوصي بتمكين وضع انخفاض الطاقة، وبالتالي سيزداد عمر البطارية بشكل كبير، خاصة إذا انخفض منسوب الطاقة من نسبة 20٪ ثم إلى 10٪.
  • ويشير هذا الاحتياط إلى أنك تحتاج فقط إلى الضغط على زر الانتقال إلى الإعدادات.
  • ومن ثم خيار "بطارية"، وتجدر الإشارة إلى أن دور تمكين وضع انخفاض الطاقة في زيادة عمر البطارية المخصصة لجهاز iPhone 14 هو الحد من مستويات سطوع الشاشة، ومنع محتوى الخلفية، وما إلى ذلك.

منع نشاط الخلفية:

الكثير يتساءل ليه بطارية الايفون تخلص بسرعة، يجب عليك أولاً التحقق من بيانات استهلاك البطارية وإيقاف عمل التطبيق في الخلفية وفق ما يلي:

  1. اذهب إلى الإعدادات على جهازك ثم اختر عام.
  2. بعدها اختيار تحديث تطبيقات الهاتف الفعالة في الخلفية واختر زر Wi-Fi أو Wi-Fi بيانات الجوال.
  3. يمكنك تمكين تعطيل تحديث تطبيق الخلفية عبر النقر على خيار تعطيل.

طرق إطالة عمر بطارية ايفون 14:

توجد أساليب متعددة ومناسبة للتصدي إلى سبب نزول بطارية الآيفون بسرعة ولضمان عدم استهلاك بطارية جهاز iPhone الخاص بشكل دائم، ومن أبرزها:

نمط الوضع المظلم، إذ يعتبر نمط الوضع المظلم من أفضل الأنماط للمحافظة على عمر بطارية أجهزة iPhone بشكل فعال، وخاصة أجهزة iPhone ذات الشاشات OLED، عبر الإلتزام بالتعليمات التالية:

  1. انتقل إلى علامة التبويب "الإعدادات".
  2. ثم اختر أيقونة العرض والسطوع.
  3. ومن ثم قم بتعيين الوضع الداكن.

ميزات خاصية الشحن المحسّن لبطارية الآيفون

تريد Apple دائمًا أن تتميز في منتجاتها وتوفر لك ميزات شحن بطارية لتتمكن من زيادة جودة عمل بطارية الهاتف ومن اجل ان تساعد كل من يتساءل كيف تجعل بطارية الايفون تدوم أطول، لذا فإن الوقت المستغرق لشحن الهاتف المحمول محدود، لذلك يقوم الهاتف بتوفير الطاقة ويتوقف عن الشحن بعد وصوله إلى ما يقارب 80٪.

شاهد أيضاً: ربح ايفون 14 برو Max مجانا

شحن بطارية ايفون الجديد قبل استخدامه

في الماضي، تم الاعتماد على بطارية نوع نيكل وبطارية الليثيوم، وهي بطاريات حساسيتها عالية بطبيعتها عند وضعها بالشاحن الكهربائي، ولكن كان هذا هو الماضي بالنسبة لهواتف نوكيا.

اعتبارًا من اليوم، من الممكن أن يعمل الهاتف فور إخراجه من الصندوق، لا يهم إذا كنت تشحنه أو تستخدمه فقط.

في الختام لمقالنا عن كم تدوم بطارية ايفون 14 برو Max بالإضافى لشرح طريقة شحن الايفون الصحيحة، يجب الانتباه إلى عمر بطارية جهاز iPhone الخاص بك، والتأكد من عدم تخريبها، ومراقبة هاتفك للتأكد من عدم تعرضه للخطر على هذا النحو.

حيث تحرص شركة Apple على تقديم حلول لإطالة عمر بطارية الآيفون الجديد، مما يؤدي إلى تحسين أداء جهاز ايفون 14 والأجهزة الذكية الحاوية على بطارية، ولمعرفة المزيد من النصائح حول موضوع مدة شحن الآيفون وكل ما يتعلق به من معلومات تابع موقعنا ومقالاته بإستمرار.

مواضيع لها صلة:

‏مواصفات آيفون 14 الجديد

سعر ومواصفات ايفون 15 برو ماكس

سبب عدم شحن الهاتف بسرعة

طريقة إلغاء قفل الشاشة للايفون بدون فرمتة

كيفية شراء أيفون بالتقسيط من أبل